PDA

View Full Version : حماس تستنصر الأمتين العربية و الإسلامية في مواجهة الحرب الشاملة عليها و على الشعب الف


USAMA LADEN
09-09-2003, 06:53 PM
حماس تستنصر الأمتين العربية و الإسلامية في مواجهة الحرب الشاملة عليها و على الشعب الفلسطيني و تدعو إلى غضب عام يوم الجمعة القادمة

خاص :

أكّدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها اليوم ، أرسل إلى المركز الفلسطيني للإعلام نسخة منه ، أنها متمسّكة بحقّ الشعب الفلسطيني و ثابتة على طريق الجهاد و المقاومة ..

و جاء هذا البيان "في ظلّ استمرار مجازر العدو و اغتيالاته ، و بعد أن صعّد الاحتلال الصهيوني عدوانه بصورة غير مسبوقة" ، مشيرة إلى استهداف الشيخ أحمد ياسين و قيادات شعبنا السياسية و العسكرية ، و استهداف المدنيين العزل الآمنين في بيوتهم بالقصف الجوي . و بعد أن اتسعت الحرب المعلنة ضد حركة حماس و قوى المقاومة الفلسطينية بما فيها حرب القتل و التجويع و الحصار ، و بعد قرار الاتحاد الأوروبي وضع حماس على قائمة الإرهاب تساوقاً مع الضغوط الأمريكية و الصهيونية ، و بعد التدخلات الأمريكية و الصهيونية السافرة في الشأن الفلسطيني و تأجيجها للصراع الداخلي و ضغوطها المتلاحقة لدفع الشعب الفلسطيني و قواه إلى الاقتتال .

و دعت حماس في بيانها إلى "النهوض بمسؤوليتها الشرعية و الأخوية و التاريخية تجاه فلسطين ، و نصرة شعبها المجاهد ، و الوقوف إلى جانبه دعماً و إسناداً و مؤازرة و مشاركة في مواجهة حرب الإبادة الشاملة التي يتعرّض لها ، و ذلك عبر برنامج حقيقي و متواصل يشمل ما يلي :

مواقف إعلامية تدين المجازر و الاغتيال الصهيونية ، و تدين المواقف الأمريكية المنحازة و المعادية و الداعمة للاحتلال الصهيوني ، و تدين الموقف الأوروبي الأخير المتساوق مع الموقف الأمريكي في معاداة المقاومة الفلسطينية .

القيام بفعاليات و اتصالات سياسية و دبلوماسية مع مختلف الأطراف و الدول و السفارات للتعبير عن الاحتجاج و الاستنكار للممارسات و المواقف المعادية للشعب الفلسطيني و حقوقه المشروعة و فصائله المجاهدة ، و يشمل ذلك دور الجاليات العربية و الإسلامية في الغرب و احتجاجها على تلك المواقف .

تحريك الشارع العربي و الإسلامي للتفاعل مع ما يجري في فلسطين و التضامن مع الشعب الفلسطيني و قواه المجاهدة ، و التعبير الشعبي عن رفض استمرار الاحتلال و جرائمه و مجازره .

تفعيل الدعم الرسمي و الشعبي المالي و الإغاثي للشعب الفلسطيني ، تعزيزاً لصموده ، و تخفيفاً لمعاناته الإنسانية القاسية ، و تعويضاً عن حرب التجويع و الحصار و إغلاق المؤسسات الخيرية و ملاحقتها في الداخل و الخارج .

الدور المميز المطلوب من العلماء و القادة و المفكرين و الشخصيات و الحركات و الأحزاب الإسلامية و الوطنية و القومية تجاه قضية فلسطين و انتفاضة شعبها و مقاومته ، سواء على صعيد التوعية و التثقيف و التعبئة ، أو على صعيد العمل و البرامج و قيادة الفعاليات الشعبية و النخبوية .

و اعتبرت يوم الجمعة القادم 12/9/2003م يوم غضب و احتجاج على جرائم العدو و يوم تأييد و مناصرة لشعبنا الفلسطيني و قواه المجاهدة .

و أهابت حركة حماس بالأمة العربية و الإسلامية أن يستشعروا أن المعركة في فلسطين دخلت مرحلة جديدة بالغة الخطورة ، و هي معركة الأمة جميعاً في مواجهة المشروع الصهيوني ، مما يستلزم التعامل مع هذه المرحلة بكل ما تتطلبه من جدية و مسؤولية ، لا سيما و أن الشعب الفلسطيني يمثل خط الدفاع الأول عن الأمة ، و بالتالي فإن دعمه و إسناده هو في ذاته دفاع عن الأمة نفسها

USAMA LADEN
10-09-2003, 09:14 PM
ربنا يسهل يوم الجمعة ان شاء الله

USAMA LADEN
11-09-2003, 09:46 AM
وإن عدم التعامل الجاد مع المبادرة التي أطلقتها المقاومة، يعطي رسالة لشعبنا الفلسطيني أنه لا جدوى من مثل هذه المبادرات في ظل إصرار العدو الصهيوني على مواصلة عدوانه وفي ظل العجز الدولي عن إنصاف شعبنا وضمان حقوقه المشروعة .



عهداً للمسجد الأقصى أن نبقى حرّاساً أمينين له، وعهداً لشهدائنا الأبرار أن نظّـل أوفياء لهم . وعهداً لأسرانا ومعتقلينا الأبطال أن نعمل من أجل الإفراج عنهم بإذن الله .

مسدد
11-09-2003, 12:23 PM
جزاك الله خيرا

إذا لم تتعامل الأمة بجدية مع نداءات حماس والشعب الفلسطيني فالويل لنا.

موقف الجامعة العربية الداعم لحماس غير طبيعي ، الحقيقة وإن كان صفر ولكنه الظاهر من باب كسب الجماهير.