View Full Version : لا جهاد اليوم ... بقلم دكتور روتي
لا جهاد في أفغانستان ...
1. فالأفغان انفسهم متفرقون بين سنة و شيعة .. شيوعيون سابقون .. طالبانيييون سابقون ..
2. سفر الشخص العربي أو المسلم من دول عربية أو اسلامية يعني هلاكه او تسليمه مباشرة الى امريكا او عملائها
3. توجد الآن حكومة ( منتخبة ) بعكس أيام الاحتلال السوفياتي !
لا جهاد في الشيشان ...
1. الشيشان منقسمون على أنفسهم بين مؤيد للحكومة المنصبة من قبل موسكو و معارض لها
2. لا توجد امكانية للسفر الى الشيشان دون مخاطر الاعتقال أو القتل !
3. توجد الآن حكومة شيشانية ( بغض النظر عن ولائها لموسكو )
لا جهاد في العراق ...
1. العراقييون منقسمون الى اعراق و مذاهب شتى سنة .. شيعة .. مسيحييون .. يهود .. عرب تركمان .
2. قبل ان تفكر بالسفر الى العراق ستعتقل أو تقتل .. وان حصل و دخلت الى العراق سيكون مصيرك القتل أو الاعتقال قبل ان تفعل أي شيئ
3. تووووووووجد حكومة عراقية شرعية دستورية بانتخابات شارك فيها اغلبية الشعب !!!
لا جهاد في فلسطين ...
1. الشعب الفلسطيني منقسم على نفسه بين مؤيد لأوسلو و معارض لها
2. الشعب الفلسطيني ينقسم الى عدة فصائل و كل فصيل له فكر مختلف .. بين اسلامي .. علماني .. شيوعي .. نصراني ..
3. حكومة ( ولي الأمر ) محمود عباس تقيم صلحا مع اليهود ( و الرسول عليه الصلاة والسلام أقر صلح الحديبية ) !!
4. لا امكانية للوصول الى المسجد ألأقصى أو اكنافه دون القتل او الاعتقال من اليهود او حرس حدودهم .
اذا فلا جهاد اليوم !!!
انفع مفتي :think:
اعلم ان الموضوع مستهلك ..
اعلم انه جاء كرد في أحد المواضيع ..
و اعلم انكم مللتم من كثرة ا وضعتم ردودا على مواضيع مشابهة له ..
لكني لا زلت أرى من يصر على ان لا جهاد اليوم !!!
فهلا اقنعتموني رجاء ؟
فأنا صعب الاقناع :D
لعل الموضوع متكرر عن الجهاد
في كل الحالات الشعب هو الخسران في النهاية يا اخي في افغانستان الحرب ضد نظام طالبان وامريكا تقصف المدنيين
في العراق الحرب ضد نظام صدام وامريكا تقصف المدنين
في الشيشان الحرب ضد المقاتلين الشيشان وروسيا تقصف المدنيين
ما الحل اذا ؟
هل ستتوقف روسيا و امريكا و اسرائيل عن قتل المدنيين في حال توقفت المقاومة أو ( الارهاب ) او تم القضاء على طالبان او ( بقايا البعث ) أو ( المتمردون الشيشان ) !!!
هل ؟
السودان مثلا ...
قبل ولاة امرها أقدام جورج قرنق .. الغيت الشريعة في بعض المناطق .. و فعل ولاة الأمر كل ما طلب منهم .. ولا يزالون متهمين بالارهاب !
ليبيا دفعت المليارات و قبلت اقدام أمريكا و أوروبا .. ولم يرضوا عنها !!!
ايش علاقة ليبيا و السودان بهذا بالموضووووع ؟
لم تقم حركات جهادية في ليبيا و بالرغم من ذلك تم قصفها !
السودان حاربت متمردين ( نصرانيين ) على أرضها و داخل حدودها و لم تدع الى جهاد ضد أمريكا و بالرغم من ذلك تم قصفها !!
