PDA

View Full Version : طاش ماطاش والكفر الصراح


الغالي محمد
12-12-2000, 04:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
مسلسل طاش ماطاش في ميزان الشريعة.

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف العباد والمرسلين وبعد:
يقول الله تعالى{ المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون}
إن من وسائل هدم الدين..وخاصة في هذا الوقت يتمثل عن طريق وسائل الأعلام في الأذاعة والتلفزيون والصحافة _ وذلك بإذاعة البرامج المسلسلات الفاجرة والمنحرفة وبث الأفكار الباطلة والمهلكة والمشككة في هذا الدين أو المذاهب الباطلة كما في القنوات الفضحائية والتي يعرض فيها أفكار العلمانية والشيوعية والأشتراكية واللادينية…وغيرها من المذاهب الباطلة.فاليوم نرى. كما هو مشاهد من الأفكار المنحرفة عن من قل دينهم وخوفهم من الله تعالى ـ وجدناهم يعرضوا أفكارهم ويروجوا أخلاقاهم الفاسدة ويدعون الناس إلى تياراتهم وذلك كله في جومن التعضيم والتأييد والتشجيع والترحيب بهم حتى يسبك الدور وتتحق الحبكة الفنية في القصة الوضيعة والمسرحية المنحلة التي ألفوها وأخرجوها في جو مشبع بالعمالة ، مملوء بالخيانة ، مفعم باليغض والكراهية لهذا الدين والمسلمين. لكن حسبنا قول الباري جل وعلا{ ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنا يؤخرهم ليوم تشخص في الأبصار مهطعين مقنعي رءوسهم لايرتد إليهم طرفهم وأفئتدتهم هواء} سورة إبراهيم42-43
والحاصل أننا نجد اليوم هذه المسلسلات وغيرها من البرامج العفنة تعمل على ذبذبة الدين وهدم هذه العقيدة الصافية وتفريغ المسلم من إسلامه ، وخلعه من دينه، فإما أن يكون صاحب فكر منحرف ، أو يخرج من دينه بالكلية لاعقل له ولاظابط ولامبادئ فهو جسد بلاروح ورأس بلاعقل{ ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين}
ولهذا يجب عليكم ياعباد الله، تعلموا أن هذه حلقة في هذا الدائرة والمؤامرة التي دبرها أعداء الله، وأعدوا لها في خفاء ونفذوها بدهاْ وأحكموها بلؤم وخبث، وأواقعوا في حبائلها عامة المسلمين وكثير من خاصتهم.
فنرى في الآونه الأخيرة كما في المسلسل المدمرطاش ماطاش الفاجر وغيره، ألفت فيها القصص والرويات المضحكة التي تصلح لكي تكون عملاُ فنيا كما يدعون _ بل هو عمل تخريبياً وليس فنيا، ثم عرضها على الناس فيشاهدونها في إطار النكتة وعبر الفكاهة بواسطة فنان كوميدي محبوب{ طبعاً محبوب للمغفلين من الناس الاهية}
فتصل السموم إلى القلب ويألف القلب والأذن والعيون رؤية وسماع ومشاهدة هذه التهكمات وهذا الأستهزاء والطعن في دين الله ومهاجمة الشريعة والسخرية من سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام وذلك بكل بتبجح وفجور وبدون خجل أو توريةحتى يران على قلوبهم ، فلايغارون على دين ولاعلى شرع ولاعلى مؤمن ولاعلى عرض.
وسرعان مايتلقف المخرجون وأرباب الفن العفن هذه الرويات والقصص الساقطعة الوضيعة لكي يخرجوها للناس على صورة مسلسلات ووقفات. حتى يشدوا الناس إليها ولكي يسمعها ويشاهدها الجميع الكبير والصغير والشاب والشابه والرجل والمرأة بل الطفل والطفلة حتى وجدانهم يتعلقون بهذه المسلسلات الفاجرة.
وذلك لأمرين عظيمين:-(أي خطط المخرجون)
1-لكي يعرضوها ويبثوا سمومهم بطريقة مقبولة مرحة ترفيهية، عن طريق السخرية تارة والفكاهة تارة أخرى وعلى سبيل التحذير وتوعية الناس تارة أخرى. وهلم أجرى.
2- هو إضعاف الناحية الدينية في نفوس المسلمين وخاصة النشء فهم يربونهم على عدم إحترام الدين وعلى إماتة تعظيم الدين في نفوس المسلمين وذلك بإشراك العنصر النسائي المتبرج العاهر اللاتي زاحمن الرجال ليلا ونهارا خفية وعلانية واللاتي تركن بيوتهن واولادهن لمشاركت الفاسقين والفاجرين وقضاء الأوقات الطويلة معهم بالسفر والمكث معهم دون خجل أوحياء.
فحينئذ تموت الغيرة فيهم على الدين وعلى حرمات الله ـ ولهذا لانستغرب ان يطالب فتيات هذه البلاد بالتمثيل في التلفزيون.ومع من مع الفاسقين في طاش ماطاش كما صرحت به أحد الفتيات من مدينة مكة في أحد الصحف الحلية ولاحول ولاقوة إلا بالله تعالى.
قال تعالى{ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذابٌ أليم في الدنيا والآخرة} النور19

