PDA

View Full Version : توابع هزة أرضية في الإمارات الشمالية وإخلاء مبان في دبي


ميس الريم
27-11-2005, 04:14 PM
خبر عاجل أوردته الجزيرة قبل قليل ...تخبر فيه عن ...حدوث هزة أرضية في إيران ..
شعر بها سكان الشارقة وعجمان ...
وقد تم إخلاء عدد من المباني في تلك الإمارات ...وكذلك في دبي





يارب ...لطفك الخفي....وابعد عنا كل مكروه

ميس :(

زمردة
27-11-2005, 05:35 PM
وأن يخرج بها الكفار والمنافقين من بلادنا ..

مزيد من الأخبار عن الهزة :
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?t=215691

عقاب
28-11-2005, 08:29 AM
نسال الله العافية للجيمع

ميس الريم
28-11-2005, 11:28 PM
أختي زمردة ...
أخي عقاب....


شكرا على التفاعل

ميس

حفيد حمزة
01-12-2005, 01:36 AM
أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ
[الحديد : 16]

أما آن لدبــــي أن تتعظ وتنظف شوارعها من القمامة؟؟
وأنتم تعرفون ماأقصد

أضعف الأيمان إيقاف لعب الميسر الذي صار يسمى بغير المسمى ونطلق عليه زوراً وبهتاناً اسم (سحوبات المهرجانات)
إنه قمار قمار قمار ولعب ميسر وهو محرم شررررعاً

ناهيك عن الربا والفجور والفسق

إن الله كبير يمهل ولا يهمل
وقد تكون هذه فركة أذن

أَوَلاَ يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَّرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لاَ يَتُوبُونَ وَلاَ هُمْ يَذَّكَّرُونَ
[التوبة : 126]



ونسأل الله أن يلطف بالعباد

علي عبدالله
05-12-2005, 04:08 AM
لا ارى شأنا لهذه الكوارث الطبيعية بما يقوله البعض من انها عقاب الهي !!
وان كنا سنتحدث عن الفسق والفجور فهو منتشر في العالم اجمع والعياذ بالله
هل معنى هذا ان كل زلزال يقع في اي بقعة من العالم لابد ان يعني عند بعضكم عقابا الهيا !! :confused:




قد تحدث الزلازل في اطهر بقاع المسلمين كما قد تحدث في اكبر بقاع المشركين والكفار
انه قضاء الله وقدره ..لحكمة يعلمها هو سبحانه :)
لاشأن لنا بهذه الحكم التي تعجز عقولنا عن ادراكها
ولسنا مطالبين بتفسيرها بهذه الطريقة ( الغريبة )

حفيد حمزة
05-12-2005, 08:32 PM
ياعزيزنا راعي البيج والكلام لكل من يقول بقولك
مع كامل احترامنا الشديد لآرائكم
لقد حضرت أكثر من لقاء لأكثر من عالم وشيخ تم سؤاله حول هذه المواضيع وأكد بأن أي كارثة تقع على البشر (مسلمون كانوا أم كفاراً) إنما هي مصيبة وتذكرة من الله عز وجل لهؤلاء البشر بتواضع قدراتهم أمام قدرات خالق كل شيء عز في علاه وبالتالي فيها عظة وعبره لمن يتعظ وله قلب يلين
وللمؤمنين بالذات فيها تذكر وإنابة لله وتوبة من الذنب

فلايصح القول أن هذه الكوارث هي ظواهر طبيعية فقط لاتنسحب على مسألة الثواب والعقاب الإلهــي

على كل حال أنا لست مؤهلاً (بما أملك من معلومات متواضعة) لأن أجيبك (شخصياً) عن كل هذا ولكن بإذن الله سأجد لك الدليل المكتوب من قبل هؤلاء العلمــاء على أن مايقع من كوارث هي مصائب يبتلى بها المؤمنون وامتحان لهم

ولكن لك في هذه الآية الكريمة خير دليل

وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً [الإسراء : 16]

وهي في تفسير الجلالين
16 - (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها) منعميها بمعنى رؤسائها بالطاعة على لسان رسلنا (ففسقوا فيها) فخرجوا عن أمرنا (فحق عليها القول) بالعذاب (فدمرناها تدميرا) اهلكناها بإهلاك أهلها وتخريبها
(التفسير منقول من برنامج البحث في القرآن الكريم)

