PDA

View Full Version : لماذا المرشد الشيعي الإيراني أشجع من قادتنا العرب .. ؟


ذكي مجتهد
16-12-2000, 01:59 AM
أذاعت النشرة الإخباريه التلفزيونيه
جزء من خطبة لمرشد إيران ..
اليوم الجمعه ..

تحدث المذكور عن إسرائيل ..
كلامه قوي .. و يدعوا الى عدم التوقف
حتى تتم إزالتها من الوجود على
أرضنا العربيه الإسلاميه الفلسطينيه ..

نحن كسنه .. نعرف الضلالة التى عليها
المذهب الشيعي ..

و نعرف نحن أن الشيعه مذهب يحارب السنه ..
وأنهم يضمرون السوء لبلاد السنه ..
و خاصة البلاد العربيه ..

فهل يريد رأس الضلال الشيعي أن يزيد من
إضرام النار بقصد زيادة البلاوي و المصايب
على العرب و السنه ..
من وجهة نظر عدوانيه .. للأذيه فقط .. ؟


أم هل هي دعوة حق أريد بها باطل .. ؟
بهدف إظهار الخط الشيعي السياسي كأصدق
مســار .. و أنجح في آرائه و مواقفه
السياسيه من الخط و المواقف التي يتخذها
قادتنا العرب الخانعين .. المتخاذلين ..
الغير صادقين .. الغير مخلصين ..
الجبناء ..

الذين يطالبون بالإسـتسـلام السـلامي ..
أو بالسلام الإستسلامي لمزيد من الضياع
في مستقبل أمة العروبة و الإسلام ..
ولمزيد من فرصة استرداد الأنفاس و الزمن
الكافي لليهود ليستكملوا مخططاتهم التي
أعلنوا عنها ..
و لزيادة الهجرة اليهوديه الى فلسطين ..

تحياتي و إحترامي للمشاركين .

بويك ون
16-12-2000, 02:21 AM
وهل تصدق ما قاله المرشد الإيراني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والكل يعلم ان الخط السياسي لإيران المعلن طبعا ضد امريكا واسرائيل يعني لو دعت للجهاد واعلنت الحرب ضد إسرائيل لن تخسر اي شيء ولكنه كلام للإستخدام المحلي وكسب الولاء من الشيعة خارج ايران والبذات الخليج ولبنان
وإلا ما الذي يمنعهم من الحرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعندهم الأسلحة القادرة على الوصول لإسرائيل وكذلك القوة البحرية
ووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكنهم يقولون مالا يفعلون

ولعلك تذكر ما قاله وزير خارجية إيران سنة 1998م
في بروكسل عندما اجتمعت الدول الأوروبية هناك : فقد قال ارجو من الدول الأوروبية تغير فكرتها عن ايران ونحن مستعدون ان نوقف المقاومة الأسلامية في لبنان ضد إسرائيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مما دعى الرئيس اللبناني في ذلك الوقت : إلياس الهراوي
بان يعلن ان المقاومة في الجنوب اللبناني هي لبنانية مئة بالمئة

الزاحف المنتهي
17-12-2000, 06:03 AM
أخي العزيز ذكي

الظاهر إنك ما قريت جرايد أمس

حرف
18-12-2000, 01:28 AM
السلام عليك والرحمه

أخي الحبيب ذكي مجتهد الموضوع والنقاط التي ذكرتها انت اجبت عليها بنفسك فالشيعه وخاصه في ايران لم يفكرو ولافي يوم من الايام بان يقدمو شيء للعرب وليس حتي للمسلمين.

والكلام عن الجهاد ودعم المقاومه في حزب الله او فتح مكاتب لحماس في ايران هذا كله للاستهلاك المحلي وللانتخابات واللعب علي الذقون كما يقال فقط .

ايران كانت هي رئيسة القمة الدول الاسلاميه ماذا قدمة للمسلمين ولاشي حتي انه يذكر انه كان علي الاقل متوقع قبل ان تكون رئيسه للقمة الاسلاميه ان تقوم بأعمال يدعم عدائها ( كما هو مشاهد) ضد امريكا او اسرائيل ولكنه كان العكس تماما كانت تستغل القمه للتقرب من العالم الغربي حتي انها كرئيسه للقمه لم تقوم بالضغط علي الدول لاتخاذ قرار يدعم المسلمين ليس فقط في فلسطين لا في الشيشان او البوسنه والهرسك وكما وصفه احد المحللين ان ايران ماقدمته في رئاستها فقط انها كانت تركض وراء المصالح الشيعيه في العالم. وبلاد لاتوجد بها شيعه ايران لن تهتم بها.

الا ترون ماتفعله في الخليج العربي من تهديد ووعيد لدرجه ان حكامنا اصبحو لايستغنون عن المقاتلات الامريكيه ساعه واحد ليس خوفا من العراق لا خوفا من ايران.

