PDA

View Full Version : عدي فجرها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


الواوي
16-01-2001, 09:08 PM
عدي ولد الحمار جحش
يصر الجحش على أن الكويت محافظه عراقيه هذا الجحش من ذاك الحمار.
في مجلسهم العراقي أصر عدي على أن تعاد رسم الخريطه للقطر العراقي وبداخله الكويت !!!!!!!!!!!!!!!!!

[جامبوجت
16-01-2001, 09:51 PM
في كُل مناسبة لحرب الخليج
نسمع هذه الإستواطنة والسبب بسيط
الشيك تأخر لقوات التخلف
مُسلم عربي فلسطيني

بويك ون
17-01-2001, 12:41 AM
صحيح في كل مرة يكون الكلام ضد الكويت او السعودية
نسمع منك وامثالك هذه الأسطوانه المشروخة ........

وبعدين بدل التكلم بموضوع غير قضيتك تكلم عن المواضيع التي تتكلم عن قضيتك وبين لنا وجهة نظرك ........

بدل لا تبربر على الفاضي .....

ولكن صحيح :-

أبليس يعرف ربه

mayak2000
17-01-2001, 02:14 PM
جامبو جت
بما انك احد الحاقدين اللهم لا شماتة المشردين وبما انك تؤيد الحمار ولد الجحش اذن فانت ؟؟؟؟؟؟؟ مثله

[جامبوجت
17-01-2001, 03:07 PM
الله يسامحك
فوالله ما كان هذا القصد
وكيف حكمت يا عالم الغيب بأنني مؤيد
على كُل حال وصفتي بالدابة
مو مشكلة أقتص منكَ يوم الحساب .
مُسلم عربي فلسطيني

[جامبوجت
17-01-2001, 03:09 PM
أخي العزيز
كُل لفظ في كُل كتابة ينم عن صاحبه لا تزعل .
بعدك في أول إبتدائي ما عليك شر .
مُسلم عربي فلسطيني

[جامبوجت
17-01-2001, 03:15 PM
ألم تذق معنى التشريد في المرة الأولى
يا سيدي نطلب من الله أن لا تذوقه مره أُخرى ؟
مُسلم عربي فلسطيني

بويك ون
17-01-2001, 04:59 PM
يا عيني يا الجامعي

لو قال شخص مثلا ( انت جاهل )

ورديت عليه ومن ثم قال : والله ما قصدت الشتمية هداك الله

هل يوجد احد يؤيد كلامه ويصدقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما شفنا ردك بمواضيع قضيتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بويك ون
17-01-2001, 05:04 PM
بالنسبة للتشرد لا يوجد عندنا كلمة بهذا المعنى

ولكن كنا ضيوف اعزاء واصحاب منزل عند اخواننا الخليجيين

والباقين كانوا يعبشوا بفنادق .....

وقد اطلق علينا احد الفلسطينيين ( لا جئين خمس نجوم )

لأنه مشرد وانت مشرد فانك تعرف جيدا معنى هذه الكلمة

ولم نذهب نطلب العمل بل ذهبنا للتطوع بالجيش والباقي
تطوع لشرح قضيتنا لعامة الناس ...

ولكن انت ماذا عملت لقضيتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[جامبوجت
17-01-2001, 06:38 PM
يا بويك ون
للمرة الثالثة عشر عندما تحترم كتابة إسم من تُخاطب ** جامبو ( جت) ** لا حياة لمن تُنادي
سوف يتم الرد على ما تُريد
أظهر نية إحترامك يا محترم .
مُسلم عربي فلسطيني

[جامبوجت
17-01-2001, 06:40 PM
إثنان لعملة واحدة نفس الشخص بأسماء مُختلفة
مُسلم عربي فلسطيني

بويك ون
17-01-2001, 10:46 PM
كلن يرى الناس بعين طبعه

يعني تبي تفهمني ان اللي مزعلك القوسين ( سبحان الله )

