PDA

View Full Version : سؤال يا وهابية ارجو الاجابة عليه


نور الحق
07-10-2004, 02:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لدي سؤال لكم يا معشر الوهابية
وهو
س:ما هو قولكم في عقيدتكم التي تؤمنون بها وهي تجسيدكم الى الله {استغفر الله}؟
واليكم الدليل:

أقوال شيخكم ابن تيمية في كتاب الإيمان ص 230 قال "إن الله يضحك إلى رجلين ، يقتل أحدهما الآخر ، كلاهما يدخل الجنة ..." .

وراجع كتاب الرسائل لابن تيمية وفي رسالته الواسطية ص 136 قوله "ولا تزال جهنم يلقى فيها وهي تقول هل من مزيد ؟ حتى يضع رب العزة فيها رجله ، فينزوي بعضها إلى بعض وتقول : قط قط" .

وما ذكره محمّد بن عبد الوهاب في كتابه التوحيد فقال : إن الله جعل السماوات على إصبع من أصابعه ، والأرض على إصبع ، والشجر على إصبع ، والثرى على إصبع ، وسائر الخلق على إصبع ... ثم اعتز الله وافتخر وقال : أنا الملك ، أنا الله ، أين الجبارون ؟ أين المتكبرون ؟ فالله يحمل السموات السبع والارضين السبع في يده ، وهي فيها كحبة خردل في يد أحدنا وهذا معنى قوله تعالى "والأرض جميعاً في قبضته يوم القيامة" .


يلا ابي جواب لاتتهربون من الاجابه عليه


الجواب يا مسكين أتاك :-

==============================

الحمد لله

المحترم نور الحق وفقه الله لما يحب ويرضى

أولا : مشكلتك ليست مع الوهابية كما تسمينا ولا مع شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بل مشكلتك مع رسول الله صلى الله عليه وسلم هل تصدق بما قاله عن ربه وتؤمن أم تكذب وتكفر .




فالنص الأول الذي نقلته :
أقوال شيخكم ابن تيمية في كتاب الإيمان ص 230 قال "إن الله يضحك إلى رجلين ، يقتل أحدهما الآخر ، كلاهما يدخل الجنة ..." .




قد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يضحك الله إلى رجلين يقتل أحدهما الآخر كلاهما يدخل الجنة فقالوا كيف يا رسول الله قال يقاتل هذا في سبيل الله عز وجل فيستشهد ثم يتوب الله على القاتل فيسلم فيقاتل في سبيل الله عز وجل فيستشهد . أخرجه مسلم





والنص الثاني :
وراجع كتاب الرسائل لابن تيمية وفي رسالته الواسطية ص 136 قوله "ولا تزال جهنم يلقى فيها وهي تقول هل من مزيد ؟ حتى يضع رب العزة فيها رجله ، فينزوي بعضها إلى بعض وتقول : قط قط" .




قد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه أنس بن مالك أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تزال جهنم تقول هل من مزيد حتى يضع فيها رب العزة تبارك وتعالى قدمه فتقول قط قط وعزتك ويزوى بعضها إلى بعض . أخرجه مسلم


والنص الثالث :
وما ذكره محمّد بن عبد الوهاب في كتابه التوحيد فقال : إن الله جعل السماوات على إصبع من أصابعه ، والأرض على إصبع ، والشجر على إصبع ، والثرى على إصبع ، وسائر الخلق على إصبع ... ثم اعتز الله وافتخر وقال : أنا الملك ، أنا الله ، أين الجبارون ؟ أين المتكبرون ؟ فالله يحمل السموات السبع والارضين السبع في يده ، وهي فيها كحبة خردل في يد أحدنا وهذا معنى قوله تعالى "والأرض جميعاً في قبضته يوم القيامة" .



قد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السماوات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع ظاهرا والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع فيقول أنا الملك فضحك النبي صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه تصديقا لقول الحبر ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : ** وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون ** أخرجه البخاري في صحيحه

ثانيا : هل نصدق الله ورسوله ونؤمن بما وصف الله به نفسه ووصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم أم نكذب ونكفر .

