PDA

View Full Version : هكذا فعلت بهم ... فما رأيكم ؟


مسافر
26-07-2003, 04:08 PM
من مدة قصيرة اشتركت في عضوية موقع لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية ، وقد شدني إليه الجرأة الغير معهودة في طرح المشاركات ولكن بعد تمعن أدركت أن هذا الموقع يقتات على لحوم الناس بشكل عام والأئمة والقادة والصالحين على وجه الخصوص ، وعندما بلغ السيل الزبى ، وطفح بي الكيل قررت البراءة إلى الله منهم وكتبت مشاركتي الأخيرة فيهم بعنوان ( أبرأ إلى الله منكم ومن منتداكم ) ولأن هذه المشاركة تمسهم قاموا بحذفها فوراً وأبلغوني بالبريد أنه تم تعليق مشاركاتي وأترككم مع نص المشاركة وقولوا لي ما هو رأيكم فيها .

حقيقة ليس لي إلا مدة قصيرة في هذا المنتدى ، وما شدني إليه أول مرة إلا الجرأة الغير معهودة في طرح المشاركات مقارنة بالمنتديات والمواقع الأخرى ، وقلت في نفسي الآن وجدت منتدى استطيع أن أنّفس فيه بعض ما في نفسي ، من باب تفريغ شحنات ليس إلا ، وعندما تعمقت في هذا المنتدى رأيت العجب العجاب ، مقالات ومشاركات حاقدة لعينة ليس همها إلا هتك أعراض المسلمين ، وعلى وجه الخصوص العلماء والصالحين ، وولاة الأمر وأهل الخير ، وحصر الخير في المسعري وأمثاله من الخارجين على أمر الله ورسوله ، كما أن المقالات خاوية من كل فائدة ليس فيها إلا السب ، والشتم ، والتجريح ، وهتك الأعراض ، وتتبع العورات ، ومن الوقاحة أنكم تتكلمون بأسم الإسلام ، فهل أمركم الإسلام بكل ذلك حتى لوكنتم مظلومين ؟ اما علمتم أن من تتبع عورة مسلم تتبع الله عورته حتى يفضحه الله في عقر داره .
اما علمتم أن كل كلمة كتبتموها سوف تناقشون عليها أمام الله جل شأنه ؟
كان المفترض يامن تدّعون الغيرة على الدين ، والرغبة في الإصلاح أن تناقشوا كل مشكلة بروية ، وتعقل ، وحكمة بعيداً عن السفاهة وقلة الأدب مع عباد الله .
كل من في قلبه ذرة إيمان يتصفح هذا المنتدى الفاسد لزاماً عليه أن ينكر هذه الممارسات ، ويدافع عن أعراض المسلمين بقدر استطاعته حتى لا يكون شريكاً في هذه الجرائم .
ثم ما هي الفائدة التي تجنونها من أساليبكم الحقيرة في التشهير بعباد الله ، والشماتة بهم وأنتم أحقر وأذل من أن تصلوا إلى ما وصلوا إليه من علم ، ومن إجتهاد حتى لو أخطأو فيه فلهم أجران عند الله ، وما ذا تتنظرون من الله ؟ هل ستقولون لله ياربنا شتمنا عبدك فلان ونريد الأجر ؟ أو فضحنا عبدك فلان على رؤوس الأشهاد ونريد الأجر ؟ أما أمركم الله جل شأنه بعدم السخرية بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْأِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (الحجرات:11)
فهذا أمر من أوامر الله وعليه وعيد شديد ، فلماذا لا تصلحوا أنفسكم أولاً و تأتمروا بما ورد في هذه الآيه .
أنتم تريدون أن تعيشوا فيه بيئة خالية من كل معصية ، وتريدون من الناس أن يكونوا معصومين لا يخطئون وتناسيتم أنه في عهد سيد البشر صلى الله عليه وسلم قُتل القاتل ، ورجُم الزاني ، وقُطع السارق .
تريدون زعزة الأمن وترويع الآمنين وزرع بذور الحقد والشك بين الناس وقادتهم الذين أختارهم الله وهو العليم الخبير ، فهل ترون أن الله قد أخطأ في اختياره ؟ ( تعالى الله علواً كبيراً ) ستعلمون إذا حقت الحقائق هل أنتم على حق أم لا ؟ عندما يأخذ كل من طالته الستنكم وأيديكم من حسناتكم ، حتى إذا فرغت حسناتكم طُرحت عليكم سيئاتهم فمن ينصركم من الله ؟
الأدهى والأمر أنكم تستخدمون الإسلام ، ودعوى الغيرة على الإسلام والمسلمين ذريعة لكم لبث سمومكم . ومن المعلوم أن هذا الأسلوب عادة لا يصدر إلا من شخص ناقص وهو يعلم أنه ناقص ويسعى لتعويض النقص بهذه الطرق الحقيرة ، ومن يعرف الحد الآدنى من تعاليم الإسلام لا يمكن يقوم بمثل ما تقومون به في هذا المنتدى ( والموقع بشكل عام ) .
ماذا تفعلون لو ترك لكم الحبل على الغارب قاتلكم الله ، ولم تتدخل الدولة حماها الله بحجب مثل هذا الموقع الساقط ووتتبعه من وقت إلى آخر ؟ وهل يرضى أحد منكم حتى لو كان شيطاناً فضلاً على أن يكون من عباد الله الصالحين أن يُفعل به ما تفعلونه أنتم بعباد الله ؟

أخيراً أكتب هذه السطور لمن لا زال في قلبه ذرة من إيمان وأقول له عُد إلى الله ، وتب إلى الله ، واستغفر الله ، وتحول ما شاتم حاقد إلى مؤمن صالح مدافعاً عن عباده ، ملمتساً لهم العذر ، كلها أيام وتقابل الله وتُسأل فهل أعددت الإجابة ؟ وهل عندك براهين على ما كتبت ؟ أجعل قلمك وفكرك وعلمك سلاحاً لك للذود والدفاع عن أعراض أخوانك المسلمين لتنال الكرامة من الله جل شأنه . قد تكون تعرضت لمواقف اثارت في نفسك الحقد ولكن ليست هذه حجة يحتج بها أمام الله جل شأنه وقد أمرك بالصبر ، وأنت تعلم أنه في صدر الإسلام علماء تعرضوا للعذاب والهوان من حكامهم ، ولكن صبروا ولم يدعوا إلى ما تدعوا أنت إليه ، أم تراهم مخطئين وأنت على صواب ؟

وختاماً أبرا إلى الله ، أبرأ إلى الله ، أبرأ إلى الله ، من المشاركة في هذا الموقع أو المساعدة في هتك عرض مسلم مهما عمل وأتوب إلى الله من كل ما بدر مني .

استغفرك اللهم وأتوب إليك .