View Full Version : تقديس الشيعة للبقر ( مقطع صوتي ) آية الله مجتبى الشيرازي - صورة لكل شيعي -
النعمان
01-04-2005, 04:13 AM
مازال الشيعة في القديم والحديث يثيرون العجب ..
فمن عجائب الى طرائف الى خيالات وخزعبلات ..
فمن العجب ان نرى رجل قد ابيض شعر لحيته وكبر سنه وكبرت معه قدره العلمي عند بني قومه وبلغ درجة آية الله ويصدر منه كلام لايصدر من عاقل فضلاً عن عالم ؟!
http://www.ebaa.net/khaber/2002/01/02/images/a1.jpg
ادعوكم للاستماع الى آية الله مجتبى الشيرازي وهو يقدس البقر :D
http://home.hiwaay.net/~pcasteel/images/cowtalk.gif
أضغط على الفلاش للذهاب الى المقطع :
http://www.frqan.com/uploads/profile/taqdees_albaqar.gif (http://www.frqan.com/voices.php?voiceid=26)
زمردة
01-04-2005, 04:19 AM
ما خلوا دين ضلالة إلا وأخذوا منه .. وتشبهوا بأتباعه ..
هههههه بس في فرق بين بقر وبقاااااااااار.... وهو يقول بقااااااار بدل بقر...
والله حاله تركوا العقل الانساني ويتعلمون المشاعر من الحيوانات...
وين كرامة بني ادم....
مشكووور اخوي النعماااان
زمردة
01-04-2005, 07:25 PM
يتخذون من الحيوانات قدوة ..
ويسبون الصحابة ( خير قدوة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ) ..
أبوالدحداح
01-04-2005, 09:54 PM
لم أستغرب اي شي من الشيعه
أنا اريد ان أعرف عقولهم اين ذهبت
النعمان
07-04-2005, 05:00 AM
بارك الله فيك اختي الفاضلة زمردة
النعمان
04-05-2005, 11:21 PM
بارك الله فيك اخي أبوالدحداح
صدق من قال :
الشيعي اذا دخل في الحسينية يخلع عقله مع حذائه عند الباب ..
والله المستعان
امبوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعععع
شهيد الإسلام
12-05-2005, 01:39 AM
إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا
نسأل الله السلامة و العافية
حاطب قايلة
16-05-2005, 04:33 PM
مع احترامي الشديد لصاحب الموضوع .... لم اسمع منه ما يدل على تقديسه للبقر!!
"يتعلم الوفاء من الكلب...
يتعلم العفة الجنسية من الغراب..
يتعلم الوقار من البقر...
يتحمل التعب الشديد من الحمار..."
بغض النظر صحة المعلومة الموجودة .... هل هناك تقديس؟؟
لماذا لم يعنون الموضوع ب " تقديس الشيعة للكلاب ...او تقديس الشيعة للحمير"
نقطة اخرى ... الا وهي أن المقطع الصوتي ليس كاملا ... فأنا لا اعلم عمن وعما يتحدث... فهو جزء مقتطع من كلامه ...لايمكن الحكم عليه الا بعد سماع الكلام كاملا .
وأخيرا..
كون المذهب الشيعي منحرف .... لا يعني ان نأتي بمقاطع صوتية لعلماءهم .... ونحاول ان نلوي عنقها كي نثبت ان عندهم خرافات..
ففي كتبهم طوام كبرى ...اوضح من الشمس في رابعة النهار.
وجزاك الله خيرا ... اخي النعمان.
النعمان
19-05-2005, 03:06 PM
اقول للعضو : حاطب قايلة ..
اشكر لك وصفك وتلميحك لي بالكذب وبتر المقطع الصوتي ..
لست انا من يبتر ويكذب ياحاطب ..
وانا ولله الحمد لي اكثر من ثلاثة سنوات لم يشهد علي احد في هذا المنتدى من شيعة وسنة كذبة واحدة ..
وان كنت لاتسمع فانصحك بمراجعة الطبيب فالمقطع واضح وضوح الشمس ..
وان كنت رجلاً هات اثبات انني بترت الكلام وحذفت منه ..
هل تريد ان اضع لك محاضرته ساعة ونصف حتى نثبت لك اننا لانكذب يااخ العرب ..
كل هذا مع احترامي الشديد لك ..
حاطب قايلة
20-05-2005, 04:53 AM
ياأخي العزيز ...
ظننت بي ظن السوء...سامحك المولى.
فأنا والله لم اقصد ان اصفك بصفة الكذب ..