هذا والله أعلم وأحكم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

أبو عبد الرحمن


==============================
:cool:

عشووووق
07-10-2004, 02:15 PM
الجواب هو


سوف يتم حذف موضوعك علشان لاحد يشووفه



ههههههههه نص اجاباتهم كذا

نور الحق
07-10-2004, 02:30 PM
أنا انتظر الجواااب:sleep:
:sleep:
:sleep:
:sleep:
:sleep:

Trans Am
07-10-2004, 03:24 PM
الجواب بسيط

حذف عضويتك

:laugh:

الشهيدة
08-10-2004, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انصحك تغير اسمك احسن لك
لن نهرب من الإجابة لاننا على حق بأذن الله
وماني متعبة نفسي برد عليك الرابط التالي يرد عليك
[ www.alwahabih.com[/URL][/URL]
وبعدين استح على وجهك رمضان على الابواب
ويكفينا فتن

Corvette_Stingray
08-10-2004, 12:56 AM
إذا كنت تؤمن بالقرآن فهذا ردي عليك


ليس كمثله شيء وهو السميع العليم

حتى يضع رب العزة فيها رجله . هذا ليس تجسيم لكن هذي صفة من صفاته التي ليس كمثلها شيء في الوجود ..

ان شاء الله فهمت

ACCORD
08-10-2004, 02:40 AM
أيها الرافضي المجوسي سيتم حذف موضوعك

ودحرك و ووووو ...


هذي هي أجاباتهم

:D





يكفيني فخر أني شيعي محب لأهل البيت

مو محب شلة النينجا ابوبكر وعمر وعثمان ويزيد ومعاوية :D

أيها الحمار الأحمق لو كنت مع الاعتذار للحمار لأنه أفهم منك فالحمار لايشرك مع الله أحد
أقول نعم سكون هذا ردنا لك وبإذن الله سيتم طرد بلا كرامة أنت ومن معك من راضة الحق
ألا لعنة ألله عليكم أجمعين

مللاحظة
لم أشأ أغير من ردك حتى يكون اثبات عليكأما الجميع أيها ألأحمق

البراء

الشهيدة
08-10-2004, 03:06 AM
حب الصحابة والقرابة سنة ألقى بها ربي اذا احياني



:banana: :banana: :banana:

Trans Am
08-10-2004, 08:53 AM
اين فطاحلة الوهابيه

نريد رد

ابن غالب
08-10-2004, 02:18 PM
قاتل الله الجهل ؟؟!!!

هذه ليس بأقوال لشيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ ولا غيره ؟!!

بل هي أحاديث ثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فهل يا ترى رسول الإسلام محمدٌ ـ عليه الصلاة والسلام ـ يعتقد التجسيم في نظر

هؤلاء القوم ؟!!!

وإليكم الدليل على أنها أحاديث ثابتة عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ

أما الحديث الأول وهو قوله عليه الصلاة والسلام

إن الله يضحك إلى رجلين يقتل أحدهما الآخر. كلاهما دخل الجنة

فحديث متفق عليه .. أخرجه البخاري ومسلم

وتمامه : يقاتل هذا في سبيل الله فيستشهد. ثم يتوب الله على قاتله، فيسلم،

فيقاتل في سبيل الله فيستشهد .

وأما الحديث الثاني لا تزال جهنم يلقى فيها وتقول : هل من مزيد. حتى يضع رب العزة فيها قدمه.

فينزوي بعضها إلى بعض وتقول : قط قط.

فحديث في صحيح مسلم .

وتمامه : بعزتك وكرمك. ولا يزال في الجنة فضل حتى ينشئ الله لها خلقا، فيسكنهم فضل الجنة .

وأما الحديث الثالث : أن الله يجعل السماوات على إصبع والأرضين على إصبع، والشجر على إصبع،

والماء والثرى على إصبع، وسائر الخلائق على إصبع،

فالحديث موجود في صحيح البخاري ..

وتمامه :

فيقول أنا الملك، فضحك النبي صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه تصديقا لقول الحبر،

ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : {وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته

يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون}.

فماذا أنتم قائلون في أحاديث الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ الثابتة بأسانيد صحيحة ؟!!

وأهل السنة ـ والحمد لله ـ يؤمنون بهذه الأحاديث الثابتة

كما أخبر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولكن لا يخوضون في كيفيّتها

فالكيف لا يعلمه إلا الله لأن الله ورسوله لم يخبرانا بهذه الكيفية

(( ليس كمثله شئ وهو السميع العليم )) ..

والحمد لله

عبد الحكيم
08-10-2004, 02:25 PM
الحمد لله

المحترم نور الحق وفقه الله لما يحب ويرضى

أولا : مشكلتك ليست مع الوهابية كما تسمينا ولا مع شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بل مشكلتك مع رسول الله صلى الله عليه وسلم هل تصدق بما قاله عن ربه وتؤمن أم تكذب وتكفر .




