PDA

View Full Version : سؤالين، من يعرف الإجابة يتفضل.


سردال
20-09-2000, 02:22 PM
السؤال الأول: صديقي اشترى كديلك كاتيرا موديل 2000، عندما تصل إلى سرعة 120 كلم تصدر صوت مزعج متواصل، لكنه شديد الإزعاج، ذهب بالسيارة إلى الوكالة لكنهم أخبروه أنه لا يستطيع التخلص من هذا الصوت.

كيف يتخلص من هذا الصوت المزعج؟

السؤال الثاني: قرأت أن مازدا تزود سياراتها الرياضية بمحركات رحوية!! المحرك من إسطوانتين فقط ويولد 280 حصان!! أريد معرفة ما هذه المحركات الرحوية؟

شرخشين2000
20-09-2000, 06:15 PM
شوف أخوي ،،

من ناحية الصوت محدد السرعة ،، خليه يروح أقرب كهربائي يفصله له ،، و أحسن من شغل الوكالة :):) TRUST ME

بعدين ما أعتقد انه في نظام أحلى من اللومينا في التنبيه للسرعة :):)

رنة وحده عند 120 وبس ،، ويعطيك نور في الطبلون OVER SPEED :)

أما السؤال الثاني فأنا ما عندي خبر :(:(


لكن هل سمعتوا عن مفاجأة تويوتا في BABY LS 400 ؟؟؟؟؟
الكامري 2001 راح تصير نموذج مصغر للكزس LS 400 :):) لكن هالكلام من مصادر شبه موثوقة ،، لكن مو متأكد هندرد بيرسنت ‍

E55
20-09-2000, 07:52 PM
بالنسبة لسؤالك الأول
بإمكان الوكالة كتم الصوت هذا وبسهولة لكن يبدو إنهم ممنوعين من الشي هذا .
ومثل ما قال الأخ شرخشين (ما أعتقد انه في نظام أحلى من اللومينا في التنبيه للسرعة :))

بالنسبة لسؤالك الثاني
Rotary Engine محركات تتكون من مثلثات (إما إثنين أو ثلاثة) ولا أعرف طريقة عمل هذه المحركات
ولا أعرف سبب إصرار مازدا على صنع مثل هذه المحركات حين أن قوة هذه المحركات قريبة من قوة المحركات العادية
وهذا النوع من المحركات مستخدم في سيارة مازدا RX7 الحالية وقد ذكر لي أحد الأصدقاء بأن هذه المحركات
تشبه في طريقة عملها محركات طائرات الهيلوكوبتر (يمكن) ومخترع هذه المحركات الألماني وانكل.

سردال
20-09-2000, 08:41 PM
مشكورين على الرد، والنصيحة بشأن الصوت.

بالنسبة للمحركات الرحوية، قرأت أنها تستخدم أيضاً لبعض المحركات البحرية.

لكن هل صحيح أنها أقوى من المحركات العادية وأكثر توفيراً للوقود؟
_______________________________________________________
ملاحظة: هذه الإسئلة والمعلومات للتعلم وإضافة معلومات جديدة فقط! :)

M5
20-09-2000, 10:46 PM
بالنسبة لسؤالك الأول :
ما أدري انت تقصد صوت منبه السرعه وا لاّ صوت آخر ، لأنك قلت صوت شديد الإزعاج
اذا كان الأول فأنا مع الأخوان ، رح للوكالة والآ أقرب كهربائي وخلّه يفصله لك.

بس ترى في نظام تنبيه أحسن من اللي في اللومينا وهو اللي في الـ BMW تقدر تحدد السرعة اللي تريدها وعندها يرن المنبه - رنة واحدة فقط .
( E55 ;) )
كذلك الـ جي إم سي سوبربان 2000 التنبيه عن طريق لمبه فقط ، بدون صوت .



أما بخصوص السؤال الثاني فكما تفضل الأخ E55،،،
ولكن زيادة في الفائدة.....

