PDA

View Full Version : سيارات جديدة. (اللي بيشتري صني أو هوند سيفيك يقرا هذا الموضو


سردال
28-09-2000, 12:39 PM
هذه المعلمومات مأخوذة من مجلة سبور أوتو

فورد: تستعد فورد لتقديم سيارة لمنافسة جيب رانغلر.

تويوتا: ستقدم خلال شهر سيارة كورولا الجديدة، وهي مشابهة من بعض النواحي لتويوتا أيكو، الشكل
الداخلي للسيارة ازداد فخامة وجمالاً، والمساحات الداخلية أصبحت أكثر أتساعاً من قبل. القياسات الخارجية ازدادت 5 سم من ناحية الطول ونصف سم من ناحية العرض، وارتفع السقف 8,5 سم أما قاعدة العجلات فزدادت بمقدار 13,5 سنتم لتصبح قريبة كثيراً من الكامري (الفارق 7 سم فقط). مما يعني بشكل عام أن المساحات الداخلي المتوفر أصبح أكبر، حيث تم رفع مستوى المقاعد 7 سم أيضاً. الشكل الخارجي للسيارة جميل جداً (حسب رأيي) وفي اعتقادي بأنها ستكون متفوقة أكثر على نيسان صني الجديدة.

راف 4: سيارة الدفع الرباعي الجديدة من تويوتا، تم زيادة المساحات الداخلية وتعديل الشكل المقصورة، أما من الخارج فالزيادة طالت قاعدة العجلات وعرض وارتفاع السيارة، أما من ناحية الشكل الخارجي فأصبح أجمل من السابق، سلأكتب معلومات مفصلة عنها فيما بعد.

لكزس: قدمت سيارة GS300 تيبترونك، مع اعتراض على هذه التسمية، ألفا روميو 156 وفيراري F355 تجهزان بعلبة للغيارات عادية لكن بدون كلتش، والتغيير يكون عبر أزرار في المقود، وهذا هو نظام السلس سبيد، لكن نظام الغيارات الإلكترونية مع توفر نظام تيبترونك ما هو إلا برمجة لنظام الغيارات فقط.

LS430، هذه السيارات سترفع مستوى المنافسة في هذه الفئة من السيارات، نسبة الجر بلغت 0,25 فقط، وهو ما لم تصل له أي سيارة أخرى، مما يعني هدوء أكثر واستهلاك للوقود أقل، وتشير لكزس أن السيارة ستكون أكثر هدوء من قبل (لا أدري كيف ستصبح أهدء سيارة في العالم أكثر هدوء! :)) زاد طول قاعدة العجلات 7,6 سم والجسم طوله أقل من 5 متر، والاتساع الداخلي للسيارة أكبر من الاتساع الداحلي لمرسيدس S، ومما يجعلني أتأكد من أن لكزس الجديدة ستصبح أكثر جودة وفخامة، طريقة تركيب الجسم وأجزاء الهيكل، حيث تقوم كل المصانع باستخدام مقياس جزء واحد على مئة جزء من الملم الواحد لتركيب أجزاء الجسم، أما لكزس فقد رفعت هذا الرقم إلى جزء واحد من ألف جزء من الملم. وتم استخدام مواد أكثر فخامة وجودة لمقصورة الركاب. (في النهاية تبقى مسألة اختيار ذوق شخصي، لكزس الجديدة جميلة حقاً وذات جودة واضحة من الصور لكن قد لا يعجب بها كل شخص :))

CL 600
28-09-2000, 02:27 PM
مشكور يا سردال على هذي المعلومات

بعدين أنا قريت مواضيع مشابهة بنسبة 100% من اللي كتبتها انت بس في مجلة ( أوتو تريدر ) ؟؟؟

انت متأكد انها من ( سبور أوتو ) ؟؟؟؟؟؟

ومشكور مرة ثانية .

سردال
28-09-2000, 05:15 PM
أخ CL600 عتذر على هذا الخطأ وأشكرك على هذا التصحيح نعم من مجلة أوتو تريدر