نحن نعلم أن الزلازل تحدث وحدثت في أطهر بقاع الأرض والفيضانات كذلك وهل هناك أطهر من مكة المكرمة والبيت الحرام ، ولكنه تعرض للكوارث الطبيعية وحتى الكعبة المشرفة نفسها تعرضت للدمار من جراء الفيضان
ولكن هل معنى أنها أطهر بقاع الأرض يعني أن ساكنيها منزهين عن العصيان
بل بالعكس هذا يثبت عدالة الله سبحانه وتعالى في تنفيذ نواميس الكون على كل عباده دون تخصيص فالعاصي وناسي الله أو الكافر بنعم الله تهزه هذه المصائب وتحرك فيه قلباً قد ران عليه ماكان يكسب من آثام
فكثرة الاستغفار والتصدق يدفعان البلاء عن المسلم أو يخففانه ، وحتى إن حانت ساعته وكان وقت موته ومات بين الميتين في هذه الظواهر فإنه يحشر مع الشهداء والصالحين على اعتبار أن (الميت غرقاً) شهيداً

والحديث يطول في هذا الموضوع
لكنني (شخصياً) ضد ذلك الفكر العولمي الذي ينسب كل شيء للطبيعة وينفي الجانب الروحي والإلهي في كينونتها وصيرورتها وحتى كيفية حدوثها ، وذلك الفكر الذي ينادي به الباز (العالم الفلكي والفيزيائي المصري) بالقول أن اعتبار الظواهر الطبيعية تقع ضمن طائلة العقوبات الإلهية هو من السذاجة ، ولكنها فقط مجرد ظواهر ستتعرض لها الكرة الأرضية إن عاجلاً أم آجلاً بسبب ظواهر جغرافية ومناخية .. وأنا أعتبره بئس القول قول البــاز هذا ..

ولنا في الأحاديث الشريفة الكثير الكثير من الأذكار التي خصصت بالذكر في أوقات نزول المطر وحدوث الكسوف أوالخسوف وهبوب الرياح أو الريــح..


فلانكابر ولنعترف أننا ملأنا الأرض فجوراً وفسوقاً
وأكثرنا من اللهو والقمار ولعب الميسر تحت مسمى (السحوبات) ، هذه السحوبات اللعينة التي تذكرني باقتراع أهل الجاهلية برمي العصي عند هبل .. وكذلك برامج المسابقات التي يتم فيها المشاركة بإرسال مسج ثم تدخل السحب أو الاقتراع ، وكل هذا شئنا أم أبينا هو قمار طالما أن تشتري الجائزة بثمن قليل وتدخل القرعة فهي مقامرة لاريب

ومع كل ذلك وحتى إن افترضنا جدلاً أن هذه الظواهر ماهي إلا ظواهر طبيعية ولاتقع تحت طائلة العقاب الإلهي للعصاة والكافرين فماالذي يضير من يعاندون من تذكير الناس بالعودة إلى الله والرجوع والإنابة إليه والكف عن المعاصي؟؟؟ :sss:
هذا هو السؤال :confused:

علي عبدالله
06-12-2005, 06:55 AM
انا لم انكر العقوبات الالهية :)
فالقرآن الكريم يحدثنا عن اقوام كثر هلكوا على مر العصور بالخسف والزلازل نتيجة كفرهم
هذه حقيقة لايمكن لأحد انكارها


لكن ليس من المعقول ان نفسر كل زلزال يحدث في اي بقعة على الارض من انه عقاب الهي
لا انا لست من مؤيدي هذا القول فهو غير مقبول
..هناك امور يقدرها الله على الناس ولاعلم لأحد بالحكمة منها



والا فكيف تستطيع ان تفسر الزلزال المدمر الذي حدث في باكستان قبل عدة اسابيع وتسبب
في مقتل المئات من المسلمين الفقراء الذي لاشان لهم بفساد القمار ولا غيره
وقد ارسلت لهم الدول الاسلامية وغيرها المساعدات الكثيرة
هل تريد القول انه عقاب الهي ايضا :m: بالطبع لا
هذا طبعا مثال واحد من امثلة كثيرة



..انما هو قضاء وقدر قدره الله عليهم .
.وقدر الله وماشاء فعل :) ..وليس بيدنا الا ان نترحم على موتى المسلمين ..
لا ان نفسر ماحدث على انه عقاب دائما وابدا :m: !