يعني إذا وضع أحد أسمي بين قوسين أقوم انا بأنتقاد بلده بل المحيط الذي يعيش به , فعلا مبدأ ونظرية ومنطق

أين الضمير , وأين كلمة الحق ,

فنحن نؤمن بما نرى من واقع والشكليات لا تهمنا , ولكن لعلها تهمك

زين إذا كتبت اسمك بدون قوسين تغير رأيك بأبناء شعبي ‍‍؟؟؟

وهل ستجيب على الأسئلة المطروحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[جامبوجت
18-01-2001, 01:09 PM
يا بويك ون
***أنا لا أُساومك على أبناء شعبك يا عزيزي والأصح أنت لا تُساومني على ذلك لأنها مُساومة رخيصة ***
1- ألشعب الكويتي شعب من لا يعرفه يجهله .
2- أعيش بالكويت منذُ أربعين عام من عاشر القوم أربعين يوم .
أصحاب وأصدقائي من الكويت .
3- لم أذهب وممنوع على الذهاب لفلسطين لذلك لا أستطيع المُشاركة في الإنتفاضة المُباركة والتي إتهمنتني بها .
4- وأنت يا سيدي تضع كلمة ( جت ) بين قوسين المعنى من ذلك هو الجِت الذي يطعمونه للغنم . وكفك تهرب . والله أعلم أنا في الكويت قبل ان تُولد أنت .

مُسلم عربي فلسطيني

بويك ون
18-01-2001, 07:54 PM
لا داعي للنظريات وانت لا تعلم عمري الحقيقي
كذلك لا يوجد مكان للقسم هنا , ولكن انت بالذات ترى ما تظنه هو الحق ومن يخالف ذلك يكون مخطيء , وقسمك انك بالكويت قبل ان ألد لهو اكبر دليل على كلامي , فكيف تقسم وانت حتى لا تعلم كم عمري ...

وانا عندما أهاجم السلطة وذلك لأنك كما قلت أنك ممنوع من الذهاب لفلسطين , إذا فما معنى وجودها غير تعذيب الفلسطينيين وبالذات حماس والحركات الإسلامية , التي عجزت الحكومة الإسرائيلية عنهم فأوكلت المهمة لخرفات وهي قد أحسنت الإختيار بذلك ...

ولكن ما أريده انا وغيري ان تبين الحق ولا نريد منك رد الجميل إن كنت ما زلت تذكره ....

وانتظر منك تفسير واضح للنقطة الأولى والثانية ؟؟؟

لأنهما غير واضحتين بالنسبة لي ....

بانتظار الرد

mayak2000
18-01-2001, 09:13 PM
جامبو جت
احنا مخلين التشرد لك لان مو احنا الذين نبيع ارضنا لليهود يا عربي مسلم فلسطيني

بويك ون
19-01-2001, 03:10 AM
لا وفي واحد من المواضيع

يقول فيه أن خرفات عنده مخ لأنه وقف مع الأقوى ( سبحان الله )

صحيح مخ لص

جوهر
19-01-2001, 04:14 AM
أخواني الكرام ..
بويك ون .. [جامبوجت ..
يؤسفني في الواقع هذه الأخلاق .. و بشكل واضحة خصوصا منك يا بويك ون فكأنك مع الأخ [جامبوجت حطبة مع نار ...
حتى في مواضيع الأخرين ... لماذا حرفتوا الموضوع المطروح عن أصله ... فهو موضوع طرحه أحد الأخوة لمانقشة امر و لكنكما ملتوا به حسب ميلك و هذه أيضا ليست من حسن أخلاق الحوار ..

الأخ كاتب - الواوي - الموضوع و الأخ mayak2000 ...
إليس من الممكن التحدث بذرابة ؟ فحتى لو كان الذي تسبه و تلعنه أخس مما تقول فيه ... فأحترم من يقراء كلامك هذه ليست كلمات كاتب مثقف ..