هذا والله تعالى اعلم :think:
الامير الاحمر
19-06-2005, 03:13 PM
:good: :good: :good:
رووووووووتي
:good: :good: :good:
أبوالدحداح
19-06-2005, 05:58 PM
حين نتكلم عن الجهاد في
أفغانستان والشيشان وفلسطين والعراق وغيرها من بلاد المسلمين
لا أنت ولا أنا يجب أن نفتي ونقول يجوز الجهاد فيها أو لا
وأنت حين تتكلم عن الجهاد يجب أن تبين ما تقصد
جهاد الشعب نفسه أو
جهاد من أتى من الخارج
فكل واحد منهما له حكمه الخاص
وإذا كان همك وغاية بغيتك من هذا الموضوع
الهمز واللمز فقل ما تشاء وأفعل ما تشتهي
فليس من طبعي الرد على السفهاء
عمرTarga
20-06-2005, 03:17 AM
بما أنك قلت هذا الكلام بنفسك
وكلامك هذا أكثر من نصفه صحيح لكن الباقي غير صحيح
فأنت لم تذكر أن كل من يخرج من بلاده دون موافقة ولي الأمر أن هذا لايجوز ولايسمى جهاد بحقه
بل هي فوضى لأن المسلمين غير متحدين
وبالنسبة للمسجد الأقصى
بالأصل أنه اذا كان هناك اتفاق فلماذا الإخلال بهذا الإتفاق أو الصلح ؟؟؟؟
واذا لم يكن هناك اتفاق فعلى الفلسطينيون الجهاد
ويسمى في حقهم هذا جهاد
وإلى آخر الكلام
لكن بقول كلمة
لماذا لا تذهب أنت بنفسك وتجاهد
أم قوتك وشجاعتك فقط بالكتابة من وراء شاشة الكمبيوتر
لماذا تحرض على ماتسمونه بالجهاد وهو ليس بجهاد ولاتجاهد؟؟؟
اذهب وقاتل حتى تقتل في بلدك وتكون شهيدا بإذن الله
لكن الكلام عندك كثييرا والفعل قليييييل :headshak:
هذا هو ردي على ردك في موضوعي وانا مصر عليه
لكن بانتظار جوابك عن الجهاد عنك؟؟؟؟
وأريد أعذار مقنعة لو سمحت...
فأنت لم تذكر أن كل من يخرج من بلاده دون موافقة ولي الأمر أن هذا لايجوز ولايسمى جهاد بحقه
طيب ليش افتى علماء ولاة الأمر بضرورة الجهاد في افغانستان و ارسال الرجال والمال و الدعم بكل الوسائل بينما لم يفتوا بذلك في العراق أو افغانستان الآن !
أيام الاحتلال السوفياتي كانت هنالك حكومة أفغانية موالية للسوفييت ! يعني ولاة أمر :D
و بالرغم من ذلك افتى ( جميع العلماء بلا استثناء ) بأنهم كفرة مرتدون وجب قتالهم
واليوم هنالك احتلال امريكي .. وحكومة عميلة .. ولكن ( جهادهم غير واجب شرعا ) بل يعتبر حراما !!!!
وليس الوضع بالعراق مختلفا :)
بالنسبة للأقصى !
بالأصل أنه اذا كان هناك اتفاق فلماذا الإخلال بهذا الإتفاق أو الصلح ؟؟؟؟
ما فهمت !!! فسر أكثر :think:
لماذا لا تذهب أنت بنفسك وتجاهد
لأني لا املك بعد صفات المجاهدين ...
ادعو الله لي بالهداية و التوفيق لأمتلك صفاتهم اولا :cry1:
أبوالدحداح
20-06-2005, 03:04 PM
الفرق بين الحرب في العراق وأفغانستان
القضيه في افغانستان تخلتف
أولا شي الشعب الأفغاني كله موحد ضد روسيا إلا شواذ
أما في العراق كل العراق ضد اهل السنه حتى السنه الأكراد ليس يقاتلو معهم
فكل العراق ضد أهل السنه فرق عظيم جدا
ثم كذلك في افغانستان كانت الدول كذلك منقسمه دول مع روسيا دول مع أفغانستان دول محايدة
الآن كل الدول حتى الدول العربيه معهم ضد العراق
في أفغانستان حتى الشعوب كانت متعاطفه الآن الشعب في العراق لا يدري ما يعمل
في أفغانستان كانت في راية مرفوعة
الآن مافي رايه مرفوعه في العراق
وفي مكان يتحيزون إليه مكان يذهبون إليه آمنون فيه
