PDA

View Full Version : السعوديين خوارج ... وإذا تمكنوا .. أفسدوا..


أحبها
28-02-2001, 09:32 PM
بعض الإخوة ... السعوديين .. حريص على وطنه .. هذا حق مشروع

لكن .. لا يجعل هذا الحرص .. يفقده التفكير السليم..

والهاديء .

وهذا البعض من الإخوة السعوديين .. يرفع الأصوات .. ويهرف بما ..

لايعلم .. مطالباً .. ومستنكراً .. أن يقاسمه وطنه .. فئات لاتتفق

معه بالمعتقد السني السلفي المتشدد .. قد يصل إلى حد

(الناصبية ).

وليس لدى هذا البعض حلولا منهجية .. في كيفية التعامل ..

الإسلامي مع تلك الطوائف .

غير مذهبية ضيقة .. يحاول بسطها بقوة السلطة والتسلط ..

وإلغاء الآخر .. ويقع فيما نهى الآخرين عنه .. فهاهو يتباكى ..

على إخوانه السنة في إيران .. وفي البوسنة والهرسك .. والشيشان

... ألخ .. ويفعل مثل .. فعل إيران .. مع من يقاسمه وطنه ..

متناسياً أن الإسلام الذي يدعيه هذا البعض السعودي المتشدد ..

كفل للناس حرية ممارسة المعتقد .. فالإسلام كفلها لأصحاب

الديانات الثنوية .. كالبوذية والزردشتية ..ألخ

وكفلها لأصحاب الملل السماوية .. كاليهودية والنصرانية ..

فلماذا .. لا يكفلها .. لمن ينتسب للإسلام .. لو إنتساب قبلة ..

أي ( أمة القبلة ).. كالشيعة مثلاً .

إذا كان الشيعة .. عليهم مآخذ .. فهل معنى ذلك أن لا نعاملهم

بعدل التعامل الإسلامي ( الدين المعاملة ) ... ونخالف نهج الآية

الكريمة .. ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لاتعدلوا اعدلوا هو

أقرب للتقوى ).

مطلب حرية ممارسة المعتقد .. حق شرعي .. للشيعة .. وكذلك مطلب

إيجاد وضائف لهم بالدوائر الحكومية .. وخاصة أن الديار

ديارهم .. والثروة النفطية بأرضهم .. وإلا يريد هذا البعض

السلفي المتشدد لدرجة الناصبية .. أن نخرجهم منها .. وهي لهم

منذ .. سنين مديدة .. إنني أعجب من هذا العدل الإسلامي وأي عدل

يتشدقون به

ودمتم ودام وطني العزيز .. دون تزلف ولا نفاق المنافقين ..

حبيبها
28-02-2001, 11:39 PM
كحال اسمينا احي الكريم يتشابهان ويختلفان ..

معك في :

- اشارتك فيما ذهب اليه البعض
- معك في اهمية التعامل طبقا لما ينص عليه الشرع
- معك في اهمية اللحمة الوطنية ودرء الفتن

ولست معك في :

- انتقاء العنوان المناسب للموضوع

- طرحك المتعلق بحرية الاديان حيث ان :

- ان حرية الاديان لاينطبق على جزيرة العرب فعلينا ان نحافظ على تركة سيد البشريةكحد ادنى .

- كفل الاسلام حرية الاديان في البلاد التي طالتها الفتوحات الاسلامية فقط وبشروط يعلمها الجميع .


مع خالص تحياتي ..

أحبها
01-03-2001, 06:04 AM
المبجل .. حبيبها .. الأخ .. الذي تمنيت أن يكون بيننا ..
حواراً ..

سواء مع أو ضد .. لأثري معلوماتي .. فالمعرفة .. لا تزداد .. إلا بحوار .. وتبادل آراء ..

أخي .. حبيبها ..

حرية ممارسة المعتقد .. لاينافي .. المحافظة على تراث سيد الأنبياء .. لأن من تراثه ماعلمنا إياه من قوله تعالى ( لاإكراه في الدين ) .. وقول تلميذه وصاحبه وخليفة خليفته عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. بقوله ( متى أستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً )


والجزيرة العربية .. تاريخياً والواقع المعاصر .. يسكنها بجانب المسلمين .. يهود .. هل معنى ذلك إخراج اليهود .. من الجزيرة العربية .. وأين ذلك من الآية الآنفة الذكر .

أما بالنسبة للشيعة .. فهم ينتسبون للإسلام بقول ( لاإله إلا الله )
فكيف نعمل مع هذه الكلمة ..
لهم حقوق دون نقص .. فهذا ليس مني .. ولا منحة من الدولة .. بل هي أوامر الدين الحنيف .. وإن خالف ..أشياء تختمر به سرائرنا.

وبالختام أتمنا منك أيها العزيز .. الوصال الحظاري بالحوار ..

ودمت .. ودام وطني العزيز دون تزلف .. ولا نفاق المنافقين ..

ابن حيان
01-03-2001, 04:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون

حبيبها
01-03-2001, 05:35 PM
شكرا على امنيتك .. وهذا من ذوقك ..

لم اقصد بتركة سيد البرية مافهمته انت فحسب .. وانما قصدت حرصه وبالتالي عمله على رفع راية التوحيد في عموم جزيرة العرب حتى جاهد صلوات الله وسلامه عليه في معركة تبوك ومؤته .. ولك في تجهيز جيش اسامه خير دليل على ذلك ..اما غير المسلمين في تلك الفترة فلم يكن لهم من الحقوق الا ما لاهل الذمه .. لا يولون ولا يتولون امرا من امور المسلمين ياعزيزي .. وقصدت بذلك ردا على اليهود الذين اشرت اليهم في معرض ردك فقط ولا اعني بذلك اخوتنا من الشيعة الذين امل من اعماقي ان نستدل نحن واياهم للطريق الذي يجمع ولايفرق ..