الأخ بويك ون ..
أرجوا أن تسمح لي أن أتطفل على خلافكما في عدة أراء فلا أدريد أن أقيم و أعدل و لكني أرى أنك في الواقع تقوم ببعض التصرفات لا تليق بمقامك العقلي و الثقافي .. مثل أن تسيء للأسماء المستعارة كإسم الأخ الفلسطيني مع أنني أعرف و أعي دوافع أدائك لهذا الأمر .. و ثم أنك لم تحسن الظن أو لعلك أسئت الفهم فعند قوله ( و الله أعلم ) هذا ليس قسم بل إنه يدل على شـك وارد حسب المتعارف ...

و إلى كل الأخوة الذين يسيؤن لكرامة الأخ [جامبوجت .. أقول
قبل كل شيء أنا أعلم حوافز و دوافع هذه الأمور و لكني لا أرى أبدا أنكم تتصرفون تصرفا صحيا منطقيا ... فلا يوجد لدينا أي ميزان ليقيس الأفضلية بين الناس إلا التقوى و التقوى هو تقديري إلهي و ليس التشريد بعيب فالله يأمر بالهجرة للذين أستضعفوا في الأرض بل إن القرآن يستنرك عدم الهجرة على الذين أستضعفوا .. فمن هذا الباب أرجوا أن يكون أمر التشريد مؤخذ بوزنه المناسب فليس هذا بعيب بل أنه فخر و جهاد ... إمام كلام الأخ معكم فهو حوار لم يسئ فيه أخلاقيا فلا يحق لكم القيام بالغلط و تجريح الرجل ..
و عموما إلى الأخ [جامبوجت
أرجوا أن تكون أكثر لينة فالمؤمن لين العريكة فحاول إن تتصف بصفات المؤمنين لكي تتحمل غدر الزمان و إلا فأنت عزيز في جهادك و تشريدك و أي بلاد عربية أنت فيها فهي بلادك ..

و أتمنى من الأخوة جميعا ... عدم الأخ بأطراف الحوار حيثما شاؤا خصوصا في المواضيع الجديدة ..
و شكرا ..
جوهر

بويك ون
19-01-2001, 04:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا لا أعلم ما الدافع الحقيقي لكلامك الذي وجهته لي

وأنت تعلم جيدا حقيقة أخلاقي

وأما عن جامبو جت فلا أدري ما سبب رأيك فيه وعلى أي حال انت حر

ولكن أشك في أنك قرأت هذا الموضوع فضلا عن باقي المواضيع الأخرى

فأرجو منك يا أخي : جوهر تحري الدقه قبل توجيه النصح والأرشاد

حتى يكون لنصيحتك معنى ويمكن للمخطيء العودة للصواب ...

يجب أن تعدل ويكون رأيك محايد

والمشكلة قديمة وقد أعتذرت له ولكنه يتمادى

والمثل يقول إذا بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجاره

مع أطيب الأمنيات

الواوي
19-01-2001, 07:23 AM
ياأخ جوهر هات مثل أحسن من الي ذكرته ينطبق على الولد وأبوه أكثر من هذا المثل وبعدين القران الكريم الله يشرفه ذكر فيه الحمار (ولله المثل الاعلى).