الغالي محمد
12-12-2000, 04:48 AM
ولانستغرب أيضاً من أحفاد القردة والخنازير، والعن خلق الله وأجبن وأحقر من عرفتهم البشرية وهم يسخرون من النبي عليه الصلاة والسلام ويصورونه على هيئة خنزيز ويكتبون عليه محمد صلى الله علليه وسلم ويأتي دور السخرية والأستهزاء بالمصحف الشريف بكتاب الله العزيز وذكره الحكيم الذي نزله على نبيه محمد الأمين عليه الصلاة والسلام بواسطة جبريل عليه السلام فيضعون هذا المصحف تحت قدم خنزير مكتوب عليه محمد وتحت قدم الخنزير القرآن الكريم
ولاتستغرب أيضاً حينما نسمع بالفلم المسمى الإرهابي ( الإرهاب والكباب) ويصور بطل هذا الفلم وماهو ببطل بل هو مجرم زنديق دجال فيأتي بصورة وعلى وجهه لحية كثيفة وعلى رأسه الطاقية وفي يده. ماذا مسواك..؟؟كلا وحاشا بل رشاش وكأنه لص أو قاطع طريق أو سفاك للدماء.
ولانستغرب من المسلسل الهابط الفاجر والعاهر طاش ماطاش: حينما يعرض حلاقاته:
فيأتون بدور الطماع الجاهل.. فلابد من اللحية.
ودور البخيل الشحيح ولابد من اللحية.
ودور الجاهل البليد لابد من اللحية.
ودور الساذج المغفل ولابد من اللحية
ودور القروي المتخلف ولابد من اللحية.
ودور الساحر المشعوذ ولابد من اللحية.
ويأتون بمشاهد تقتل الغيرة عند كل مسلم بوجود تلك النساء المتبرجات العاهرات الفاضحات وهن قد كشفن عن أنفسهن وتجردن من حيائهن وتحررت من عبودية الله إلى عبودية شياطين الأنس وقد سقطت في عبادة الشيطان بمشاركة الرجال بالتمثيل وبالتبرج والسفور والملابس العارية وبإثارة الشهوة بفعلهن وكلامهم لدي الرجال والنساء.
أي سخرية هذه ؟‍‍‍!!
أي تجرؤِ هذا ؟!!
أي محاربة تلك؟!!
إنهم يستهزئون بكل الأمة ويسخرون من كل الملة ، وفي تحدِ سافر، وبقلب فاجر,وتعبدٍ غاشم، ومعتقد فاسد وعلانية وسفور وعلى مرأى ومسمع كثير من الناس ، دون تردد أو رجوع عن باطل أو فجور. ولاحول ولاقوة إلابالله تعالى.