في العراق لا يوجد هذا الشي ستذهب تلبد في بيت من البيوت
فالوضع مختلف تماما
الأعلام في افغانستان نوعا ما تسمع الصوت الآخر
الآن مافي مجال تسمع الصوت الآخر لا تسمع إلا الصوت الامريكي
فلأعلام مغيب تماما في الطرف الثاني
عمرTarga
21-06-2005, 01:58 AM
الأخ أبو الدحداح جاوب عني أكثر الجواب
لكن كلامك مرة أخرى غير منطقي ولايدخل العقل
فأنت تقارن الحرب بين أفغانستان ضد روسيا ووقتها قد المسلمون والعرب كلهم متحدون ضد روسيا
وحتى ولاة الأمور موافقون على أن من يريد الجهاد فليجاهد ولم يرفضوا ذلك
وقد كان الشهب الأفغاني كله متحد سني شيعي وغيرهم وقتها فراية المسلمين كانت واضحة
اما الآن ففي أفغانستان من بالأصل يتعاون مع أمريكا من الأفغان
والشيعة ضد السنة هناك
والراية غير واضحة بالأصل
إذا أن السبب الرئيسي لهذه الحرب بسبب شخص أنتم تدافعون عنه وقد سبب في قتل الآلف المؤلفة من المسلمين
وهو بن لادن عليه من الله مايستحق
فكيف تقارن روسيا بأمريكا
كلام غير منطقي مرة أخرى
وأما قصدي عن الإتفاق
هو أنه حصلت عدة إتفاقات صلح بين الفلسطينين واليهود
ولكنها جميعا أخلت وفضت
وخاصة أول مابدأوا بها
فمن البداية أول من نقض العهد هو للأسف أنتم
وأنا لا أدافع عن اليهود ولكن هذه هي الحقيقة
ولكن اليهود طبعا نقضوه كثييرا وأكثر مما نقضه المسلمون
فهذا هو قصدي
وأما قولك
لأني لا املك بعد صفات المجاهدين ...
فمن الذي يقرر أن هذا صالح للجهاد أم لا
فقولك هذا يدل على صحة كلامي
وهو أن قوتك وشجاعتك فقط من وراء الشاشة وليس المواجهة
مالذي ينقصك للجهاد
أنا لا ادري
لكن هل هو تعلقك بالدنيا ؟؟
واذا كان الجواب لا
اذا ماذا ؟؟؟
القسام
21-06-2005, 03:31 PM
قلنا يا اخي ابو الدحداح ويا عزيزي عمر
مافي اشتراط لجهاد الدفع ..
لا رايه
ولا وحدة صف ولا قوة ولا تحقيق نصر ....
كل ذلك باجماع علماء الامة من سلفها الصالح
وبلاش حركات تخذيلية ساقطه
وان كان لك دليل تعال حاورنا في حكم الجهاد في العراق
حفيد حمزة
21-06-2005, 08:46 PM
في أفغانستان كانت في راية مرفوعة
الآن مافي رايه مرفوعه في العراق
وفي مكان يتحيزون إليه مكان يذهبون إليه آمنون فيه
في العراق لا يوجد هذا الشي ستذهب تلبد في بيت من البيوت
فالوضع مختلف تماما
الأعلام في افغانستان نوعا ما تسمع الصوت الآخر
الآن مافي مجال تسمع الصوت الآخر لا تسمع إلا الصوت الامريكي
فلأعلام مغيب تماما في الطرف الثانيلحظة لحظة ومن وين كانت الراية مرفوعة؟!!
ولي الأمر في أفغانستان يومها كان مسلم ولا لا؟
خلاص ولي الأمر يومها كان عميل لروسيا ولا لا؟
واليوم قارزاي أو قرضاي هذا عميل لأمريكا ولم يرفع راية الجهاد
يعني قصة الراية المرفوعة مافيش منها
يومها أمريكا رفعت الراية وفوضت بن لادن للدفاع عن حقوقها هناك
بعدين تقول لي الإعلام؟!! مادخل الإعلام في الجهاد ياأخي
إذا كان العدو متطور تقنياً فهل نقبع في الديار؟!!
كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة ولكن بشرط (التقوى)
مبررات غير مقنعة أبداً
عمرTarga
22-06-2005, 01:44 AM
قلنا يا اخي ابو الدحداح ويا عزيزي عمر
مافي اشتراط لجهاد الدفع ..
لا رايه
ولا وحدة صف ولا قوة ولا تحقيق نصر ....
