PDA

View Full Version : الـــــحـــــــــريــــــة ومفهومها لدى منظمات تحرير المرأة


الظلام
12-01-2000, 01:49 AM
الــــســــلام عليــــكم......
أود أن أكتب حول هذا الموضوع و وجهة نظري فيه ألا وهو موضوع تحرير المرأة..
قد نصحو كل صباح وعند قرائتنا للصحف او المجلات أو نسمع في التلفاز أو الراديو عن شي يتعلق بالمرأة وأحيانا عن حريتها.
فننظر أن هذا الموضوع مثير أو مللنا منه لكثرة ما نسمعه و مخالفة الرأي!!
الشي الذي يشد إنتباهي هو أنهم يرددون أن المرأة في معظم البلدان العربية لم تجرب الحرية!!!أي حرية هذه؟؟؟هنا السؤال!!
فلنضع موضوع الأسلام على جانب ونفكر في هذا الشي بمنطق!!!لأنني لست من الشيوخ أو المفتيين!!
أولا نرى أن المطالبة بحرية المرأةبنزع العباءة التي تعطيها منظر الفتاة المحافظة على نفسها والتي تكون بداخل العديد من الناس بأنها إمرأة يستحق أن يفرش لها المكان الذي تسير فيه بالورود الهللة من كل جانب ومن حولها!!لماذا لأن كل الناس تقول أن هذه البنت بنت أصول وإذا كان إبننا يستحق هذا الشرف وأن يتزوج إمرأة تحمل هذه الصفات وتصون الأبن!!هل سمعتم هذا؟؟
وللنظر هذه الأيام أن المرأة بمجرد لبسها للبرقع أو النقاب نجد أنها موضع شهوة للعديد من الشباب!!!
وعن عملها فيقولون أن من حقها أن تعمل مثل الرجل!!ماهذا الكلام؟؟أنا لا أقول أن المرأة لا تستطيع العمل لكنها كائن رقيق محمل بالمشاعر التي تجعل الشخص يحس بمكانه وأن هناك من يهتم فيه!!!وأن عملها مع الرجال سيؤدي الى مضايقتها منهم!!كان تعمل في مصنع أو كشرطية و مثلها الأعمال الكثيرة التي يحتم عليها العمل بإختلاطها مع الرجال!!
هل تعلمون أن هناك بنوك تعمل فيها المرأة مع الرجال وقد حدثت عدة مشاكل أدت إلى مقتل إحدى البنات من قبل والديها وكل هذا بسبب عملها!!
والعمل لها يكون مثل المدرسة أو البنوك النسائية والمخافر الخاصة بالنساء وهكذا!!!
ولا أدري ماذا يريدون بالضبط لكن إن علمت بشيء من الأمور التي تقول [انها من حرية المرأةأستطيع أن أقول وبكل ثقة أنني أستطيع أن أرد عليهم إلى أن يظهر الحق!!!
ولذلك أرجو من كل من قرأ هذا الموضوع أن يكتب رأيه في هذا الشيء و يخبرني ماذا علي أن أرد على هؤلاء أو بما يطالبون!!!!
و شـــــكـــــرا..
مع تحياتي للجميع....

------------------
الحب هو ما أوقعني في الظلام، الظلام الذي تحس فيه بالإرتياح!!!
N

انوار
12-01-2000, 02:08 AM
شكرا ياا لظلام على هذا الموضوع الجيد ---ان كل الذي يدعو الى تحرر المرأه لايؤمن بها لانه يدعو الى تحرر المرأه ولكن على شرط ان لاتكون من اهل بيته انهم يريدون امرأه سهله امرأه خارج اسوار العائله فهم يدعون الى تفكك الاسره وعلى عدم الاهتمام بروابط العائليه حتى يسهل لهم مأربهم .والاغرب من ذلك لقد قرأت منذ فتره ان الرجال في اوروبا قامو بمضاهره للمطالبه بمساواتهم بلمرأه بعد ان اخذت المرأه منهم كثير من المواقع.