دعني اوضح لك ...
هل التسجيل الصوتي الموجود هو كل ما قاله الشيرازي في حينها؟
فذكر جزء من الكلام قد لايعطي المعنى المراد... ولعلك تعرف قول الشاعر الزنديق:
ما قال ربك ويل للأولى سكروا *** بل قال ربك ويل للمصلين
الشاعر هنا اقتطع جزء من الاية فتغير المعنى..
نعم ياعزيزي ... ضع المحاضرة كاملة فأنت لن تحملها على كتفك وتحضرها الى هنا ...فالمسألة لا تتعدى ( كوبي بيست :) )
فالأولى ان توضع المادة الصوتية كاملة كي تتضح الصورة .. ويكون الحكم عادلا... الا تتفق معي في هذا؟
وانت هنا فهمت من كلامي انني اقول انك انت الذي بترت الكلام ...بل وحذفت منه!!!!
كيف فهمت هذا.... لا اعرف!!
لعلك تأتي معي الى الطبيب :)
تقول ان المقطع واضح وضوح الشمس ...اوافقك الرأي .
ولكن الخافي هو تقديس البقر فيه...
ليتك تشرح لي كيف افهم من كلامه انه يقدس البقر..
ويبقى الاحترام شديدا :)
النعمان
20-05-2005, 02:21 PM
اقول وبالله التوفيق :
قلت : هل التسجيل الصوتي الموجود هو كل ما قاله الشيرازي في حينها؟
الجواب : نعم ..
قلت : ولعلك تعرف قول الشاعر الزنديق:
ما قال ربك ويل للأولى سكروا *** بل قال ربك ويل للمصلين
أقول :
البيت لشاعر فاجر فكيف تقارن أخيك المسلم به ..
فشتان بيني وبينه ..
والاسلوب معروف :)
قلت :
نعم ياعزيزي ... ضع المحاضرة كاملة فأنت لن تحملها على كتفك وتحضرها الى هنا ...فالمسألة لا تتعدى ( كوبي بيست )
فالأولى ان توضع المادة الصوتية كاملة كي تتضح الصورة .. ويكون الحكم عادلا... الا تتفق معي في هذا؟
اقول :
اضحكتني .. يا صديقي ..
وليس لي الا التبسم بعد كلامك العلمي ..
اقول لك :
افهم ماتريد ان تفهمه ..
ولكن احترم من امامك ..
ولااستبعد انك من شيعة الشيطان على هذا الأسلوب ..
تحياتي
zooro
20-05-2005, 04:52 PM
مع احترامي .. لا يوجد ما يدل على تقديس البقر ، :think:
حاطب قايلة
20-05-2005, 06:29 PM
سبحان الله!!!
سبحان الله!!!
سبحان الله!!!
***تقول يا اخي الكريم :
اقول وبالله التوفيق :
قلت : هل التسجيل الصوتي الموجود هو كل ما قاله الشيرازي في حينها؟
الجواب : نعم ..
عجبا!! الم تقل انت في ردك السابق
هل تريد ان اضع لك محاضرته ساعة ونصف حتى نثبت لك اننا لانكذب يااخ العرب ..
ما هذا التناقض؟!!
****ايضا تقول:
قلت : ولعلك تعرف قول الشاعر الزنديق:
ما قال ربك ويل للأولى سكروا *** بل قال ربك ويل للمصلين
أقول :
البيت لشاعر فاجر فكيف تقارن أخيك المسلم به ..
فشتان بيني وبينه ..
والاسلوب معروف
حاشاك ان تكون مثله....
انا ذكرت هذا البيت فقط لأوضح لك كيف ان اقتطاع جزء من الكلام قد يغير المعنى المقصود..
فكيف فهمت اني اقارنك به ؟..... حسنا ها أنا شرحت لك المقصود من كلامي ..
واعتذر ان كنت اسأت التعبير.
****وتقول :
اقول :
اضحكتني .. يا صديقي ..
وليس لي الا التبسم بعد كلامك العلمي ..
اقول لك :
افهم ماتريد ان تفهمه ..
ولكن احترم من امامك ..
ولااستبعد انك من شيعة الشيطان على هذا الأسلوب ..
تحياتي
ليتك توضح لي كيف هو الاسلوب العلمي؟
هل هو برمي التهم جزافا بدون تثبت.... ام بالظن السوء؟
انا لم اقلل من شأنك ... ومازلت احترمك ... فقط طرحت تساؤلات للأسف لم تجبني عليها.