قلت يا اخي في معرض ردك : اتمنى منك التواصل الحضاري في الحوار .. وعادة يتمنى الشيء لمن لايملكه امل منك الايضاح الا اذا كنت تقصدمقولة : امل منك الاستمرار على هذا النهج الحضاري في الحوار .. (بينهما فارق كبير جدا )

تحياتي لك

أحبها
01-03-2001, 10:35 PM
أبن حيان .. ولا أدري من ابن حيان .. التوحيدي أم غيره ..

أخي الكريم إن كنت الأول .. فاعلم أن عليه .. مآخذ كثيرة في المعتقد .. فهل نعاديه لأجل ذلك .. يابن حيان ..

الآية التي أستدللت بها .. المقصود بها الولاء والبراء ..

لا حرمان الناس الحقوق .. لأن هناك فرق مابين المحبة ..

والفعل( الإرادة ) .. مانسميه بماأردنا وقوعه .. فالله يكره

الكفر .. ويبغض الطلاق .. ومع ذلك أراد وقوعهما .. ولله المثل

الأعلى.. وما ضربته من مثل إلا لأن ابن حيان (original ) خاض

بمثل هذه المسائل ولنقرب لك المثل بمثل آخر .. تحدث عنه القرآن .. كيفية العلاقة مابين إبراهيم وأبيه .. وإلإجابة لديك ..


أخي .. المبجل ..حقاً ..حبيبها .. منبع أمنية التواصل معك ..لقرأتي .. تعقيبات لك .. على بعض الإخوة الأعظاء .. فسررت .. بمنطقها الهاديء الهادف .. وأوجز الحوار معك بنقاط :

1- ليس كل من تمنى شيئاً يدل على عدم وجوده ..

قد يتمنى المزيد منه .. وقد يتمنى .. أن يكون له الأثر الملموس ..ألخ.. وعلى كل هي امنية أخ من أخيه ..

2- جيش أسامة لرد ..عدوان وردع تهديد صريح ..

3- اليهود .. بالمدينة .. تعامل معهم صلى الله عليه وسلم ..بيعاً وشراءاً .. ورهناً ..وحواراً .. ولم يحارب .. إلا من حارب منهم .

4-حدود إخوة الشيعة لنا .. تضيق-بفتح التاء-دائرتها بكلمة ( لاإله إلا الله )

5- كانني بك تستدل بحديث رسول الله وإن لم تصرح به وهو ( لادينان بأرض العرب ) .. فالعلم عند الله أن مقصوده ..( أن لايرفع صوت دين بسيادة الأحكام غير شريعة الإسلام لا العبادة) وبذلك نخرج من التعارض مع نصوص الكتاب ..( لاإكراه في الدين )

أخي الكريم ..حبيبها سبب تطرقي لهذا الموضوع .. هو مالحظته بمنتدانا الموقر .. سوالف من دعوات المقاطعة لمنتجات التجار الشيعة .. ووصل ببعض الكتاب لحد الغلوا وطالب بإرسالهم لإيران .. وعلى ماذا كل ذلك .. ألا لأنهم خالفوا بالمعتقد .. وليكن فأين قدرة الشريعة الإسلامية على كيفية التعامل الأمثل مع مثل هذه الحالات .. وعلى الإحتواء .. وهي شريعة رحمة ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)..

وبالختام ..
دمت أبن حيان .. ودامت كتبك ( بدون زعل )
ودمت أخي حبيبها .. ودام تواصلك ( أمنية موجودة )
ودام وطني العزيز ..دون تزلف .. ولا نفاق المنافقين..آمين .

ARAE
01-03-2001, 11:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اللي يقول الشيعة مضيق عليهم ما عنده سالفة يمكن بس بالوظائف
العسكرية، وهذا لا بد لإن الواحد ما يحط ناس يوالون لدولة أخرى
بالعسكرية بجميع قطاعاتها.

طبعا أقصد إيران.

الحرية الدينية يمارسونها،
الدليل
بحكم عملي في أرامكو، فيه مصلى وبكل مكان في أرامكو فيه مصلى
حنا يا السنة أطال الله في أعمارنا لكي نتخلص من الرافضة.
نصلي جماعة في الصفوف الأولى ، والشيعة بحكم صلاتهم المنفردة يصلون في الصفوف الدنيا ولا أحد يقولهم ليه تصلون هنا وحتى بالدوائر الحكومية.
عندما مررت على معهد الإدارة العامة بالرياض كطالب كانوا هناك رافضيين يصلون ولا شخص يمنعهم من الصلاة.

بالدوائر الحكومية تلقى الشيعة بكل مكان ، وبأرامكو حدث ولا حرج
وبأقولك شي هم يكرهونا أكثر ما حنا نكرهم,

الطلاب الرافضة بكل مكان.

فبحكم دجتي وصياعتي بعد الثانوية إلتحقت بكم مكان

منها

جامعة الملك سعود بالرياض.
الطلاب الشعية كثيرين فيمثلون 15% من الطلاب.
بجميع الأقسام


معهد الإدارة العامة بالرياض.
الطلاب يمثلون 35% من الطلاب.
بجميع الأقسام.



معهد التدريب الفني لأرامكو
الطلاب يمثلون 48% من الطلاب
وبجميع الأقسام.

ودعني أسوق لكم هذه القصة.

