View Full Version : الم تكتفوا من النقد
محبره
03-12-2000, 12:31 AM
ارا نقد الحكام و افعال العرب تكاد تكون لا بل هي المحو الاساسي والوحيد في السياسيه فبدل ان نكون لاشغلة لنا ولا مشغله فلم لا نحاول البحث عن حلول فكلنا يعرف النهب الحاصل وكلنا يعرف الظلم الحاصل وكلنا يعرف ذلنا
فلم لا نحاول البحث عن حلول اليس ذلك اجدى من ا نقعد كال.....؟
ابو مساعد
03-12-2000, 01:02 AM
الاخ الفاضل محبرة
ما ينفنا اذا عرفنا الحلول لانهم لا يريدون تطبيقها ؟!!؟
خلك في الكلام واترك عنا الحلول..
فالبحر لو لم يتبع طور القمر ما مد في يوم وفي يوم جزر
محبره
03-12-2000, 09:53 PM
لن اقول سوا ان هذا يا اخي كلام الضعفاء الجبناء العاجزين ولا تفعل ككثيير من الاعضاء وتعتقد اني اشتمك لا ولاكني اعقب على كلامك
فهذا كما قلت عمل العاجزين
تعلم مالمشكله المشكله اننا نقدر و نعرف اننا نقدر ولاكن لا نريد ان نعرف اننا نقدر لخوفنا من الذين من مصلحتهم ان لا نقدر
و شكرا
yazeed6
03-12-2000, 10:55 PM
او اكثر من حل ... اولا : الحكام العرب ليسوا ((كراتين)) او
لا يفقهون شيئا..الا البعض منهم...وانا اعتقد من وجهة نظري الخاصة
انه يجب ان ندخل عليهم في مجالسهم ونشكوا لهم الاوضاع والاحوال
وان لم نستطع تحدثنا الى العلماء والمسؤلين ولم نستطع او انعدمت الحلول (السلمية) من كافة الاتجاهات ناخذ الحل الاخير وهو (الثــورة) ولو اننا لا نحبذ العنف ولكن كما قيل ( اخر الدواء هو الكي)..وشكرا جزيلا.
محبره
03-12-2000, 11:43 PM
مشكور اخي يزيد لطالم اعجبتني كتاباتك
معك حق اولا السلم
ثم العنف
ولاكن الا ترا ان اكثر الشعب سادهم الجبن وجهل ؟
فكيف تقوم الثوره ان لم يصلح الشعب
((((((((((النقطه الاساسيه )))))))))))))))
اذن لماذا لا يتكلم اعضاء سوالف في هذه الحلول؟
فلاش99
04-12-2000, 03:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله
طبيعي الاختلاف في الراي والراي الاخر
ولكن هناك بعض المواضيع التي تحتوي على الحلول
ولكن مهما كان الحل فلا تنسى انه حل من هواة بالكتابة
وليس متمرسين لهذا البحر ( السياسة )
وحتى الحلول مهما كانت ردة فعلها او قوتها
فنسبة تطبيقها ضعيف
فنحن لتبادل الافكار العامه السياسيه فقط لا غير ..
!!! فلاش استفادة !!!
محبره
04-12-2000, 11:04 PM
شكرا خواني
ولكن لو ان ليس لنا علاقه بالقضيه لوافقنا على ان تكون حلولنا لا فائده منها لكن نحن اصحاب القضيه لا بل نحن القضية نفسها يا عرب نحن القضيه و ان كانت حلولنا حلول كتاب هواة فلتنفعننا لأنها صادره من القلب لأنها لنا فلا تكونوا سريعي الاستسلام يا مسلمين
yazeed6
05-12-2000, 02:16 AM
اشكرك يا اخي العزيز:محبرة على هذا الاطراء الذي اعتز به
واجابة على سؤالك انااعتقد من وجهة نظري الخاصة ما يلي:
اولا:انا معك في ان الشعب العربي يغلب عليه الجبن والخوف وذلك
بسبب عدم وجود شخص يقودهم.
ثانيا:ان علماء الدين الاسلامي يخافون من الحكام ولا يؤيدون اي عمل عنف بل ويحرمونه...وهذا هو اهم اسباب عدم الثورة.
