PDA

View Full Version : من هو أسامة بن لادن ؟؟؟؟؟؟؟


عمروبن كلثوم
23-12-2000, 04:49 AM
^1


ولد اسامة بن لادن في جدة بالمملكة العربية السعودية عام 1955. وهو اصغر ابناء محمد بن لادن، الثري السعودي الذي أسس مجموعة بن لادن للمقاولات وهي شركة انشاءات تولت تنفيذ عدد من العقود الحكومية الكبرى. وقد أتمت الشركة الكثير من اعمال البناء في مكة المكرمة والمدينة المنورة في السنوات التي اعقبت مباشرة الاعلان عن تأسيس المملكة العربية السعودية.

درس اسامة بن لادن الهندسة في جدة، وعرف عنه التقوى والورع، وتكريسه وقت فراغه للاعمال الخيرية. وبعد الغزو السوفياتي لافغانستان عام 1979، قررت (الاسرة الملكية) السعودية دعم المقاومين الافغان فيما عرف بالجهاد ضد الاحتلال الشيوعي وتحمس اسامة بن لادن للقضية، وكان ورث ما يقدر بنحو ثلاثمئة مليون دولار عن ابيه، فاستغل قسما من هذه الثروة في بناء الطرق والمساكن ومخازن الذخيرة للمجاهدين الافغان. كما تحدثت الانباء عن بسالته كمحارب، وبعد ذلك نظم حملة تجنيد كبرى في السعودية وغيرها من الدول الاسلامية، للجهاد في افغانستان ونظرا لان الولايات المتحدة كانت تدعم المجاهدين ايضا وتزودهم باسلحتها الحديثة، فقد لاقت المقاومة ضد الاحتلال السوفياتي مزيدا من النجاح.

وعندما انسحبت القوات السوفياتية من افغانستان عام 1989، كان اسامة بن لادن يقود قوة من المقاتلين المدربين تدريبا جيدا، قوامها 000.3 مقاتل. وقد انتقل بعض هؤلاء الى الجزائر والسودان ومصر، حيث انضموا الى جماعات اسلامية متطرفة محظورة تسعى الى اسقاط حكومات هذه البلدان.

عاد اسامة بن لادن الى جدة ليستأنف العمل في تجارة الاسرة، لكن وصول القوات الامريكية وغيرها من القوات الغربية الى السعودية، في اعقاب الغزو العراقي للكويت عام 1990، تسببت في جعل اسامة بن لادن ينتقل الى صفوف المعارضين للحكومة السعودية. فقد اعتبر وجود قوات اجنبية على اراضي المملكة، انتهاكا للمقدسات الاسلامية.

رُحِّل اسامة بن لادن من السعودية عام 1991، فتوجه الى السودان لكنه بعد خمس سنوات، وتحت ضغط من الولايات المتحدة اجبر على مغادرة الخرطوم بأمر من السلطات السودانية واقام اسامة بن لادن قاعدة له في افغانستان، حيث يقيم الان.

وتقول السلطات الامريكية ان اسامة بن لادن استغل وجوده في افغانستان ليدبر مع معاونيه عددا من اعمال العنف ضد المصالح الغربية ومنها تفجير السفارتين الامريكيتين في نيروبي ودار السلام في شهر آب (اغسطس) الماضي.



<<< عمرو بن كلثوم >>>

عمروبن كلثوم
23-12-2000, 12:18 PM
.

فلاش99
24-12-2000, 12:48 AM
الرأي مني مجروح بهذا البطل
فلنحسبها
مليونير ومجاهد بماله وبنفسه بدين الله
وغيره يجاهد بامواله للدنيا على طاولا القمار
يعيش وسط الجبال
وغيره من المليونيريه ينام على الريش بعد الشراب
يحتسب لله عز وجل من حرب امريكا ضده
وغيره يتمرغ في احضانها ويقبل قدميها
يصلي الفروض الخمس وغيره ينسا بعضها نظرا للبزنس
هذا بطل صعب ان نحكم نحن عليه
واجره ان شاء الله عند الولي العزيز رب العالمين ..

!!! فلاش يحب اسامه في الله !!!

راؤول
24-12-2000, 02:44 AM
؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

