PDA

View Full Version : ماهو الفرق بين بن لادن والملك فهد


خليفة22
07-10-2001, 05:46 AM
عندما كنا صغارا كنا (نسمع) عن عمر بن الخطاب الذي تسلم مفاتيح القدس وهو على بغل وفي حينها كنا (نرى) الطرقات والشوارع تغلق حتى يمر موكب السعادة والسمو على أفخم وأحدث ماعرف من مركبات (وإطارات).


وعندما كنا صغارا كنا (نسمع) عن الحصير الذي كان ينام عليه عمر بن عبدالعزيز وفي حينها كنا (نرى) القصور والقلاع في أقصى البلاد وغربها وكنا (نسمع) عن ماربيلا وجنيف من القصص والعجب العجاب.


وعندما كنا صغارا كنا (نسمع) بأن الله قد حرم الربا وأنه قد أذل أمم وشعوب عصيت أمره وبعد ماكبرنا سرنا نعن أن الفوائد والأستثمار هو الربا ذاته.


وعندما كنا صغارا كنا نسمع أن اليهود والنصارى أعداء الله فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت) وعندما كبرنا رأيناهم بيننا وفينا بل وزادت رجولتهم على رجولتنا وسارت القوة والحمية فيهم.


وبعد سنين وعقود خرج لنا رجل هو أغنى أغنيائنا, فقاتل الروس في عقر دارهم ونام على الحصير وحرم الربا في بيته وقاتل النصارى واليهود.

وبعد كل هذا تريدون منا أن نسميه أرهابي وأن نلعنه جهرا وسرا.

سؤال

هل العيب فينا أم في مدارسكم أم فيكم أنتم ؟


خليفة

ffff
07-10-2001, 11:04 AM
انصحك بلقراة في علم الكلام
حتى تعرف تفرق في المرات القادمة
فما دخل العنوان بلموضوع.

ابو حرب((متسبب سابقاً))
07-10-2001, 02:51 PM
"هل العيب فينا أم في مدارسكم أم فيكم أنتم ؟ "

العيب نعم فيك انت يا ابو22 تدري ليه

لانك تكتب فيما لا تعي...!!!

وهل نقارن بين امير المؤمنين عمر بن الخطاب او الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز وبن لادن

يكفينا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم((لا تسبوا اصحابي....))الحديث((الشاهد:لو انفق احدكم ملء او مثل جبل احد ذهبا ما بلغ مد احدهم ولا نصيفة)) او كما قال صلى الله عليه و سلم.

هذا قول الرسول صلى الله عليه و سلم.

يا.......... انا اسايرك على قد عقلك وارد عليك بتعقل

لكن ان تصل بك المواصيل ان تتجرأ على الله فهذا لن ارضى به

البعض قد يقول انه لم يتجرأ على الله

انا اقول اقرأوا قوله"وعندما كنا صغارا كنا نسمع أن اليهود والنصارى أعداء الله فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت) "

هل في المصحف كله ايه مثل التي ذكر

الله يلعنك يا رافضي(ربما يسأل البعض وكيف عرفت انه رافضي)

انا اقول انه قال في احد مواضيعة((المهدي المنتظر..)) الان هو يتطاول على المصحف الشريف

هذه دلالتان على انه من الروافض..لان الروافض هم الذين يتطاولون على الله عز وجل وعلى قرأنه

لي معك وقفات يا...خليفة6

lawyer
07-10-2001, 05:31 PM
:):):)

الفرق وايد

فهد بن عبدالعزيز ال سعود....... ملك

اسامة بن لادن .................مواطن




...........


الخلفاء الراشدين وهم من الصحابة الاجلاء ... ونحن نتخذهم قدوة لنا ... ولا يجب ان نقارن بينهم ..... حتي لا تنفذ شرارة حقد بين قلوبنا لاصحاب رسولناالكريم صلي الله علية وسلم ....

كان الاجدر من الاخ خليفة ان يقارن مع المعتصم بالله او صلاح الدين الايوبي او اي امير للمؤمنين عدا الصحابة رضوان الله عليهم......


علي العموم الاخ خليفة شتان بين وقتناالحالي وبين الدولة الاسلامية الاولي .......... ولا يجب مقارنة الماضي بالحاضر

وفي النهاية العدل اساس الملك ... ولكن ابن لادن لا موقع له بهذا الموضوع نهائيا ........

وتقبل مني الف تحية اخ خليفه


.........

خليفة22
07-10-2001, 09:13 PM
سآخذ بنصيحتك ,


فالعلم ليس عيبا, ولم يصل انسان لمرتبة الكمال فالكمال لخالق واحد.

أما ماتدخل العنوان في المقال فالاجابة بسيطة, وهو أني لم أستطع ذكر الأسم كاملا في المقالة وأكتفيت بذكر التفاصيل حتى لاتتعرض المقالة (للسلخ) والتعذيب.


فعندما كنا صغارا كنا نقرأ عن صفات الصحابة وزهدهم وعن أبوبكر الذي طلب أن يعرف مقدار ماصرفه من خزينة الميلمين عندما كان خليفة فقيل له (2000درهم) وقام أبوبكر بإرجاع المبلغ (ملاحظة : 2000 درهم صرفها أبوبكر خلال توليه الخلافة في سنتين وليس في كل يوم).

وبعد أن كبرنا سرنا نقرأ أن أحد حكامنا صرف 250 مليون دولار على نزهة لمد (شهرين ) في شواطئ الأندلس سابقا (أسبانيا).


وسرنا نسمع عن عبالباري عطوان وعن مذيع البي بي سي (لا أذكر أسمه) عن زهد بن لادن وكيف ينام على الحصير وهو أبن المليارات, وعن الجبنه الحامضة التي يأكلها كل صباح وعن معسكرات البرد والموت في أفغانستان.


حتى صارت عقولنا تشبه ذلك الرجل بالصحابة.

((أنا لم أدعو أن يموت الحاكم والملك جوعا حتى أشببه بالصحابة ولكن أعتقد أنه تجاوز حدوده بكثرة الأاموال التي صرفها في أسبنيا في نزهة لم تتجاوز شهرين وكثرة القصور التي لديه وكثرة الأاعوان وصار الفساد على كل لسان في الوقت التي كانت أسعار النفط تقترب من 10 دولا في ذلك الزمان)).


