PDA

View Full Version : من وراء التفجير الحاصل في المملكة السعودية ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


القوة الإنكشارية
17-12-2000, 03:52 PM
لقد استشرت ظاهرة التفجير في المملكة العربية السعودية ... فلقد تم تفجيرين أو ثلاثة في شهر واحد ..السؤال الذي يطرح نفسه ما سبب هذه التفجيرات ومالهدف منها و من قام بها ..
كما يظهر لي أن هذه التفجيرات سببها يعود إلى أحد أمور ..الأول : المتزمتين من أهل الدين الإسلامي الذين يرون الحل في القتل الكفرة ( وهذا حرام حرام ) لأنهم في حكم أهل الذمة ومن قتل ذمياً فلا يدخل الجنة ..كما في الحديث ..
الثاني : المشاكل التي تحصل بين العاملين ( وهذا ضعيف ).
الثالث : المتابع للأخبار يعلم أن الحكومة السعودية قبضت على أمريكي متهم بالتفجير الذي قتل بريطاني ... وهذه جريمة بشعة ( ولعل الله أن يجعل بين البريطانيين والأمريكان العداوة والبغضاء الظاهرة العلنية بسبب هذا الحادث أو غيره ).. وربما كان ذلك لخلاف بينهما ..
الرابع : كما نسمع أن التفجير خلفه رؤوس كبيرة أهمها المجاهد أسامة بن لادن والذي كلما نعق ناعق أو نبح نابح أقصد بذلك ( التفجيرات ) قالوا أسامة .. أما في هذا التفجير فلقد سمعت ولا أعلم صحة المقال أن أسامة بن لادن قد اعترف بأنه هو من أرسل من قام بتفجير الحادث الذي حصل بالرياض . .

ومما يزيد الأدلة السابقة قوة أنها لم تحصل إلا على أصحاب الهويات الغربية وبذلك تكثر الاستنتاجات ..

حرف
17-12-2000, 05:53 PM
السلام عليك والرحمه


موضوعك من المواضيع الحساسه والتي الناس تفتي فيها شرق وغرب وتضع الاستفهامات العديده وتلقي بالتهم جزافا وربما اتت علي ناس بريئين.


موضوع التفجيرات لانستطيع اتهام احد بها لانه ولاجهة الي الان قالت انها نفذت الهجوم حتي الشيخ اسامه بن لادن ليس هو من يدبر التفجير والله اعلم لانه يستطيع ان يجاهد في اماكن اخري كثيره

السعوديه بها حوالي 15مليون نسمه لذلك من السهل ان يكون بها مثل هذه التفجيرات خاصه وان مركزها حساس في المنطقه ايران من جهة والعراق كذلك ( لو اقررنا بهذا الاحتمال) وكذلك يوجد العديد من المعارضين السعوديين للنظام الحاكم في السعوديه لذلك الاحتمالات كثره.

أتمنا ان يكون أخواننا المتدينين أنقي من ذلك وبعيدون عن هذه الاحداث وهم من رجاحت العقل مايستطيعون ان يقررو الافظل.

المهم أن لانتهم أخواننا المتدينين بذلك او أحد المجاهدين حتي نتبين من صحة ذلك.


مرحبابك اخي القوه الانكشاريه ومرحبا بأرائك.

أخوك حرف

المستعصم
17-12-2000, 06:24 PM
نرجو منك يا إنكشاري أن لا تتدخل فيما لا يعنيك, فالحكومة أعزها الله تعرف ماذا تفعل ولم تنتظر منك تحليلا أو توقعات , أمر آخر إذا لم تكن متأكدا تماما مما تقول فالأولى أن تحبس لسانك والا تنطق ببنت شفه , فليس كل ما يسمع يقال , وانت ربما ناجيت نفسك بهذا الموضوع ثم توهمت أنك سمعته من غيرك .

( يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ... )

القوة الإنكشارية
17-12-2000, 06:52 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حاشا لله أن أكتب جزافاً وعبثاً واتهاما .. لا أتهم أحدا في هذا التفجير خاصة أسامة بن لادن .. ولكنني أنقل آراء السياسيين و توقعاتهم التي قد تصيب وقد تخطيء أما عن توقعاتك أن الجريمة قد حدثت من طرف إيراني أو عراقي فهذا محتمل احتمالاً قوياً ( والله فاتت علي ) خاصة الإيرانيين فلهم مع المملكة عداوة وثيقة .. ولو كانوا يبشون ويهشون في وجيههم ( وجيه حكامنا ) إلا أنهم يبدون مالا يخفون ...
أخيراً أشكرك أخي على هذه المداخلة يا أخ ..(كلمة بل كلمات وصفحات ومجلدات وليس (حرف) ؟؟؟!؟!؟

أما أنت يا مستعصم فلن أرد عليك لأنك....... .