فلوا ان علماء المسلمين ثاروا ضد الحكام لوقف معهم الشعب وشجعهم على الثورة ضد حكامهم الظلمة
ولنا في (ايران) مثال عندما قاد الخميني إمام(الشيعة) الثورة ضد حكم الشاه القوي حليف امريكا ومع ذلك كانت ارادة الشعب اقوى.
اكرر شكري لك واتمنى لك التوفيق في الدنيا والاخرة.
ابن حيان
06-12-2000, 03:56 PM
تحيه للجميع
الاخ yazeed6 ما ذا كان مصير بعض العلماء عندما قالو بعض الحقائق علنا قبل حوالى اربع سنوات. لايزال بعضهم فى السجن
والله المستعان.
هل احد دافع عنهم
هل احد دافع عنهم فى الصحف او الاعلام الداخلى او الخارجى
هل احد تبنى الدفاع عن قضيتهم
هل...هل....هل....
اين الشباب اللى كانو من طلاب هاؤلاء المشايخ
يا اخى انا رايت بنفسى كانو يكادون يشيلون المشايخ من على الارض وهذا خلق مطلوب مع علمائنا... ولكن لما يزج به فى السجن ما كن احد يعرفه ....للمعلوميه ترى وجهت هذا السؤال لنفسى
وكان الجواب بكل صدق لم اقدم شى ســوى الدعاء......
اله ربى لااشرك بربى شيا
ذكي مجتهد
07-12-2000, 03:43 AM
بلى و الله يوجد حل ..
هو أن نبدأ بأنفسنا ..
و .. ننعرف و نقتنع أن أعضاء نادي ال 22 ..
بدون إستثناء أثبتوا أنهم غير صالحين لأمة
العرب و المسلمين ..
قد يقول االبعض :
ديموقراطية الكويت ناجحة ..
و .. الشريعة الإسلامية في السعودية مطبقة ..
و .. الإنفتاح الإجتماعي وغيره في المغرب مناسب ..
و .. درب السلام مع اليهود هو الصح ..
و .. كل بليدة عربيه شعبها قانعة في حاكمها ..
و .. التطور هنا أو هناك كيت و كيت ..
و .. لا يوجد من يستطيع القبض على الإعنه أو بديل ..
و .. ........ .......... ..........
هذا كله غير صحيح ..
و ضياع و توهان في الرأي ..
وضبابية شديدة مانعة للرؤية المستقبلية
بعيدة المدى للإستراتيجية الحقيقية
لما فيه مصلحة الأمة العربية و الإسلام ..
فالحقيقة ،
أخي محبرة و الأخوة المشاركون ،
هي أن أول خطوة بالحل هي صحّة وصدق الإيمان بأنـه :
" لا يغيّر الله ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم "
و أقصد هنا أفراد الشعب العربي و ليس أنظمة الحكم ..
أقصد :
أنا نفسي .. و أنت .. وهذا .. و ذاك ..
وهو .. وهي .. وهؤلاء و هؤلاء ..
في كل الأرض العربية أينما كان و كانوا ..
خاصـّـة نحن أبناء جزيرة العرب ..
علما بأن الآخرون في بلاد العرب الأخرى ..
هموا أيضا - معظمهم - من نسل العرب الفاتحون
الأوائل سواء في آسيا أو أفريقيا ..
:
أولا :
الجزم و الإعتقاد بفكرة وجوب تغيير
الأنظمة الحاكمة كلها ..
و العمل على إستبدالها بأخرى صالحة
للإسلام و العروبة ..
ليس حقدا أو كرها على الحاكم..
و .. ليس حقدا أو كرها لأسرة حاكمة معينة ..
سواء آل سعود أو آل نهيان أو آل حسين
بن علي (الأردن) أو آل محمد الخامس(المغرب) ..
أو آل البوسعيد (عمان) ..أو آل الصباح ..
بل فقط لأنه قد ثبت بأن كل منهم
غير جدير بالحكم إن شخصا أو نظاما ..
ثانيا :
العمل على إقناع كل ..
أخ و صديق و رفيق طريق ..
و الجار و الزميل بالمدرسة أو بالجامعة أو
بالعمل أو بالمتجر أو بالمصنع أو بالمزرعة
أو أثناء جلسة .. أو ندوة .. أو إجتماع ..