خليفة

خليفة22
07-10-2001, 09:19 PM
شكرا على كلمة خليفة6.

وشكرا على لعنك لي.

وشكرا على وصفك لي بالرافضي.


(فكل أنسان ينطق بما تربى عليه أهل بيته),


أقرأ مرة أخرى فسترى أني لم أعقد مقارنة بين بن لادن والصحابة,
وأتمنى أن تعرف الفرق بين (مقارنة), و(التشبه).

فالمقالة كانت (تشبيه) بن لادن بالصحابة رضوان الله عليهم , وليست تشبيه الصحابة ببن لادن. وأتمنى أن تعرف الفرق بين الأثنين.

فليس عيبا أن يتشبه الشخص بالصحابة وبالرسول, بل العيب هو التشبه بالملك وقارعي الطبول.



خليفة

خليفة22
07-10-2001, 09:22 PM
تحية لك ولأسلوبك


لم أقارن بين بن لادن والصحابة,

بل شبهت بن لادن وبما نسمع عنه بالصحابة.

فيكفي أن تقرأ المقالات التي كتبت عنه وعن ثروته وعن زهده في أفغانستان حتى تعرف لماذا شبهته بالصحابة.

أقرأ كتب ومقالات المحللين البريطانيين عنه وستجده في موقع القدس العربي بتاريخ

السادس من أكتوبر 2001


خليفة

أبوجعل
07-10-2001, 09:37 PM
خليفة22
يعطيك العافية ..
:) كلامك صح 100%
متسبب
تعقل .. و انظر الى لغتك في الحوار !
فأنت لست في بيتكم ..


وعلى فكرة أنا سني

خليفة22
07-10-2001, 10:26 PM
إلى أبوجعل,

أثمن كلامك ولك كل الشكر وتحية لذوقك وأسلوبك.

:)

خليفة

ابو حرب((متسبب سابقاً))
08-10-2001, 11:53 PM
خليفة....6

معليش فيه نقاط لم (لعلك لم تنتبه لها)تتكلم عنها

انا قلت لعنك الله يارافضي..(فهل انت رافضي..)...

انا اتكلم عمن يحرف قول الله ...(وهذا جلي في مقالك

وعدم ردك على نقاط اثرتها ...تعني انك معترف بها..(انتبه!!)

لماذا لم تنكر ....!!!
==

ابو جعل(معروف من هو ابو جعاله....اكل الرو...)

اما قولك"فأنت لست في بيتكم .."

معليش كل يرى الناس بعين طبعه!!!

اذا كانت تربيتك(يا ابو جعاله) هكذا فماذا نعمل لك

ابوجعاله(لو كنت عربي-وليس سعوديا فقط- لما كتبت هذا الاسم)

اما غمزك ولمزك...وانا احلف انك لم تقرأ ردي فلو قرأته لعرفت لماذا هاجم متسبب خليفه6(مع العلم ان هجوم متسبب كان خفيفا الى الان)


اقرأ علك تستفيد..!!!

انت الان تؤيد خليفه6 وهو يحرف كلام الله ...!!! انتبه لا تطبل ..(واذا بتطبل طبل زيييييييين ) عشان ما تحرج نفسك:):)

travelman
09-10-2001, 12:12 AM
اخى خليفة 22 بعد التحية والسلام اقول الله يعطيك
العافيه على هذا الموضوع اما بقية الاوباش الذين
انتقدوك فهم اغبياء لايرون ابعد من انوفهم ,
المثل يقول : الكلاب تنبح والقافلة تسير .
عليك فيهم ......

خليفة22
09-10-2001, 03:51 AM
في البداية تحية إلى كل مسلم,


لن أتحدث معك في الأيات ولا في القران العظيم, أخشى أن تقول هو الأخر من الروافض


فتكفي قضية المهدي المنتظر.


إذا أردت أن تناقشني فأبتعد عن الدين رحمك الله.


شكرا لك يا travelman


هذا من ذوقك وكرمك وتحية لك :)

فتى الإسلام
09-10-2001, 08:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
===========================
الأخ خليفة . .
عرضك للموضوع على سهولته متين وقوي . . وتساؤلك في آخره رصين وجلي . . فجزاك الله خيراً

أما بالنسبة لمن يشغب عليك فدعه لي
===========================
الأخ ffff . .
هل تعرف ما هو علم الكلام ؟
على كل . .
سئل أحدهم: لم لا تقول ما يُفهم ؟
فأجاب: ولم لا تفهم ما يقال ؟
===========================
الأخ متسبب . .
أنصحك أخي بالتخاطب مع المسلمين بالأدب الذي يحضك عليه الإسلام
هذا إن كنت مسلماً كما أحسب . .
فأولاًً عليك البعد عن أسلوب السخرية والاستهزاء
واحذر من أن تحقر أخاً لك مسلماً
واعلم أن احترام الآخرين لك لا تستحقه دون احترامك للآخرين

أما بالنسبة لما كتبته فقد تضمن العديد من الهفوات سأشير إشارة سريعة إلى بعضها:

1 - قولك : ( وهل نقارن بين امير المؤمنين عمر بن الخطاب او الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز وبن لادن )
أقول: وهل تعتبر هذه المقارنة محرمة ؟ وهل لديك دليل على منع الشرع لمثل هذه المقارنة ؟
يا عزيزي . . المقارنة تعقد لغايات . .
إما للتوصل إلى تفضيل طرف على طرف
وإما للتوصل إلى التسوية بين طرفين
وإما لبيان سير طرف على خطا طرف آخر . .
وغير ذلك . .
وبتأمل ما تقدم يتبين لك إن شاء الله أن المقارنة بحد ذاتها لا إشكال فيها . . وإنما تأخذ حكمها بحسب القصد والغاية من القيام بها . .
وأخونا خليفة هنا . . وكما هو واضح لكل من يفهم أراد أن يقول إن بن لادن يسير على خطا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه . . وذلك من خلال المقارنة بين جملة من الأعمال التي أثرت عن هذا الخليفة الراشد وبين أعمال نعلمها عن بن لادن . . وهذا شيء مشروع إن شاء الله . . بل مندوب إليه . . بل والمؤمن الحريص مأمور بعقد مثل هذه المقارنة بين عمله وعمل من هو خير من عمر بن الخطاب رضي الله عنه أعني رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وأزواجه وسلم . . ليعلم أهو سائر على الطريق الصحيح أم لا . .

