PDA

View Full Version : هذا هو الفارق بيننا وبينهم


بويك ون
27-06-2001, 05:24 AM
((((((((((( هم ))))))))))))))))))

ثلاثة الاف شخص يتظاهرون في مرسيليا ضد زيارة الرئيس السوري الى فرنسا

مرسيليا- احتشد حوالي ثلاثة الاف شخص اليوم الاثنين في وسط مرسيليا (جنوب) احتجاجا على زيارة الرئيس السوري بشار الاسد الى فرنسا.
وردد المتظاهرون الذين تجمعوا تلبية لنداء المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا والرابطة الدولية ضد العنصرية ومعادات السامية "الاسد عنصري ومعادي للسامية ونازي، فاليخرج من فرنسا" و"معاداة الصهيونية تعني معاداة السامية".
كما اعرب المتظاهرون عن استيائهم من الرئيس جاك شيراك لانه دعا نظيره السوري الى زيارة فرنسا. ورفعوا اعلاما اسرائيلية كثيرة وعلما فرنسيا واحدا.
واعرب احد المتظاهرين عن استيائه من ان "تكريم الجمهورية لرئيس دولة تعتبر ارهابية" ورد عليه المتظاهرون قائلين "الاسد ارهابي وشيراك شريكه".
زيارة الاسد: تظاهرة لبنانيين معارضين لسوريا الثلاثاء في باريس
هذا وصدر بيان عن "التجمع من اجل لبنان" دعت فيه احزاب معارضة لبنانية الى التجمع غدا الثلاثاء امام مقر الجمعية الوطنية الفرنسية "من اجل حرية لبنان وسيادته المهددة" وذلك بمناسبة زيارة الرئيس السوري بشار الاسد الى فرنسا.
واشار التجمع من اجل لبنان الي يضم مناصري رئيس الوزراء اللبناني السابق المعارض لسوريا العماد ميشال عون الى ان المتظاهرين سيطالبون "بجدول زمني دقيق وثابت لانسحاب الجيش السوري بغية ان يسترجع لبنان حرية قراره مع انهاء جميع اشكال الهيمنة او الوصاية السورية عليه".
واضافت المنظمة "ان المطالب ستشمل ايضا الافراج عن المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية" موضحة ان بعض النواب الفرنسيين سيلقون كلمات للتعبير عن تضامنهم مع الشعب اللبناني".
كما شاركت احزاب لبنانية معارضة اخرى في الدعوة الى هذا التجمع وخاصة حزب الكتائب اللبناني والرابطة السنية اللبنانية.
(أ ف ب)

المصدر :-
http://www.elaph.com:9090/elaph/arabic/index.html

(((((((((((((( نحن ))))))))))))))))))))

مسؤولون اميركيون مسلمون يقاطعون خطابا لبوش
ديترويت (الولايات-المتحدة)- قرر مسؤولون اميركيون مسلمون وعرب بعد دعوتهم لحضور خطاب للرئيس جورج بوش امس الاثنين في ديترويت (شمال شرق) مقاطعة هذا الاجتماع بعد ان علموا ان رئيس بلدية القدس ايهود اولمرت مدعو ايضا. واعتبر المجلس الاسلامي الاميركي (اميركان مسلم كاونسل) في بيان ان حضور اولمرت، العضو في حزب الليكود اليميني "استفزازي" وقال مدير المجلس علي ابو زاعوق "ان وجود اولمرت في هذا الاجتماع لا يخدم عملية السلام ولا مصالح بلدنا".
وفي خطابه شجع بوش رؤساء البلديات الاميركيين، لمنح اموال عامة للجمعيات الدينية التي تقوم بخدمات اجتماعية للسكان.
واوضح المجلس في بيان "نطلب بالحاح من ادارتنا ان تكون منصفة وغير منحازة وحيادية في ادارة وضع دقيق ومضطرب للغاية" في الشرق الاوسط.
وسيجتمع الرئيس الاميركي اليوم الثلاثاء في واشنطن للمرة الثانية منذ توليه مهامه في البيت الابيض في كانون الثاني/يناير، رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون في الوقت الذي لم يستقبل فيه بعد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وتقيم في ديترويت اكبر مجموعة من المسلمين والعرب الاميركيين في الولايات المتحدة ويبلغ عدد هذه المجموعة في هذا البلد سبعة ملايين نسمة من المسلمين فقط.

المصدر :-
http://www.elaph.com:9090/elaph/arabic/index.html