جوهر
19-01-2001, 02:19 PM
بصراحة أنني لم أتابع بداية - الجدحة - و واقعها و لذلك أقول أنني أتطفل على الموضوع و لكني حاولت أن أجيب بشكل عام من تصورات عدة مواضيع و هذا الموضوع بالخصوص ...
و لعلي أسئت التقدير - لا أعرف - و لكني عموما لا أنكـــر تقديري الدائم للروح الفلسطينية المخبؤة تحت أقلامهم و كتاباتهم و واقع رؤيتهم لما حولهم و لذلك يبدوا لك أنني لست عادلا و الواقع أنني أعرف بحسب التجربة المختصرة مقدرتك على تقيم الواقع و صدقك و لكني هنا معك في أخذ و عطاء لا أكثــــر فليس من الجميل و المعروف ان تسيئ لأي شخص من هؤلاء المستضعفين لاجاء كان أم في داره أم مجاهد بل نساندهم بأي وسيلة و أي قلم و أي مستوى .. إلا النشاز منهم مــن منافق و فاشل و سيء الفهم و الثقافة و الدين ..
و هذا ما لدي ليس أكثـــــــر ..
فشـــكر لتفاهمك و أتمنى ان أكون قد وفقت لتبرير موقفي بوضوح ..

الأخ الواوي ..
أنا لست مخالفك أبدا في أنهم كذلك و هم كالأنعام بل هم أضل سبيلا و لكنني أتصور هنا أن مقامنا في الواقع ليس مقام سب و شتم و أهانات خصوصا أننا في حوار و هذا لا يتعارض مع القرآن فالقرآن كان يحاور فرعون بهدؤ و أخلاق .. أما ما أورد في حق اليهود و القول هم كالحمار يحمل أسفارا كانت كلمة تحكم رأي ألاهي صلبا و الله أعلم كيف يحكم على البشـــر فعندما أعطاهم الكتاب المقدس التوراة و لم يستفيدوا منهم بل لم يفهموا واقعه أصبحوا كالحمار الذي يحمل الكتاب .. و هنا الفارق ...
و لعلني أقول ذلك بالخصوص لأننا في وضع حوار و مقالات على مستوى متعدد الأذواق فليس من الطبيعي و الجميل أن نتكلم بهذا المستوى البسيط الساذج في مثل هذه الظروف ... و هنا منظوري مما أوردت .

فشــكرا ..
جـوهر

بويك ون
19-01-2001, 09:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك على رحابة صدرك وتفهمك : مما يعطني دافع لأبرر لك موقفي :-

أولا : كلمة ( والله أعلم ) أناأعتقد أنك على صواب وأنه قصد بها المعنى العامي ...

وأنا فهمتها على المعنى اللغوي , مثال :- رب الكعبة , ورب الكعبة

الواو بالجمله الثانية أتت للقسم , واو تأتي للقسم

وهو قد ذكر , والله أعلم , ولم يذكرها الله أعلم

وأنا فهمت الواو على أنها واو قسم خصوصا أنها لم تفصل عن سياق الجملة وأتت خلف بعض مما يعطيها معنى القسم , والله علم ...
أنظر الفصل بينها هنا وبين الجملة ...

ثانيا :-

فأنا يا أخي الفاضل من أكثر المدافعين على أبطال الإنتفاضة المباركة ...

ولكن يحز بنفسي تصرفات السلطة الفلسطينية وما تقوم بفعله ...

وانا أختلافي معه هو وليس مع الفلسطينيين ...

ولعلك رأيت كلامي مع بعض الفلسطينيين وكيف لم أتطرق لجرحهم او التشمت بهم ...

ومنهم : الأخوة , الباسل العربي , و الأبجر

وهم فلسطينيين أختلفنا على أمور وأجتمعنا على التنديد بالسلطة
إلا هذا لم أعرف له رأي وهو كثيرا ما يمتدح : ياسر عرفات وصدام ..

وأن قال ما قال فالشمس مشرقة حتى خفيف النظر يراها ...