2 - قولك: (هل في المصحف كله ايه مثل التي ذكر)
فأقول لك نعم !!
اقرأ قول الله تعالى :
http://quran.al-islam.com/Activex/GenGif.dll?Qrn?width=290&height=800&bFrame=1&bOneVerse=1&type=1&sora=60&aya=9&word=0&backClr=255,255,255&clrWords=0,17,18&bClip=1
وأنا أحذرك أخي من أن إنكار وجود آية من كتاب الله عز وجل بعد جمع القرآن وانتشاره لا يقل قبحاً وإثماً وجرماً عن ادعاء تحريف في كتاب الله تعالى.
وسألتمس لك أكثر من عذر فأقول لعلك تسرعت مع عدم اطلاعك على هذه الآية . . وأقول لعلك فهمت أن أخانا أشار بقول (الآية) إلى كل ما كان كتبه منذ بداية رده وهذا طبعاً بعيد ولا ينبغي أن يفهم . . إلخ
المهم . . أنني لن أتهمك بأنك رافضي وإنما أقول غفر الله لك

3 - قولك: (الله يلعنك يا رافضي)
هداك الله . .
هل أنت متيقن من هذه التهمة التي رميته بها ؟ وهل يمكنك أن تحلف على ذلك ؟
هل ترضى أن تكون خصمه بين يدي الله عز وجل على هذه الكلمة ؟
أم إنك قلتها بناء على ظن ؟
وإن كان كذلك فكيف تستجيز لعن مسلم بناء على الظن ؟
وقد قيل: رب كلمة قالت لصاحبها: دعني !

4 - تسويغك اتهامك له بالرفض بقولك: ( انه قال في احد مواضيعة((المهدي المنتظر..)) الان هو يتطاول على المصحف الشريف )
ما المشكلة أخي في عبارة المهدي المنتظر ؟
أتجهل أن أهل السنة ينتظرون تنجيز بشرى من رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وأزواجه وسلم بظهور مهدي من يواطؤ اسمه اسمه ؟
ثم أخونا نقل هذا الموضوع عن غيره كما أشار إلى ذلك بصريح عبارته فلم تحمله فهماً خاطئاً فهمته من شيء نقله ؟

5 - قولك: ( هذه دلالتان على انه من الروافض )
ليس في شيء مما ذكرته دلالة !
فالمهدي المنتظر لا غبار على ورود خبره في صحيح السنة النبوية إن شاء الله
وما أشار إليه أخونا موجود في كتاب الله تعالى كما ترى
وأستطيع أن أقول بكل ثقة:
من أنكر أياً من هاتين الحقيقتين فهو الذي يخشى عليه !

6 - أخطأت أيضاً في قولك: ( خليفة6 )
والصواب أن اسمه خليفة22

أسأل الله تعالى أن يعفو عنا جميعاً
===========================


مع تحيات
الإســـ فـتـى ـــلام

ابو حرب((متسبب سابقاً))
09-10-2001, 12:30 PM
اخي الكريم

لقد اسهبت في المقال

لكن (مع احترامي الشديد) جانبك الصواب

اخي الكريم انك الان تؤيده

واين هي الايه التي طلب مني اكمالها...!!

لقد قال حرفيا"وعندما كنا صغارا كنا نسمع أن اليهود والنصارى أعداء الله فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت) "

فهل (( وعندما كنا صغارا كنا نسمع أن اليهود والنصارى أعداء الله فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم))

هل هذه اية؟؟ اتق الله ربك

هل تعلم انه لايجوز القول انه فيما معنى الاية(هذا جائز للحديث فقط اما القرأن فيجب ان تذكر الاية كامله).

اخي الكريم انا لم انكر اي شيء في القرأن الكريم...لكن ان يأتينا خليفة6 ويقول....."اكمل الاية بنفسك أن أستطعت!!

هل هذه اية!!!!!

لا والله

اما بالنسبة للمهدي فأنني اكرر من ينكر خروجه كافر

انا كل معارضتي على مسمى..المهدي المنتظر..وهذه يقولها الروافض أما نحن فنقول خروج المهدي

اما قولتك اني اهاجمه فبأمكانك الرجوع وقرأت ردوده وبعض مطبليه وسترى انه ابعد مايكون عن القرأن

يكفينا استشهاده بأيه من كتاب الله الكريم لا يعرفها!!

ارجو منك اخي الكريم ان تنتبه

لعلك لم تنتبه لقوله الخطير "وعندما كنا صغارا كنا نسمع أن اليهود والنصارى أعداء الله فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت)"

راجع مقالك اخي الكريم ففيه خطأ فادح

أما بخصوص المقارنه فهي غير موجوده...لاننا نتكلم عن خير خلق الله بعد رسل الله

والرسول صلى الله عليه وسلم لم يدع لنا مجالا للمقارنه... هل فهمت

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول((...لو انفق احدكم مثل أو ملء جبل احد ذهبا مابلغ مد احدهم ولا نصيفه)) او كما قال صلى الله عليه وسلم .
لا مجال للمقارنه بين الصحابه وبين اناس من زمننا الحاضر


واسلم لاخيك

مع تحيات اخوك متسبب

فتى الإسلام
09-10-2001, 10:34 PM
الأخ متسبب
يبدو أن ما وقع منك لم يكن من قبيل الزلة التي يعود عنها صاحبها إذا نبه وذكر !
وإصرارك على خطئك يثير الشكوك حول نيتك ! وهذا يدعوني لتغيير أسلوب الخطاب معك . . فإن المصر على الخطأ لا يعامل معاملة المخطئ الذي يرجع !