[b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; انوار &nbsp; يوم &nbsp; 11-01-2000]

Ninorta
12-01-2000, 02:24 AM
!!!!!Welcome to year 2000

صدى الحق
12-01-2000, 03:06 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيراً على إثارة هذا الموضوع ، ولن أزيد على هذه المقالة :-

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده … أما بعد:

فتاة لا تعجبني

من أنا حتى يعجبني أو لا يعجبني؟ أنا الفضيلة، أنا الغيرة الساكنة في قلب كل مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر، أنا العقل السليم، أنا الحياة الدافئة بأنوار الشريعة، أنا الشرف المولود، أنا الحياء الموروث، أنا ضفتا العفة، أنا الخير الذي يشع على كل بلاد ألتزمتني، أنا الحياة السعيدة.

بعد أن عرفتم من أكون؟ لا أنسى أن أعرفكم من تكون تلك الفتاة التي لا تعجبني .. إنها فتاة، إنها صبية، إنها امرأة .. وكيف لا تعجبني؟ أبوح لكم بالجواب، إنها فتاة تخلت من أساور الإسلام، واستبدلتها بقيود الموضة وسلاسل التبعية، إنها فتاة نحرت الحياء ورمت به بعيداً بعيداً.

كل يوم تسأل عن الموضة، وكل ليلة تساهر القمر تبحث وتفكر في أمور تخالف فطرتها التي فطرها الله عليها، أمور تافهة، وأفكار سافلة، ترى نفسها فوق الآخرين، لماذا؟ لا أدري! قد يكون بتصورها السامج وإعجابها بجمالها الكاذب.

والغواني يغرهن الثناء

خدعوها بقولهم حسناء


نعم! فالجمال ليس كما تتخيله هذه المسكينة التائهة؛ بل الجمال جمال العلم والأدب. أما من مشت في المنحدرات المظلمة والمستنقعات الموحلة الموحشة، فهي أقبح ما تكون عند من لا يغتر بالمظاهر.

وتحت الثياب الخزي لو كان باديا

على وجه مي مسحة من ملاحة


وقد يكون إعجابها بنفسها بسبب دريهمات جعلها الله تعالى في يدها، أخشى أن تنفقها ثم تكون عليها حسرة، أو بلسانها الذي يقطر غيبة في المجالس، وكذباً في الكلام ولعناً، وتشبعاً بما لم تعط، أقبح بها من خصال تورد صاحبتها شلالات البوار.

أرجع إلى فتاتنا الصبية وصبيتنا المرأة، التي جعلت من نفسها عفناً ينجذب إليه المتسكعون في الأسواق ليلاً ونهاراً، لم يودعها ولم يردعهم دين ولا مروءة ولا حياء، إنها فتاة نزعت ذلك القناع الذي بجملها، ألا وهو قناع الحياء، لم تفكر يوماً من الأيام أن تخدم دينها، لم تفكر ساعة في أهوال القبر وعذابه، قال تعالى: (إنهم كانوا لا يرجون حساباً).

ليس عندها ولا ذرة أمل أو بقايا همة في أن تتمثل بما تمثل به النساء الصالحات؛ لتخدم هذا الكيان العظيم (الإسلام) فترفل في ثياب العز، وتنتظرها جنة عرضها السموات والأرض. إنما نظرها ماذا لبست الممثلة الفلانية؟ وما هي قصة عارضة الأزياء الفرنسية؟

دوماً وآخر هاديه أبو لهب

ممن تقفت خطاً حمالة الحطب

هل يستوي من رسول الله قائده

وأين ما كانت الزهراء أسوتها


يا لها من غافلة خسرت ورب الكعبة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: (صنفان من أمتي لم أرهما قط: نساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات…) الحديث. فهي مكتسبة اسماً عارية في الحقيقة؛ فيا لها من حسرة في الدنيا، وعار بين الأهل والعشيرة، يعقبهما عذاب شديد في الآخرة، وهي أيضاً مائلة في مشيتها وفي كلماتها، مميلة للسذج من الرجال.