على وجوب التغيير و تأييده من حيث المبدأ ..
ثالثا :
تأكدوا يا أخوان أن علماء الدين و القضاة
ليس فقط في دول الخليج بل بكل يلاد العرب ..
سواء في الكويت أو دبي أو الرياض أو
مكة أو الجامع الأزهر أو جامع الزيتونة ....
هموا رأيهم مطابق لرأيكم ..
في الرغبة في التغيير و الإصلاح ..
لكنهم يلتزمون بالهدوء - معظمهم - ليس
تأييدا لأنظمة الحكم بل خوفا من قفزة جهال
أو علمانية أو ممسوحي الدماغ بالثقافات
الغربية المتخلين عن الأسس الإسلامية و العربية
الى مضمار السلطة .. وتحول الأمر الى أسوء ..
و أوضح مثال على ذلك إستبدال حكم الملكية
بالعراق الى أسوء منه فحل بدل الأشراف الذين
لم يكونوا على مستوى القيادة السياسية (عبدالإله) ..
حل العلمانيون الضالون فزاد و إتسع الخرق على
الإسلام و العروبة ..
و أنظروا الى وضع العراق حاليا ..
ومثال آخر على سبب إتجاه العلماء الى التساهل
هو ما حصل في ..
في ليبيا حيث حل بدلا من الملكية التى كانت
قاصرة عن الإرتقاء الى مستوى القيادة المطلوب
عربيا / إسلاميا حيث حل نظام هذا الزنديق الضال
العلماني الذي يرى قصور القرآن و الإسلام ..
و أنظروا الى وضع ليبيا داخليا و خارجيا ..
و أنظروا - كمثال ثالث - الى ما حل باليمن حيث
أصبح الحكم علمانيا بحتا ..
لكن يظل الوضع الحالي للقيادة السياسية
بحكم الخائن لإسلامه و عروبته يتساوى في
ذلك الكل .. كل الأنظمة ..
رابعا :
إذا إستمر ذلك و توسع ليشمل القاعدة الشعبية
في كل بلد .. ثم على مستوى الأمة ..
يكون قد حدث ما يستوجب التغيير داخل
نفوسنا ومن ثم ..
تحقق التغيير و العمل على
مستوى الأمة مصداقا للحديث الشريف
و القرآن الكريم ..
خامسا :
ليس المطلوب القتل و الإغتيال ..
ولا التفجير و قطع الطرق ..
حتى لو إستخدمها الحكام ضد أبناء الشعب ..
بل في المرحلة الأولى تكون :
الدعوة الهادئة بتبادل الحديث و
الإقناع بالأمثلة العملية مثل :
إستخدام الدين لتغطية الطغيان و نهب أموال الأمة ..
إتخاذ الأهواء و البدع الضالة و العلمانية ..
شراء ضمائر الضعفاء بالمال كالإعلاميون و مجالس
الشورى المعينة من قبل الحكام و التبرعات من
مال الشعب كأنها صدقة منهم ..
تخريب رجال القوات المسلحة بأنواعها بالمال
و المميزات و تأكيد أنها مقابل الولاء لنظام
الحكم مثل ما هو حاصل بالعراق فكيف باليلاد الأخرى ..
رفع الرجال الأسوء في أجهزة الجيش و الأمن
الى المراكز القيادية ..
توظيف الفاسدين بالمناصب العليا بأجهزة الدولة ..
والتعيين حسب المحسوبية و الرشوة و الولاء للبطانة..
تعطيل القضاء و المحاكم بأنواعها بالتعليمات
المانعة لتحقيق العدالة ..
كتم الحرية خاصة حرية التعبير عن الرأي السليم ..
ولا أقول الفاسد أو المخل بالدين
أو الأخلاق أو التقاليد..
التساهل و التعاون مع أعداء العروبة و الإسلام ..
و التمشي مع سياسات أعداء الإسلام و العروبة
و الأخذ بها مثل الإعتراف بحق اليهود بأخذ
التراب العربي و ملكيته ..
و الموافقة على تحكيم الأديان الضالة في بلاد
العرب و تضييع معالم العروبة و الإسلام من أعلى
قمة الهرم الحكومي مثل لبنان المسيحي ..