أولاً مسألة الآية التي ذكرها أخونا خليفة22
===================
فأي عاقل يفهم سيدرك مما ذكرته لك أن صنيع أخينا لا غبار عليه
لكنك لم تسلك هذا السبيل بل عمدت إلى زيادة قبيحة من عندك وهي إضافة علامتي تنصيص على طرفي جملة من كلام خليفة22 لتلبس على القارئ وتظهر أن مراده بـ (الآية) هو كامل هذه الجملة !
وقد رجعت إلى بداية الموضوع لأتأكد فوجدت أن كلامه بريء من هذه الدسيسة وأنها من قبلك !
يا أخي . . ابتعد عن سوء الظن واحذر فساد النية . .
أنا أسألك سؤالاً واحداً . .
لماذا اعتبرت أن مراده بالآية يبتدئ من أول السطر ؟
لماذا لم تقل إنه يبتدئ من قوله (أن اليهود والنصارى أعداء الله) مثلاً ؟
لماذا لم تقل إنه يبتدئ من قوله (ومن يتولهم) كما يقتضيه حسن الظن والفهم السليم ؟
لماذا لم تقل إنه يبتدئ من بداية موضوعه ؟
لا جواب عندك إلا رغبة شريرة في التمسك بأوهى وأضعف ما يمكن للرد . . وهذا عمل غير جيد . .
هذه الطريقة التي تسلكها ظاهرة الضعف والسقوط وترسخ في عقل القارئ أن متبعها يلتف على الحق ويحاول نصرة الباطل بأية شبهة وأضعف حجة مما سينعكس سلباً على طريقة التعامل مع مشاركاتك الأخرى . . فالحذر الحذر
انتبه معي إلى هذا المثال الذي اخترته من بين آلاف الأمثلة:
قال الإمام البخاري رحمه الله تعالى في صحيحه: "‏باب ‏اتقوا النار ولو بشق تمرة ‏والقليل من الصدقة ‏‏ومثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضاة الله وتثبيتا من أنفسهم ‏الآية وإلى قوله ‏ ‏من كل الثمرات"
هل لك أخي أن تشرح لي أين هي الآية التي أشار إليها الإمام البخاري ؟ ومن أين ستبدأ في قراءتها ؟ وهل ستبدأ من بداية السطر ثم تدعي على إمام أهل الحديث بإيراد آية لا وجود لها في المصحف الشريف ؟
يا أخي . . لا تبنِ أحكامك على تسرعات وتهورات . .
المسلمون يقرؤون في كتاب البخاري رحمه الله منذ قرون . . ويقرؤون في كتب غيره . . ويفهمون أنه قد يورد الكاتب أثناء كلامه شيئاً من كلام الله تبارك وتعالى دون التنبيه على ابتداء النقل ثم يحيل على الباقي اعتماداً على فطنة القارئ وتنبهه وفهمه . . ولا يطعن في صنيعهم هذا اطلاع بعض من لم يفهمه ولا يجوز لهذا الذي لم يفهم إنكار هذا الصنيع.

ثانياً مسألة المهدي المنتظر
===================
وهنا سأكرر عليك طلب ذكر الدليل على عدم جواز عبارة (المهدي المنتظر) !
ولا أدري هل قلت ذلك من عندك وبناء على اجتهاد منك ! أم لديك نص بإجماع علماء المسلمين على عدم جواز هذه العبارة ؟
أنا أقول الآن إنني أؤمن بمجيء المهدي المنتظر من ولد فاطمة رضي الله عنها يواطؤ اسمه اسم أبيها عليه وعلى آله وصحبه وأزواجه أفضل الصلاة وأتم التسليم . .
هل أصبحت رافضياً ؟
غفر الله لي ولك . . وهداني وإياك !

ثالثا متفرقات
===================
- قولك: (اما القرأن فيجب ان تذكر الاية كامله)
عفواً ! من أين هذا الوجوب ؟ لا والله لا يجب ذكر الآية كاملة !
ودونك مؤلفات المسلمين وعلمائهم انظر فيها ملايين الأمثلة على اجتزائهم من الآيات وإيرادهم لبعضها دون تمامها . .
أخي . . سؤال . . من أين تأتي بهذه الأحكام ؟

- تقول: (اخي الكريم انا لم انكر اي شيء في القرأن الكريم) ثم بعدها بقليل تقول: (هل هذه اية!!!!! لا والله)
ماذا تسمي هذا إن لك يكن إنكاراً ؟
اسمع يا متسبب . . قد يغتفر إنكارك في ردك قبل أن يتبين لك الحق وأطلعك على الآية بكاملها ! أما بعد أن رأيتها وقرأتك بعينيك فإنك في خطر تحتاج معه إلى التوبة . . قال الأخ خليفة: ( ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت)) وأنا أكملتها ونقلتها لك من المصحف الشريف
http://quran.al-islam.com/Activex/GenGif.dll?Qrn?width=290&height=800&bFrame=1&bOneVerse=1&type=1&sora=60&aya=9&word=0&backClr=255,255,255&clrWords=0,17,18&bClip=1
فأي عذر لك بعدها ؟

- قولك: (والرسول صلى الله عليه وسلم يقول((...لو انفق احدكم مثل أو ملء جبل احد ذهبا مابلغ مد احدهم ولا نصيفه)) او كما قال صلى الله عليه وسلم )
لا علاقة له بالمقارنة من قريب ولا بعيد . .
رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وأزواجه وسلم يبين عظيم فضل الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين على من سواهم
وقد بينت لك بواضح العبارة أن المقارنة قد تعقد لأسباب كثرة سوى المفاضلة
فافهم رعاك الله
سأحاول معك مرة أخرى
قال الله تبارك وتعالى:
http://quran.al-islam.com/Activex/GenGif.dll?Qrn?width=442&height=500&bFrame=1&bOneVerse=0&type=1&sora=66&aya=10&word=0&backClr=255,255,255&clrWords=&bClip=1
فأي قارئ عربي لهذه الآيات الكريمات سيرى على الفور -إن كان يفهم- مقارنة بين مؤمنتين وكافرتين والغايات من هذه المقارنة كثيرة منها تنبيه المؤمنين إلى عاقبة كل منهم . . وليس منها تفضيل الكافرتين على المؤمنتين أو التسوية بين المؤمنتين والكافرتين . .
إذا فهمت هذا . . وجاز أن نقارن بين مؤمن وكافر فالمقارنة بين صحابي ومن نرجو فيه الصدق والإيمان جائز من باب أولى . .
أتمنى أن لا يعسر فهم هذا عليك . .