فيه واحد من الشيعة سابقا، كان يجلس لحاله وما يجلس مع الشيعة
ولا يجلس مع السنة، وكان هو ماهو راضي عن الوضع اللي فيه لأنه عارف الغلط اللي واقع فيه وكان متأثر جدا وعندما حاول بعض الإخوان أن يهدوه قال ليس أنا من يريد أن نبتعد عن الرافضة والرافضيين بل أنا ووالدي وكل العائلة، لكن هناك سبب أن الملا سيرسل أعوانه ليقتلناوالعائلة تتبرأ منا وتهدر دمنا.
والحمدلله هذا الشخص إنتقل من مقر إقامته في الحليلة
وسكن مدينة الرياض.


الحين لو حصلت مضاربة بين سني وإنتم كرامة رافضي في منطقة غير الشرقية. وجاء شرطي وش اللي يحصل.
اللي يحصل إن الحق يجي مع الرافضي عليك


هذا وصلى الله عليه وسلم.
يارب إخزي اليهود والرافضيين والمسيحين يارب العالمين

متكهرب
02-03-2001, 12:33 AM
الاخ الفاضل : احبها

يعجبني في كتاباتك انك تبحث عن العدل ، وتحاول تطبيقه

ولكن لي بعض الملاحطات في بعض ماذكرت لعلك تستدركها ،

تقول السعوديون خوارج ، واذا تمكنوا افسدوا
هل تستطيع اخي عندما تقف بين يدي الله تعالى ان ترد عن نفسك
مااتهمت به ابناء هذا البلد بانهم خوارج ومفسدين .
كان يلائم هذا الاتهام اليهود او الامريكان ، او اي فئة تحمل في فكرها عداءا للدين وللانسانية .

الا تعلم ان ابناء هذا البلد ولله الحمد هم من نشر الدعوة في ارض المعمورة بمشاركة الدعاة الصادقين من دول اسلامية اخرى .

الا تعلم ان هناك من يحمل هم الدين ليل نهار ، ويدعو اليه متبعا في ذلك سنة سيد البشر محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم .

فاين الخوارج ، وهل تعرف معناها ؟

وكيف يفسدون اذا كان منهجهم هو ماذكرت لك اعلاه ؟

النقطة الثانية فهي قولك :
والجزيرة العربية .. تاريخياً والواقع المعاصر .. يسكنها بجانب المسلمين .. يهود .. هل معنى ذلك إخراج اليهود .. من الجزيرة العربية .. وأين ذلك من الآية الآنفة الذكر .

نعم يجب اخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب ... الم تقرأ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم . اخرجوا اليهود والنصارى من جزيرة العرب .
لايجتمع دينان في جزيرة العرب
( باستثناء الذمي الذي أتى الينا ليعمل وفق عقد باذن من ولي الامر )


لذا طاعة الله اولى واهم من طاعة الناس .

اما قضية التعامل مع المذاهب الاخرى ، فهي قضية تحتاج
الى بيان اكثر ، وليس اجتهاد اهواء .
وهو ماليس عندي الان ، لكن لعلك توفق في تبيان ذلك اذا كان
لديك شئ في هذا الباب .
واعدك اني سوف احاول مااستطعت ان ابحث في هذا الموضوع .

لك وللاخوة المشاركين التحية والتقدير .

أحبها
02-03-2001, 12:38 AM
DEAR_ARAE ......
تحية .. بعطر خزاما نجد .. أهديها لك ..
أخي .. الأرقام التي ذكرتها ..حبذا لوذكرت لنا مصدرها.. لنستفيد منها في قادم الأيام ..

- وضع الشيعة مع بعض .. لدي علم بتفاصيلها .. بحكم تخرجي من جامعة وتخصص .. له علاقة مباشرة بالعقائد والملل .. ومتطلبات الدراسة تقتضي الإطلاع على ماعند الآخرين .. ليكون الحكم منصفاً ..

- نحن في هذا المقام أخي الكريم .. لانتحدث عن عقائدهم ومالهم وما عليهم .. بل عن النظرة الإسلامية العادلة .. مع هذه الفئة من الناس .. وان نترك تلك الدعوات التي ينادي بها البعض السعودي بالويل والثبور .. لكل من خالفنا المعتقد .. حتى الرأي .. لقوله تعالى ( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن )..

- معك فيما ذكرته أن الدولة .. أعطتهم مالا تعطي إيران لإخواننا .. هناك .. حتى المجال العسكري منهم ضباط وأفراد ..وأيضاً المجال الدبلوماسي .. سفير السعودية بإيران .. من الرافضة .. وسفير إيران لدى المملكة .. ليس سني بل رافضي ..

- أيضاً نحن نقع بالتناقض الذي فررنا منه .. وهو أن هذا البعض
يصب جام غضبه وتحذيره من الشيعة الإمامية أو الباطنية .. وينسى أو يتناسى .. أن هناك أعداءا .. غيرهم .. لهم بجميع مجالات حياتنا الحساسة والبالغة الأهمية وجوداً وحظوراًًً قوياً .. فأين هم عنها .. وإنما ينطبق بحق من يفعل ذلك قول الشاعر :

عين الرضى عن كل عيب كليلة ... لكن عين السخط تبدي المساويا

- لولا أخي الكريم ..أن رحلة طيراني غداً إن شاء الله لخارج المملكة .. لما أستعجلت بالتعقيب على تعقيبك .. ولكنت تمهلت حتى أرى بقية التعقيبات ..

ودمت ودام وطني العزيز .. دون تزلف ولا نفاق المنافقين ..آمين

أحبها
02-03-2001, 06:47 AM
أخي .. الكريم .. متكهرب .. وفي اسمك النور .. هذا ماأرجوه ..