كم هي ضعيفة العقل؛ فهي لا تعد الناصحين والواعظين والمشفقين عليها من نار وقودها الناس؛ إلا أنهم أناس لا يعرفون التمدن، ولا يعرفون الحضارة، ولا يفقهون الحياة الحقيقية في زعمها، وصدق الله العظيم إذ يقول: (أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله).

نعم لقد اتبعت هذه الفتاة هوها وغرها طول الأمل، فكم نبهت في الدنيا وحذرت قبل الموت؛ فأبت إلا أن تسير في الأوحال والظلمات، فلم تأبه لصيحات المحذرين من الوقوع في الهاوية، ولا لصرخات المنذرين من العذاب الأليم يوم القيامة.

تمر الأيام تترى وهي ساهية لاهية؛ نسيت هذه أن كل يوم يمضي إنما هو نقص من عمرها، وكل ساعة تمر تدنيها من قبرها الذي يناديها كل ليلة وهي لاهية، ولابد أن تستجيب شاءت أم أبت. إن تكلمت تبين سفورها في كلامها قبل وجهها، عدوة نفسها ودينها ومجتمعها، تتبجح عند مثيلاتها وزميلاتها بما رأت عبر الفضائيات من أمور يستحي المرء من وصفها، بل وتحثهن على متابعة تلك القنوات، فتبوء بإثمها وإثم كل من رأى بسبها ما رأى.


--------------------------------------------------------------------------------

يا حسرة على النساء !

ضاعت الأعمار، وضلت الأعمال، والموت كل يوم يدعوها إلى أجلها، قد تكون رزقت شهادة سوف تكون حجة عليها لا لها، وقد تكون سائقة لها إلى النار لا قائدة لها إلى الجنة. هي في حقيقة أمرها جاهلة وإن نالت الشهادات العليا والمراكز العلية. ويا لهفي على الأجيال التي تخبئها أرحام تلك الناقصات.

رضع الرجال جهالة وخمولاً

وإذا النساء رضعن في أمية


وقد تكون تلك المرأة رزقت أخاً أو زوجاً يقوم بتوصيلها إلى الأسواق ثم يتركها وحدها، وقد ينزل معها ولكن نزوله وعدمه سواء؛ فينزل معها (وعيناها) بائنتان بحدودها التي نالت نصف الوجنتين (والكفان) ظاهران إن لم نقل (الذراعين) تقلبهما حين تريد (مكاسرة البائع) (والقدمان) واضحتان لكل متسوق، أتعجب كل العجب، وأسأل نفسي: لماذا خرج معها زوجها إذن؟

الجواب معروف؛ فقد أخرجته هل لتحمله البضائع التي سوف تشتريها حيث اتخذته سلة لمشترياتها.

ولتعلم علم اليقين من كانت على منوال تلك الفتاة أنها قد تكون ممن يمسي في لعنة الله، ويصبح في غضبه، وتروح وتجيء في سخطه، فلتنتبه قبل أن لا ينفعها الانتباه، ولتعلم أنها لو تنعمت بأشكال اللذائذ وأنواع النعم طوال حياتها، ثم غمست غمسة في جهنم لأنكرت أن يكون مر بها نعيم قط، كما جاء في الحديث.

لم نزل ننظر إلى صبيتنا الفتاة وهي فترح وتمرح، كم هي مسكينة مخدوعة، غرقت في بحار الأماني، وهلكت في محيط الأمل، والموت أقرب من شراك نعلها، هي تمشي بين الأسواق وما تدري ماذا أعد الله لها، وتنام ملء جفونها ولا تعلم ماذا ينتظرها من عذاب الله، وتضحك مع زميلاتها وربها سبحانه قد يكون ساخطاً عليها. لم يدر بخلدها تلك الحفرة الضيقة ذات اللازم الدامس التي سوف توضع فيها.