- (لا مجال للمقارنه بين الصحابه وبين اناس من زمننا الحاضر )
هل هذا حكم شرعي ؟ أم هو قاعدة من عندك ؟
إن قلت إنه حكم شرعي طالبتك ببيان المصدر الذي أخذت عنه . . بالإضافة إلى ذكر الدليل . . زد على ذلك مطالبتك بالإجابة على ما تورده عليك الآية المذكورة آنفاً . . بالإضافة إلى هذا الحديث الذي يقول فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( ‏بل ائتمروا بالمعروف وتناهوا عن المنكر حتى إذا رأيت ‏ ‏شحا ‏مطاعا وهوى متبعا ودنيا ‏مؤثرة ‏وإعجاب كل ذي رأي برأيه فعليك ‏يعني بنفسك ودع عنك العوام فإن من ورائكم أيام الصبر الصبر فيه مثل قبض على الجمر للعامل فيهم مثل أجر خمسين رجلا يعملون مثل عمله )) قيل: ‏ ‏يا رسول الله أجر خمسين منهم؟ قال: (( أجر خمسين منكم ))
أما إن كانت قاعدة من عندك . . فنصيحتي أخي أن تحتفظ بها . . وهي مردودة عليك . .
أرجو أن تكون قد فهمت أن تفضيل أحد بعد الرسل على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم غير وارد ولا مجال له . . أما المقارنة لأغراض مشروعة فلا إشكال فيها البتة . .

- هناك أخطاء عديدة في ما كتبت يداك في هذا الموضوع . . لكنني تركتها حتى لا أطيل . .
أسأل الله تعالى لي ولك الهداية وقبول الحق . .
كما أطلب منك المزيد من حسن الظن في حق إخوانك . .
وعدم إضاعة الموضوع بتفريعه إلى أمور مظنونة وجانبية . .
وحاول أن تركز على مراد كاتبه . .
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت . . أستغفرك وأتوب إليك

مع تحيات
الإســـ فـتـى ـــلام

ابو حرب((متسبب سابقاً))
10-10-2001, 03:15 PM
معليش الظاهر انك ما تبي تعترف بخطأه؟!!!

لقد قال هذا حرفيا





"لماذا اعتبرت أن مراده بالآية يبتدئ من أول السطر ؟
لماذا لم تقل إنه يبتدئ من قوله (أن اليهود والنصارى أعداء الله) مثلاً ؟
لماذا لم تقل إنه يبتدئ من قوله (ومن يتولهم) كما يقتضيه حسن الظن والفهم السليم ؟
لماذا لم تقل إنه يبتدئ من بداية موضوعه ؟ "

هل هذا كلام عاقل!!

هل نصبك مدافعا عنه!!

هل تعرف نيته!!

هل و هل.......!!

هل نشتمله بقولك"كما يقتضيه حسن الظن والفهم السليم ؟"

طيب اوكي ليه ما اعتذر وبين خطأه(وليلاحظ الجميع انه حتى اللحظة لم يعتذر عن خطأه)

ليه مابين رأيه بل قال"لن أتحدث معك في الأيات ولا في القران العظيم, أخشى أن تقول هو الأخر من الروافض"

انه هنا يحاول (وبخبث شديد) أن يؤلب الناس علي!!

لا ويقول لن اتحدث معك...الخ!!!

هل هذا حسن نيه

انه حاول تحوير الموضوع وأكمل قائلا"فتكفي قضية المهدي المنتظر. "

وهذا نراه جليا في كلامك انت حاليا؟؟

لا واستكمل قائلا"إذا أردت أن تناقشني فأبتعد عن الدين رحمك الله."

هل هذا يتقبل النقاش؟؟!!

نحن هنا توقفنا عند تقوله على الله....لا وبعدين يطالبني بالابتعاد عن الدين.....!!!!!!!



لقد قال

وهو باديء السطر

"وعندما كنا صغارا كنا نسمع أن اليهود والنصارى أعداء الله فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت) وعندما كبرنا رأيناهم بيننا وفينا بل وزادت رجولتهم على رجولتنا وسارت القوة والحمية فيهم. "

او كي هل هذا قرأن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تعتبر ان هذا مما انزل الله في كتابه؟؟(حرفيا)
لماذا لم يفصل نص الايه عن كلامه؟؟!! هل كلام خليفه6 قرأن منزل؟؟!

يا فتى الاسلام اراك مصرا على انني مخطيء

هل ما ذكره قرأن؟

هل ما ذكره من كتاب الله عز و جل؟

لا تحاول قلب الحقائق فالناس هنا شهداء بيني وبينكما

ان التطاول على القرأن غير مسموح به

اما دفاعك عن خليفه فهذا ....!!

مع العلم ان توجهك ...(من كتاباتك)..اسلامي ,ليه ما وقفت مع الحق

ان كلامي صحيح وليس خاطيء

اريد منك جواب كافي(وانتبه فأنت من كتاباتك لديك معرفه بعلم الكلام)

هل ما ذكره
(اعيده لك)"وعندما كنا صغارا كنا نسمع أن اليهود والنصارى أعداء الله فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت) وعندما كبرنا رأيناهم بيننا وفينا بل وزادت رجولتهم على رجولتنا وسارت القوة والحمية فيهم. "

هل ما ذكره موجود في كتاب الله عز و جل؟!!

انا اتحداك انت و خليفه6 ان تأتيا بسورة من القران فيها هذه الاية.

وانتبه لكلامك تراك الى الان تؤيده على تحريف القران والتقول على الله عز و جل.

اعتذر عن الاطاله

مع تحيات اخوك متسبب

ابو حرب((متسبب سابقاً))
10-10-2001, 04:20 PM
1-قولك" بل عمدت إلى زيادة قبيحة من عندك وهي إضافة علامتي تنصيص على طرفي جملة من كلام خليفة22 "

لماذا تستخدم علامتي التنصيص؟

انا وضعتها ياعبقري..!! لكي ابين للناس ان هذا قوله (حرفيا)

2-ولا زلت تتمادى هنا قائلا"- تقول: (اخي الكريم انا لم انكر اي شيء في القرأن الكريم) ثم بعدها بقليل تقول: (هل هذه اية!!!!! لا والله)
ماذا تسمي هذا إن لك يكن إنكاراً ؟ "

هل انكاري لمن يفتري على الله كذبا انكارا للمصحف؟

انا انكرت ان ماذكره خليفه أية...وانا اقول واكرر ان ماجاء به خليه ليس بقرأن

اما من يشكك!!(كما يفعل الرافضه-من الذين يدعون التشيع-لعنهم الله) في القرأن(مجرد تشكيك فهو كافر )ما بالك بمن يحرفه


ولا ننسى ان الاستشهاد بالقرأن يجب ان يكون بذكر الايه وليس معناها(انا عندما قلت كامله عنيت بها ان تكون كامله كما نزلت وليس كما يحاول خليفه6 ايهامنا انها أية..!!)