يبدوا.. أنني كتبت .. التعقيب على أخي .. ARAE .. أثناء كتابتك لتعقيبك .. فلم أقراءة إلا خلا ل مراجعتي للبريد الإكتروني ..

فعذراً .. إن تأخر تعقيبي .. أخي الفاضل .. الموضوع محصور بكيفية التعامل مع من يشاركونا مسمى المسلم .. وينتسبون لأمة القبلة ..مع المخالفة .. ومن كان هذا حاله .. لابد أن توجد بالشرع له نهج تعامل .. فما هذا النهج .. وإلى أين يكون ..حدوده ورسومه .. وما تعرضنا لأهل الكتاب .. إلا من باب .. ضرب الأمثلة والشيء بالشيء يذكر .. ومن باب ذكر الأعلى ليفهم الأدنى ..
أخي الفاضل ..
- اليهود والنصارى لانعدهم من الخوارج .. هم أهل كتاب ..بحكم القرآن ..
- الذمي .. هو الكتابي يسكن ديار الإسلام .. وتحت حكم الإسلام .. ويدفع الجزية مقابل حمايته وتركه على دينه .. فهذا العقد ما بين المسلمين .. والكتابي .. سمي ( ذمة ) فقيل لمن كان هذا حاله من أهل الكتاب .. ذمي نسبة لذلك ..
وأما من أتى إلينا بعقد عمل بموافقة ولي الأمر .. فهذا أجير (إن خير من إستأجرت القوي الأمين ) والمسلمون عند شروطهم .

- التزكية لاتكون .. إلا من الله لنا .. ( ولا تزكوا أنفسكم )
وتزكية أبناء وطني من الإفساد .. في غير محله .. ونشر الدين ..لايحول بينهم وبين الإفساد .. فصحابة رسول ..أفضل الأمة بعد نبيها .. وقع منهم .. ما أوجب إقامة الحدود ..

أليس السرقة والزنى والقتل إفساد ( أتجعل فيها من يفسد فيها وسفك الدماء )


وأما أن هناك أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجوب إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب .. فهذا مقاله يطول ..

وبالختام تقبل شكري ..
ودمت ودام وطني العزيز دون .. تزلف ولا نفاق المنافقين

( أحبها )

ابن حيان
02-03-2001, 03:40 PM
احبها:


الولاء والبراء لمن يا عزيزى اليس للكفار بصفه عامه
توضيح بسيط عن الرافضه: وان كنت منهم فانت اعلم بهذا
من معتقداتهم مخالفه اهل السنه والجماعه واهل السنه والجماعه مأمورين بمخالفه اليهود كما ورد ذلك عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فى عده مواضع . فاءذا خالفوا اهل السنه الصحيحه فاءنهم بذلك يعودون الى اليهوديه .ولاعجب فى ذلك فهم احفاد عبدالله ابن سلول.






سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ARAE
02-03-2001, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعترف إلى الأخ . أحبها. بأن مصادري هي جلسة شباب أو من أساتذة
وطلاب متدينين أو موظفين.

لكن إسمحلي إنك أطلقت على السعوديين ككل خوارج. وهذا لا يرضاه أحد على دولته.

والشيعة لو حكموا لقتلوا.

ونت سيد العارفين.

شكر للأخ إبن حيان.