لا تحب أحداً يذكرها بالموت؛ لأنه ينغص عليها لذاتها المحرمة، تريد أن تخادع نفسها حتى يهجم عليها الموت، حينها لن تخادع نفسها حتى يهجم عليها الموت، حينها لن ترجع إلا وفريسته في يده، وسوف تكون ممن يقول: (يا ليتني قدمت لحياتي) ، (يا حسرتي على ما فرطت في جنب الله). فإذا دقت ساعة الصفر، واقترب الموت، ولاقاها الذي طالما كانت تفر منه، ولا تحب أن تسمع ذكره؛ رأيت البكاء والدموع والتأوهات، إذ جعلت تستعرض شريط الذكريات السوداء التي لطختها بالسعي في الأرض والأسواق فساداً، أغوت عدداً من الشباب، وتبرجت في الأسواق، وتحدثت بتلك المكالمات الآثمة التي لا ترضي الله، وخانت والديها، وأصبح الإسلام يشتكي إلى الله منها؛ فتقول وهي على بوابة الآخرة: (رب ارجعون، لعلي أعمل صالحاً فيما تركت) إنه غباء مطبق ما بعده غباء.

إني أقول لتلك الفتاة: اعلمي أن قبرك الآن ينتظرك وهو إما وإما، إما أن يكون روضة من رياض الجنة، وإما حفرة من حفر النار، فإن كانت الأولى فاسعدي وقري عيناً، وإن كانت الثانية فما أشقاك وأتعسك والله. فهلا جلست أيتها الفتاة فتدبرت أي الحفرتين مصيرك؟ أي القبرين جزاؤك؟

أيتها الفتاة، ألا تذكرين إحدى زميلاتك اللاتي قد تبادلت معها بعض الحديث، ثم أخبرت بعد ذلك أنها قد أكملت الأيام التي قدر الله لها أن تعيشها، ثم هي بين اللحود .. فما تظنين أن تقول أو تعمل لو سمح لها بالعودة إلى الحياة؟ وهل فكرت وسألت نفسك: لماذا أخذها الموت وتركني؟ فقد يكون هذا رحمة من الله تعالى لك، فأراد أن يذكرك وحق لمن اتعظ بغيره أن يسمى عاقلاً.

فإن كنت قد اغتررت بمغفرة الله ورحمته فتذكري تلك الآية التي كان يرددها أبو حنيفة رحمه الله تعالى وهو قائم بتهجد آخر الليل، فلم يستطع أن يتجاوزها من البكاء خوفاً أن يكون منهم، وهو على ما هو عليه من التقوى والخشية؛ وهي قول الله تعالى: (وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون) أما أنت فقد جمعت عملاً سيئاً مع أمن من عقوبة الله وهذا غاية الخسران. يقول الحسن البصري رحمه الله: إن قوماً آلهتهم الأماني بالمغفرة حتى خرجوا من الدنيا وما لهم حسنة، يقول أحدهم: إني أحسن الظن بربي. وكذب؛ لو أحس الظن لأحسن العمل. ثم تلا قول الله تعالى : (وبدا لهم من الله ما لهم يكونوا يحتسبون).

أختاه، يا من ظلمت نفسها، لا تغتري بنساء الغرب الفاجرات ومن شاكلهن ممن يعيشن في الحظيرة لا الحضارة، فإن أولئك وصفهم الله تعالى بقوله: (إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا) ثم انظري في مآلهم بعد ذلك: (إنكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم أنتم لها واردون) وقال تعالى منبهاً لنا نحن المسلمين: (والذين كفروا يتمتعون ويأكلون كما تأكل الأنعام والنار مثوى لهم) فهل تريدين أن تكوني مثلهم؟ كأني بك وقد اقشعر جلدك، وقف شعر رأسك، تقولين بملء فيك: معاذ الله. فأرجو أن تقولي بعدها: توبة يا رب.

تمحو الخطايا والذنوب

ــــي والكآبة والشحوب

يا رب هل من توبة

وتزيل هم القلب عـنــــ



--------------------------------------------------------------------------------

وقفة مشرقة

ينبغي لكل فتاة أن تنظر إلى وجهها في المرآة، فإن كان جميلاً فلتكره أن تسيء إلى هذا الجمال بفعل قبيح، وإن كان قبيحاً فلتكره أن تجمع بين قبيحين: فبح في الوجه، وقبح في الفعل.


--------------------------------------------------------------------------------

تدبري يا غافلة !