الم نشاهد موقفها السلبي من الحرب في افغانستان ودعمها الشيعي للجماعه الشيعيه هناك .

نريد ان نضع في اذهاننا فكره معينه ايران لن تقدم في يوم من الايام منفعه للمسلمين السنه الا اذا كانت مجرد مصادفه او حق اريد به باطل او منفعه يعقبها خساره.


أعذرني اخي ذكي مجتهد فالكلام عام وليس موجه لاحد أحببت فقط ان اضع رأيي

حرف

لو ان ايران

الهزبر الكاسر
18-12-2000, 02:22 AM
عزيزي ذكي مجتهد

على الاقل هو اشجع من العرب كلهم ومن ربعك خاصة

اللي مااستطاعوا الرد حتى بالكلام ..

يجيدون فن (نشجب, نستنكر, ندين) اما كلام صريح مافيه

واتوقع انه يريد دغدة مشاعر المسلمين والعرب

وتحسين صورة الشيعة بشكل عام

عروبي
18-12-2000, 05:12 AM
بعد التحيه؛
الاخ حرف
اعترف اني كنت مساند قوى للعراق اثناء حربه مع ايران ورغم ذلك لايسعنى في الوقت الحاضر الا ان ادافع عن بعض ماقيل عن الجمهوريه الايرانيه
الاخ الكريم يتحدث اولا ان ايران تكتفي بالحديث عن العداء لامريكا بدون محاوله الخطو خطوات ملموسه على ارض الواقع لتاكيد هذا العداء؛وكلي ثقه بان ايران تكن لامريكا كثير من العداء الحقيقي وليس لمجرد اللعب على الذقون كما اكد الاخ في رده؛على الاقل ايران هي احدى الدول القلائل الاسلاميه التي لا تملك علاقات دبلوماسيه مع امريكا؛وهي احدى الدول القلائل التي رفضت العمليه السلميه بكافه صورها بغض النظر عن راي الشخصي بتلك العمليه؛بينما كل الدول العربيه التي تدافع عنها اختارت السلام كخيار استراتيجي وبعضها يقيم علاقات دبلوماسيه كامله مع اسرائيل
اما بالنسبه عن حزب الله فمااعلمه عن هذا الموضوع ويعلمهكل المراقبين السياسيين فيشير الى ان مصدر الاسلحه المستخدمه في جنوب لبنان هو مصدر ايراني...اذا كنت تعتقد بوجود مصادر اخرى للسلاح فارجوك ان لاتبخل علي بها
اخيرا تحدث الاخ الكريم عن التهديد الايراني لدول الخليج العربيه؛ناسيا بذلك حقيقه هامه هي التأييد الخليجي الكامل للعراق في حربه مع ايران التي توفى بها الاف مؤلفه من الطرفين؛اما حاليا فلااعتقد بوجود مثل تلك التهديدات الا اذا كنت تعتبر ان المناورات البحريه في المياه الاقليميه لدوله ما تعتبر نوع من التهديد لدوله ثانيه.
نحن في الكويت نعيش في وحده وطنيه مع اخواننا الشيعه؛لهم دور عبادتهم ولنا دور عبادتنا...وعندماحدث الغزو العراقي وقف ابناء الكويت سنه وشيعه صفا واحدا ضد المحتل الغادر.لكني صراحه لااعلم عن الوضع عندكم في السعوديه خصوصا مع سماعنا عن الاضطهاد الذين يلاقونه في المنططقه الشرقيه.
والله المستعان

حرف
18-12-2000, 05:18 PM
الاخ عروبي

سعيد بالمناقشه معك والوصول بالاسلوب الجميل هذا الي طرح وجهات النظر .


أخي العزيز دعني اتناول النقاط من أخر الكلام في البدايه.

في الحقيقه اخي عندما نتحدث يجب ان نفرق بين الشيعه في ايران كدوله وبين الشيعه في دولنا العربيه والاسلاميه فهؤلاء الشيعه انا لاأعنيهم بحديثي لانهم يعيشون مثلنا ويعانون ممانعانيه فنحن نتشارك معهم في كل شي في بلادنا، واذا كما ذكرت انهم يتعرضون لشيء عندنا هنا فالسنه يتعرضون للذبح في ايران لذلك لايوجد مجال للمقارنه وليس موضوع نقاشنا.

ماقصدته الدوله الشيعيه في ايران ومخططاتها الاستعماريه لدول المنطقه وهذا لايخفي علي احد فهي الي الان تسمي الخليج العربي بالخليج الفارسي بالرغم من تأكيدات علماء التاريخ لها.

كذلك ماتفعله من تهديد للمنطقه لايخفي ولاعلي اصغر محلل سياسي او مراقب للوضع في المنطقه( احتلال للجزر الاماراتيه وعدم الرغبه في الحوار مع الامارات) الي غيره من المناورات العسكريه بالقرب من المياه الاقليميه لبعض الدول في الخليج ممايضفط علي دول المنطقه لابقاء الوجود المريكي هنا لحمايتهم من ايران او حتي من العراق وفي العشر سنوات الخيره لاتوجد مناورات عسكريه تكلف الدوله ملاين الا اذا كان مغزاها سياسي اكثر منه تدريب عسكري ونحن نذكر المناورات التركيه الاسرائيليه ومغزاها..