كل ذلك باجماع علماء الامة من سلفها الصالح
وبلاش حركات تخذيلية ساقطه
وان كان لك دليل تعال حاورنا في حكم الجهاد في العراق
نعم يا أخي جهاد الدفع لا شروط له
ولكن انت مالك وهم
من الذي يجاهد أنت أم الأفغان
ومن أنكر الجهاد على الأفغان
إنما أنكر العلماء على الذي يذهب الى بلد غير بلده ويسمي نفسه بالمجاهد
وكذلك على فلسطين فشعبها واجب عليهم أن يجاهدوا
ولكن غيرهم مرتبطون بولاة أمورهم
ونفس الكلام في العراق
قصدي أنا وأخي أبوالدحداح هن عن الذي يأتي من خارج المغزوة من قبل العدو
ونتفق معكم على جهاد الدفع لاشروط له
ولكن يكون الدفع لأهل البلد وليس لخارجه الا مع ولي الأمر
وشكرا
القسام
23-06-2005, 06:35 PM
عمرTarga :
نعم يا أخي جهاد الدفع لا شروط له
ولكن انت مالك وهم
من الذي يجاهد أنت أم الأفغان
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في (الفتاوى المصرية 4 / 508) :
" وإذا دخل العدو بلاد الإسلام فلا ريب أنه يجب دفعه على الأقرب فالأقرب،
إذ بلاد الإسلام بمنزلة البلدة الواحدة، وأنه يجب النفير إليها بلا إذن والد ولا غريم ".
وقال ابن حزم في (المحلى 7 / 292) :
" إلا أن ينزل العدو بقوم من المسلمين ففرض على كل من يمكنه إعانتهم أن يقصدهم مغيثاً لهم ".
وقد ثبت في الحديث الصحيح
" ما بال أقوام يشترطون شروطاً ليست في كتاب الله،
من اشترط شرطاً ليس في كتاب الله فهو باطل" ،
و قد قال العلامة عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب في بيان بطلان هذا الشرط :
" بأي كتاب أم بأي حجة أن الجهاد لا يجب إلا مع إمام متبع ؟
هذا من الفرية في الدين والعدول عن سبيل المؤمنين،
والأدلة على بطلان هذا القول أشهر من أن تذكر،
من ذلك عموم الأمر بالجهاد والترغيب فيه والوعيد في تركه "
(الدرر السنية 7/ 97).
اتمنى ما اسمعك تررد هذه الشبهة الضيقة يا سيادة المستشار ..!!؟
بلاد يرفع فيها صوت الاذان بلد لكل مسلم وعرض اهلها عرض كل مسلم يشهد بالوحدانية لله وبالرسالة للمصطفى صلى الله عليه وسلم ..
لا تنخدع بالتقسيمات التي جائ بها سايس بيكو ونفذها ولاة الامر الاشاوس ..
بلاد الاسلام واحدة ..
اتمنى ان لا تشترط شروط ليست في كتاب الله لانها ستكون باطلة ..!!؟
وتذكر ان ذهاب الاخ الدكتور روتي :blink: للجهاد ليس شرط لصحتة ؟؟!!؟؟ :knight: :banana: :knight:
ومن أنكر الجهاد على الأفغان
إنما أنكر العلماء على الذي يذهب الى بلد غير بلده ويسمي نفسه بالمجاهد
وكذلك على فلسطين فشعبها واجب عليهم أن يجاهدوا
ولكن غيرهم مرتبطون بولاة أمورهم
ونفس الكلام في العراق
فلسطين افغانستان العراق الشيشان الفلبين كشمير ..... القائمة طويلة !!؟
وستطووووول .. ما دمنا نردد تلك الحجج الواهية ونعذر انفسنا باوهام باااطلة !!؟
قصدي أنا وأخي أبوالدحداح هن عن الذي يأتي من خارج المغزوة من قبل العدو
ونتفق معكم على جهاد الدفع لاشروط له
ولكن يكون الدفع لأهل البلد وليس لخارجه الا مع ولي الأمر
يا سبحان الله متى اعترف الدحداح ان ليس لجهاد الدفع اي شروط ؟؟
انا لم اسمعه يقول ذلك بل على العكس لا زال يتشدق بقول الشيخ الخميس ..!!؟
مع انه مخالف لاجماع علماء الامة من السلف الصالح ..
اتمنى عليه ان يقول لنا رأية بكل وضوح في المسألة لاني بينت له ذلك والى الان لم يرد ..!!؟
سيادة المستشار ( :sss: ) تحقق من قولك فكيف عرفت ان الدحداح يقول بما ذكرته ؟؟
على فكرة انت لم تورد لنا الادلة ولا الاحكام من الكتاب او السنة بفهم علماء السلف الصالح
التي تأكد ان ليس لمسلم ان ينصر اخاه الا باذن من ولي الامر والنعمة
( حتى لو كان في مزرعة بوش في تكساس يطمأنة بخطة غبية لخفظ اسعار النفط ..!!؟ :blink: )
نريد ادلة لا مجرد طرحى تخذيلي والامر ان لم تكن اهل له فلا تتعرض له ارجوك ..
