شاهين
12-09-2000, 08:10 PM
يوميات تنكة وابوفاس ( 3) :
بقلم تنكه :
يتبع ... انقلعت اختى من عندي .. وصكت الباب .. جلست اتأمل في ملامح الوجه الحجري ... ملامح ابو فاس .. مسكت الكمدينه ( التسريحه ) ودموعي اربع اربع وانا اغني واقول ..
افتح ياسمسم ابوابك نحن الاطفال ... واجر الاه بعد الاه
ودخلت في سكرات النوم ... وبديت احلم ... احلم ... احلم
طع طع طع طع طع
قومي جعلس للوجس ... قومي
ولاها امي ترجف الباب برجليها ..
قلت انا بنفسي اكيد تبغاني اسمعلها مادة النشيد وانشودة ابي فوق الشجرة ...
امى طبعاً ماكلمتكم عنها ابد ... امى تدرس في نحو الاميه .. في سنه اولى ابتداي صجتنا تبغاء مدرسيه خصوصيه .. المهم جاب لها ابيي الى تبي ..يبغاها تنجح بالى هيبه .. المهم جو المدراسات !! والمدرسيين !!!! الخصوصيين (طبعاً لاحد يفهم غلط المدرسيين كلهم عمييان مايشوفونها ) .. وجت اختبارتها وابشركم نجحت وصارت الثانيه على الفصل حقها ماخاب رجانا فيها ( الفصل كل الى فيه ثلاث كسر عجز والثالثه ساقطه بعد ) .. المهم قمت وعيوني كلها غمص .. مسكت عروة الباب وفتحته .. مير تنهد امى على وتقولي قومي ..قومي..قومي ماتدريين وش صار ياخيشه النوم قومي .
قلت وش فيه .. وش صار حررو الشيشان ..
قالت اعظم !!
قلت حررو الغداء
قالت لا اعظم
قلت نسم كفر اخوي عصيل ..
قالت اعظم
قلت يوه مدري وش الى صار ؟..
قالت ابو فاس ولد جارتنا الى في اقصى الشارع على يسارس قبل لاتلفيين يمين ..جته لزخة شمس ... طنننا
وشو وشو وشو
ايه جته ذاالصتيمه رقعه شمس كان واقف قدام بابنا يدور نمله منكسره رجلها يبغى يجبرها !!.. ذا الخبل
انا في حياتي ماشفت واحد يجبر رجليين النمل .. توني ادري ان النمل لهم دختور .. بس كل شي ممكن بس وشلون راح يحط السماعه على قلب النمله ويحط الجهه الثانيه في اذنه ؟ هذا الى انا ماعرفت وشلون .
وانا الى انهبل وتقف جدايلي من الروعه ...
واقولها هو هو هو واضرب يدي على صدري ... وقلت فى اي مفتفشاء ..؟
قالت الظاهر انهم ودوه للهلال الاحمر ..
وانا الي انقز واخذ مسفع امى واطير ... وركب النقل الجماعي ابو رياليين واقوله ودني نادي الهلال ... مع اني اول مره ادري ان نادي الهلال اسمه اهلال الاحمر ...
يوم وصلت وانزل كنى خبله لا حقها سعلو في البر... واجي عند السكورتي ..
واقوله وين ابو فاس ...وين ابوفاس ...وش صار فيه ...وش سويتو فيه.... واطير بالحكي فيه ...
ثم نزر بوجهي ..
وقال شوي شوي .. جعلس للعمى ... بالعه كم رادو انتي ...
منهو ابو فاس ؟.. وش السالفه ؟..وش تبيين علمييني ؟
شوي شوي ..
قلتله السالفه وانهم ودوه للهلال الاحمر ..
قال ياختي ..
قلتله لانيب اختك ...ولا اعرفك عجل علمني وينه فيه...
قالي هذا نادي رياضي ...والهلال الاحمر مستوصف
وصفلي اياه ..ورحت على وصفه ..