عمروبن كلثوم
24-12-2000, 12:33 PM
^1

من هو وديــــــــــع الحـــــــــــــاج ؟؟؟؟؟؟

تبدأ في الثالـث من ينايــــر (كانون الثاني) المقبل امام محكمة فيدرالية في نيويورك محاكمة من تسميهم الولايات المتحدة «اعوان اسامة بن لادن» الذين تتهمهم بالمسؤولية عن هجمات ضد مصالحها، بما فيها تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا عام 1998. وبين هؤلاء اللبناني وديع الحاج واسمه هو مجرد واحد من اسماء عديدة يعرف بها هذا المتهم الذي ولد مارونياً في لبنان عام 1960 ليصبح، كما تتهمه السلطات الاميركية، سكرتيرا شخصيا لابن لادن.
ولم يكن احد من جيران عائلة الحاج يتصور ان هذا الشاب الماروني الخجول المسجل على انه من مواليد صيدا والحاصل على الجنسية الاميركية سينتهي المطاف به في سجن المتروبوليتان في نيويورك بعد مزاعم تورطه في انشطة تنظيم «القاعدة». وهناك اكثر من كنية استخدمها الحاج خلال تنقلاته الكثيرة بين السودان وافغانستان واوروبا والولايات المتحدة. فمن اسمائه «عبد الصبور» و«ابو عبد الله اللبناني» و«التنزاني» و«المدير»، غير ان أحب الالقاب لديه هو «الحاج نورمان»، وهو لقب يجمع بين شخصيته قبل اعتناقه الاسلام في الكويت عندما كان في السادسة عشرة من العمر وبين حياته «الجهادية» في افغانستان عندما كان بن لادن يناديه «الحاج».
وحسب المصادر الاميركية، فان من المحطات البارزة في حياة وديع الحاج سنوات الخصومة والعداء والصفعات التي تلقاها من عائلته عقب اعتناقه الاسلام حيث ساعده أحد الائمة وتبناه ثم ارسله الى الولايات المتحدة لتلقي تعليمه الجامعي في جامعة ساوث ويسترن بولاية لويزيانا. وجاءت نقطة التحول في حياة الحاج بعد شهور من اندلاع الحرب الافغانية عندما شد الرحال الى افغانستان، متطوعا لمحاربة السوفيات. وفي افغانستان التقى الاصولي الفلسطيني عبد الله عزام، مؤسس «مكتب الخدمات» الذي اصبح النواة الحقيقية لتنظيم «القاعدة» والذي تولى رئاسته في ما بعد بن لادن. ويقول كثيرون من المراقبين ان الحاج كان حلقة الوصل بين بن لادن وعزام الذي كان يشرف على العشرات من «الافغان العرب».


( الشرق ألأوسط )



<<< عمرو بن كلثوم >>>

عمروبن كلثوم
24-12-2000, 02:44 PM
شكــــــــرا يافلاش على التفاعل الطيب .

وعلى آرآئك القيمة .

وتقبل تحيـــــــــــــاتي .

حرف
24-12-2000, 03:59 PM
السلام عليك اخي والرحمه

سيسره جميله للبطل اسامه بن لادن وسبحان الله ان يجعل الله مثل هذا الانسان فيمثل هذا الزمان شيء عجيب من ضرب الامثال التي يظربها الله للناس

شكرا اخي علي تذكري المسلمين بابطالهم.

حرف

عمروبن كلثوم
24-12-2000, 04:04 PM
لآ شـــــــــــكـــــر على واجــــــــــــب .


تحيـــــــــــــــاتي .

عمروبن كلثوم
26-12-2000, 09:16 AM
http://members.nbci.com/_XMCM/qalaat_aljihad/abdu.jpg

المفكر المتزن
26-12-2000, 10:36 PM
http://www.swalif.net/sforum/showthread.php?threadid=71456

عمروبن كلثوم
27-12-2000, 09:43 PM
^1


ألأخ المفكر المتزن :

الشكر كل الشكر لك لأثرائك للموضوع ..



تحياتي .............

mayak2000
06-01-2001, 03:22 AM
هو احد ابطال هذه الامة او الباقي من هؤلاء الابطال فهو الذي دوخ الامريكان حماه الله من كل مكروه

bint_alriyadh
06-01-2001, 05:50 AM
قرات موضوعك ومن يقرا هذه الاسطر وهو لا يعلم عن بلادن سواها

فسيصفه بالشجاعه والبساله وحتى لا أكون كاذبه كنت من اشد

المعجبين به ولكني صعقت يوما عندما رأيت اجتماع مسجل له

في قناة الجزيره هو ومن يدعون انهم حماة الدين في العالم

الاسلامي حيث سمعت عبارات لا يقولها سوى (مجرمين شيكاغو)

انهم يصرخون باعلى اصواتهم اسفكوا الدماء !!!!!!!!!!

ويدعون الى القتل والذبح ...الشجاعه لا تكون بقتل الاطفال

والنساء ارى ان اسامه الان تغيرت اهدافه واساليبه لم يعد

ذاك الشاب المجاهد الذي كسب اعجاب الكثيرين..

star2020
06-01-2001, 12:32 PM
اسامه بن لادن بأختصار ...

سطور قليله تصفه ....

رجل ..... لم تنجب نساء تنجب نساء الأرض في هذا الزمان مثله ...

ولو حصل و وجد شخص مثله في هذا الزمان ....

فبشروا يا أمة الاسلام بالنصر الأكيد ....ولن ازيد على كلامكم ...