نوارة
03-03-2001, 01:52 AM
اسمحوا لي اخواني الكرام ان اسال سؤالا لكم ولكل من يكتب عن السعودية , ماالمقصود من كل هذا الكلام وذاك؟ السعوديون خوارج ؟
والكثير يتحدث عن ال سعود وال سعود وال سعود , ماالمقصود من هذا وذاك؟
سوى الفتنه والانشقاق وهل نحن تنقصنا الفتن؟ هل ينقصنا الاختلاف والانشقاق؟ والله لم ارى اناسا اكثر خلافا مع بعضهم البعض اكثر من العرب في بلدانهم في مؤتمراتهم في اراضيهم وحتى اسرهم .
اخوتي ارجوكم ثم ارجوكم ان تعلموا ان القلم وهذه الاحرف التي نقوم بالضغط عليها انما هي امانة في اعناقنا قد نستصغر نحن الكلام ولكن لانعرف انه سيعود بعد ذلك بالشر علينا لااقصد البشر وانما اقصد الله خالق الكون فالكلمة الطيبة صدقةوقد ضرب الله لها مثلا في القران الكريم بانها كالشجرة الطيبة التي اصلها ثابت وفرعها في السماء,لم لانحاول ان نكتب الخير ؟ لم لانحاول ان ننشر الخير؟
؟ ليس بطريقة الهجوم على هذا وذاك وانما ادعوا الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة,اخوتي ان الدين الاسلامي دين انساني يشمل كل الاديان وكم من ارض دخلها الصحابة وكان اهلها ليسوا علي الاسلام ودفعوا الجزية فقام المسلمون بحمايتهم وكتب التاريخ خير شاهد علي ذلك والرسول نفسه عليه افضل الصلاة والتسليم كان بالمدينة ولم يخرج اليهود منها الابعد ان نقضوا العهد والميثاق معه اخوتي ان الدين الاسلامي يحترم الانسان لذاته ويدعوه الي العلم لا الي التعصب والشقاق فتحدث حينها الحروب بسبب الفتن ,لم نهاجم بعضنا البعض بلكلام الجارح والتهم ان الدين الاسلامي دين يقوم علي العلم والمنطق الذكي في المناقشة وليس الهجوم اللذي لايعود بخير كما حدث مع احد الائمة في العلم عندما اصر احد الاشخاص اللذين علي غير دينه بان الكون خلق نفسه ولايوجد له اله ماذا قال له العالم ؟هل هاجمة ؟هل كذبه؟كل ماقاله له غدا لنا موعد عند النهر فنتظرني في الساعة المحددة وفعلا تم الاتفاق علي ذلك وكان اليوم الثاني فاتى الشخص اللذي يصر علي ان الكون خلق نفسه بنفسه ودون اله
وانتظر--- وانتظر--- وطال الانتظار, وعندما هم بالذهاب سمع صوتا يناديه فالتفت فاذا هو العالم المسلم يستوقفه وقد اتى علي قارب يعبر به النهر,فساله الشخص الاول عن سبب تاخره هل تعلمون بماذا اجابه؟
قال له:لقد اتيت في موعدي ولكن لم اجد قاربا يعبر بي فانتظرت وانتظرت وانتظرت حتى رايت عجبا.
فقل له الرجل وماذا رايت؟ فاجابه :لقد رايت الاشجار وهي ترمي اغصانها ورايت الاغصان وهي تاتي علي بعضها البعض ومن تم صنعت لي هذا القارب كما ترى وحينها فقط استطعت الحضور اليك.
فقال الرجل متعجبا ان هذه القصة غير صحيحة,فساله العالم: لماذا؟ لقد ذكرت لك الحقيقة؟
فااجاب الرجل وهل يوجد قارب يصنع نفسه بنفسه؟ لايوجد ابد فلابد من صانع له يكسر الخشب ويعيد صياغته ويصنع منه قاربا.
فحينها قال العالم:لم لم تصدق مااقوله لك؟فقال الرجل:لانه شيء مخالف للعقل.فقال العالم:انت لم تصدق ان القارب صنع نفسه بنفسه فكيف تصدق ان الكون هذا كله خلق نفسه بنفسه وبدون خالق.
احبتي هل رايتم الاسلوب الرائع للدعوة؟
ترى لو كان احد هؤلاء الاشخاص المتعصبين مكانه ترى ماكان فعل بالرجل؟
اخوتي ان احترام اولياء الامر واجب ديني وعلينا الطاعة لهم ماداموا يقيمون الصلاة ويطبقون الشريعة الاسلامية, انا لاانكر ان هناك الكثير والكثير من المشاكل ولكن لنطرحها بهدوء وتروي لنطرحها باسلوب يدل علي لتفكير السليم ولنوصل كل مانريده الي اولياء الامر بالمعروف والاسوة الحسنة,ماذا يضيرنا لو غيرنا الاسلوب الهجومي في الكلام انا لااقصدكم انتم وحدكم وانما انا ذكرت كل من يكتب الحروف فارجوا ان لاتغضبوا من كلماتي.
اخوتي ان الحوار في المنتديات نعمة من الله نستطيع ان نوصل بها لاولياء الامر ونشرح لهم مانريد ولكن بالكلمة الطيبة والاسلوب الحسن ليس مع اولياء الامر فقط بل حتى مع بعضنا البعض فلابد من ان نحترم انفسنا ونحترم غيرنا حتى نصل لهدف سليم .
اخوتي ان البعض يهاجم ال سعود لماذا؟
لانه يوجد لهم الان الكثير من الاخطاء--- حسنا هم ليسوا ملائكة, مثلنا نحن وانظر بنفسك في بعض الفقراء وترى لهم اعمال كثيرة شنيعة وقذرة---- ولكن المهم هل كل ال سعود بهذه الفظاعة؟
هل كل ال سعود يعملون السؤ؟
الي ماذا يهدف كل هذا النقاش والتضارب في الاراء؟
انني ارى ال سعود مثل غيرهم من البشر ولهم اخطائهم ولكن لنحل المواضيع ونعرضها عليهم بكل هدؤ ليس خوفا وانما احتراما لولي الامر
وانا متاكدة من ان صوت الحق قوي مهما كان ضعيفا.
وللاسف قرات مرة في احدى المواضيع احد الاخوة الخليجيين كتابته التي تقول ان السعوديين يكتبون عن مشاكلهم ويجهروا بها بالرغم لوانهم نظروا الي جيرانهم من دول الخليج واللذين يعانون احيانا اكثر منهم لتعلموا كيف يكون ستر المشاكل وحلها باسلوب افضل وقد تعاني بعض دول الخليج اكثر مما يعنوه هم.
فعلا اخوتي فلنقل الحمد لله علي هذه النعمة نعمة المنتديات التي نستطيع ان نوصل فيها كلمة حق ولكن لكل كلمة حق اصولها ولكي تصل لابد من ان نراعي فيها الادب والاحترام والجد لبعضنا البعض؟
وال سعود فيهم الطيب والسيء ولكن لانحكم عليهم كلهم بانهم قوم سوء فهم والحمد لله افضل من غيرهم بكثير فهم لم يفتحوا الاماكن التي تدعوا للخمور ولا المراقص ولا نرى والعياذ بالله مثل مايحدث في بعض البلدان من ظلم للنساء واكراههن علي فعل لمنكر والبغي.
احبتي ارجوا منكم ان تتقبلوا كلماتي دون غضب فالحرف كما ذكرت رسالة والرسالة امانة نسئل عنها يوم الدين واخيرا ارجوا من الله ان يتم نعمته علينا وعليكم بالهداية الي مافيه الخير والصلاح
وتبلوا تحياتي اختكم في الله

أحبها
03-03-2001, 07:46 AM
الأخ المبجل .. ابن حيان .. أنت تسميت بأحد علماء العصر الذهبي للمسلمين .. وياليت شعري .. مامدى علمك .. ماللرجل وماعليه .. فهو يخالفك .. في النهج العقائدي .. ( لغلبة ظني أنك سعودي وكل سعودي .. سني سلفي حنبلي ) .. إقرأ كتابه .. (التوحيد) .. وسنرى .. مدى خلقك السني .. بالتعامل مع من يخالفك المعتقد ..