نريد ان نحصل على الفائدة فان كان لك ادلة فافدنا يا اخي الكريم بها ..
اتمنى ان تراجع احكام جهاد الدفع في هذا الموضوع :
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?t=210047
عمرTarga
24-06-2005, 07:10 PM
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في (الفتاوى المصرية 4 / 508) :
" وإذا دخل العدو بلاد الإسلام فلا ريب أنه يجب دفعه على الأقرب فالأقرب،
إذ بلاد الإسلام بمنزلة البلدة الواحدة، وأنه يجب النفير إليها بلا إذن والد ولا غريم ".
وقال ابن حزم في (المحلى 7 / 292) :
" إلا أن ينزل العدو بقوم من المسلمين ففرض على كل من يمكنه إعانتهم أن يقصدهم مغيثاً لهم ".
وقد ثبت في الحديث الصحيح
" ما بال أقوام يشترطون شروطاً ليست في كتاب الله،
من اشترط شرطاً ليس في كتاب الله فهو باطل" ،
و قد قال العلامة عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب في بيان بطلان هذا الشرط :
" بأي كتاب أم بأي حجة أن الجهاد لا يجب إلا مع إمام متبع ؟
هذا من الفرية في الدين والعدول عن سبيل المؤمنين،
والأدلة على بطلان هذا القول أشهر من أن تذكر،
من ذلك عموم الأمر بالجهاد والترغيب فيه والوعيد في تركه "
(الدرر السنية 7/ 97).
اتمنى ما اسمعك تررد هذه الشبهة الضيقة يا سيادة المستشار ..!!؟
بلاد يرفع فيها صوت الاذان بلد لكل مسلم وعرض اهلها عرض كل مسلم يشهد بالوحدانية لله وبالرسالة للمصطفى صلى الله عليه وسلم ..
لا تنخدع بالتقسيمات التي جائ بها سايس بيكو ونفذها ولاة الامر الاشاوس ..
بلاد الاسلام واحدة ..
اتمنى ان لا تشترط شروط ليست في كتاب الله لانها ستكون باطلة ..!!؟
وتذكر ان ذهاب الاخ الدكتور روتي :blink: للجهاد ليس شرط لصحتة ؟؟!!؟؟ :knight: :banana: :knight:
فلسطين افغانستان العراق الشيشان الفلبين كشمير ..... القائمة طويلة !!؟
وستطووووول .. ما دمنا نردد تلك الحجج الواهية ونعذر انفسنا باوهام باااطلة !!؟
يا سبحان الله متى اعترف الدحداح ان ليس لجهاد الدفع اي شروط ؟؟
انا لم اسمعه يقول ذلك بل على العكس لا زال يتشدق بقول الشيخ الخميس ..!!؟
مع انه مخالف لاجماع علماء الامة من السلف الصالح ..
اتمنى عليه ان يقول لنا رأية بكل وضوح في المسألة لاني بينت له ذلك والى الان لم يرد ..!!؟
سيادة المستشار ( :sss: ) تحقق من قولك فكيف عرفت ان الدحداح يقول بما ذكرته ؟؟
على فكرة انت لم تورد لنا الادلة ولا الاحكام من الكتاب او السنة بفهم علماء السلف الصالح
التي تأكد ان ليس لمسلم ان ينصر اخاه الا باذن من ولي الامر والنعمة
( حتى لو كان في مزرعة بوش في تكساس يطمأنة بخطة غبية لخفظ اسعار النفط ..!!؟ :blink: )
نريد ادلة لا مجرد طرحى تخذيلي والامر ان لم تكن اهل له فلا تتعرض له ارجوك ..
نريد ان نحصل على الفائدة فان كان لك ادلة فافدنا يا اخي الكريم بها ..