وهنا اراك تحاول الاصطياد قائلا"قولك: (اما القرأن فيجب ان تذكر الاية كامله)
عفواً ! من أين هذا الوجوب ؟ لا والله لا يجب ذكر الآية كاملة ! "

انا وهنا بالذات اردت ان اوضح انه يجب قول الايه وليس تحريف كلام الله

قولها كما نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم


لعلك لم تقرأ ماسبق هذه الكلمات من مقالي!!!


انا هنا اطلب من الاخوة الكرام الاعضاء ان يتنبهوا من خليفة6 و فتى الاسلام(من اقوالهم طبعا)

الظاهر ان خليفه6 دمر الشغله جاب فتى الاسلام عشان يرقع له!!!

خليفة22
11-10-2001, 12:10 AM
تحية لك

لقد أعجبتني ردودك العقلانية وأرجو أن لاتكمل موضوعك مع الأخ متسبب, فيكفي أن تقرأ ماقلات هذا الرجا حتى تعرف مستوى تفكيره

في هذا الموقع يتحدث عن قمة الكفر ولم أعرف بماذا يقصد وإذا عرفت فأرجو أن تخبرني:

http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=114693




أما هذا الموقع فستقرأ له مقالة تستنكر خروج المهدي المنتظر وقد أطلق لقب الرافضي على كل شخص يعتقد بخروج المهدي المنتظر ويدعو للأدلة وبعد أن أعطيته الأادلة من بن باز رحمه الله تحول 180 درجة ليتهمني بأني أنا من أنكر خروج المهدي.
لا ألومه فقد كانت قضية جهيمان العتيبي قوية جدا, أربكت القادة العسكريين في المملكة وبدأ حذف أحاديث المهدي وألصق بها الرافضة وقد تسببت قضية جهيمان بمقتل 3000 شخص في الحرم.

http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=114035



تحية لك وأرجو منك بأن لاتتعب نفسك معه :)

فنادرا ما أعي مايقوله أو مايردو قوله

,وأحذر من لسانه فأسلوبه الشتم والتحقير





خليفة

فتى الإسلام
11-10-2001, 05:19 AM
الأخ متسبب
لقد كفيتني -حقيقة- مسألة الرد عليك
فقد عرضت عقلك على القراء
ولن يجد أي قارئ لكلامك مشقة في الحكم على مدى فهمك واستيعابك

نقطتان نلاحظهما في مشاركتيك الأخيرتين اخترتهما من بين العديد من النقاط :

* لم تقل لنا حكمك في الإمام البخاري والذي قد تورط استناداً لفهمك !!! في إيراد آية غير موجودة في المصحف !
* تهربت من موضوع المهدي المنتظر وهذا لافت للنظر !

على العموم . . كنت أقول هداك الله . . والآن أزيد . . وشفاك

بالمناسبة . . الخليج شبه المغلق بمضيق هرمز اسمه الخليج الفارسي أو بحر فارس . . كذا اسمه في كتب التاريخ الإسلامي والمراجع العالمية . . أما تسمية الخليج العربي فتسمية محدثة ظهرت مؤخراً بعد ارتفاع الأصوات المنادية بالقومية العربية -أخرسها الله- . . ولا علاقة لذلك بسنة أو رافضة . .

=======================

الأخ خليفة22
أشكر لك إطراءك

أما بخصوص المتابعة فإنني فعلاً لا أنوي المتابعة بعد ظهور الحق
فليس هدفي المجادلة وإنما تبيين الحق بجلاء ووضوح يراه البصير على قدر ما ينعم الله عليه من بصيرة . .
وأما من أنكر الواضحات فقد أجرم بحق نفسه . . وأساء إليها أمام القراء ! ولا أظن عاقلاُ يرضى بشيء من ذلك !

أسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه الخير . . وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه . . ويرينا الباطل باطلاً ويلهمنا اجتنابه . .

مع تحيات
الإســـ فـتـى ـــلام

ابو حرب((متسبب سابقاً))
19-10-2001, 07:59 PM
استنتاج

بما إنكم لن تكملوا النقاش فأنني سوف أضع بعض النقاط على الحروف.

نعود للموضوع من أوله(وبإمكان الجميع ملاحظة ذلك)


بدأ خليفة6 بالحديث عن بن لادن..............الخ

حاول إدخال بن لادن مع الصحابة رضوان الله عليهم

أتى بقول فريه(على الله عز وجل)رددت عليه بنقاط محددة

وهي

1- أنه قارن بين الصحابة رضوان الله عليهم وبن لادن.

2-أتى بقول (ادعى انه من عند الله عز وجل).



بعد ذلك

دخل الأخffff ورد على الموضوع......الخ ثم تلاه الأخ lawyer وتكلم عن مقارنة بن لادن بالصحابة"كان الأجدر بالأخ خليفة أن يقارن مع المعتصم بالله أو صلاح الدين الأيوبي أو اي أمير للمؤمنين عدا الصحابة رضوان الله عليهم......" ثم رد خليفة قائلا:"حتى صارت عقولنا تشبه ذلك الرجل بالصحابة. " وقال أيضا"فليس عيبا أن يتشبه الشخص بالصحابة وبالرسول, بل العيب هو التشبه بالملك وقارعي الطبول. "

وليلاحظ الجميع قوله"يتشبه" التشبه يعني التقمص لكن أن تُشبه فهذا غير مقبول,حاول أن تتشبه بالصحابة رضوان الله عليهم معليش لكن أن تُشبه أحد من المعاصرين( ولو كان تقيا ورعا) بالصحابة فهذا غير مقبول.هل سمعتم يوما أن الناس يشبهون الوالد العلامة عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى بالصحابة؟ لم نرى أحدا حاول ذلك مع العلم أننا لم نعرف عن الشيخ بن باز رحمه الله تعالى إلا الخير و الورع(وأنا لا أزكي أحدا).