- حسناً أخي .. ليكن ماترموا إليه بقولك( وإن كنت منهم )

بأنني رافضي ..شيعي إمامي ..
أرى بعصمة الأئمة .
وأرى أن منزلة الإمام فوق منزلة النبوة ..
وأرى أن القرآن زيد فيه وأنقص ..
وأن عندي مصحف فاطمة .. ثلاثة أمثال مصحفكم .. وليس فيه من القرآن شيء ..

هل بقي شيء من عقائد الشيعة الإمامية .. المخالفة لعقيدتك .. لم أذكرها .. ليرتاح بالك .. ولتصفق طرباً بأنك عثرة على ضالتك ..

فأنا .. أقول لك ولكل من يرمي الناس جزافاً .. مادليلك القطعي الثبوت .. برافضيتي ..

- وجه إنزعاجي .. هو حكمك .. على العباد دون دليل .. ولابرهان مبين .. فكيف إذا توليت أنت وأمثالك من إخوانك ماعساكم فاعلون ..( فل هل عسى إن توليتم أن تفسدو في الأرض وتقطعوا أرحامكم )

- أخي .. مطالبتي .. بمنح الفرق المخالفة لنا ويتقاسمون معنا الوطن حرية العبادة . وفق معتقدهم كما أمر به الإسلام ( لاإكراه في الدين ) والمنتسبة معنا لكلمة التوحيد .. لا يعطيك الحق ..بإنسابي للرافضة .. ولو تلميحاً ..
نعم أنا شيعي .. في محبة آل بيت رسول الله
ولكنني لست برافضي .. ولا باطني ..

نعم أنا من شيعة معاوية رضي الله عنه .. ولكنني لست بخارجي (ناصبي )

- أخي أين أنت وأمثالك عن من .. قال لاإله إلاالله .. و أين أنت عن قول رسول الله .. أن الله قبل أن يختم جهنم .. على من فيها .. يخرج منها كل من في قلبه مثقال ذرة من إيمان .. ويدخله الجنة ..

أخي الكريم .. الشيعة يخالفون أهل السنة .. بمرتكزات عقائدية .. لا إلتقاء فيها إلا على لاإله إلا الله .. وعلى محبة بيت رسول الله ..
فهل هذا فيه دليل على أنهم يهود ..

فإذا كانت الدلالة على اليهودية .. هي المخالفة ..
فكم واحد بالمنتدى أختلف معك بالرأي .. ولم يتفق معك بالفكر ..

وكم واحد بالمجتمع المحيط بك .. ناقشك بمسألة يرى غير رأيك ..

فهل هؤلاء جميعاً .. يهود . على مقياس دليل المخالفة ..
الذي ظهرت به علينا ..
والله إن دليلك إذاً ليضاف إلى أدلة أهل مذهبك بجانب الكتاب والسنة والإجماع والقياس .. فيقال هناك دليلاً خامساً أتى به فلتة زمانه .. يسمى دليل المخالفة ..

فأنت عزيزي .. بززت أقرانك .. واتيت بمالم تأتي به الأوائل ..

وليحيا هذا الفكر .. لأننا بهذا القول .. نحتار أمام مسألة .. وهي .. أن أحمد خالف الشافعي والشافعي خالف أبو حنيفة ومالك ..

فأي هؤلاء ..يهودي .. وأيهم .. مسلم أقصد ( سني ) أصلحك الله ..
يابن حيان التوحيدي . وياليتك تسير على نهجه العلمي في فقه المخالفة ..

- أخي الكريم من .. كذب عليك وقال أن الشيعة .. هم أحفاد .. ابن السوداء .. ألا تعلم أن الشيعة .. بالأصل ماهم إلا من صحابة رسول الله .. وأما ابن السوداء ماهو إلا أستاذ الباطنيين .. مع حفيد ميمون القداح ..

واعلم أن الشيعة الإمامية .. تكفر .. الباطنيين .ز وتحتقر معتقدهم .ولن أزيد .

أخي الكريم إن كان عند رؤية إسلامية عادلة .. في كيفية التعامل مع الفرق المخالفة .. فقلها .. وليس لك شأن بمعتقدي ..( لكم دينكم ولي دين ) ولا حتى هذه الآية .. لاتعمل بها..

ودمتم ودام وطني .. دون تزلف ولا نفاق المنافقين
( أحبها )

--------------------

أحبها
03-03-2001, 08:22 AM
لم أجعل تعقيبي عليك مرادف لتعقيبي على أخي الكريم ..
ابن حيان ...

حتى لاتخطلط الردود ..

أولاً : أشكرك على إعترافك أن لا مصدر لك في سرد الأرقام إلا أقوال مجالس .. وهل المجالس تغني الضمآن عن مورد الماء؟؟؟؟

ثانياً أنت حكمت .. على الظن .. وأخذت بالشبهة .. والله عز وجل يقول ..
( إن بعض الظن إثم )
وقال نبيه ( إياكم والظن ) وقوله ( إن الظن أكذب الحديث ).
وقال صلى الله عليه وسلم ( تدرأ الحدود بالشبهات )

وربما تقول مافعلت .. فأقول .. بلى حينما وجهتً سبابة إتهامك للشيعة .. ( لوحكموا لقتلوا )..