ودخلت المستشفي ....اول ماوصلت رحت الرشبسن سئلت عنه ... قالولي ناضريه فوق بالدور الاول ....وانا الى اركض ركض وادخل عليه الغرفه... والقاه حبيبي ..... مجدوع على المطرحه مثل الكراث اذا جدع على الصماط ...وحاطين في يديه ليات مدري وشوله ...؟..بس عرفت انهم ياخذون شوي ملح منه على شان يوزعونها على المرضى الى دمهم ثقيل .. والضعيف مغمى عليه ... ومايدري وش يسوون فيه
وانا خابره اول اذا طلعنا للعلياء (السطح..)وطقتنى الشمس تحط امى علينا خل مدري حنا واحد منهم بس مدري وشو ..
وجلست جنبه ..وانا مغطيه خشتى ودليت اندب حظي العاثر الى وضعني في حب ابو فاس واتذكر سنيين العمر التي مرت ...
وشوي .. يجحظن عيونه ... ودل يفتح ..ويغمض عيونه ...
وقال تنوكتي حبيبتي ...
قلت نعم نعم سلامتك الف سلامه ..
قال تراء كل الى صار فيني بسبب النمله جيت امشي ودعستها ودخلت رجلها في شقوق رجلييني علشاني كنت حافي يوم جيت ابطلعها انقطعت رجلها وقلت ابلزقها وشريت صمغ من عند البقاله وجلست الزقها بس مدري وش صار عليها ..ومن مشعل بعد هو الى خلاني اروح احتريس عند بابكم وانا بدون نعال ولا شماغ على شان اوريس قصت شعري وحافي علشان تعلمها انك صبور تمشي على الزفت ولا يحرك..
وانا الى اعصب ..... واحمق .....ويرتفع ضغطي .....
قلت مشعل هذا الى انا مغروره فيه واسميه الاتكيت .... طلع والله موكيت ...واثره يبي يموتك انا اوريك فيه ..
ولبست زنوبتي ...
وانطلقت ...
في اثر مشعل ..
الويل كل الويل لك يامشعلووووووه
من ساحة الاقلاع
بقلم تنكه :
يتبع ... انقلعت اختى من عندي .. وصكت الباب .. جلست اتأمل في ملامح الوجه الحجري ... ملامح ابو فاس .. مسكت الكمدينه ( التسريحه ) ودموعي اربع اربع وانا اغني واقول ..
افتح ياسمسم ابوابك نحن الاطفال ... واجر الاه بعد الاه
ودخلت في سكرات النوم ... وبديت احلم ... احلم ... احلم
طع طع طع طع طع
قومي جعلس للوجس ... قومي
ولاها امي ترجف الباب برجليها ..
قلت انا بنفسي اكيد تبغاني اسمعلها مادة النشيد وانشودة ابي فوق الشجرة ...
امى طبعاً ماكلمتكم عنها ابد ... امى تدرس في نحو الاميه .. في سنه اولى ابتداي صجتنا تبغاء مدرسيه خصوصيه .. المهم جاب لها ابيي الى تبي ..يبغاها تنجح بالى هيبه .. المهم جو المدراسات !! والمدرسيين !!!! الخصوصيين (طبعاً لاحد يفهم غلط المدرسيين كلهم عمييان مايشوفونها ) .. وجت اختبارتها وابشركم نجحت وصارت الثانيه على الفصل حقها ماخاب رجانا فيها ( الفصل كل الى فيه ثلاث كسر عجز والثالثه ساقطه بعد ) .. المهم قمت وعيوني كلها غمص .. مسكت عروة الباب وفتحته .. مير تنهد امى على وتقولي قومي ..قومي..قومي ماتدريين وش صار ياخيشه النوم قومي .
قلت وش فيه .. وش صار حررو الشيشان ..
قالت اعظم !!
قلت حررو الغداء
قالت لا اعظم
قلت نسم كفر اخوي عصيل ..
قالت اعظم
قلت يوه مدري وش الى صار ؟..