منع إعطاء المجاهد الفلسطيني سلاحا و غض الطرف
عن اليهودي الذي يأتي من بلاد العالم بيده سلاح ..
...... ....... ألخ .
ثم في المرحلة الثانية :
يبدأ العصيان المدني
الخالي من العنف و إراقة الدماء و تحطيم مقومات
و ممتلكات أفراد الأمة و الشعب ..
آخر مثال على نجاح مثل هذه السياسة حاليا :
سقوط شاه إيران و تشاشسكو و ميلوسيفيتش ..
آسف على الإطالة .. تحياتي .
بويك ون
07-12-2000, 04:11 AM
ما شاء الله عليكم
حليتم قضية الأسلام والمسلمين
والأن تفكرون بتغير الحكام شيء جميل وممتع بنفس الوقت
وعجبا يسأل البعض عن سبب تأخرنا وجهلنا !!!!!!!!!!!!
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
يوجد سؤال بسيط ومن سيكون الحاكم ؟؟؟
فقد قامت جميع الثورات تحت شعار واحد وهو (( حماية المواطن والستضعفين )) ...
ولكم ان تروا ماذا حل بالمواطن الذي صفق لهم فرحا
ماذا حل به الأن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فأنا أقول اولا نزيل الحقد بيننا كعرب ونساعد بعضنا البعض
ونحرر فلسطين وجنوب لبنان , ويقد يقول قائل الحكام هم السبب
اقول له : اني اقصد الجهاد والجهاد لا يحتاج لموافقة الحكام !
وانما يحتاج لرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ..............
yazeed6
07-12-2000, 05:33 AM
الى الاخ العزيز ابن حيان...حفظه الله
جوابا على سؤالك ان من وجهة نظري الخاصة عندما قلت العلماء انا اقصد العلماء الكبار مثل:بن عثيمين و ال شيخ والفواز وغيرهم.
تخيل يا اخي لو ان ابن عثيمين ثار ضد الحكم...ماذا سيحصل؟؟
من المؤكد ان طلابه الذين عددهم بالالف سوف يثورون معه ولن يرضوا اذا مسه مكروه ومن ثم سيتشجع الشعب على الثورة مع انه عالم واحد...فكيف لو ثار كل العلماء؟؟؟؟
وانا اتكلم عن وضع المملكة السعودية وهو يختلف عن الدول الاسلامية الاخرى حيث يتميز شعبها بولائهم الكبير للعلماء الكبار امثال ابن عثيمين...لذلك طريقة نجاح الثورات تختلف من دولة لاخرى.
yazeed6
07-12-2000, 05:46 AM
ارحب بك عزيزي ويسرني النقاش معك عبر هذا الموضوع ,,,,
يا اخي كيف تطلب منا الجهاد لتحرير فلسطين والحكام يمنعوننا بسبب ولائهم لامريكا واسرائيل؟؟؟
الم تعلم ان الذي يخالف الانظمة العربية في قراراتها يقتل؟؟؟
الم تسمع تصريح الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وهو ياكد حرص بلاده على علاقته مع روسيا ويؤكد على انه يمنع المجاهدين من الدخول الى الشيشان؟؟؟
ابعد هذه الاسئلة الا تقر ان الحكام هم سبب تخلف شعوبهم؟؟؟
الم تسمع قول الله تعالى((وامرهم شورى بينهم))؟؟
هل يا ترى طبق الحكام العرب نص هذه الاية الكريمة؟؟؟
اتمنى ان تجيب على هذه الاسئلة..وااكد لك اننا نريد الجهاد ولكن الحكام يمنعوننا..وفي الختام تقبل تحياتي...