اتمنى ان تراجع احكام جهاد الدفع في هذا الموضوع :
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?t=210047
لماذا تحاججني بأقوال العلماء
أقوال العلماء فوق كل شي اذا كان مسندا بالدليل باستثناء المسائل الاجتهادية
ولا أظن أن هذه مسألة إجتهادية
وكلامك عن الحديث ياسبحان الله تضعون التفسير الذي تريدونه في المكان الذي يعجبكم
انت لست أول من يفعل هذا الشي
يا أخي اجعل الحديث في موضوعه الصحيح
وبالنسبة لروتي
أقول أتكلم عنك بدلا عن روتي
للأسف وللأسف وأكررها ألاف المرات للأسف
إنكم أنتم يالي تسببون المشاكل وتثيرون الفتن وتسمى الفوضى بالجهاد على حسب أهوائكم
لا تتجرأون وتذهبون أنتم بنفسكم وتجاهدون
لأنكم وسمحلي أقولها
تقولون مالا تفعلون
يا أخي اذا كنت بتحجج بأنك لا تملك شروط الجهاد فأنت ومن معك تكذبون على أنفسكم
تثيرون الناس على الجهاد ولاتجاهدون
اذا مالفرق بينكم وبين الذين كانوا يهربون من الجهاد في زمن النبي ضلى الله عليه وسلم من المنافقين وغيرهم بحجة عدم اكتمال شروط الجهاد
لو كنت تريد أن تقنعني فاذهب وجاهد وساصدقك وسأكون معك
لكن كل واحد يتكلم عن هذا الموضوع مختبأ في بيته
وبالنسبة لأبوالدحداح
....
وثانيا هو صديقي من عمر طويل
ليس في الانترنت لا بل في الحقيقة
يعني أشوفه ويشوفني يوميا تقريبا
وكلامنا واحد
ولكنه لايذكر ذلك بالمنتدى بل أنا ذكرته نيابة عني
وسيقر هو كلامي يامن يريد الاصطياد في الماء العكر
:headshak: :headshak:
-----
تم تحرير المشاركة
القسام
24-06-2005, 10:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله
.... :D
وينك يا رجل من زمااااااان :eek:
.... ..! :knight:
....
يعني ايش ورانا احنا الا السولفة معاكم :cool:
المهم حياك الله وشكل الصيف هذا بيكون ساخن مثل الفايت ..!!؟ :banana:
طيب ,, ( بسم الله و الله اكبر اللهم هذا عني وعن اهلي :rolleyes: ؟؟؟ )
لماذا تحاججني بأقوال العلماء
أقوال العلماء فوق كل شي اذا كان مسندا بالدليل باستثناء المسائل الاجتهادية
ولا أظن أن هذه مسألة إجتهادية
طيب يا حبيب قلبي ما عجبك كلام شيخ الاسلام ابن تيمية :blink:
عاااااااادي :think:
هات لي اية قرأنية او حديث تدل على انه ليست بلاد الإسلام بمنزلة البلدة الواحدة،
وهات لي ما يثبت قولك بانكار العلماء لمن يذهب للجهاد في بلد ليس بلده !!
وكلامك عن الحديث ياسبحان الله تضعون التفسير الذي تريدونه في المكان الذي يعجبكم
انت لست أول من يفعل هذا الشي
يا أخي اجعل الحديث في موضوعه الصحيح
وانا هنا اكرر كلامي الذي قلته لك سابقاً :
نريد ادلة لا مجرد طرح تخذيلي والامر ان لم تكن اهل له فلا تتعرض له ارجوك ..