أما علمت أنك بقولك ذلك .. وما قاله أخي الكريم ابن حيان .. أثبتم .. صدق مقالتي ( السعوديون خوارج .. إذا تمكنوا ..أفسدوا )

فكأنني ..بك تجيز .. محاكمة النوايا .. وإقامة عقوبة .. القتل .. عليها .. فأنت بذاك أضفت .. لقول رسول الله ( لايحل دم إمرء مسلم إلا بإحدى ثلاث .. )

أضفت بعداً رابعاً .. وهو القتل على النوايا ..

وياسعدنا .. بهكذا شباب .. هم عماد مستقبل الأمة .. أصحاب فكر بهذه الدموية .. وما أحداث أفغانستان عنا ببعيد ..

--------------------------------------------------
الأخت المبجلة .. نوارة .. أنار الله قلبك بالإيمان ..

- موضوعنا عن العدل الإسلامي في كيفية التعامل مع الفرق المخالفة لنا.

- القرآن الكريم .. ذكر لنا الكثير من القضايا المعاصرة لرسول الله . . ولنا في الوقت الحاضر .. فالتحدث عن مايهمنا من قضايا .. ليس فيه فتنة ولا شقاق .. وليس فيه خروج عن ولي الأمر .. فمن أين لك بهذا المفهوم ..

إن أردنا أن نتقدم .. دائماً للأمام فعلينا ..التحدث بصوت مسموع .. ونهج واضح .. وما تشريع خطب الجمع إلا دليل على ذلك لمناقشة القضايا التي تهم المجتمع وتؤرق مضجعه ..


لعل الرسالة بأعلاه .. فهمت .. ولك مني فائق المحبة والإحترام ..



فدمتي ودام وطني العزيز .. دون تزلف ولا نفاق المنافقين ..

( أحبها )

متكهرب
03-03-2001, 08:51 AM
الاخ الفاضل : احبها
اشكرك على تجاوبك وردودك الطيبة ،

لكن كنت انتظر منك الرد على اول الاستفسارات التي
وجهتها لك بشأن العنوان ، ومع الاسف لم تشر له في ردك .

النقطة الثانية : تقو ل عن احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
في ذكر اخراج اليهود والنصارى ان مقاله يطول ؟؟؟؟؟؟
فماهو قصدك ...

واحببت اضيف بعض الاحاديث الصحيحة للموضوع :
قال صلى الله عليه وسلم :
[ لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب ؛ حتىلا أدع إلا مسلما ].

[ أخرجوا يهود أهل الحجاز وأهل نجران من جزيرة العرب ، واعلموا أن شرار الناس الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ] .

[ أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم ] . ( صحيح ) _ وفيه دلالة على جواز إطلاق لفظة المشرك على أهل الكتاب ، فإنهم هم المعنيون بهذا الحديث ، كما يدل عليه الحديث السابق ، ومثله الحديث الآتي .

[ لئن عشت لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب ، حتى لا أترك فيها إلا مسلما ] . ( صحيح ) .


وتقبل تحياتي

أحبها
03-03-2001, 10:15 AM
الأخ .. كريم النفس .. ( متكهرب ) ..

أطاب الباريء .. ثمار عمرك ..

عنوان مقالي .. سأتطرق له لاحقاً .. حاجة في نفس يعقوب ..

ومن حقك .. ومن حق أخ (حبيبها).. نقده .. والعتاب على إختياري

له .. ولم أعرج على سبب وضعي له .. لما نوهت به أعلاه ..
------------------
الفاضل .. ( متكهرب ) ..
كان .. صلب حوارنا .. هو ما النهج العادل الإسلامي في التعامل .. مع الفرق المخالفة لنا .. والمنتسبة لأمة التوحيد والقبلة ..
فهل هو العاطفة الدينية .. أم هناك مرتكزات إسلامية يستند لها في مثل هذه الحالات ..

لأننا لاحظنا دعوات إنفعالية.. ولنقل .. هوجاء ..لامسؤلة ..تدعوا لقتلهم وأحسن الحالات نادت بطردهم من بلادهم .. ومساكنهم ..
( راجع المقالات في موضوع / موضوع خطير على الحكومة السعودية أن تنتبه له .. أو كهذا عنوانه في منتدى السياسة ) للأخ ناصح ومنصوح .. لتعلم صدق مقالي الذي بين يديك .


أخي .. ( متكهرب ) ..

ما أوردت من نصوص فهي على العين والرأس .. لأنها إن ثبتت فهي أقوال سيدي وسيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم ..


لكن .. أحاديث رسول الله .. فيها الناسخ والمنسوخ .. ومنها المتعارض مع بعضها البعض .. فضلاً عن التعارض مع القرآن الكريم .. وينظر فيها وتدقق الفحص ..بشأنها .. حينها سيكون هناك راجح ومرجوح .. ويكون حكمه ظني .. وليس قطعي بخلاف نصوص الكتاب المحكم .. فهي قطعية ..

أخي .. ( متكهرب ) ..
ليس في قوله ( صلى اله عليه وسلم ( أخرجو المشركين من جزيرة العرب ....)

دليل صريح بأنهم أهل الكتاب .. فهو يشمل كل مشرك .. للآيات في أول سورة البراءة ..

- اليهود والنصارى .. لن نختلف على شركهم لما أخبرنا سبحانه عنهم .. حينما أتخذ اليهود عزير عليه السلام إبن لله .. واتخذت النصارى عيسى بن مريم عليه السلام .. إلهاً ..تارة .. وتارة زعموا أنه ابن الله .. وتعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ..