أول من طبق استخدام هذه المحركات هي شركة مرسيدس بنز ولكنه لم يدم لديها طويلاً لكثرة مشاكله ( استهلاكه للزيت بشكل زائد ) ، ومن ثم استخدمته شركة أودي ولكنه لم يستمر أيضاً بسبب نفس المشكله ، ثم انتهى به المطاف عند شركة مازدا التي تغلبت على مشكلة استهلاك الزيت ( لا أعلم كيف؟ ) .

هذه المحركات تتكون من مكابس ثلاثية الشكل تقريباً ( مثلثة ) وهي تتحرك حركة دورانية حول نفسها ( بعكس المحركات العادية التي تتحرك مكابسها حركة ترددية صعوداً ونزولاً ) .
هذه الحركة الدورانية هي التي تقوم بعملية سحب خليط الوقود والهواء إلى داخل المحرك ومن ثم ضغطه وإخراجه في صورة عادم . أما نظام الإشعال فهو عادي جداً مثل المحركات العادية ( شمعات إشعال ) .
ولا يوجد فيها صمامات للخول والخروج ، بل يوجد بها فتحتين ( في كل اسطوانة ) واحدة لدخول الوقود والهواء والثانية لإخراج العادم .
أما من ناحية استهلاك الوقود فهو اقتصادي جداً ، حيث أن محرك سيارة مازدا RX-7 سعته 850 سم3 ( 0,8 ليتر ) تقريباً وبقوة 280 حصان ، هل تتخيل!!!!؟؟؟؟

الحقيقة لدي صور للشرح ولكن المشكلة أني إلى الآن لا أعرف كيف أرسلها لأنها ليست على الإنترنت ؟؟؟؟ ( أرجوا الإفادة ) .


تحياتي للجميع،،،

وآسف للإطالــــة

E55
20-09-2000, 11:51 PM
في البداية أشكرك يا أخ M5 على هذي المعلومات الطيبة واللي تدل على اكتسابنا لعضو ممتاز في هذا القسم

بالنسبة لمحرك RX7 فحسب ما قرأت إن سعته 1.3 لتر ومزود بشاحني هواء "تيربو" ويولد قوة 255 حصان ويبدو

المحرك الجديد هو الذي يولد 280 حصان

http://www.geocities.com/MotorCity/Speedway/6310/mazname.gif

http://www.geocities.com/MotorCity/Speedway/6310/spin.gif http://www.geocities.com/MotorCity/Speedway/6310/spin.gif

http://www.geocities.com/MotorCity/Speedway/6310/engcut.jpg

سردال
21-09-2000, 06:27 AM
السلام عليكم،

حقيقة لقد أبدعتم، شكراً لكما (M5 , E55) وجزاكم الله خير على هذه المعلومات القيمة.

أتمنى أن نستمر في هذا القسم بهذه الطريقة، أقصد معلومات و س و ج :)
وجزاكم الله خير جميعا

NFS
22-09-2000, 01:06 AM
مرحبا،

أريد أن أضيف معلومة صغيرة وهي أن كل جسم(أو إسطوانة)رحوية توزي 3إسطوانات من المحرك الترددي(العادي) ، فعندما يدور الجسم الدوار مرة واحد فإنه ينتج عن ذلك 3عمليات لإدخال خليط البنزين والهواء،3عمليات لضغط الخليط ، 3عمليات لإشتعال الوقود و أخيرا 3 عمليات لتصريف غازات العادم.

وفي حالة الـRX7 فمحركها يحتوي على جسمين دوارين وذلك يوازي ستة سلندرات في المحرك العادي.

سردال
03-03-2001, 02:09 AM
للرفع :)... من أجمل المواضيع بالنسبة لي :)

S8
03-03-2001, 11:42 AM
ايضا الساب
تقدر تحدد سرعتها من الكمبيوتر الموجود في الساعة
مثلا
160
يبدا الجرس عند 150 بعدين لمن توصل الـ160 تفصل المكينة مثل الأمريكي تماما


يا شباب احد سمع الجرس حق الإيكو ؟
اللي سمع يقول لي