PDA

View Full Version : لا لتسليم ميلوسوفتش!


عروبي
03-07-2001, 02:26 PM
بعد التحيه والسلام للجميع؛
تم كماتناقلت وكالات الانباء نقل الرئيس اليوغوسلافي ميلوسوفتش الى لاهاي مقر محكمه العدل الدوليه وبحراسه امريكيه على متن طائرات حربيه بريطانيه.
وهلل انصار الحريه والعداله في كل العالم لهذا الاجراء وعدوه نصرا للعداله وانتقام الهي من مجرم الحرب الشهير.
الا انني للاسف لااتفق معهم في فرحهم لالقاء القبض على ميلوسوفتش؛اذ انها سابقه خطيره ان يتم القبض على رئيس دوله سابق وياتى به الى لاهاي ليحاكم من قبل الامريكان وحلفاؤهم!!
يتفق الجميع على اجرام ميلوسوفتش وخصوصا بحق المسلمين في الحرب الاهليه التي دارت رحاها في البلقان اوائل التسعينيات.
ماالذي يظمن لي ولغيري ان لايتم القبض في يوما ما علىرئيس دوله عربي او اسلامي لمخالفته اوامر الامريكان ومحاولته ايجاد بعد عربي لاقليمه؟!؟
حقيقه هذه سابقه خطيره قد تجعل الكثير منا يعيش في حاله من الرعب المطبق...خصوصا مع وجود دول تعتبر مارقه للسياسه الامريكيه من مثل البشير في السودان و الملاعمر في افغانستان وحتى المجاهد العربي اسامه بن لادن.
نقطه اخيره امريكا تعارض ان تتم محاكمه امريكي خارج الولايات المتحده لذلك هي ضد انشاء محكمه خاصه لمجرمي الحرب لكنها يبدو انها ترحب بانشاء تلك المحاكمه ان كان الرعايا الامريكان خارج نطاق عملها....قمه التناقض!!!
عروبي

ميس الريم
03-07-2001, 02:41 PM
لا أخفي عليك أنني كنت واحدة من الذين فرحوا لهذا القرار
لكن حقا هي سابقة خطيرة ...وربما حدث نفس الشئ لرئيس دولة عربية ..أو لشخص مظلوم

نعم ..فقرارت تلك المحكمة لن تكون دائما ..مع الحق

قرأت قبل قليل في موقع إخباري ..أن شارون يشطب بلجيكا من قائمة جولته الأوروبية ...
فقدأعربت مصادر إسرائيلية عن اعتقادها بأنه لن يصدر أمر اعتقال ضد شارون، ولكنها أكدت أن القضية تعد محرجة للغاية ولن تذهب طي النسيان خلال فترة وجيزة.

فقبول المحكمة البلجيكية بالتهم الموجهه ضد شارون ..لايعني مطلقا بأنها ستدينه كما أدانت (ميلوسوفيتش)
تحياتي

shahab
04-07-2001, 03:17 AM
ياسيحااان الله
ولماذا ياعروبي لم تذكر اسم صدام حسين ام ان مافعله بالكويت حلال اريد ردك ولا تقلى نسيت فما فعله صدام لا ينسى

ميس الريم
05-07-2001, 12:48 AM
نقلت جريدة الإتحاد الإماراتية ..اليوم
أن شابا يهوديا أقام دعوى ضد الرئيس الفلسطيني ...ياسر عرفات ..
متهما إياه بأنه مجرم حرب أيضا ...بسبب ماتعرض له برصاصة من قبل قوات الأمن الفلسطينية ...ومحملا له تهمة قتل جميع اليهود الذين ماتو على يد العمليات الفدائية ..

والقافلة تسير!!

lawyer
05-07-2001, 04:23 AM
غريبة ان من كتب هذا المقال ان يحزن علي المجرمين .... واغرب من ذلك ان كاتب المقال لا يتمني لطاغية العراق الامتثال ام محكمة العدل الدولية لمحاكمتة كمجرم حرب الا اذا كان منهم:)



......................


كم اسعدني ان احزنك هذا الامر والفال لحكام العراق وفلسطين والاردن واليمن والسودان وتونس والجزائر ............




.................

عروبي
05-07-2001, 08:57 AM
بعد التحيه والسلام؛
اختي ميس الريم
هذا ماحذرت منه في الموضوع
وهو ان ياتي اليوم الذي يتم محاكمه كل من يقف بوجه السياسه الامريكيه بحجه ان الشريعه الدوليه تساند هذا القرار.
ومن المعلوم تاريخيا ان مصطلح الشريعيه الدوليه لم ينشا الا بعد انهيار الاتحاد السوفييتي ونشوء النظام العالمي الجديد ذو القطب الواحد الامريكي
اذا الشرعيه الدوليه ماهي الا الشرعيه الامريكيه وتعبير واضح عن الاراده والسياسه الامريكيه.