بعد ذلك دخل أبو جعل(وهو اسم على مسمى)......و.........الخ

أتى الأخر (ثلث الأثافي أو )تريفل مان..... و........الخ.

المهم أنهم مؤيدون لخليفة6 ......


خليفة ليلاحظ الجميع لم يستطع الرد على أحد النقاط التي أثرت

بل قال (حرفيا لا يجي فتى الاسلام يقول أنت....!!:))قال حرفيا"لن أتحدث معك في الأيات ولا في القران العظيم, أخشى أن تقول هو الأخر من الروافض "

وكذلك لم يعتذر عن الخطأ الفادح الذي ارتكبه

موضوعنا كان عن القرآن وحاول لف الموضوع وتركيزه على المهدي قائلا(حرفيا)"فتكفي قضية المهدي المنتظر." واتبع ذلك بقوله(حرفيا:))"إذا أردت أن تناقشني فأبتعد عن الدين رحمك الله. " وكأن المهدي ليس من أمور الدين !!!؟؟

وليلاحظ الجميع أنني لم انجر خلفه لمناقشة موضوع المهدي لان له موضوع قائم على هذا الرابط

http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?postid=851154

وليلاحظ الجميع رد الأخ غير شكل .خليفة لم يستطع الرد طبعا!! والى يومك لم يرد عليه!! هل هذا يريد النقاش؟؟؟:):)(مجرد تعجب!!)

ثم قام الاخ غير شكل بكتابة رد اخر ,بعد ذلك تنبه خليفة ورد على غير شكل

توالت الاحداث ودخل الاخ فتى الاسلام محاولا احراجي!! وأدانتي والتقول علي(وهذا جلي في اقواله السابقة!؟)

اتهمني قائلا"فأي عاقل يفهم سيدرك مما ذكرته لك أن صنيع أخينا لا غبار عليه " وهنا اتهام مبطن لي..!!

واتبع ذلك بقوله"بل عمدت إلى زيادة قبيحة من عندك وهي إضافة علامتي تنصيص على طرفي جملة من كلام خليفة22 لتلبس على القارئ"

وكلنا يعلم لم تستخدم علامتي التنصيص؟!! (لكن يبدو ان الاخ فتى الاسلام لايعرف ذلك!!)


=أما بخصوص قولك"* لم تقل لنا حكمك في الإمام البخاري والذي قد تورط استناداً لفهمك !!! في إيراد آية غير موجودة في المصحف !"

دعنا نرى!!


قال فتى الاسلام بعد ذلك(ولينتبه الجميع لكلامه جيدا)قال:"قال الإمام البخاري رحمه الله تعالى في صحيحه: "‏باب ‏اتقوا النار ولو بشق تمرة ‏والقليل من الصدقة ‏‏ومثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضاة الله وتثبيتا من أنفسهم ‏الآية وإلى قوله ‏ ‏من كل الثمرات"
مع العلم ان المثال الذي اورده ليس مشابها لقول خليفه حيث ان خليفه قال
" أعداء الله فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت)" (ولينتبه الاخوه الي قوله"فلا تولولهم" وقوله"اكمل الأية بنفسك ان استطعت"!! هل هذا ما قاله البخاري رحمه الله ,هل هذا اسلوب البخاري في الكلام(هنا نلاحظ ان فتى الاسلام بدى يتخبط لانه ادرك ان خليفة اخطأ وبأيراده لهذا المثال اثبت وهن حجته ومحاججته؟!

يا فتى الاسلام وش جاب زيد عند عبيد؟!!

(اقول لك ان خليفه يهذي تقول لي البخاري(محاولا طبعا ايهام القاريء بقوة حجتك؟!!)


يا فتى الاسلام ان قول البخاري واضح وتجد في كلامه ايه صحيحة لكن بالمقابل كلام خليفه كله اخطاء وتقول ان كلام خليفه مثل قول البخاري؟!!

توضيح اكثر قال البخاري رحمه الله"..(وهنا نجد الايه صحيحة)في قوله"‏‏ومثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضاة الله وتثبيتا من أنفسهم"

وهذه ايه صحيحة ,وموجودة في القران الكريم سورة البقرة الاية265

أما الايه التي ذكر خليفه (او التي يقصدها بناء على حسن الضن كماتدعو) فهي قوله تعالى((ومن يتولهم فأولائك هم الظالمون))

خليفه لم يقل ذلك بل قال (وبكل قبح)"فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت)"

-لم يتأدب مع قول ربه اورد قولا ادعى انه من عند الله لا وقال اكمل الايه بنفسك ....!!؟؟ لماذا لم تكملها؟؟ لانك لاتعرف الايه والدليل على ذلك انك (ياخليفة6) لم تكملها...ووضعت خطأ املائيا لم تعتذر عنه الى الان؟!!

- اتى فتى الاسلام محاولا ايهام القاريء ان ما قام به خليفة6 صحيح؟!! مع العلم ان الخطأفي القرأن لايجوز وأذا ما أنت متأكد من الايه لاتذكرها (او كلف نفسك واذهب الى المصحف وابحث عن الايه وضعها) أما ان تأتينا وتقول "فلا تولولهم ...(اكمل..) فهذا استخفاف بالقرأن.

اردف فتى الاسلام قائلا" . قال الأخ خليفة: ( ومن يتولهم فؤلائك هم (أكمل الأية بنفسك إن أستطعت)) وأنا أكملتها ونقلتها لك من المصحف الشريف "

المشكله ان خليفه قال"فلا تولولهم ومن يتولهم فؤلائك هم(اكمل...)

=الاية تقول(وهي الايه التي ذكرت يافتى الاسلام)تقول الاية((ان تولوهم ومن يتولهم فأولائك هم الظالمون)) هذا نص الايه(وبشهادتك انت يا فتى...)