كفيتم و وفيتم ...

ودمتم ...

أخوكم .....

ريمانه
06-01-2001, 09:29 PM
والله زعلني ردج يا بنت الرياض أسامه بطل وسيبقى بطل ولن يكون سوى بطل

فأنت الصامد البطل
وأنت بدربنا مثل
هزمت الكفر لم ترضى
وحاشا يهزم البطل


يكفيه ان يرتقي من إصرار أمريكا للإمساك به ..وهي الآن تحاصر دولة بأكملها ...بسببه فلو لم يكن فيه خيرا لما تمسكت به حكومة طالبان

بويك ون
06-01-2001, 10:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واشكرك على موضوعك الرائع

وفعلا أبن لادن لا يوجد احد من المسلمين يشك بدينه
ولكن كل ما أخشاه عليه هو بطانته فقد يغرروا به

خصوصا إذا علمنا انه كان في عهد الرسول ( صلى الله عليه وسلم )
وهو اشرف الخلق الكثير من المنافقين

والله من وراء القصد

bint_alriyadh
07-01-2001, 10:20 AM
انا اروي لك ما رأيت في هذا الاجتماع الذي عرضته قناة الجزيره
ولم آت بشئ من عندي اوافقك الرأي بانه استطاع ان (يدوخ امريكا
وراه) وانشاءالله انهم لن يستطيعوا الظفر به مادام يضع الله امام عينيه لكن الاسلوب الذي يتبع بقتل الابرياء ليس سليما نحن نحارب اليهود لانهم يقتلون اطفالنا امام اعيننا لن نحييه اذا فعل المثل بالابرياء اكرر انه يجب عليه اعادة النظر في طريقته التي يتبعها والاشخاص الذين يحومون حوله ويدعون مساندته..بن لادن مجاهد يعرف تماما تعاليم دينه وليس كالذين حوله من رؤساء الجماعات التي يقال انها اسلاميه ولا اظن وبعض الظن اثم انها تعرف غير اركان الاسلام شيئا عن الدين ..ودمتم

عمروبن كلثوم
10-01-2001, 03:06 AM
^1

شكرا للجميع على التفاعل الطيب .

أخر ألأخبار عن نتائج التحقيقات , بخصوص المدمره ألأمريكية كول .



سوري من «الأفغان العرب» أدار تفجير المدمرة «كول»


أفادت مصادر يمنية مطلعة أمس أن أحد المشتبه في قيامهم بشن الهجوم على المدمرة الأميركية «يو. اس. اس. كول» ادلى للسلطات اليمنية بمعلومات تشير الى أن تفجير المدمرة في 12 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي جاء بناء على أوامر من أسامة بن لادن الذي تتهمه واشنطن بتفجير سفارتيها عام 1998 في شرق افريقيا. ورفضت هذه المصادر الكشف عن هوية هذا المتهم، لكنها قالت إنه واحد من ثلاثة متهمين رئيسيين ينتظرون المحاكمة قريباً في هذه القضية.
وأضافت المصادر أيضاً أن مهاجمي المدمرة، الذين لم يكشف بعد عن هويتهما، كانا يعملان تحت إمرة هذا الشخص السوري رغم وجوده خارج اليمن.
وأوضح المتهم في اعترافاته أنه كان على علم، أثناء قدوم الشخصين اللذين نفذا العملية إلى بيت ضيافة أخيه، بأنهما جاءا بناء على أوامر من الشخص السوري للقيام بهجوم، لكنه لم يكن يعرف بالدقة الجهة المستهدفة.
وأشار المتهم الى أن شقيقه الهارب، الذي تبحث عنه السلطات حالياً، هو الذي كان يدير «بيتاً للضيافة» كان الأفغان العرب يستخدمونه في بلدة صعدة اليمنية على الحدود السعودية، وكان لهم بيت ثان داخل المملكة العربية السعودية.
وأضاف المتهم في اعترافاته للسلطات أن شخصاً سورياً كان يشرف على أنشطة بن لادن في كل من اليمن والسعودية، ويدير شبكة من 12 إلى 20 شخصاً تضم سعوديين ويمنيين ومصريين وسوريين وآخرين من جنسيات عربية أخرى، كانوا كلهم مقربين من بن لادن في أفغانستان.
وحسب المصادر ذاتها، فإن المتهم زود السلطات بالمعلومات الكافية عن نشاط شبكة بن لادن، وكيف أنه في حال اختفاء أحد أفراد الشبكة يجري الإعداد لتصفية هذا «المختفي»، ويحظر على أي عضو في المجموعة السؤال في ما بعد عن مصيره. ومما قاله أيضاً أن المساعدين الموثوقين لدى بن لادن هم فقط المخولون التدرب على مادة «سي 4» التي يعتقد أنها استخدمت في الهجوم على «كول».


( الشرق ألأوسط ) .


تحيــــــــــــاتي ............