الفيلسوف الصغير
17-12-2000, 06:53 PM
نعم الموضوع حساس وخطير والاتهام فيه جسيم المخاطر .. لكن المجال التخميني واجب لأنه جزء من الحقيقة .. فموضوع الأخ القوة الإنكشارية موضوع له أهميته وله مكانه السياسي ... أسامة بن لادن له تجارب خاضها مع الأمريكان جعلتهم يرمونه بأي رذيلة و يتهمونه بأي جريمة .. فلقد فجَر السفارة الامريكية بعدة دول وهذه جريمة لا يقدم عليها إلا مقدام بطل ... واحنا معه بالدعاء ويا ليت يفجر السفارة الأمريكية اليهودية بالسعودية ... أما اتهام أهل الدين بالتفجير فهذه مصيبة جلل و أمر في غاية الخطورة .. فهذا يشكك في الدين الإسلامي وعدله .. لأنه إذا كان أهل الدين وأعرف الناس به يقومون بهذه التصرفات الحمقاء و الجرائم المخيفة فمن كان يفكر بالإسلام عاداه وجعله عدوه الأول ( ومعه حق لو كان هكذا ) و لأثبت المسلمون ما يقال عنهم في الدول الغربية من سب وتحقير وتنقيص ..... لكن الإسلام دين خير وعدل ومن قام بالتفجير إما أنه يريد تشويه الإسلام أو من جهله به .. وكليهما لا يستبعدان ..... . وشكراً
( الفيلسوف الصغير )

حرف
18-12-2000, 01:10 AM
أخي القوه الانكشاريه

السلام عليك والرحمه
أشكرك اخي الحبيب علي ردك الطيب ونحن هنا مجرد طرح أفكار للوصول الي الحقيقه ومحاولت الوصول الي المفهوم الصحيح لمايدور حولنا.

وانت في موضوعك لم تتهم أحد معين وانما فقط وضعت الاسباب بشك عام وتركت المجال فيها للحوار والنقاش.

والتفجيرات في السعوديه في رأيي لن تتوقف سوف تستمر لان الاسباب كثيره جدا لذلك يجب طرح مثل هذه القضيه وغيرها من القضايا للوصول للحقيقه او جزء من الحقيقه لان الناس اليوم تتخبط وتنجر مع الاعلام في اتهام الناس.

أرحب بك أخي العزيز غفر الله للجميع.

حرف

المستعصم
18-12-2000, 01:36 AM
أولا أنا لم أنتظر منك ردا , ثانيا : لماذا تغضب من الحقائق ؟؟ , ثالثا : لا يهمني غضبك بحال .

ليس من الضروري أن تكتب إذا لم تجد ما تكتب .

أرجو أن ينتهي بك الحال إلى هنا وإن حركت طرفك قصصت أهدابك .

المجهول331
18-12-2000, 01:56 AM
اسكت اسكت يادبوس اسكت اسكت يادبوس اسكت اسكت يادبوس

الهزبر الكاسر
18-12-2000, 03:28 AM
المستعصم دبوس مافيها طقة عصا!!!

sarona
18-12-2000, 04:54 AM
بسم الله .....
في الواقع إن هذا الوضوع حساس للغاية وأصبح كل من هب ودب يكتب فيه ,,,, لأنه يبدو أن المواضيع والمشاكل انتهت .فإذا كنت ياكاتب الموضوع تريد تقصي الحقائق فأرجو أن تتحرى الدقة في كلامك لأننا لم نسمع أن أسامة بن لادن أعلن مسؤليته عن هذا التفجير إلا منك فهلا أخبرتنا ما المصادر التي مولتك بهذه الأخبار ,, لأنه وكما يبدو لديك مصادر موثقة ولكننا حتما لا نريد أي خبر من وكالة ((( يقولون )))) فقد سئمنا أخبارها ..

