PDA

View Full Version : فيلم ((من المتهم..؟؟؟))


ميس الريم
28-06-2001, 02:53 PM
انتج هذا الفيلم من قبل هيئة الإذاعة البريطانية الـ(بي.بي.سي)..وقد حاوَلَت من خلاله أن تسلط الضوء على المتهم الحقيقي لمذبحة صبرا وشاتيلا.
وقد قدمت لقطات و مشاهدا مروعة للمجزرة ..وبعض المشاهد التمثيلية ..والتقت ببعض شهود العيان ومن بينهم "سعاد سرور المرعي" ..وبعض المقربين من شارون …ثم شارون نفسة ..والذي رفض مسبقا الظهور في هذا الفيلم …لكنه تراجع فظهر في لقطة واحدة..نفى من خلالها التهمة الموجهة إليه كمتسبب في وقوع المجزرة…بقوله ((إن هذا الكلام …هراء))
لكنني أعتقد أن هذا الفيلم لم يظهر شارون كمتسبب مباشر في وقوع المجزرة …بل أن كل أصابع الاتهام كانت تشير …إلى قوات من الكتائب ..اللبنانية ((المليشيا))…وصورتهم على أنهم وحوش لم يعرف التاريخ لهم مثيل ..كما جاءت في شهادة أحد الشهود ..((الإسرائيليين). ولم تشر حتى إذا كانت بعض من فرق الجنود الإسرائيلية قد تورطت في الجريمة
أما تهمة شارون المباشرة والتي أظهرها هذا البرنامج . هو انه كان وزيرا للدفاع الإسرائيلي ..وهو الذي أدخل تلك القوات إلى المخيم ....لكنه لم يمنع حدوثها..ولم يحرضهم على ارتكاب المجزرة !!
وهذا الاتهام هو نفسه الذي برز في محاكمته سابقا ..وأقصيِ وقتها من وزارة الدفاع …ليعود بعد عدد من السنين فينتخب رئيسا لدولة إسرائيل..وعلى هذا الاتهام لو ثبت أيضا …فقد يخرج شارون من هذه المحاكمة بريئا أو متهما ولكن ليس من الدرجة الأولى.
على أية حال سننتظر ما ستسفر عنه تلك المحاكمات ((إن حاكمته))
تحياتي