نريد ان نحصل على الفائدة فان كان لك ادلة فافدنا يا اخي الكريم بها
انا اتبعت اجماع سلف الامة رضي الله عنهم وارضاهم اذ بينوا واتفقوا على:
بطــــــــــــــــــــــــــــــــــلان
اشتراط إذن الإمام ووجود الراية في قتال الكفار
والمقصود أنه لا يشترط لصحة جهاد الدفع أي شرط :
لا وجود إمام، ولا وجود راية، ولا قصد إعلاء كلمة الله ، ولا فتوى عالم،
ولا وحدة الصف، ولا وجود القوة،ولا ترجح النصر،
وهذا لا ينافي وجوب أن يقاتل المجاهدون صفاً واحداً تحت قيادة واحدة،
فإن تعذر ذلك لم يبطل الجهاد ولم يتعطل،
الرابط للمصدر بالتفصيل : http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?t=210047
اخي الله يرحم والديك هات دليلك وضع الحديث في موضعه الصحيح ونورنا الله ينور عليك :p
وبلاش كلام على الفاضي هات دليلك .. :sleep:
وبالنسبة لروتي
أقول أتكلم عنك بدلا عن روتي
:D طيب اذا في عندك ما يثبت ان ابو الدحداح فوضك للكلام نيابة عنه
اجيب لك توكيل من الدكتور روتي ان شاء الله :lol: :lol:
.... :D
للأسف وللأسف وأكررها ألاف المرات للأسف
إنكم أنتم يالي تسببون المشاكل وتثيرون الفتن وتسمى الفوضى بالجهاد على حسب أهوائكم
اجماع علماء السلف الصالح بمن فيهم شيخ الاسلام ابن تيمية
والامام احمد والشيخ الخطيب الشافعي والامام الشوكاني وابن حزم
في احكام جهاد الدفع
يسبب المشاكل ..!!؟ :blink: اي والله معلوم :think:
-----
تم تحرير المشاركة
القسام
24-06-2005, 11:01 PM
لا تتجرأون وتذهبون أنتم بنفسكم وتجاهدون
لأنكم وسمحلي أقولها تقولون مالا تفعلون
طيب انا اكرر لك هنا يا سيادة المستشار :
ثبت في الحديث الصحيح
" ما بال أقوام يشترطون شروطاً ليست في كتاب الله،
من اشترط شرطاً ليس في كتاب الله فهو باطل" ،
و قد قال العلامة عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب في بيان بطلان هذا الشرط :
" بأي كتاب أم بأي حجة أن الجهاد لا يجب إلا مع إمام متبع ؟
هذا من الفرية في الدين والعدول عن سبيل المؤمنين،
والأدلة على بطلان هذا القول أشهر من أن تذكر،
من ذلك عموم الأمر بالجهاد والترغيب فيه والوعيد في تركه "
(الدرر السنية 7/ 97).
يعني اذا كان ابو الدحداح متهاون عن الصلاة فذلك عذر لك لكي لا تصليها ؟؟؟؟؟ :think:
مشكلتكم انكم متعلقين باشخاص لا بمنهج ..
امعة ان احسن الناس احسنوا وان اسائوا اسائوا ..
ايش دخلك انت في قعود القاعدين والا عذر المعذورين ..؟؟
تذكر هنا قول ابن حزم في (المحلى 7 / 292) :
" إلا أن ينزل العدو بقوم من المسلمين ففرض على
كل من يمكنه إعانتهم أن يقصدهم مغيثاً لهم ".
اقلك يا طيب دور لك عن حجج ثانية تتعذر بها :sleep:
يا أخي اذا كنت بتحجج بأنك لا تملك شروط الجهاد فأنت ومن معك تكذبون على أنفسكم
تثيرون الناس على الجهاد ولاتجاهدون
اذا مالفرق بينكم وبين الذين كانوا يهربون من الجهاد في زمن النبي ضلى الله عليه وسلم
من المنافقين وغيرهم بحجة عدم اكتمال شروط الجهاد
:eek:
بالله عليك هل انت توجه هذا الكلام لي انا ام انك تقصد نفسك ؟؟؟؟
الست انت من قال:
( تسببون المشاكل وتثيرون الفتن وتسمى الفوضى بالجهاد على حسب أهوائكم )
الست انت من تقول انه لا راية ولا ولي امر ولا قدرة على حبايبنا الامريكان
اليس الدحداح هو من نقل وردد شماعة الشيعة والتركمان والاكراد والراية والبطانية ,,,؟؟؟؟
:banana: :knight: :banana:
لو كنت تريد أن تقنعني فاذهب وجاهد وساصدقك وسأكون معك
لكن كل واحد يتكلم عن هذا الموضوع مختبأ في بيته
نحن نتناقش في وجوب جهاد الدفع الان على كل مسلم مقتدر :smart:
ونستدل باحكام شرعية واجماع علماء السلف الصالح
فلماذا تريد ان تقتنع بذهابي للجهاد من عدمه ..؟؟
.....:corsair:
وبالنسبة لأبوالدحداح
أنت تضحكني كثييييرا
..... :D
أبوالدحداح أنا من علمته على المنتدى
وثانيا هو صديقي من عمر طويل
ليس في الانترنت لا بل في الحقيقة
يعني أشوفه ويشوفني يوميا تقريبا
وكلامنا واحد
ولكنه لايذكر ذلك بالمنتدى بل أنا ذكرته نيابة عني
وسيقر هو كلامي يامن يريد الاصطياد في الماء العكر
اسأل الله يجعلنا من الاخلاء المتقين ..