أما إلقاء التبعة على المتدينين - أو كما قلت - فها أنت تشوه سمعة أهل السعوديه الكرام من حيث لاتدري ؟؟؟ رجائي الأخير أن تكتب وأنت على يقين مما تكتب لا لمجرد الكتابة ,, أو إدراج اسمك في قائمة المواضيع .....
فبطريقة عرضك للموضوع استنتجت أن هناك عصابات تدبر وتخطط تحت ستار الدين في السعودية وكأننا أمام جزائر أخرى .
على كل , صدقني أنتم محسودون على هذه النعم التي أنتم فيها ولكنكم لاتعلمون .. لماذا تسيؤن لبلادكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنظروا إلى غيركم ولاحظوا الفروق..

في النهاية أعلم ما سيقال ((( دبوس .. مطبل .. ....... .. ))

أرجو من الجميع المناقشة بعقلانية وموضوعية بعيدا عن التعصب والتحيز وإلقاء التهم جزافا فكل إنسان معرض للخطأوالصواب .

والشكر مقدما للأخوة الكرام.

... وختاما للـــــــجــــــــــميــــع تحياتي ....

المستعصم
18-12-2000, 08:02 AM
للجميع تحياتي, وخاصة الهزبر , وأرجو من الجميع قراءة موضوعه (وفاة الملك فهد ) لكي يعلم الناس أن في سوالف أناسا كهذا الهزبر (( الله يعظم أجرنا )) .

حرف
18-12-2000, 04:10 PM
السلام عليكم والرحمه

أخواني أخواتي الكرام اسف لهذه الكلمات ولكن لماذا هذا الاسلوب في المناقشه نحن قبل ان نكون عرب نحن مسلمون ويجب التحلي باخلاق المسلمين.

أخوكم القوه الانكشاريه لااعرفه ولم اقرأ له الا هذا الموضوع ولكن الموضوع الذي طرحه ليس فيه مااتهمتموه به.

اذا كان لديكم حوار دعونا نتناقش بموضوعيه هنا ونعطي صوره حسنه عن نقاش المسلمين وليس بهذه الطريقه.


هذه الصفحه الوحيده التي يكون الحوار فيها بصوره هذه لماذا؟؟؟

حتي وان كان في الشخص الذي تتهمونه صحيح فعليكم بالحجه وليس بالالفاض السيئه _ مع احترامي)

وانا لاادافع عن أحد ولكن ادافع عن مبدأ في الحوار علمنا اياه الاسلام الحنيف.

حرف

الفيلسوف الصغير
18-12-2000, 04:15 PM
دعوا المشاكل والإختلافات على جنب ... أخص بالذكر ( المستعصم ) أقول له أنت الذي لا علاقة لك بالموضوع وإن كنت لاترد نقاشا فلا تدخل هذا الموضوع ..

القوة الإنكشارية
18-12-2000, 04:57 PM
sarona) ) ما عندك غير الردود الجاهزة .... أنت التي تريد إدراج اسمها في الردود وليس أنا لأنني أكتب موضوعاً له ثقله السياسي وهو خاص لمن يريد النقاش وليس من يريد العراك ... المتدينين لا أتهمهم أبداً بذلك ولاأفكر في ذلك ... ولكنني أقول أهل الفسق والفجور الذين ربما يكونون ( مدسوسين ) من قبل أعداء الدين ليشوهوا صورته النقية ...

يا أخ حرف .. لا تجادل سفيهاً ... ولا تحاور أحمقاً .. فإن هذين هما الداء .. فاحذرهما ولا تتعامل معهما بأي أسلوب كان فاللئيم إن أكرمته تمرد عليك والأحمق إن أراد نفعك .. ضرك .
أريد أن أبين لك أنني لم آتي بشاهد من رأسي أبداً .. ولا أريد أن يكون كلامي حديثاً لأنني لا زلت في التحريات ...
وإذا كنت غير واثق من قولي وعلى حسب كلامك إنك ما تعرفني ولم تقرأ لي إلا هذا الموضوع فلقد كتبت مواضيع كلها حازت على رضا الجميع وكلها أخذت الأولوية في الأهمية وكثرة الردود والزوار .. وليس تفاخراً مني ولكن لأبين الحق .. لكنني انقطعت عن الكتابة مدة ... وها أنا عدت يا أستاذي العزيز..