الغالي محمد
12-12-2000, 04:49 AM
الوقفة الثانية:
في حكم السخرية بشرائع الله والأستهزاء من الكتاب والسنة وأقوال أهل العلم في ذلك.
أولاً: لاشك أن ألإستهزاء في أهل العلم والصالحين.. فيه صفة من صفات الكافرين.. وخصلة من صفات المنافقين..(زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب)
وقال تعالى(ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون تلفح وجوهم النار وهم فيها كالحون.. ألم تكن آياتي تتلى عليكم فكنتم بها تكذبون قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوماً ضالين. ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فـإنا ظالمون ، قال إخسؤا فيها ولاتكلمون ، إنه كان فريقٌ من عبادي يقولون ربنا آمنا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خيرالراحمين، فاتخذوتهم سخرياً حتى أنسوكم ذكري وكنتم منهم تضحكون إني جزيتهم اليوم بما صبروا أنهم هم الفائزون) سورة المؤمنون.
وقال تعالى( إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون. وإذا مروا بهم يتغامزون …. الآية) سورة المطففين
وأنتم تذكرون حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنه.. عندما ذكر كلام المنافقين يو م قالوا ..مارأينا مثل قرائنا هؤلاء… أرغب بطوناً ، وأكذب ألسناً ولاأجبن عند اللقاء فقال رجل كان معهم..
والله لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم.. فنزل الوحي قبل أن يصل الرجل للنبي عليه الصلاة والسلام.ليخبره.
فنزلت هذه الأية.. لهم ولغيرهم ممن وقع في هذا الأمر( قل أباالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون. لاتتعذروا قد كفرتم بعد إيمانكم..
قال عبد الله بن عمر.. فأنا رأيته وهو متعلقاً بخطام ناقة النبي عليه الصلاة والسلام..وتنكبه الحجارة..وهو يقول.. يارسول الله إنا كنا نخوض ونلعب…ورسول الله يقول له (قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون. لاتتعذروا قد كفرتم بعد إيمانكم..)
- قال العلامة عبد الرحمن القاسم رحمه الله: في قوله تعالى(قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون. لاتتعذروا قد كفرتم بعد إيمانكم..) قال أي ليس لكم عذر، لأن هذا :
- لايدخله الخوض واللعب وإنما تحترم هذه الأشياء وتعظم ويخشع عندها إيماناً بالله ورسوله وتعظيماً لآياته. راجع حاشية إبن قاسم على كتاب التوحيد.
- وقال الشيخ : حمد بن عتيق رحمه الله أحد علماء الدعوة السلفية في هذه البلاد: وأما قول القائل:
فقيه( بالتصغير)
أو مطيويع ( تصغير مطوع)
فإن كان كان قصد القائل الهزل أو الأستهزاء بالفقه أو العلم أو الطاعة فهوكفر ينقل من الملة فيستتاب .فإ ن تاب وإلا قتل مرتداً.أ- هـ رحمه الله. الدرر السنية.
ولهذا من قال: قصصت شاربك… وألقيت العمامة على العاتق..إستخفافاً يعني بالعالم. أو بعلمه :
فذلك كفر. كما قال ذلك ملة علي قاري.
وقال : الشيخ عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب _ رحمهم الله في هذا الشأن : وفيه بيان أن الإنسان قد يكفر بكلمة يتكلم بها ، أو بعمل يعمل به … ومن هذا الباب الأستهزاء بالعلم وعدم إحترامهم لأجله. راجع قرة عيون الموحدين.
وإليكم فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء. في هذه المسألة
فتوى رقم (5044)
س: ماحكم الشرع فيمن استهزأ ((بسنة من سنن نبينا محمد صلى الله عليه والسلام )) كمن يستهزئ باللحية أو بصاحبها، لكونه ذا لحية. فينا ديه استهزاء .. يادقن) فنرجو من فضيلتكم التكرم ببيان حكم قائلها.
ج: الأستهزاء باللحية منكر عظيم، فإ ن قصد القائل بقوله:(يادقن) السخرية فذلك كفر ، وإن قصد التعريف فليس بكفر ، ولاينبغي أن يدعوه بذلك لقول الله تعالى(قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون. لاتتعذروا قد كفرتم بعد إيمانكم.}وبالله التوفيق .
فتوى رقم(6592)
س: بعض الناس يقول الكلام قد يؤدي إلى الكفر أو الفسق ويقول : إنني أمزح ، فهل مزاحه به صحيح في رفع الحرج أم لا؟
ج: يحرم المزاح تحريماً شديداً بما فيه كفر أو فسق: قال الله تعالى:(قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون. لاتتعذروا قد كفرتم بعد إيمانكم..) وتجب التوبة من ذلك العمل والإستغفار عسى الله أن يتوب على فاعله.