إلى هذه الفتاة ومثيلاتها أنثر لهن باقة من النصائح الشعرية؛ علها أن تحرك قلباً قسا من طول الأمد، والجري خلف الأمل، حتى أصبح كالحجارة أو أشد، ونفساً سكنت أرض الله تعالى وما عرفت الله طرفة عين.

يقول مالك بن دينار رحمه الله تعالى:

فأين المعظم والمحتقر

وأين القوي على ما قدر

وماتوا جميعاً ومات الخبر

فتحو محاسن تلك الص

reg
12-01-2000, 03:06 AM

الظلام
12-01-2000, 01:08 PM
الــسلام عليكم...
أود أن أشكر كل من بذل جهده وفكره ووقته في قراءة هذه السطور التي نعايشها كل يوم!!!
إن كل ما كنت أقصده قد نطق به الأخ:صدى الحق وله جزيل الشكر على كل ما بذله!!
وللأخت Y2Kالتي هتفت بهذه الكلمة التي يرددها كل من لم يجد ردا على كلامي هذا بأن هذا هو التحضر!!
وأرجو من كل من قرأ هذه السطور بأن يفكر:هل من التحضر وجود حياء وعفة للمرأة؟؟أم وجودها في مواضع شهوة وإنحطاط؟؟؟
وهذا الموضوع مفتوح ولا أدري إلى متى!!!
من أراد مراسلتي بشأن هذا الموضوع الرجاء أن ترسلوا جميع رسائلكم إلى العنوان:
dark_ghost_sa@yahoo.com
------------------
الحب هو ما أوقعني في الظلام، الظلام الذي تحس فيه بالإرتياح!!!
N


&lt;B&gt;&lt;small&gt;&lt;small&gt;[ تم تعديل الموضوع بواسطة   الظلام   يوم   12-01-2000]

[b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; الظلام &nbsp; يوم &nbsp; 12-01-2000]

Ninorta
12-01-2000, 08:13 PM
Really funny....so you think my reply to this strangely formulated thread of yours is only an attempt to avoid a serious answer?!!My dear ....try to fathom this:- It is called sarcasm.
At the beginning of a new millennium, you still living in middle ages. The Emancipation of woman means nothing to you but sexual anarchy!!! For heavens sake where are you sleeping? Why are you my dear so afraid of modernisation? Is it because you can't cope with it?!! May be you are afraid because you like to keep your society sleeping in it's darkness. Freedom is not merely a sexual behaviour rather than the freedom of mind that dares to think. Freedom is to use the language and the terms that suite your time and community not those rigid, dead for centuries rimes of yours which you guys keep repeating as parrots. Open your mind before it's too late...... oh sorry..... it's already too late!!!!!! It's a wishful thinking to believe that you guys could understand what freedom means

[b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; Ninorta &nbsp; يوم &nbsp; 12-01-2000]

انوار
13-01-2000, 11:04 AM
كنت اتمنى ان تقرئي ما كتبه صدى الحق مره او اكثر حتى تفهمي معني ان تكون المرأه حره والحريه ليس كل النساء يعلمون ما تعني حتى نطلب من الرجل ان يبين معنى الحريه !!!!!ثم اني لااعتقد ان يكون هناك اجنبي يحب ان يكتب بغير لغته وخذي من الفرنسين العبره فهم لايحبون ان يتكلمون بأي لغه حتى ولو يتقنوها غير الفرنيسه ولكن نحن اهل لغه القران نفاخر بتكلم بغير لغتنا حتى ولو كانت اوردو حالنا حال الهنود والفبينين الذي يفضلون الانجليزيه على لغتهم الام .

Ninorta
13-01-2000, 02:06 PM
<UL TYPE=SQUARE>

<LI>I am a man not a woman

<LI>I use English because I use a non Arabic operative system on my PC.

<LI>I live in Europe

<LI>I read what you referred to and I don't agree on almost everything in it.

<LI>As I said before freedom is basically the ability of thinking beyond all the restrictions. Freedom is to dare to have your own personality as an individual. Freedom is to stop following blindly a thinking module compatible to the middle ages era. Freedom is to have your right as individual and human being despite your race nationality, religion or belief.