اقلك ....خلي الدحداح في حاله يكفيه ما هو فيه :D
مافي ماء ولا ذي يعكره والصيد والله واجد واجد واجد .....:D
اسال الدحداح :cry1: عن روتي :black: وهو يخبرك :(
:knight: :banana: :knight:
------
تم تحرير المشاركة وحذف العبارات الاستفزازية منها
ونأمل الالتزام بمحاور النقاش وعدم الخوض في نقاشات فردية
المشرف
عمرTarga
27-06-2005, 01:50 AM
ردي هذا راح يكون الأخير في هذا الموضوع لأن المشرف سيغلق الموضوع لتحوله الى دردشة استفزازية
كما أغلق موضوعين قبل هذا بنفس السبب
القسام
ماتشوف شر ان شاء الله
بس لمن بتروح الجهاد اتصل علي أو طرش ايميل عشان أروح معاك بس دزلي سعر التذكرة وشكرا
مشعل محمد
28-06-2005, 03:19 AM
مرحبا تصدقون هذا اول موضوع لي بعد غيبة 4 سنوات :)
المهم الجهاد مافيه جهاد خلاص من جد والله
لان الجهاد حق على كل مسلم اللي يقدر يجاهد يخرج واللي مايقدر يجاهد يؤيد ويدعو
طيب الحين المسلمين كلهم مؤيدين للجهاد ؟؟
لا ... اكيد لا اجل مافيه جهاد حتى تجتمع الكلمة
بو شهاب
29-06-2005, 10:27 AM
العراقيون يعرفون ما ينفعهم و قد خاضوا حروب عديدة فهم ادرى بحالهم حسب ظروفهم ليسوا بحاجة لنصائح فلهم من الخبرة و الدهاء الشيء الكثير و من ثم يا قسام الم يعنف الله عز و جل الذين يقولون ما لا يفعلون و اعتبره مقتا و اعلم ان الدين اخلاق قبل غيره من امر اين المشرف عنك لم التحذير تطال اناسا دون غيرهم
حفيد حمزة
29-06-2005, 06:09 PM
وماذا تعتبر ماطال من ماكتب من تحرير المشاركات؟!!
نحن نحرر ونحذف مايمكن أن يكون خارج الموضوع وليس مايطابق أو مالايطابق هوانا أو هواك ياأباشهاب
عمرTarga
29-06-2005, 08:58 PM
مشرفنا العزيز حفيد حمزة
نريد نقاش صريح خالي من التعصب للرأي ضد الرأي الآخر في موضوعنا الحساس والذي يزعزع الكراهية بين أقطاب المسلمين
بالنسبة لما كتبت من الردود التي حذفتها بحجة أنها استفزازية......إلخ
أنا أؤكد لك أنك لو عرضت ردودي للقراء في هذا المنتدى أنهم سيقرون أن جميع ردودي خالية من الشوائب التي تدعيها
بالنسبة للأخوة معارضين الرأي الذي قد طرحته انا وابي الدحداح
إذا كنتم تريدون الحق فإني قد سعيت لإظهار الحق
وأي مطالب للحق لكان اقتنع بما طرحت ولكن عقلياتكم للأسف تتجه الاتجاه العاطفي
وفي هذه المواضيع يجب أن تتجه عقولنا الى علمائنا المعاصرين بإستدلال ومعالجة بعض أقوال العلماء السابقين
أمثال ابن القيم وبن تيمية رحمهما الله تعالى
((المعالجة بسبب إختلاف عصرهم عن عصرنا))
ونرجو من أصحاب الراي الأخر إحترام رأي العلماء وعدم الهمز واللمز بهم
لأن لحومهم مسمومة
((هذه نصيحة من أخوانكم ))
وأدعو الله أن يرزق الهداية لأصحاب الرأي الأخر وتقبل الرأي المضاد وأخذ المشاكل بالعقل دون العاطفة
والاتجاه بأقوال العلماء وهذا ما أتمناه لكم
وماتشوفون شر
حفيد حمزة
01-07-2005, 05:15 PM
يتم حذف أي حوارات فيها تبادل للحوار الاستفزازي
ومادار بينك وبين القسام فات الحد فلا تقل ماأدعيه ، فالبينة موجودة عندنا
ولو أردنا ترك المجال هكذا لتحولت النقاشات إلى حوارات شخصية
نفضل النقاش في صلب الموضوع بدل تبادل النقاشات الشخصية
تقبل ذلك بصدر رحب فذلك أفضل لنا ولك وللجميع في المنتدى
ويقلل من الحساسيات