تقول انك لا تستبعد ان اكون من شيعة الشيطان ..
اقول لك " ان بعض الظن اثم"
يا اخي انا لا اريد منك الا ان توضح لي اين تقديس البقر في كلامه فقط...
هل هذا عسير عليك؟!!
واخيرا ... اخشى ان اقول لك "جزاك الله خيرا " فتحسبني ابليس بعينه :)
النعمان
21-05-2005, 01:25 AM
السلام عليكم ..
يبدو ان الشيطان دخل بيننا ونحتاج لشرب قليل من عصير الليمون :D
بالنسبة للمحاضرة فراسلني يااخي الكريم وستحصل عليها كاملة بدون بتر ولا حذف ولانقص ..
وانا لااريد ان انشرها حتى لااكسب اثماً بنشر بعض الشبهات فيها ..
وبالنسبة لاتهامك بشيعة الشيطان ..فهذا ظن ونحن نعرف ان بعض الظن اثم ..فالمعذرة ..
وبالنسبة لك ياعزيزي تمنيت ان تلطفت قليلاً حتى اكون احسن حالاً في الرد :-)
وبالنسبة للتقديس فهو مصطلح يتخذ عادة لمن تقتدى به ..
فالشيعي يقتدى بالغراب والبقر ..
وعلى فرض ان كلمة تقديس غير مناسبة للمقام ..فهلا وضحتم المعنى المناسب لها ..؟؟!
واستغرب فعلاً انكم لم تنقدوا المقطع السابق ولو بكلمة ..
واخيراً تحياتي لك يااهل الشرقية يا دكتور حاطب :cool:
حاطب قايلة
23-05-2005, 05:40 PM
قاتل الله الكسل :)
عذرا أخي على التاخير...
في البداية أشكرك على العصير المنعش :)
الحقيقة اني أعتبر ردي عليك نوعا من العتاب .... لعلي تماديت فيه قليلا واليك أعتذر.
الخلاف بيني وبينك محصور في كلمة "التقديس"... ولعله من الافضل ان نرجع الى معنى كلمة التقديس..
يقول ابن المنظور في لسان العرب:
التَّقْدِيسُ: تنزيه اللَّه عز وجل. وفي التهذيب: القُدْسُ تنزيه اللَّه تعالى، وهو المتَقَدَّس القُدُّوس المُقَدَّس. ويقال: القُدُّوس فَعُّول من القُدْس، وهو الطهارة، وكان سيبويه يقول: سَبُّوح وقَدُّوس، بفتح أَوائلهما؛ قال اللحياني: المجتمع عليه في شُبُّوح وقُدُّوس الضم، قال: وإِن فتحته جاز، قال: ولا أَدري كيف ذلك؛ قال ثعلب: كل اسم على فَعُّول، فهو مفتوح الأَول مثل سَفُّود وكَلُّوب وسَمُّور وتَنُّور إِلا السُّبُّوح والقُدُّوس، فإِن الضم فيهما الأَكثر، وقد يفتحان، وكذلك الذُّرُّوح، بالضم، وقد يفتح. قال الأَزهري: لم يجئ في صفات اللَّه تعالى غير القُدُّوس، وهو الطاهر المُنَزَّه عن العُيوب والنَّقائص، وفُعُّول بالضم من أَبنية المبالغة، وقد تفتح القاف وليس بالكثير.
وفي حديث بلال بن الحرث: أَنه أَقْطَعَه حَيث يَصْلُح للزرع من قُدْس ولم يُعْطِه حَقَّ مُسْلِمٍ؛ هو، بضم القاف وسكون الدال، جبل معروف، وقيل: هو الموضع المرتفع الذي يصلح للزِّراعة. وفي كتاب الأَمكنة أَنه قَرِيس؛ قيل: قَريس وقَرْس جَبَلان قُرْب المدينة والمشهورُ المَرْوِيّ في الحديث الأَوّل، وأَما قَدَس، بفتح القاف والدال، فموضع بالشام من فتوح شُرَحْبيل بن حَسَنة. والقُدُس والقُدْس، بضم الدال وسكونها، اسم ومصدر، ومنه قيل للجنَّة: حَضِيرة القُدْس.