فالنص الأول الذي نقلته :
أقوال شيخكم ابن تيمية في كتاب الإيمان ص 230 قال "إن الله يضحك إلى رجلين ، يقتل أحدهما الآخر ، كلاهما يدخل الجنة ..." .




قد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يضحك الله إلى رجلين يقتل أحدهما الآخر كلاهما يدخل الجنة فقالوا كيف يا رسول الله قال يقاتل هذا في سبيل الله عز وجل فيستشهد ثم يتوب الله على القاتل فيسلم فيقاتل في سبيل الله عز وجل فيستشهد . أخرجه مسلم





والنص الثاني :
وراجع كتاب الرسائل لابن تيمية وفي رسالته الواسطية ص 136 قوله "ولا تزال جهنم يلقى فيها وهي تقول هل من مزيد ؟ حتى يضع رب العزة فيها رجله ، فينزوي بعضها إلى بعض وتقول : قط قط" .




قد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه أنس بن مالك أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تزال جهنم تقول هل من مزيد حتى يضع فيها رب العزة تبارك وتعالى قدمه فتقول قط قط وعزتك ويزوى بعضها إلى بعض . أخرجه مسلم


والنص الثالث :
وما ذكره محمّد بن عبد الوهاب في كتابه التوحيد فقال : إن الله جعل السماوات على إصبع من أصابعه ، والأرض على إصبع ، والشجر على إصبع ، والثرى على إصبع ، وسائر الخلق على إصبع ... ثم اعتز الله وافتخر وقال : أنا الملك ، أنا الله ، أين الجبارون ؟ أين المتكبرون ؟ فالله يحمل السموات السبع والارضين السبع في يده ، وهي فيها كحبة خردل في يد أحدنا وهذا معنى قوله تعالى "والأرض جميعاً في قبضته يوم القيامة" .



قد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السماوات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع ظاهرا والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع فيقول أنا الملك فضحك النبي صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه تصديقا لقول الحبر ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : ** وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون ** أخرجه البخاري في صحيحه

ثانيا : هل نصدق الله ورسوله ونؤمن بما وصف الله به نفسه ووصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم أم نكذب ونكفر .

هذا والله أعلم وأحكم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

أبو عبد الرحمن

Corvette_Stingray
08-10-2004, 03:48 PM
ابن غالب و عبد الحكيم جزاكم الله خيرا

abu_nasser
08-10-2004, 03:55 PM
رد مقتبس من نور الحق

أقوال شيخكم ابن تيمية في كتاب الإيمان ص 230 قال "إن الله يضحك إلى رجلين ، يقتل أحدهما الآخر ، كلاهما يدخل الجنة ..." .

ابدا كلامي بذكر الله بسم الله الرحمن الرحيم
اقول لك يا جاهل

هذا ليس قول لشيخ الإسلام أبن تيمية رحمة الله
قاتل الله الجهل فأنتم لا تفرقون بين قولاً للرسول - صلى الله عليه وسلم - و قول للائمة -رحمة الله عليهم-

رد مقتبس من نور الحق

وراجع كتاب الرسائل لابن تيمية وفي رسالته الواسطية ص 136 قوله "ولا تزال جهنم يلقى فيها وهي تقول هل من مزيد ؟ حتى يضع رب العزة فيها رجله ، فينزوي بعضها إلى بعض وتقول : قط قط" .

أرد عليك بآية من الكتاب الله الحكيم قال الله تعالى في سورة ق آية رقم 30 ( يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ )
فهذه آية من القرآن الكريم

كما أود أن اقول أن أهل السنة و الجماعة لا يخوضون قي الكيفية فنحن لا نعلم كيف يضحك الله و لكننا نعلم أنه يضحك و نعلم أن الله ينزل في الثلث الاخير من الليل و لكن لا نعلم كيف ينزل
و قال تعالى في سورة الشورى آية رقم 11 (فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ
لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ )
فالله جلّ و على يصف نفسه بانه يرى و يسمع و لكن كيف لا نعلم الأمر ذاته يحدث مع الصفات الاخرى لله تعالى كصفة الضحك نؤمن بها و لكن لا نعلم كيف يضحك -جلّ و على- و من الخطأ ايضاً تمثيلها

أبو ناصر

Corvette_Stingray
08-10-2004, 04:24 PM
abu_nasser جزاك الله خير على ردك الطيب

abu_nasser
08-10-2004, 04:31 PM
و اياك اخوي Corvette_Stingray