على كل حال ..أحترم رأيك ..والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ..

حفيد حمزة
06-12-2005, 06:33 PM
نعم ياأخي أنا أتفق معك بذلك
ولكن ليس بالضرورة أن الزلزال في باكستان هو عقوبة لكل أهل باكستان يمكن أن يكون إنذار لكل أهل العالم وحتى على أهل باكستان يجب أن لاننكر بأنه ابتلاء فالمبتلى الصابر له أجران أجر ماناله من آلام وأجر صبره على تلك الآلام.. فالمؤمن حتى الشوكة يشاكها يغفر له بها ذنب من ذنوبه
وسبحان الله الرحيم الكريم (صدقاً لايدخل النار إلا كل شقي)

عموماً نحن لانفسر حِكم الله في الدنيا ، فكلنا نعلم أن الحسابات عند الله عندما يقدرها على الناس تختلف تماماً عن حساباتنا نحن البشر

لذلك قال سبحانه وتعالى "عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم"

وعلى كل حال فالزلازل في كل بقاع الأرض هي عظة وعبرة وتذكر لمقدرة الله على البشر

والقول السابق من قبلنا على مايحدث في مدينة دبي هو بكل تأكيد لاينسحب على الكل فمثل ماهنالك فسق وفجور ولعب ميسر وقمار وطمع وجشع من التجار برفع الأسعار والتكالب في الإيجارات مثل ماهناك أناس لهم أياد بيضاء مسحت على يد اليتيم وساعدت الملهوف والمتكوب كما حدث في ضحايا باكستان وكذلك هناك أناس يهدون إلى الإسلام في مثل مايحدث أثناء مهرجانات رمضان ومهرجان التسوق في خيمة مخصصة لغرض الدعوة تنصب ضمن فغاليات المهرجان

نحن لانعمم بكل تأكيد ، لكن لله في خلقه شئون..

ميس الريم
06-12-2005, 09:52 PM
لن تأخذنا العزة بالأثم ..
اخي حفيد حمزة ربما ذهبت إلى الصواب في ماذكرت وتفضلت به..
غير اننا نرجو من الله ألايؤاخذنا بمافعل السفهاء منا ...
صدقني أخي الكريم ..في دبي الكثير من المخلصين ...الذين يحملون هم ((تنظيف الشوارع ـ بحسب تعبيرك ـليل نهار
..يكافحون الجريمة والرذيلة في كل مكان أمناء على الوطن ..ويحترقون من أجل أن ينعم أهله بالأمن ..
ومنهم على سبيل المثال لا الحصر ..العقيد ضاحي خلفان التميمي ..
الذي نكن له كمواطنين كل الإحترام والتقدير ...

ندعو الله ان لا يسخط علينا ..ويرحمنا برحمته
ومع ذلك هذه الظواهر من علم الغيب ..ليس لمخلوق أن يجزم بأن ماحدث من كذا
..فهو لسبب كذا وكذا .((كما تفضل أخي راعي البيج ...
وإن كان في حدوثها لعبر ((لمن يعتبر ))
نسأل الله السلامة والعافية .

تحياتي لك ...ولأخي راعي البيج

ميس الريم

حفيد حمزة
07-12-2005, 12:19 AM
ومنهم على سبيل المثال لا الحصر ..العقيد ضاحي خلفان التميمي ..
الذي نكن له كمواطنين كل الإحترام والتقدير ...إي والله وأنا أشهد لهذا الرجل ، يكفي مجاهرته بالحرب للقنوات الفضائية التي تبث سموماً من شأنها أن تسمم أفكار الأطفال والعائلات العربية
لذلك أدعو له دائماً بالتوفيق على صدق نواياه
لو أن كل الرجال بأمانة هذا الرجل في محاربة الفساد لصلح الأمر

أما بالنسبة لما قلته عن مظاهر الفساد في بعض الدول فياميس الريم في ردي السابق التوضيح الكامل بأننا لانعمم

هجران
07-12-2005, 06:13 AM
والا فكيف تستطيع ان تفسر الزلزال المدمر الذي حدث في باكستان قبل عدة اسابيع وتسبب
في مقتل المئات من المسلمين الفقراء الذي لاشان لهم بفساد القمار ولا غيره
وقد ارسلت لهم الدول الاسلامية وغيرها المساعدات الكثيرة
هل تريد القول انه عقاب الهي ايضا :m: بالطبع لا
هذا طبعا مثال واحد من امثلة كثيرة