</UL>

Ninorta
13-01-2000, 02:16 PM
And by the way try to figure out the meaning of my pen-name. It will be quite informative for you.

الظلام
30-01-2000, 01:58 AM
Mr.Ninorta
I want to ask you one qustion!!
would you like to see one of your family-a female-with a strange man???
in the first you will saymaybe YES, after the first meeting everything is under control then??
in the 4th meeting????
you will scream from what you will see!!!!
and you will say!!
The Dark said that before!!!!!
and please don't be mad from me!! that is only an Example to see what will happend!!!


------------------
Love and thanks as always to my family and friends, and to all those who had faith last time round
N

الظلام
30-01-2000, 02:05 AM
-Ms.Anwar:Thank you for all the support that you said to me and I appreciate that from you!!!
-Ninorta:please control yourself!!!and that is not fear but I think I will write a new subject about the sex in the middle east!!!!
if Mr.Swalif will let me!!!
-Mr.Sadaa al-hak:thank you for all the thing that you point about it!!

@ last I would thank you all!!!

------------------
Love and thanks as always to my family and friends, and to all those who had faith last time round
N

عروبي
21-08-2000, 02:51 PM
بعد التحيه
بدا الاخ الكريم مقاله بابداء ضجره من كثره الديث عن منظمات تحرير المراه في عالمنا العربي رغبه منه في فرض الوصايه علي وسائل الاعلام وكبت الحريه الشخصيه التي والله الحمد كفلها الدستور هنا في الكويت.
اما بالنسبه لحركات تحرير المراه فهي لاتدعو الي تخلي المراه عن لباسها التقليدي... فالباس شيء شخصي لكل امراه الحق في لبس مايعجبها لذلك فحركات تحرير المراه لاتفرض علي احد لبس لباس معين.
اما عن حق المراه بالعمل فهذا حق يستسقى من تشريعات بعض شيوخ الدين في بعض المدارس الفقهيه ولسماحه الاسلام وبعده عن التعصب فهو يدعو ويتيح للانسان حريه اختيار المدرسه الفقهيه في اي فتوى يريدها المسلم.
ان لحركات تحرير المراه دور هام ولايستطيع احد ان ينكر دورها في تعليم المراه العربيه وتثقيفها من المحيط الي الخليج. واخذها لحقوقها السياسيه في الكثير من الدويلات العربيه" والحقوق السياسيه للمراه متسقه مع الدين الاسلامي فالاخوان المسلمون يتيحون ذلك .. اقرا كتاب الدكتور يوسف القرضاوي الاخير"

الظلام
22-08-2000, 02:54 AM
السلام عليكم..
أتوقع أن هذا الموضوع لم يفهمني فيه أحد!!
حتى أنني فوجئت بهذا الرد اليوم على البريد الخاص بي!!
[

