PDA

View Full Version : حــقــوق الإنــســــان الـزائــفــــــة .....* للنقاش*


aziz2000
19-12-2000, 12:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

دائما يطل علينا الإعلام الغربي بتهم عن انتهاكات حقوق الإنسان في العالم الثالث .. وقد هوجمت السعودية بهجمة شرسة من هؤلاء بقصد ثني البلاد عن إقامة حكم الله في الدولة .. يريدوننا أن نترك أحكام الله لأجل عيونهم ‍‍‍‍!!!! ..

إنها لم تترك أحكام الله إلا ببواعث الهوى ، غير أنه منظم مزوّق ، كأنه منطق العقل الشديد ، وهدي المصلحة الزائفة ، التي لا تتصل بحنايا القلوب ( الحق من ربك فلا تكونن من الممترين )[سورة يونس:94]. ( إن الحكم إلا لله ) [سورة يوسف:40] . ( له الحكم وإليه ترجعون ) [القصص:70].

إن الشريعة الإسلامية ضمان للصالح العام ، وهي مبنية على الرحمة والعدل ، والخير الذي يأمر الله عباده به – وما يأمر إلا بخير – تعود غايته لإسعاد الناس في عاجلهم وآجلهم ، والشر الذي نهاهم عنه – وما ينهي إلا عن شر – ليس إلا وقاية لهم ، من أذى قريب أو بعيد .

بيد أن أهل الكفر قد بذلوا غاية وسعهم في الدعوة إلى قضية كبرى ، وراءها ما وراءها من الخطورة على الفكر ، والدعوة في المسلك ، ألا وهي ما أسموها : ((مبادئ حقوق الإنسان )) ، وجعل الحريات حسب مفهومهم العلماني ، الرافض للفطرة السليمة التي فطر الله الناس عليها سببا يبيحون به تدمير الأخلاق ، ويشيعون به فوضى الغرائز في ديارهم ، والبلاد التي تشبهها أو تقتدي بها ، حتى تلتبس بلباس العلمانية ، المخيط من جراء التحرر وتنحيته عن واقع من بابته ؛ حيث إن حلوها مر ، وسهلها صعب ، ودماثتها دميمة من الدين.

إني أسائلكم : ما هذه الحرية التي يطبلون لها ويزمرون ، ويجعلون الاعتداء عليها أو التطرق لنقدها كفرا بها وبالديمقراطية ، ما هذا كله ؟ أهي حرية المرأة في أن تخلع جلبات حيائها ، وتكشف من جسدها ما تريد ؟ أو هي حرية الفسوق والعصيان اللذين كرههما الله إلى السلف الصالح ( وكرّه إليكم الكفر والفسوق والعصيان أولئك هم الراشدون فضلا من الله ونعمة والله عليم حكيم ) [سورة الحجرات:7-8].

ولكن من مبلغ عنا الرعاع من بني قومنا ، أن دعاة حقوق الإنسان وأبواقهم قد رأوا الناس يدخلون في دين الله أفواجا ، وخافوا بذلك أن تفوتهم حظوظ من الدنيا ، بانقطاع لذائذهم ، وانتشال علائقهم ، فتقدموا حاقدين ، ضامرين الغدر ناسين أن الله سميع بصير ، وأنه خير حافظا وهو أرحم الراحمين ، كما أنه كتب على نفسه أنه سيبلغ هذا الدين ما بلغ الليل والنهار حتى لا يدع بيت مدر ولا وبر إلا أدخله هذا الدين .

وقد برزت لنا حقوق الإنسان على ما أراده الشارع الحكيم ، في مثل خطاب النبي في حجة الوداع : ((إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ))


أنتظر بفارغ الصبر مشاركاتكم القيمة ..

--------------------------------------
المصدر : خطبة للشيخ سعود الشريم إمام الحرم المكي 5/4/1418هـ

ابن العقيدة
19-12-2000, 03:30 PM
جزاك الله خير يا اخ عزيز 2000

اما حقوق الانسان التي يطالب بها المجتمع الغربي لماذا لا تطبق على الصهاينه اخوان القرده و الخنازير؟؟؟؟!!!!!

وما هو حق المرأه الذي يطالبون به؟؟؟
هل هو ان تخرج وتتبرج والاسلام سترها !!!!؟
هل هو ان تتعرى بعد ان كساها الاسلام لباس العفاف!!!؟

عروبي
19-12-2000, 06:28 PM
بعد التحيه؛
الى متى نلجا للاخرين ليقومو بالتفكير بدلا عنا؟؟
حقيقه اتمنى ان يبدا كتاب المنتدى في كتابه الموضوعات بانفسهم بدلا من اللجوء الى للغير والاكتفاء بالقيام بدور الناقل.
والله المستعان

بندرالشوق
19-12-2000, 08:57 PM
انا اوافق الاخ عروبي تماما في ما قاله..
ولكن اقول جوابا لاسئلة الشيخ الشريم..