اما الاخرين فلارد لهم اليوم
عروبي

خالد الوليدي
12-07-2001, 03:27 PM
بعد التحية والسلام
أخي (عروبي) أوافقك الرأي في ان اعتقال ميلوسوفيتش لم ولن يكون انتصار للحرية والعدالة انه لم يخرج عن كونه تصفية حسابات بين الرأسمالية وما تبقى من الشيوعية أو انه عقاب المنتصر للمهزوم ان هذه المحاكمة تذكرنا بالمحاكمات التي جرت بعد الحرب العالمية الثانية للضباط الألمان باعتبارهم مجرمي حرب ولم تتم محاكمة أي ضابط من قوات الحلفاء رغم ان ما ارتكبته هذه القوات يعادل جرائم النازية ولنا في هيروشيما أبسط مثال فسكانها لم يكونوا في ميدان القتال عندما القيت عليهم القنبلة الذرية ليسجل التاريخ إحدى أكبر وأبشع الجرائم ضد الإنسانية ، ومما لا شك فيه ان صفحات سوداء ملطخة بدماء الإنسانية طويت وعلقت على صدور أصحابها أوسمة النصر والشجاعة ، لكن من يجروء على محاكمة رئيس الولايات المتحدة الامريكية أو بريطانيا أو الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت ، من يستطيع ان يحاكم فرنسا على جرائمها في المغرب العربي وافريقيا من يستطيع ان يحاكم امريكا على جرائمها كوريا وفيتنام وغيرها كثير من يستطيع محاكمة بريطانيا على جرائمها في اسيا وافريقيا من يستطيع محاكمة البيض(الابارتهيد) في جنوب افريقيا على جرائمهم العنصرية ضد السود من يستطيع محاكمة الصهاينة على جرائمهم ضد الفلسطنيين – ان الحديث عن محاكمة الارهابي شارون هي جعجعة لن تأتي بطحين – في نهاية الأمر سيتم اختيار كبش فداء من احدى الفصائل اللبنانية لتزداد الخلافات العربية بين مؤيد ومعارض .
أما الواهمون الذين صفقوا وهللوا لاعتقال ميلوسوفيتش هم معتادون على التصفيق والتصديق لكل ما يأتي من الغرب ، هم نفسهم من صفقوا لقائمة من الاوهام منها((عصر السلام الدولي أو العالمي)) قبل حرب الخليج ((النضام العالمي الجديد)) بعد الحرب ثم ((سلام الشجعان ،، السلام خيار استراتيجي )) دون ان يفهموا حتى معنى كلمة استراتيجي ، إلى ان نطق الحجر في انتفاضة الاقصى.
*ارجوا ان لا يفهم البعض كلامي على انه دفاع عن ميلوسوفيتش او عن من أجرموا ضد الإنسانية.
والسلام

ليزر
13-07-2001, 04:27 AM
أخي العزيز عروبي
ماالمشكلة في اعتقال ميلوسوفتش ارى أنه لاضير في ذلك وأتمنى أن يطبق على بعض الحكام العرب من باب الانصاف .صحيح أن العدالة في وقتنا الحالي تسير بشكل متعرج لكننا نأمل أن تستقيم ولو على حساب الحكام العرب أمثال البشير وهتلر العرب (صدام)وغيرهم الكثير ممن أجرموا في حق شعوبهم؟؟؟!!!!

ميس الريم
13-07-2001, 04:57 AM
أخي ليزر...
نعم ميلوزوفيتش مجرم ..ويستحق مايناله من عقاب
لكن ليس بهذه الطريقة ..إن إقرارنا بما تفعله هذه المحكمة ..سيكون موافقة منا أيضا على أي إجراء مماثل ستتخذه هذه المحكمة مستقبلا في حق زعمائنا ..

نعم إن من زعمائناالمجرمين والطغاة فهل عجزنا ان ناخذ حقنا منهم بأيديناوبقوتنا وإرادتنا!,,أنعجز استبدالهم ..فنتمنى ان يحاكمهم الغربي ,,ليغتص لنا منهم!!!!
ثم لا تنسى ان الغرب دائما يكيلون في عدالتهم بمكيالين مختلفين..
هل تعلم ان أمريكا ترفض هذه المحاكمات !!
هل تعلم ماذا يعني ذلك؟ ..يعني ان لهذه الدولة سيادة على العالم ..ولن تأتي أي دولة لتفرض عليها مايقلل من سيادتها..وولن يستطيع العالم أن يجبرها على تسليم أي أمريكي مجرم مطلوب لهذه المحكمةحتى لوثبت أنه مجرم حرب

ثم لا تنسى أن هناك من يعتبر ابنا مدللا لإمريكا ..وهي اسرائيل ..وهذه الأخرى سيكون مجرميها محميون لإنهم تحت الغطاء الأمريكي...
فعلى من ستكون هذه المحاكم على شعوب العالم الثالث ..لإن المجرمين والإرهابين مصنفين دوليا ..منهم.

صدام مجرم ويستحق عقابا مماثلا
لكن هل ستنتهي القائمة بصدام؟؟
يا أخي لاتستبعد ان يدخل في هذه القائمة من هو ليس بمجرم ...

وحتى لانستبق الأحداث فلننتظر ماستسفر عنه نتائج المحكمة ..من إدانة شارون أو عدم إدانته..فهو محك لمصداقية تلك المحكمة ونزاهتها ..
تحياتي