الأخ الكريم الظلام السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة
وبعد
اردت ياأخي الكريم أن اعلق على موضوعين قرأتهم لك الأول هو قضية تحرر
المرأة و
اقول لك يا أخي الكريم...من قال لك أن ما تطلبة المرأة لكي تتحرر هو نزع
العباءة؟ وهل كل تحرر فجور و سفور بالنسبة للرجل الخليجي؟ يا أخي الكريم
انظر
لتصرفات الرجل الخليجي بمعاملتة للمرأة ؟؟؟ وهل من العدل أن يرفض حتى
تحررها
فكريا؟؟ وهو للأسف منحل فكريا و اخلاقيا!! ياأخي كفاكم اخفاء حقيقة حتى
الغربيين عرفوها عن رجالنا و اصبحنا للأسف مشهورين بها في ارجاء العالم
كلة بأن
رجالنا ضعفاء امام شهواتهم..و للأسف فأنهم لا يعاملون نساءهم كما يعاملون
نساء
فاجرات يقضون معهم ليال حمراء و يصرفون عليهم مئات الدولارات...ام أن
الحقيقة
هذة مؤلمة لكم لدرجة تناسيها؟؟؟ و الكارثة انها معروفة و واضحة لكل
الزوجات
المخدوعات التي فاقت نسبتهن 80% من اللاتي اعرفهن...كما انك تعلم يا سيدي
أن
ليس كل عباءة تلف بداخلها طهرا و عفة (ام أنك لست مقيما في المملكة
العربية
السعودية؟) فا الطهر و العفة عقل و روح و ليس مظهر ان كنت بالفعل انسان
يعيش في
هذا الزمان..وان كان على عمل المرأة فهو لن ينقص من عفتها و لا طهارتها
فمنذ
عصر الرسول صلى اللة علية و سلم كانت المرءة تعمل و تحارب كاشفة الوجة
وان
كانت المعادلة قد تغيرت فذلك يرجع الى نظرة الرجل للمرأة هذة الايام
وتحولها
الى نظرة منحطةوسطحية مقارنا اياها بنساء الغرب الذي يسهر الليل منتظرا ما
تبثة
الاقمار الفضائية من افلام زرقاء... ايها الأخ الكريم ارجوك أن تترك هذا
الكائن
الضعيف و شأنة ووجة بدلا من انتقادة و التقليل من شأنة فالتوجية الهادف
يقودنا
دائما الى التقدم و تذكر ان المجتمع يقوم على المرأة قبل الرجل و ذلك
لانها
عماد البيت الذي ينشأ الفرد فية...وليس من العدل ان تسجن فية منتظرة رحمة
رن
الأسرة الذي للأسف اختلفت موازينة هذة الايام و اصبح مجرد اسير للقنوات
الفضائية و مجالس السوء...وان كان بأمكانها انقاذ شئي فلم لا؟؟ و كلامي
هذا عن
نساء ظلموا بسبب (بنات الجيل الجديد) الاتي يعتقدن ان التحرر هو ظهورهن في
الفيديو كليب...فدفاعي هذا لنساء حملن رسالة وحافظن على مبدأ بدأ يتلاشى
في هذة
الأيام
و الموضوع الثاني هو ما حدث لك في مهرجان جدة على الكورنيش..فبرأيي الشخصي
انة
ليس من اللائق التشهير بحكومة و ببلد ننتمي اليها على ملاء ابتغاء مديح
للبطولة
التي قمت بها(فأذا بليتم فأستتروا) فأنك تعلم مدى امكانية استغلال
الحاقدين
لتلك المعلومات التي سردتها في قصتك..و تقول للموعظة؟؟ اي موعظة التي
ستؤخذ من
هذة القصة بحسب اعتقادك؟؟ سوى اننا نعيش في بلد فوضى و الأولوية لأألسعود
و نحن
الشعب المسكين المظلوم...هل هذا هدفك من نشر تلك القصة؟؟ ام مباهاة بقوتك
الجبارة التي فاقت قوة رجال الأمن الجبناء؟؟ اهل البلد يا أخي الكريم
يعلمون ما
يجري بداخلها و للأسف مجموعة عقول ترفض الواقع و تخاف ان تفعل شئي من اجل
تغيرة
ليس لأنهم مغلوبون على امرهم كما يّدعون ولكن لأنهم يتحلون بمبادءى سطحية
و
لذلك سيبقى الوضع على ما هو علية و ستبقى العقول ترفض و الايادي مكتوفة؟؟
فما
التغيير الذي سيطرأ عند نشر هذة القصة سوى جعل المملكة و شعبها و حكومتها
علكة
تلوكها الألسن الحاقدة؟؟؟ أخي في اللة ارجوا منك ان تقدم لبلدك ووطنيتك
خدمة
فعلية الا وهي أن تستر على فضائحها و تعمل على رقيها متعاليا عن تللك
السخافات
التي حطت بنا الى اسفل السافلين...و ارجوا منك ان تتقبل انتقادي الذي لا
اقصد
منة سوى المصلحة العامة لنا و لوطننا كأرض ننتمي لها و نحبها بغض النظر عن
اي
شئي آخر.. وفقك اللة ورعاك ابنا بارا لهذة الأرض المقدسة
اختك في اللة_العربية].
فما قولكم؟؟؟