هل الايه "فلا تولولهم ومن يتولهم...."الخ

اليس هناك فرق بين استدلالك وقوله!!(انتبه نحن لدينا عقول نميز بها هداك الله)

النقطة الثانية

وهي قولك

="* تهربت من موضوع المهدي المنتظر وهذا لافت للنظر !

أنا لم اتهرب وهذا الموضوع بالذات موجود على هذا الرابط
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=114035
وقد اخذ هذا الموضوع حقه في النقاش, وبأمكان الجميع الذهاب الية


عموما اقول

اما بخصوص المهدي ((المنتظر)) فأنني قلت حرفيا أن الرافضة لعنهم الله يقولون له ذلك ,وهم((اي الرافضة)) يقولون انه منتظر ,واي واحد من اهل السنة والجماعة يعي ذلك والروافض ينتظرون خروجه من سرداب ساموراء

ومهدي الروافض خرافة وقد ذكر ذلك خطيب المسجد النبوي الشيخ الحذيفي حفظه الله في خطبته الشهيره عن الرافضه "مهديهم الخرافة"

وقد رد الاخ كروز عليه(على خليفة) وبين له ذلك واستغرب من قولي(لاني شككت في خليفة)!!أنا لي وجهة نظر ستبينها الايام في خليفة(ولو انها بدأت تتضح للجميع).

اما قولك تهربي عن الاجابة على مسألت المهدي ,هي محاولتا مني لتجنب تحويل الموضوع عن مساره الاصلي وهو الاستدلال الذي اورده وأيدته(يا فتى ...) عليه!!

هنا اعتبر ان النقاش فعلا اصبح عقيما (في هذا الموضوع طبعا)معكما.

لكن لو يلاحظ الجميع قول خليفة ان تريفل مان لم يكفر بقوله

"اذا الشعب يوما اراد الحياة ..
فلا بد ان يستجيب القدر ... "



=الى الاخ فتى الاسلام

هل قوله(اي تريفل مان)

قوله وأيراده لهذا البيت صحيح؟
اليس هذا البيت كفر؟

(بما أن خليفة ذكرها فدعنا نعرج عليها)


ارجو الاجابة

وشكرا مقدما

عموما خلك من التواقيع وخلك في صلب الموضوع.....لا تتهرب

وهذا بعد توقيعي

بويك ون
20-10-2001, 02:55 AM
الفرق واضح وضوح الشمس وسط النهار

فالملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود

ملك أبن ملك

أما أسامة بن لادن

كان سعودي قبل سحب جنسيته منه

وترجع أصوله لحضرموت ( يعني متجنس 110 )

ولكن هل تعتقد إن عنوان موضوعك مناسب !!!!!!!!!!!!


الأخ العزيز : متسبب

الله يعينك يا أخي العزيز

وأنا إنشاء الله بعد أسبوع أو أسبوعين سوف أعود لأرض الوطن

تقبل مني أطيب الأمنيات

ابو حرب((متسبب سابقاً))
21-10-2001, 01:49 PM
اخي بويك ون

والله سوالف تفتقدك

والله يعين الجميع



والله يوفقك حيثما كنت

مع تحيات اخوك متسبب

سعد السعودي
21-10-2001, 07:32 PM
الملك فهد

اطال الله في عمره

ملك وابن ملك

ومن عئلة مالكة


اما الثاني

((مسحوبة من قبلي))

قاتل تسبب في قتل الالاف من الناس

لا اصل له ولا فصل

000

مرحبا بالاعزاء

بيوك ون

ومتسبب

000000

براكين
21-10-2001, 10:08 PM
سعد
جذبتي كلمة قتل الالاف من الناس
كيف هل تقصد الاتهام بانه المشبوه الاول بعملية مركز التجارة العالمي !
واذا كان كذلك فاني ابارك لك هذه الاصابة المباشرة للامر فعلا قد يكون قتل الالاف
ولكن ماذا عسانا ان نقول من يسهل لقوم يقتلون الالاف ولكن ليس مشركين بل من يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله
ويسجن الائمة لا لامر ولكن للقنوت !! وهل القنوت يجب ان تكون له موافقه ايضا !! حتى الدين تريد التاليف به
هل انتظر الاجابة
ام كعادتك ستنتظر قلم يرد علي ومن ثم ستتابع انت :)

هل يتساوى الشخصان
عليك الحساب :)

imposiple
21-10-2001, 10:28 PM
طبعاً محد منكم يعرفني لأني قديم جداً قدم الدهر الطويل علي العموم نتشرف في معرفة الكل

مراح ادخل في نقاشكم

بس انا جاي اجول حج المتسبب الله يشفيك بس جول امين الحمد الله ان عقول الأمة ليس كا عقلك هههههههههه


المستحيل

http://www.harrythecat.com/graphics/k/eye4.gif

ابو حرب((متسبب سابقاً))
22-10-2001, 02:31 PM
الاخ سعد السعودي

الله يحييك
ولك كل التحايا



مع تحيات اخوك متسبب

=====

الاخ براكين

حياك الله

اخي الكريم حبذا لو توضح لنا

اما اذا كنت تقصد (السعودية) تحديدا فأنك مخطيء

حيث ان هناك علماء كثر اصدروا فتاوى ضد مساندة الكفار وهم بيننا ولم يمسهم سوءومنهم (على سبيل المثال لا الحصر) الشيخ:سفر الحوالي والشيخ:سلمان العودة.

اما بخصوص القنوت فأنك (ان شاء الله تصلي)الم يقنتوا للمسلمين في كل مكان!!الم تدخل مسجد والناس يدعون لاخواننا المستضعفين في افغانستان

الا يكفيك الحرم!!

الا يكفيك دعاء الشيخ الشريم!!

نحن في مسجدنا هناك قنوت شبه يومي في المسجد وفي صلاة الفجر تحديدا,فهل انت جاد بخصوص كلامك هذا؟!!

اخي الكريم أمام مسجدنا موجود الى الان

هناك ناقمون كثر علينا واستغلوا هذه الاحداث لبث سمومهم تجاهنا,اخي ارجو منك ان تتحرى الدقة

واسلم لاخيك

======

أما انت يا من لك من اسمك جل النصيب(وهو استحالة فهمك لما يطرح لخلل في رأسك) فلا تثريب عليك!!...جاهل لا تفقه شيء!!!