والتَقْدِيس: التَّطْهِير والتَّبْريك. وتَقَدَّس أَي تطهَّر. وفي التنزيل: ونحن نُسَبِّحُ بحمدك ونُقَدِّس لك؛ الزجاج: معنى نُقدس لك أَي نُطهِّر أَنفسنا لك، وكذلك نفعل بمن أَطاعك نُقَدِّسه أَي نطهِّره. ومن هذا قيل للسَّطْل القَدَس لأَنه يُتَقدَّس منه أَي يُتَطَّهر. والقَدَس، بالتحريك: السَّطْل بلغة أَهل الحجاز لأَنه يتطهر فيه. قال: ومن هذا بيت المَقْدِس أَي البيت المُطَّهَّر أَي المكان الذي يُتطهَّر به من الذنوب. ابن الكلبي: القُدُّوس الطاهر، وقوله تعالى: الملك القُدُّوس الطَّاهِر في صفة اللَّه عز وجل، وقيل قَدُّوس، بفتح القاف، قال: وجاءَ في التفسير أَنه المبارك. والقُدُّوس: هو اللَّه عز وجل. والقُدْسُ: البركة. والأَرض المُقَدَّسة: الشام، منه، وبيت المَقْدِس من ذلك أَيضاً، فإِمّا أَن يكون على حذف الزائد، وإِمّا أَن يكون اسماً ليس على الفِعْل كما ذهب إِليه سيبويه في المَنْكِب، وهو يُخفَّف ويُثقَّل، والنسبة إِليه مَقْدِسِيّ مثال مَجْلِسِيّ ومُقَدَّسِيٌّ؛ قال امرؤ القيس: فأَدْرَكْنَه يأْخُذْنَ بالسَّاق والنَّـسـا كما شَبْرَقَ الوِلْدانُ ثَوْبَ المُقَدِّسِي
والهاء في أَدْرَكْنَه ضميرُ الثَّور الوَحْشِيّ، والنون في أَدركنه ضمير الكلاب، أَي أَدركتِ الكلاب الثورَ فأَخذن بساقه ونَساه وشَبْرَقَتْ جلده كما شَبْرَقَ وِلْدان النَّصارى ثوبَ الرَّاهب المُقَدِّسِي، وهو الذي جاء من بيت المَقْدِس فقطَّعوا ثيابه تبرُّكاً بها؛ والشَّبْرَقة: تقطيعُ الثوب وغيره، وقيل: يعني بهذا البيت يهوديّاً.
ويقال للراهب مُقَدَّسٌ، وأَراد في هذا البيت بالمُقَدَّسِي الرَّاهِبَ، وصبيانُ النصارى يتبرَّكون به وبِمَسْحِ مِسْحِه الذي هو لابِسُه، وأَخذ خُيُوطِه منه حتى يَتَمَزَّقَ عنه ثوبه. والمُقَدِّس: الحَبْرُ؛ وحكى ابن الأَعرابي: لا قَدَّسه اللَّه أَي لا بارك عليه. قال: والمُقَدَّس المُبارَك. والأَرض المُقَدَّسة: المطهَّرة. وقال الفرَّاء: الأَرض المقدَّسة الطاهرة، وهي دِمَشْق وفِلَسْطين وبعض الأُرْدُنْ. ويقال: أَرض مقدَّسة أَي مباركة، وهو قول قتادة، وإِليه ذهب ابن الأَعرابي؛ وقول العجاج: قد عَلِمَ القُدُّوس، مَوْلى القُدْسِ،
أَنَّ أَبا العَبَّاس أَوْلى نَفْسِ
بِمَعْدن المُلْك القَديم الكِرْسِ
أَراد أَنه أَحقُّ نفسٍ بالخِلافة.ورُوحُ القُدُس: جبريل، عليه السلام. وفي الحديث: إِن رُوحَ القُدُس نَفَث في رُوعِي، يعني جبريل، عليه السلام، لأَنه خُلِق من طهارة. وقال اللَّه عز وجل في صفة عيسى، على نبينا وعليه الصلاة والسلام: وأَيَّدْناه بِرُوحِ القُدُسِ؛ هو جبريل معناه رُوحُ الطهارة أَي خُلِق من طهارة؛ وقول الشاعر: لا نَومَ حتى تَهْبِطِي أَرضَ العُدُسْ وتَشْرَبي من خير ماءٍ بِـقُـدُسْ
أَراد الأَرض المقدَّسة. وفي الحديث: لا قُدِّستْ أُمَّة لا يُؤْخَذ لضَعِيفها من قَوِيِّها أَي لا طُهِّرت. والقادِسُ والقَدَّاس: حصاة توضع في الماء قَدْراً لِرِيِّ الإِبل، وهي نحو المُقْلَة للإِنسان، وقيل: هي حَصاة يُقْسَمُ بها الماء في المفاوز اسم كالحَبَّان. غيره: القُدَاس الحجر الذي يُنْصَبُ على مَصَبِّ الماء في الحَوْض وغيره. والقَدَّاس: الحجر يُنْصَب في وسَط الحوض إذا غَمَره الماء رَوِيَتِ الإِبل؛ وأَنشد أَبو عمرو: لا رِيَّ حتى يَتَوارى قَـدَّاسُ ذاك الحُجَيْرُ بالإِزاء الخنَّاسْ
وقال: نَئِفَتْ به، ولقَدْ أَرى قَدّاسَه ما إِنْ يُوارى ثم جاء الهَيْثَمُ
نَئِفَ إذا ارْتَوى. والقُداس، بالضم: شيء يعمل كالجُمان من فِضَّة؛ قال يصف الدُّمُوع: تَجَدَّرَ دمعُ العَيْنِ منها، فَخِلْتُه كَنَظْمِ قُداسٍ، سِلْكُه. مُتَقَطِّعُ
شبَّه تَحَدُّرَ دمعه بنظم القُداس إذا انقطع سِلْكُه. والقَديسُ: الدُّرُّ؛ يمانية.