وهذا سؤال عرض على اللجنة أيضاً فيمن يتكلم على الحجاب ويقول: بإنها عفريته أو أنها خيمة متحركة ، وغير ذلك من الفاظ الإستهزاء؟
رقم السؤال(4127)
ج: من يستهزئ بالمسلمة أو المسلم من أجل تمسكه بالشريعة الإسلامية فهو كافر سواء كان ذلك في إحتجاب المسلمة إحتجاباً شرعياً أم في غيره…إلى أن قالت اللجنة الدائمة.. قال تعالى(قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون. لاتتعذروا قد كفرتم بعد إيمانكم..) فجعل استهزاءه بالمؤمينين اسنهزاء بالله وآياته ورسوله.


اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس: عبد العزيز بن باز رحمه الله.
نائب رئيس اللجنة: عبد الرزاق عفيفي. رحمه الله.
عضو: عبد الله بن غديان.
عضو: عبد الله بن قعود.
وقد أفتت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
بتحريم مشاهدة مسلسل طاش ماطاش وغيرها من المسلسلات التي يحصل في مخالفة للشرع المطهر وانتهاك لحرمات الله وإفساد للأخلاق وقتل للغيرةالدينية وتحطيم للمروءةالإنسانية ودعوة إلى الأنحراف بشتى أنواعه.

هذا ما أحببت أن أسطره بيديكم …كي يتضح الحق …
لأهله والله غالبٌ على أمره ولو كره…الكافرون..
ولوكره المنافقون
والله أعلم وأحكم وصلى وسلم على أشرف العباد والمرسلين

عروبي
12-12-2000, 05:04 AM
بعد التحيه؛
قد يحتوى مسلسل طاش ماطاش بعض التجاوزات او بعض الشتائم الرخيصه لكن لاارى ان هذا كافيا لعنوان مثل طاش ماطاش والكفر الصراح!

الغالي محمد
12-12-2000, 03:09 PM
أخي بارك الله فيك
أرجوا أن تقرأ من مرة أخرى ثم بعد ذلك إستفتي قبلك في هذا الشأن

حرف
12-12-2000, 07:53 PM
السلام عليك والرحمه

لقد شاهدت شيء من حلقات طاش ماطاش ولم اجد ذلك الكفر المباح كما تذكر اخي الكريم.

انا لاادافع عنهم ولااعرفهم ولااشجعهم كذلك ولكن اري ان في طرحهم موضوعيه للعديد من القضايا المهمه في المجتمع.

ربما توجد التجاوزات ولكن لاتصل الي هذا الحد.


اخوك حرف

الغالي محمد
12-12-2000, 08:15 PM
أخي حرف
سؤال واحد
ماحكم الأستهزاء بالدين وأهله؟

سعفه
12-12-2000, 09:31 PM
بعد ان فضح تقاعس القضاة بقضايا المواطنيين حرمو المسلسل

حرف
13-12-2000, 12:55 AM
السلام عليك

طبعا الاستهزاء بالدين حرام ولايختلف فيه احد ابدا.

والله اخي الغالي لا اعرف ماذا اقول ولكن ان الحلقات التي رأيتها لم يكن بها استهزاء بالدين بالعكس كانت هادفه ناقشة موضوعات مجتمعيه لها اثر علي المجتمع.

ربما انه كانت هناك حلقات لم ارها الله اعلم.

أعذرني اخي الكريم احببت ان اضع رأيي بموضوعيه.

أخوك حرف

كوبرا
14-12-2000, 04:51 AM
لان قولك لانسان انت كافر هذا كلام خطير وبمعنى عن النبي صلى الله عليه وسلم ان اذا اطلق المسلم على المسلم الكافر إّذا كان المطلق عليه فعلا كافر ولا رجعت على الطالق نسأل الله العافية..