قالت ابو فاس ولد جارتنا الى في اقصى الشارع على يسارس قبل لاتلفيين يمين ..جته لزخة شمس ... طنننا
وشو وشو وشو
ايه جته ذاالصتيمه رقعه شمس كان واقف قدام بابنا يدور نمله منكسره رجلها يبغى يجبرها !!.. ذا الخبل
انا في حياتي ماشفت واحد يجبر رجليين النمل .. توني ادري ان النمل لهم دختور .. بس كل شي ممكن بس وشلون راح يحط السماعه على قلب النمله ويحط الجهه الثانيه في اذنه ؟ هذا الى انا ماعرفت وشلون .
وانا الى انهبل وتقف جدايلي من الروعه ...
واقولها هو هو هو واضرب يدي على صدري ... وقلت فى اي مفتفشاء ..؟
قالت الظاهر انهم ودوه للهلال الاحمر ..
وانا الي انقز واخذ مسفع امى واطير ... وركب النقل الجماعي ابو رياليين واقوله ودني نادي الهلال ... مع اني اول مره ادري ان نادي الهلال اسمه اهلال الاحمر ...
يوم وصلت وانزل كنى خبله لا حقها سعلو في البر... واجي عند السكورتي ..
واقوله وين ابو فاس ...وين ابوفاس ...وش صار فيه ...وش سويتو فيه.... واطير بالحكي فيه ...
ثم نزر بوجهي ..
وقال شوي شوي .. جعلس للعمى ... بالعه كم رادو انتي ...
منهو ابو فاس ؟.. وش السالفه ؟..وش تبيين علمييني ؟
شوي شوي ..
قلتله السالفه وانهم ودوه للهلال الاحمر ..
قال ياختي ..
قلتله لانيب اختك ...ولا اعرفك عجل علمني وينه فيه...
قالي هذا نادي رياضي ...والهلال الاحمر مستوصف
وصفلي اياه ..ورحت على وصفه ..
ودخلت المستشفي ....اول ماوصلت رحت الرشبسن سئلت عنه ... قالولي ناضريه فوق بالدور الاول ....وانا الى اركض ركض وادخل عليه الغرفه... والقاه حبيبي ..... مجدوع على المطرحه مثل الكراث اذا جدع على الصماط ...وحاطين في يديه ليات مدري وشوله ...؟..بس عرفت انهم ياخذون شوي ملح منه على شان يوزعونها على المرضى الى دمهم ثقيل .. والضعيف مغمى عليه ... ومايدري وش يسوون فيه
وانا خابره اول اذا طلعنا للعلياء (السطح..)وطقتنى الشمس تحط امى علينا خل مدري حنا واحد منهم بس مدري وشو ..
وجلست جنبه ..وانا مغطيه خشتى ودليت اندب حظي العاثر الى وضعني في حب ابو فاس واتذكر سنيين العمر التي مرت ...
وشوي .. يجحظن عيونه ... ودل يفتح ..ويغمض عيونه ...
وقال تنوكتي حبيبتي ...
قلت نعم نعم سلامتك الف سلامه ..
قال تراء كل الى صار فيني بسبب النمله جيت امشي ودعستها ودخلت رجلها في شقوق رجلييني علشاني كنت حافي يوم جيت ابطلعها انقطعت رجلها وقلت ابلزقها وشريت صمغ من عند البقاله وجلست الزقها بس مدري وش صار عليها ..ومن مشعل بعد هو الى خلاني اروح احتريس عند بابكم وانا بدون نعال ولا شماغ على شان اوريس قصت شعري وحافي علشان تعلمها انك صبور تمشي على الزفت ولا يحرك..
وانا الى اعصب ..... واحمق .....ويرتفع ضغطي .....
قلت مشعل هذا الى انا مغروره فيه واسميه الاتكيت .... طلع والله موكيت ...واثره يبي يموتك انا اوريك فيه ..
ولبست زنوبتي ...
وانطلقت ...
في اثر مشعل ..
الويل كل الويل لك يامشعلووووووه
من ساحة الاقلاع