والقادِس: السفينة، وقيل: السفينة العظيمة، وقيل: هو صِنْف من المراكب معروف، وقيل: لَوْحٌ من أَلواحها؛ قال الهذلي: وتَهْفُو بِهادٍ لَـهـا مَـيْلَـعٍ كما أَقْحَم القادِسَ الأَرْدَمونا
وفي المحكم:كما حَرَّك القادِسَ الأَرْدَمُونا يعني المَلاَّحين. وتَهْفُو: تَمِيل يعني الناقةَ. والمَيْلَعُ: الذي يتحرك هكذا وهكذا. والأَرْدَمُ: المَلاَّح الحاذِق. والقَوادِس: السُّفُن الكِبار.
والقادس: البيتُ الحرام. وقادِسُ: بلدة بخُراسان، أَعجمي. والقادِسيَّة: من بلاد العرب؛ قيل إِنما سميت بذلك لأَنها نزل بها قوم من أَهل قادس من أَهل خُراسان، ويقال: إِن القادسيَّة دَعا لها إِبراهيم، على نبينا وعليه الصلاة والسلام، بالقُدْسِ وأَن تكون مَحَلَّة الحاجِّ، وقيل:القادسيَّة قرية بين الكوفة وعُذَيب. وقُدْس، بالتسكين: جبل، وقيل: جبل عظيم في نَجْدٍ؛ قال أَبو ذؤيب: فإَنك حقّاً أَيَّ نَظْرة عاشِـقٍ نَظَرْتَ، وقُدْسٌ دونها وَوَقيرُ
وقُدْسُ أَوارَة: جَبَلٌ أَيضا. غيره: قُدْس وآرةُ جبَلان في بلاد مُزَيْنة معروفان بِحِذاء سُقْيا مزينة.
نخرج من كلامه ان معنى التقديس هو : التنزية والتطهير والتبريك.
ومن خلال ما فهمته من كلام الشيرازي انه لا ينزه ولا يطهر ولا يتبرك بالبقر ...بل يدعوا الى اخذ صفة الوقار ( كما يزعم ) من البقر.
وهنا احب ان اقول ان الانسان قد يلحظ على الحيوان صفات جيدة وأخرى سيئة ... فلا بأس ان يقول الشخص مثلا " كن كالأسد في الشجاعة وكن كالكلب في الوفاء" ...وغيرها.
ولكن يبقى السؤال هو .... هل البقر يحمل صفة الوقار؟
في الحقيقة لم يسبق لي ان اختلطت مع البقر في مجالسهم كي اعرف هذا:) ...بل ولم اسمع ان البقر يحمل هذه الصفة... وكذا الغراب.
وقد غضضت الطرف عن الكلب والحمار بسسب تعارف الناس على هاتين الصفتين فيها.
اتمنى ان يكون كلامي مفهوما....لأني اكتب هذا الرد بعين واحدة والعين الاخرى تنظر في لهفة الى سريري :)
ودمت سالما من كل شر ........ورطوبة :D
النعمان
31-05-2005, 01:47 AM
اعتذر للاخ حاطب قايلة التاخر في الرد ..
واقول ..
لم ابحث في القواميس والمعاجم ..
ولكن ..
هذا فهمي وهذا فهمك ..
والتقديس يكون للاتباع ايضاً ..فتأمل