-----------------------


تعليقا على هذه النقطة بالذا ت اخي اقول اني حصلت على معلومة مفادها

انه قبل حدوث الزلزلة بيوم احتفل اهل تلك القرية بزواج مثلين جنسيا اي زواج رجل برجل اخر

في حفل زفاف رسمي شهد ه الناس و كان مركز الزلزال هناك

ميكانيكي
07-12-2005, 08:57 AM
من اين جئت بهذه المعلومة اخي هجران.... فين المصدر ؟

زمردة
07-12-2005, 09:58 AM
زواج المثلين في بلكوت قرأته أنا في مفكرة الإسلام قبل الزلزال بيوم أو يومين .. ثم حدث الزلزال في نفس المنطقة ..




عن النبي صلى الله عليه وسلم (والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً من عنده ، ثم لتدعُنَّه فلا يستجاب لكم ) حديث 193 رياض الصالحين للنووي



وفي الحديث أيضاً : ( إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه ) حديث 197 رياض الصالحين للنووي .



وروى أبو داوود وابن ماجة بسنده عن جرير بن عبد الله رضي الله عنه قال سمعت رسول صلى الله عليه وسلم يقول :

(ما من رجل يكون في قوم يعمل فيهم بالمعاصي يقدرون أن يغيروا عليه ولا يغيرون إلا أصابهم الله منه بعقاب قبل أن يموتوا )

وعنه جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أوحى الله عز وجل إلى جبريل عليه السلام : أن اقلب مدينة كذا وكذا فقال يا رب إن فيهم عبدك فلانًا لم يعصك طرفة عين ، فقال اقلبها وعليه ، فإن وجهه لم يتمعَّر فيَّ ساعة قط "

جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر المهاجرين خمس خصال إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن ما ظهرت الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا ابتلوا بالطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ولا نقص قوم المكيال والميزان إلا ابتلوا بالسنين وشدة المؤونة وجور السلطان عليهم وما منع قوم زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدواً من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله إلا جعل الله بأسهم بينهم ) حديث 106 سلسلة الصحيح للألباني .

وروى الحاكم عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه قال ( إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله )

http://www.palestine-info.net/arabic/fatawa/studies/sonah.htm

حفيد حمزة
07-12-2005, 07:02 PM
وعنه جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أوحى الله عز وجل إلى جبريل عليه السلام : أن اقلب مدينة كذا وكذا فقال يا رب إن فيهم عبدك فلانًا لم يعصك طرفة عين ، فقال اقلبها وعليه ، فإن وجهه لم يتمعَّر فيَّ ساعة قط "

وروى الحاكم عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه قال ( إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله )


بارك الله فيك يازمردة ، فعلاً ردك كفى ووفى ورد على كل ماكنت أريد أن أعلق عليه
ولاأظن بعد كل هذا نكران ، لأن المحن تأتي لتكون عظة وعبرة وأنا شخصياً (مؤمن) بأنها عقاب إلهي على أفعالنا حتى وإن كان هذا الرأي لايؤمن به الكثيرون..
لأنني مؤمن بهذه الآية الكريمة إيمان كامل

وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ [الشورى : 30]

مع أن أغلب المتحججين بأنه ليس بالعقاب يستدلون بهذه الآية الكريمة

مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الأَرْضِ وَلا فِي أَنفُسِكُمْ إِلا فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ [الحديد : 22]


والقولان حق من الله سبحانه وتعالى ولكن بقراءة الأحاديث والتفاسير تفهم المعاني والمقاصد

وقال تعالى :


ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ [الروم : 41]


فقط أحببت أن أبين معنى كلمة تمعـــر المرفقة في الحديث الشريف أعلاه وهي تعني بحسب القاموس المحيط:

تَمَعَّرَ يَتَمَعَّرُ تَمَعُّراً : - اللونُ أو الوجهُ: تغيّر وعَلَتْه الصُّفرة؛ تمعَّرَ لونُه من شدّة المرض.

ميس الريم
09-12-2005, 09:51 PM
أختي زمردة ....بارك الله فيك وفي قلمك القوي


لك تحيات ميسية خاصة

لمياء
22-12-2005, 11:45 PM
.. الحمدلله أن لله الأمر كله و جله ..

.. و ليس بيد البشر ..