محبره
07-12-2000, 11:43 PM
أولا
الاخ ذكي مجتهد :- انه لمن شرف لي ان اراك مشارك في احد موضوعاتي و اقول لك انك قد نسية نقطه مهمه جدا جدا ألا وهي الجهل الجهل الذي يسود الشعب العربي الواحد فقل من كان غير جاهل واول المور الواجب فعلها هي ان يعلم المثقفون الجهلاء
و الجبن والخوف سائدان ايضا فهما كالوحوش التي تسرح وتمرح دون رادع لها
ثانيا
الاخ:-بوبك ون شكرا على مشاركتك و معك حق اهم شيء ازاة الاحقاد ومن اول مسببات هذه الاحقاد هي العنصريه والقبليه اما بالنسبه للجهاد فانا ارا انها تهلك للنفس ان يذهب رجل او عشره ليجاهدو ستشهدو اليس من الاولى ان يجاهدو في بلادهم؟؟؟؟
و من ادب الحديث ان لا تقلل من اهمية الطرف الآخر عيب
ولكم جزيل الشكر
محبره
07-12-2000, 11:43 PM
أولا
الاخ ذكي مجتهد :- انه لمن شرف لي ان اراك مشارك في احد موضوعاتي و اقول لك انك قد نسية نقطه مهمه جدا جدا ألا وهي الجهل الجهل الذي يسود الشعب العربي الواحد فقل من كان غير جاهل واول المور الواجب فعلها هي ان يعلم المثقفون الجهلاء
و الجبن والخوف سائدان ايضا فهما كالوحوش التي تسرح وتمرح دون رادع لها
ثانيا
الاخ:-بوبك ون شكرا على مشاركتك و معك حق اهم شيء ازاة الاحقاد ومن اول مسببات هذه الاحقاد هي العنصريه والقبليه اما بالنسبه للجهاد فانا ارا انها تهلك للنفس ان يذهب رجل او عشره ليجاهدو ستشهدو اليس من الاولى ان يجاهدو في بلادهم؟؟؟؟
و من ادب الحديث ان لا تقلل من اهمية الطرف الآخر والاستهزاء بهم عيب
ولكم جزيل الشكر
قاهر الدخلاء
08-12-2000, 08:09 AM
اخي محبره
اخي وعزيزي ( $$$ ذكي مجتهد $$$)
اخوتي الاعزاء !!!!!!
سؤالي لماذا عندما اخالفك في رايك في هذه الدولة تنصب علي الاتهامات من كل حدب وصوب اليس لي فكراٌ كما لك ولي رأي كما لك رأي وبعدين يا اخي لماذا تحجر على راي وتتهمني بتبعيه الموصوفة بالذل والخوف ؟؟؟؟؟
هذه مقدمة لما سأقول او اكتب
ان المتأمل في حال السعودية الان وقبل 60 سنة ليعجب كل العجب لما وصلت له من تقدم يواكب بعض الدول الأوربية ولكن هذا التقدم له ايجابيات وله سلبيات وسلبياته اكثر من ايجابياته
لماذا : لأن من سلبياته ما نسمع من افكار واراء دخيله علينا حول حكام هذا البلد واقول دخيله لانها لم تكون موجوده في اسلفنا الا من كانو يدعون انهم من هذا البلد وهم من غير اهله في اصل ومثال ذلك عبدالله بن سباء مثير الفتنة في عهد عثمان رضي الله عنه وامثاله كثير من غير هذا البلد ممن يدسون الافكار المسمومة في عقول ابناء هذا البلد .
هذا رأي وارجو ان يكون الرد واقعي من غير تجريح
اخوكم ( قاهر الدخلاء)
محبره
08-12-2000, 11:04 PM
أنا اعتذر و بشدة رغم انك فهمتني خطأ انا لم اقصدك تحديدا ولكن قصدة هذه السياسه
و ارجوك انا لا تضعني في قائمة الجهلاء(من يريدون الحديث ولا يريدون الاستماع).
وردا عليك
انا اتكلم بشكل عام
1-إن المتأمل في حال الامة العربيه الآن وقبل ....سنه ليعجب كل العجب لما وصلت له من مذله من قبل بعض الدول الأوربية ولكن هذا الذل له بدايه كما له نهاية ونهايته ستكون بأيدي المسلمين المخلصين الذين يقارنون حالنا الآن بحالنا سابق .
لماذا : لأن ليس ما نسمع من عادات و أعمال دخيله علا حكام العرب أصابة حكام هذا البلد واقول دخيله لانها لم تكون موجوده في اسلفنا الا من كانو يدعون انهم من هذا البلد وهم ليسو هدفهم خدمته بالأصل مثل شاه إيران و احد الحكام الفاطمين لا اتذكر اسمه.
استخدمة نفس عباراتك لتفهمها اكثر
و ما دفعني ان اقول ماقلته هو طريقة ردك كان فيها ش
و اكرر أسفي