والله من وراء القصد

أكرر لك شكري

بويك ون
19-01-2001, 11:18 PM
لكل من أراد أن يعرف سبب ردي على جامبو جت

وكذلك : جوهر لأنه تطرق مشكورا لهذا الموضوع

أرجوكم أن تقرأوا هذا الموضوع , ولكم مني جزيل الشكر

http://www.swalif.net/sforum/showthread.php?threadid=76149

جوهر
20-01-2001, 03:20 AM
ساعدك الله ..
قبل كل شيء أطلعت على نظـــــرك في الرد هنا و الموضوع الآخر .. و أما بالنسبة للقسـم فليست بمسألة مادام أنك لين العريكة و بينت حيثيات الشبهة التي وقعت فيها و لكن المشكلة لو بقيت تلح على فهمـــــك و هذا شيء تشكر عليـه
و أنا لم أتثبت فعلا من رأي الأخ جامبجوت في ياسر عرفات و هنا محور الفلسطيني الحر الشريف و الفلسطيني العميل الأمريكي الذي يخذل وطنه و يخونه و هنا يكون الحساب شيء ثاني ..
و أما بالنسبة للموضوع الأخـر فلعلي سأكون أقرب لمشاركتك في رأي أنه فعلا و كالعادة ان اللجاء يتححس بنوع من الكره للدولة التي تلجئه لأنه يشعر بالأهانة لوضعه الفريد و هو شيء وارد في الكثير من الدول التي تفتحت الباب للجائين فتواجه في النهاية بالنكران و الكره .. و لا أتهم الأخ بهذا الشيء و لكني لا أنفي بأن حساسيتهم من الكويت كما يظهر لي لها رونق خاص اتمنى ان ياخذ حذره من حساسية الطرف الآخر تجاه وطنه ..
و أنا أوافقك جدلا في وصفك ( قلب الخليج ) إذا خالفك الأخ و لكنه أستنكر منك أن تحصره في الخليجين مع عدم حدوث ذلك لأنه و فعلا كذلك لم يكن له دور الصـــفر ..
و من جهة أخيرة أشير لها أنني لا أقول ذلك أنحيازا و انما لدافع واحد و هي تغير بعض الوصور في ذهني و خصوصا لعلني كنت أسئت التقدير في البداية فكان هذا محاولة لأعطاء كل ذي حق حقه ... و ما نزال نكن للأخ جامبجوت الذي لا يبدو لي إلا فلسطينيا عزيزا ( عزيزا في القلب ) إنشاء الله .
و السلام
جوهر

[جامبوجت
20-01-2001, 12:55 PM
سوف تظل غبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إنتهى الدرس يا غبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
مُسلم عربي فلسطيني

بويك ون
20-01-2001, 11:45 PM
السلام عليكم ورحمة وبركاته

أشكرك على الرد وأنا أقدر لك ذلك

وأما عن وصفك للاجئين فأنا أجد نفسي مرغما لتأييدك

خصوصا أنه يوجد بثقافتنا العربية الكثير من هذه القصص ولعل أوضحها المثل العربي المشهور :- [ أتق شر من أحسنت إليه ]

وأنا كنت أرى لهم العذر عندما يشتموا غيرهم من المتواجدين بالخليج , وكنت أظنهم يخشوا على مستقبلهم وكذلك الخوف من عدم توفر فرص العمل لهم .....

ولكن يكرهوا البلد المضيف ولا يذكروا ولا حسنه واحده من حسناته بل وتمادوا بذلك لدرجة إنتقاد سياسته الخارجية ...!!!

فعلا أنهم يعانوا الكثير من الإضطرابات النفسية وهي بلاشك لها تأثير كبير عليهم ....

ولكن بالنهاية يبقوا مسلمين حتى لو كانوا لا يعرفوا من الإسلام غير أسمه ....

ألله سبحانه يذكر لنا في محكم كتابه

[ هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ]

وكذلك من السنة النبوية المطهره على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم ...
[ أية المنافق ثلاث , إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف , و إذا أؤتمن خان ]

اكرر لك شكري ولعلك قرأت كلامه الأخير

وهو قد ذكرني بقول : نجيب الريحاني ,

إذا أنت والزمان ترلي لي * فلا خير فيك والزمان شرم برم :):):)

جوهر
21-01-2001, 08:17 PM
:) لا مزيد !