الحريه التي نطالب بها حريه هي حريه سياسيه فحرية الفرد السعودي معدومه تماما في هذا المجال..
وحرية التعبير عن الراي...وحرية المشي امنا في شوارع بلادي دون التعرض لاعتقال وتوابعه المعروفه..
لماذا لا يوجد انظمة محاماة وجلسات محاكمه واضحه..
لماذا يتم ابعادالطلاب الغير قبليين من القبول في الكليات العسكريه..
اين ذهبت اموال الشعب هذه السنه...

هذا بعض مما جال في خاطري الان.. وحبذا ياشيخ سعود ان لا تردد على مسامعنا العبارات الرنانه لتخويف شعبنا المسلم من حقوقه المشروعه بترديد المراه والتفسخ والعصيان...فنحن اوادم ولنا عقول

aziz2000
20-12-2000, 08:38 AM
سعيدان ..:).. جزاك الله خير .. وأتوقع بأن تطبيق هذه الحقوق على فئة معينة من العالم لأن إعلامهم القوي والقوي جدا في أمريكا وهو إعلام ثلاثة أرباعه يهود هو الذي ساعدهم في تغطية مايفعلونه هم من خرق لمبادئ حقوق الإنسان ..
أما قضايا المرأة التي يفتحونها لنا بين الحين والآخر فهي سبيلهم الوحيد للوصول إلينا .. ولن أنسى أبدا في تلك السنة التي خرج فيها بعض من نساء العوائل الكبيرة في الرياض لقيادة السيارة في الشوارع .. وقد جاء أحد مراسلي إحدى القنوات الأجنبية لعمل لقاء تلفزيوني معهم وهم في سياراتهم .. وهذا يؤكد بأن الغرب هم وراء ذلك لخلق الفتنة والزعزعة في البلاد ..

.
.
.

عروبي ..:).. أخي أحترم رأيك وأقدره .. ولكن الفكرة كانت مني .. ولكني ربما أفتقد إلى موهبة إيصال المعلومة بالكتابة فسمعت هذه الخطبة وأعجبتني .. واستعنت بها في إيصال المعلومة لكم .. ولكن ألا توافقني بأن ثلاثة أرباع من يكتبون في السياسة يعتمدون على القص واللزق في مواضيعهم وردودهم ؟؟!!.. ومع ذلك مواضيعهم لها زوار كثر ..
مع أطيب تحياتي لك ..:)

.
.
.
بندر الشوق ..:).. ياأخي الحرية السياسية لادخل لي بها .. أما حرية الأمن في الشوارع كما تقول فأتحداك أن تأتي بدولة أأمن من دولتنا التي تمشي فيها في منتصف الليل وأنت آمن على مالك وعرضك .. ولكن لكل قاعدة شواذ .. ولو قست نسبة الأمن لدينا بالمقارنة مع الدول الكبرى لمالت الكفة لصالحنا بفارق كبير ..
أما أنظمة المحاماة .. فأتوقع بأننا نحكم بشريعة الإسلام .. وبالشريعة لا تصدر الأحكام إلا بعد روية وطول نظر في القضية المطروحة .. أما إذا كنت تريد أن نتشبه بشئ مما في الغرب من محاكمات يغلفها الكذب والخداع من المحامون فهذا أظن بأنه ينقص من العدل لأن أغلب المحامون في تلك البلاد يعتمدون على ( غشامة ) الطرف المقابل .. وقاعدتهم هي ( القانون لايحمي المغفلين ) .. وهذا هو الظلم بعينه ..
أشكرك أخي الكريم على مشاركتك في موضوعي ...:):)

بندرالشوق
20-12-2000, 06:03 PM
رجاء لا تستخدم اسلوب الامراء السعوديين في المناوره والتهرب وتحوير الكلام عن معناه..

اولا:
انا اعلم انه لا دخل لك بالحريه السياسيه ولكن نريد ان يكون لي ولك دخل في الحريه السياسيه..

ثانيا:
ماكنت اعنيه بالامن هو عدم التعرض للاعتقال من قبل السلطات والمباحث السعوديه ولم اقصد امن المال والعرض ونحن والحمدلله لانشتكي من ذلك...

ثالثا:
كيف عرفت ان الدول التي فيها محاماة يكون بها كذب وخداع!!
وهي مفتوحه وواضحه للجميع والكل يستطيع مشاهدتها ووجود عدة اطراف للتحكيم في القضيه..ولا يمنع ابدا ان يكون هناك نظام محاماة والتحكيم الكامل للاسلام وذلك لم يمنع دول الاسلام كلها من تطبيقه فلماذا نشذ نحن...
قليلا من الواقعيه يا رجل

والسلام