حزب الله هو حزب مناظل ومجاهد بغض النظر عن معتقده الديني فالكل يثني عليه ( اما اسلحته علي حسب مانعرفه انها من ايران او سوريا ولا اريد ان اعلق علي ذلك.

** صحيح ان الدول العربيه اقرت بالسلام ولكن موقفها واضح خذلان وتبعيه الي اخره
اما الموقف الشيعي فاني قد ذكرته سابقا في ردي فهو يعمل من وراء الستار، ولاتقلي ان ايران تريد خير للمسلمين لان مواقفها مع المسلمين معروفه.


مرحبابك عروبي في هذا الحوار ومرحبا بالاخوه والاخوات جميعا .

نتمنا حوار هادف وهادئ للوصول الي طرح وجهات النظر المختلفه بموضوعيه.

حــــــــــــــــــــــرف

عروبي
19-12-2000, 02:18 AM
بعد التحيه؛
اخي حرف في ردك هذا قلت كلام يتعارض مع ماذكرته مسبقا.
(فالشيعه وخاصه في ايران لم يفكرو ولافي يوم من الايام بان يقدمو شيء للعرب وليس حتي للمسلمين. )
والان تقول نحن نفرق بين الشيعه في ايران كدوله وبين الشيعه في الدول العربيه!
ايضا قارنت بين مايتعرض له السنه في ايران من قتل بمايحدث للشيعه من اضطهاد في السعوديه ولامجال للمقارنه!اتضطهد مواطن سعودي بسبب معتقده وبعد ذلك تبرر فعلتك بان اصحاب نفس المعتقد يقتلون السنه في دوله اخرى؟؟؟
اخيرا ذكرت بان المناورات الايرانيه تجري داخل المياه الاقليميه لدول الخليج وهذه نقطه خاطئه تماما.المناورات الايرانيه تجرى دائما في المياه الاقليميه الايرانيه.
اما بالنسبه لتسميه الخليج بالفارسي فياليت لو تلجا الى اي اطلس دولي قديم او حديث وستجد الحقيقه هناك.
بل ان اول رحاله دينماركي زار الكويت و رسمها على الخريطه كتب في المخطوطه الخليج الفارسي"طبعا هي نقطه لا اهميه لها لكني وددت ذكرها من باب العلم بالشيء"
والله المستعان

حرف
19-12-2000, 03:14 AM
أخي الكريم.

أولا انا لم أغالط نفسي ولاكلامي وانما كنت أؤكد علي كلامي في كل مره وعنما ذكرت الشيعه لم أعمم ولكن خصصت الذكر في دولة ايران لذلك ليس هناك تناقظ.

ومازلت عند رأيي في هذه النقطه بالذات.

اما المناورات الايرانيه فهي حدثت في المياه الاقليميه للجزر (طنب الكبري وطنب الصغري وأبو موسي) تابعه للامارات وهي محتله من قبل ايران وقد سبق ان اشرت الي هذه النقطه طبعا لااؤكد انها كانت في المياه الاقليميه للخليج ولكنها كانت قرب هذه الجزر وبمسافه قريبه جدا وغير مسموح دوليا ان تحدث مناورات عسكريه قرب مياه اقليميه لاي دوله . ثم عروبي خذ هذه النقطه بغض النظر عن انها حدثت في مياه الخليج او ايران معروف من جميع المراقيبن للمنطقه مغزي هذه المناورات في ظل الوضع الاقتصادي لايران وهذا لاجدال فيه.

اما تسمية الخليج العربي كذلك مازلت عند كلامي فيه فهو قد ذكر في كتب التاريخ بانه عربي وليس فارسي حتي الاحتلال البريطاني كان يتعامل في رسائله لدول المنطقه علي انه الخليج العربي وهذا موجود ومدون في الرسائل البريطانيه وكذلك الرحاله أبن ماجد وهو رحاله معروف وجد في رسائله التي وجدت انه كان يسمي هذا الخليج بالعربي وليس الفارسي.


ملاحظه؟....

عروبي هذه النقاط التي ذكرت قد تم طرح وجهات النظر من قبلنا وكل واحد له الحق في التمسك بوجهت نظره وخاصه اذا كانت واضحه.

واحييك في هذه المناقشه الشيقه والاسلوب الجميل.

أخوك حرف

عروبي
19-12-2000, 03:19 AM
شكرا على النقاش الراقي

حرف
19-12-2000, 03:38 AM
عفوا اخوي وقد سعدت بالتعرف عليك والمناقشه معك
:)
الله يحفظك

اخوك حرف