M5
25-10-2000, 08:09 PM
^1
بعد التحية الخالصة....
الموضوع حقيقة يتحدث عن سيارة اسمها
" شيفرولية لومينا "
أنا لا أقصد النقد للسيارة في هذا الموضوع ، ولكن لمجرد الإيضاح وإبراز الحقائق لا أقل و لا أكثر .
يبدأ الموضوع عن بداية اللومينا وكيف ظهرت إلى الوجود ، و كما معلوم لديكم أن اللومينا الموجودة لدينا هنا في الشرق الأوسط ليست اللومينا الحقيقة التي صنعتها شركة جنرال موتورز الأمريكية وإنما هي في الأصل سيارة أسترالية الصنع تسمى " هولدن كومودور " .
عفواً ..... القصة لا تبدأ من هنا،،،،
تبدأ القصة من شركة أوبل الألمانية عندما أوشكت على الإفلاس بسبب ضعف الإنتاج العام وقلة الطلب في ظل الطفرة النامية للشركات الأخرى ، فما كان من جنرال موتورز إلى أن تدخلت وبدأت في شراء أسهم الشركة الألمانية تدريجياً إلى أن امتلكتها .
عندها بدأت شركة جنرال موتورز الأمريكية تستفيد من شركة أوبل بالإشتراك معها في تصنيع بعض السيارات شأن " كاديلاك كاتيرا " المبنية على قاعدة أوميغا . ومن ثم انتجت جنرال موتورز سيارة عائلية اسمها " فينتشر " والتي هي في الأصل " أوبل سينترا " وكذلك " شيفرولية كورسا " وهي " أوبل كورسا " .
نعود لموضعنا " لومينا "
رغبة من الشركة في زيادة وتوسيع الإنتاج قامت جنرال موتورز بامتلاك فرع لها في القارة الأسترالية أسمه " هولدن " ، وبالتعاون ببين الشركات الثلاث قامت بصنع سياره اسمها " كومودور " مأخوذة عن أوبل أوميغا حيث اشتركت معها في البنية التحتيتة وأنظمة التعليق والتوجيه ، بينما المحرك من صنع جنرال موتورز ، وبدأ تسويق السيارة ولا قت نجاحاً في السوق الأسترالي .
ماذا حصل بعد ذلك ؟
حصل أن أعلنت جنرال موتورز عن عزمها على وقف انتاج سيارة " شيفرولية كابريس " وحصل بالفعل . مما أدى إلى نقص في معدل مبيعات الشركة في الشرق الأوسط وزيادة الطلب على هذه السيارة .
أتى الحل على يد رجل يدعى " الآن يابتي " المدير الأقليمي لشركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط بأن قال :
" لا يمكن أن نصنع سيارة كابريس بالدفع الأمامي و محرك ستة اسطوانات لأسواق الشرق الأوسط، لذا فالحل يجب أن نعيد تسويق سيارة كابريس جديده كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط بدفع خلفي و بمحرك من ثماني اسطوانات "
كيف يكون ذلك ؟؟؟
قال : " يكون ذلك بصنع سيارة تجريبية ذات دفع خلفي للشرق الأسوط ونسمّيها " لومينا " ، فإذا نجحت نقوم بصنع سيارة على نفس القاعدة ولكن بابعاد أكبر و تجهز بمحرك V8 ونسمّيها عندئذٍ " كابريس "
وفعلاً نجحت الخطة بأن قامت جنرال موتورز بتسويق سيارة " هولدن كومودور " على أنها " شيفرولية لومينا " .
لماذا اختار " الآن بايتي " كومودور بالذات ؟
أجاب :
" لأنها الأنسب للشرق الأوسط حيث العوائل عددها كبير والمسافات بين المدن شاسعة والوقود رخيص نوعاً ما ، لذا يحتاجون إلى سيارة عائلية واسعة وبمحرك كبير "
وبعد النجاح الذي حققته " لومينا " تم تسويق " كابريس " على قاعدة " لومينا " ولكن بأبعاد أكبر وبحرك V8 ولا قت نجاحاً مذهلاً .
ولهذا السبب حصل " الآن بايتي " على ترقية كبيرة وعين بدله مدير آخر للشرق الأوسط .
خلاصة الموضوع أن سيارة " شيفرولية لومينا " وجِدت أساساً من أجل تمهيد الطريق لسيارة " شيفرولية كابريس " ، والتي هي أساساً "
هولدن كومودور " والتي هي في الأصل " أوبل أوميغا "
و في ظل التعاون القائم بين الشركتين الأمريكية والألمانية قام الأمريكون بتزويد سيارة " أوبل أوميغا " بحرك V8 من صنعها .
أعود للحديث عن اللومينا
ولكن سيتم الحديث عن ذلك بإسهاب في موضوع لاحق إن شاء الله ،
وهو العيوب التي ظهرت على لومينا ( أو كومودور ) عند تصنيعها
ولكن ..... أرجوا أن لا يتم فهم الحديث بشكل خاطئ ;)
خاتمتها
أرجوا قبول أسفي الشديد على الإطالة وأنا على يقين أن البعض منكم يعتبر هذا الموضوع ليس بجديداً عليه ، خصوصاً جهابذة القسم
ولكم مني
:):) تحــــــــــــــــــ أعــذب ــــــــــــــــيــــة :):)
بعد التحية الخالصة....
