PDA

View Full Version : استقالة وزير النفط الكويتي وكبار المسؤولين بشركة البترول الوطنية


نسر
27-06-2000, 07:22 PM
قدم وزير النفط الكويتي الشيخ سعود ناصر الصباح استقالته إلى أمير الكويت متحملاً بذلك مسؤولية الانفجار الضخم الذي وقع في أكبر مصفاة للنفط في البلاد وأدى إلى مقتل وجرح أكثر من 50 شخصا.
وكان تسرب للغاز في مصفاة الاحمدي الكويتية التي تبعد 40 كيلومترا جنوب العاصمة الكويتية قد تسبب في وقوع انفجار ضخم عند حوالي الساعة الخامسة صباح أمس الأول .
وقتل كويتيان في وقت سابق هذا الشهر بسبب تسرب غاز في مصفاة الشعيبة صغرى المصافي المحلية الثلاث التي تديرها شركة البترول الوطنية الكويتية.
وقال الوزير ان كبار المسؤولين في الشركة قدموا استقالاتهم في حين قدم هو استقالته للأمير الشيخ جابر الاحمد الصباح وولي العهد رئيس الوزراء الشيخ سعد العبدالله الصباح.
وابلغ الوزير البرلمان ان الكويت تقوم بالتزاماتها التعاقدية تجاه السوق العالمية رغم انفجار الاحمدي وقد قال امس الاول الاحد ان الكويت اعلنت وجود ظروف قاهرة فيما يتعلق بتصدير بعض منتجات التكرير.
ومن ناحية أخرى أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية امس عن وفاة احد المصابين في حادث انفجار مصفاة الاحمدي.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن المساعد التنفيذي للعضو المنتدب للتطوير والمشاريع في الشركة سامي الرشيد قوله ان المتوفى كان قد اصيب اصابات بليغة وانه ادخل وحدة العناية المركزة في مستشفى الاحمدي اثر الانفجار وكانت حالته خطيرة .
وبين الرشيد ان المتوفى من موظفي عمال المقاول الاجانب معربا عن اسفه العميق لهذا المصاب الجلل.
واشار الى ان عدداً كبيراً من المصابين قد غادروا المستشفيات وان 8 فقط منهم مازالوا وسيخرجون خلال اليومين المقبلين إن شاء الله مبيناً وجود حالة واحدة خطرة في مركز البابطين للحروق.



------------------
أصحابنا بعضهم ديكور ....
فنان في الهرج و المظهر..
والبعض الآخر يشعشع نور ...
وقت الشدايد لنا يظهر ...

eagle@swalif.com

درب الزلق
27-06-2000, 10:11 PM
أحسن ما فعله وزير النفط و نشد على ازره على اعترافه
بالخطأ و قدم استقالته في موقف يندر مثيله كويتيا و عربيا.

[b]<small><small>[ تم تعديل الموضوع بواسطة &nbsp; درب الزلق &nbsp; يوم &nbsp; 27-06-2000]