الموضوع حقيقة يتحدث عن سيارة اسمها
" شيفرولية لومينا "
أنا لا أقصد النقد للسيارة في هذا الموضوع ، ولكن لمجرد الإيضاح وإبراز الحقائق لا أقل و لا أكثر .
يبدأ الموضوع عن بداية اللومينا وكيف ظهرت إلى الوجود ، و كما معلوم لديكم أن اللومينا الموجودة لدينا هنا في الشرق الأوسط ليست اللومينا الحقيقة التي صنعتها شركة جنرال موتورز الأمريكية وإنما هي في الأصل سيارة أسترالية الصنع تسمى " هولدن كومودور " .
عفواً ..... القصة لا تبدأ من هنا،،،،
تبدأ القصة من شركة أوبل الألمانية عندما أوشكت على الإفلاس بسبب ضعف الإنتاج العام وقلة الطلب في ظل الطفرة النامية للشركات الأخرى ، فما كان من جنرال موتورز إلى أن تدخلت وبدأت في شراء أسهم الشركة الألمانية تدريجياً إلى أن امتلكتها .
عندها بدأت شركة جنرال موتورز الأمريكية تستفيد من شركة أوبل بالإشتراك معها في تصنيع بعض السيارات شأن " كاديلاك كاتيرا " المبنية على قاعدة أوميغا . ومن ثم انتجت جنرال موتورز سيارة عائلية اسمها " فينتشر " والتي هي في الأصل " أوبل سينترا " وكذلك " شيفرولية كورسا " وهي " أوبل كورسا " .
نعود لموضعنا " لومينا "
رغبة من الشركة في زيادة وتوسيع الإنتاج قامت جنرال موتورز بامتلاك فرع لها في القارة الأسترالية أسمه " هولدن " ، وبالتعاون ببين الشركات الثلاث قامت بصنع سياره اسمها " كومودور " مأخوذة عن أوبل أوميغا حيث اشتركت معها في البنية التحتيتة وأنظمة التعليق والتوجيه ، بينما المحرك من صنع جنرال موتورز ، وبدأ تسويق السيارة ولا قت نجاحاً في السوق الأسترالي .
ماذا حصل بعد ذلك ؟
حصل أن أعلنت جنرال موتورز عن عزمها على وقف انتاج سيارة " شيفرولية كابريس " وحصل بالفعل . مما أدى إلى نقص في معدل مبيعات الشركة في الشرق الأوسط وزيادة الطلب على هذه السيارة .
أتى الحل على يد رجل يدعى " الآن يابتي " المدير الأقليمي لشركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط بأن قال :
" لا يمكن أن نصنع سيارة كابريس بالدفع الأمامي و محرك ستة اسطوانات لأسواق الشرق الأوسط، لذا فالحل يجب أن نعيد تسويق سيارة كابريس جديده كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط بدفع خلفي و بمحرك من ثماني اسطوانات "
كيف يكون ذلك ؟؟؟
قال : " يكون ذلك بصنع سيارة تجريبية ذات دفع خلفي للشرق الأسوط ونسمّيها " لومينا " ، فإذا نجحت نقوم بصنع سيارة على نفس القاعدة ولكن بابعاد أكبر و تجهز بمحرك V8 ونسمّيها عندئذٍ " كابريس "
وفعلاً نجحت الخطة بأن قامت جنرال موتورز بتسويق سيارة " هولدن كومودور " على أنها " شيفرولية لومينا " .
لماذا اختار " الآن بايتي " كومودور بالذات ؟
أجاب :
" لأنها الأنسب للشرق الأوسط حيث العوائل عددها كبير والمسافات بين المدن شاسعة والوقود رخيص نوعاً ما ، لذا يحتاجون إلى سيارة عائلية واسعة وبمحرك كبير "
وبعد النجاح الذي حققته " لومينا " تم تسويق " كابريس " على قاعدة " لومينا " ولكن بأبعاد أكبر وبحرك V8 ولا قت نجاحاً مذهلاً .
ولهذا السبب حصل " الآن بايتي " على ترقية كبيرة وعين بدله مدير آخر للشرق الأوسط .
خلاصة الموضوع أن سيارة " شيفرولية لومينا " وجِدت أساساً من أجل تمهيد الطريق لسيارة " شيفرولية كابريس " ، والتي هي أساساً "
هولدن كومودور " والتي هي في الأصل " أوبل أوميغا "
و في ظل التعاون القائم بين الشركتين الأمريكية والألمانية قام الأمريكون بتزويد سيارة " أوبل أوميغا " بحرك V8 من صنعها .
أعود للحديث عن اللومينا
ولكن سيتم الحديث عن ذلك بإسهاب في موضوع لاحق إن شاء الله ،
وهو العيوب التي ظهرت على لومينا ( أو كومودور ) عند تصنيعها
ولكن ..... أرجوا أن لا يتم فهم الحديث بشكل خاطئ ;)
خاتمتها
أرجوا قبول أسفي الشديد على الإطالة وأنا على يقين أن البعض منكم يعتبر هذا الموضوع ليس بجديداً عليه ، خصوصاً جهابذة القسم
ولكم مني
:):) تحــــــــــــــــــ أعــذب ــــــــــــــــيــــة :):)