ومع ذلك .. سماهم الله بأهل الكتاب .. والنصوص من الكتاب على ذلك كثيرة .. فبأيهم نأحذ .. أليس بما قاله الله أولى .. وماسما الله به الإشياء أولى أن نسميها بها..

وبالختام .. تقبل أسفي إن أخطأت بحقك ..
دمت ودام وطني العزيز .. دون تزلف .. ولا نفاق المنافقين ..
( أحبها )

ذكي مجتهد
03-03-2001, 10:52 AM
^1

*[
الموضوع: السعوديين خوارج ...
وإذا تمكنوا .. أفسدوا..]* (أحبها) .

من تقصــد بهذه العبارة .. ؟
هل تقصد آل ســـعود وهم السعوديون ..؟
أم تقصــد الشــعب ( الســعودي :( ) ..؟

على كل حال .. هذه عبارة مرفوضــة ..
وعنوان جانبه الصــواب في التعبير ..

لســنا خوارج ..
ولســـنا مفســدين ..
وللنقد أصــول ..
مهما كان من تقصــد نقدهم ..أو فعلهم ..

لعل كلمة " إتق الله " لم تملاء عين أحد الكتاب ..
من أصـدقائك ..
فقام بإحتقار قولهامن أحد الكتاب ..
محتقرا أيضا معناها ومفهومها و كاتبها ..
إن هذا منه لهو الجهل في التعبير ..
أو نقص في اليقين ..

وأنا هنا يا أخ أحبها أقولها لك أيضا :
إتق الله .. فنحن أبناء النبي و أصحابه ..
و أبناء التابعين و المســلمون الأوائل ..
ونحن مادة الإســــــــــلام ..
ونحن أهل لغة القرآن .. و أهله ان شاء الله ..

فلســنا خوارج .. ولا مفســدين ..
إتق الله يا أخي ..
أقولها لك عزيزي ..
رغم أنف من يحتقرها ..

أحبها
03-03-2001, 11:42 AM
ذكي مجتهد ..
لاأدري .. أي أرض تقلك .. وأي سماء تظلك ..

ولست أدري .. عن أي كاتب وصفته لي بالخلة ..

ليس بمنتدى سوالف .. صديق .. أصطفيته ..
أو عزيز علمت عن أمره ..قبل دخول منتداكم الموقر ..
فانا جديد عليكم ..

ولا أدري عن من تتحدث أو بماذا تشير ..

فأوضح العبارة لنستدرك ..الغاية ..

فأنالا أكتب من أجل قريني فلان .. أو صاحبي علان ..
قلمي ينساق خلف .. الكلمة الصائبة ..
ويتألم للفظة المفرطة ..
يبحث .. عن أصدق عبارة ..
ويتأوه من جرح الهمسة ..
ويفرح بالحروف الهادفة ..

مرامه الحق .. وإن غضب الخلق ..

يسمي الأشياء بمسماها ..
دون توسل .. ولاإستجداء الطراية ..

كلكم .. في ميزان الحق .. أصحاب
وكلكم .. بمداد يراعي أهل وإخوان ..

كلمة إتق الله حق .. تقال ..
لكن .. ليس في كل الأحوال ..
لكل مقام .. مقال ..

حدثوا الناس بما يعقل
أتريدون أن يكذب الله والرسول

أخي الكريم .. هذه رسالتي ..
ولكل منا .. منهل .. وأمال ..

وعند باريء الكون .. السرائر ..

أخي تقبل مني .. التقدير .. وصادق المودة ..
ودمت ودام وطني العزيز .. دون تزلف ولا نفاق المنافقين ..
( أحبها )

ARAE
03-03-2001, 01:49 PM
السلام على من إتبع الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم.


إلى ..أحبها.

أنت أثبت أنك من الذين إن لم تكن معي فأنت ضدي.

أنا قولي الشيعة لو حكموا لقتلوا.


أنهم لو حكمونا وهذا لن يحدث بإذن الله

لن يدعوا سنيا إلا قتلوه ,

وهذا معنى عبارتي.

إنني لا أوالي أحدا إلا المسلمين السنيين. فهذه عقيدة الولاء.

ولا أتبرأ إلا من غير المسلمين السنيين. وهذه عقيدة البراء.

فأنت تحاول أن تخاطبنا وكأنك أعلى منا.

وتتظاهر بالتعامل بالمثالية،

أخي، ليس هكذا تورد الإبل.

أخي دعني أسوق لك هذه القصة.

كان هناك سني وشيعى (اصدقاء)
أخوياء.

وما كان فيه شي يفرقهم .

إن كنت تريد السني فهو عند
الشيعي.

وإن كنت تريد الشيعى فهو عند
السني.

يأكلون مع بعض
يتمشون مع بعض
ولا كان في واحد يكره الثاني عشان معتقده.

وهكذا تمضي السنون على هذه الحالة.

وفي وقت مضى أصيب الشيعي بمرض خطير، جعله طريح السرير الأبيض.

وقبل أن تأتي منيته، طلب أن يحضروا صديقه السني، وفعلا حضر في
المستشفى.

وقال إتركوني أنا وياه لوحدنا.
وفعلا تم ما أراد.

وقاله أشهدك بالله إني أسلمت.

وأنا إذا مت لا تخاوي شيعي ، لإن الشيعى ما يحبك يبي يذبحك،
وإنت ماتدري وش يصير عندنا من تخطيط ضد السنة .

والقصص تطووووووووووووووووول

فيا أخي إستقبل وأرسل.
فلا تكن من المرسلين فقط.

وشكرا للأخ ذكي مجتهد ومتكهرب ونواره وإبن حيان.

وشكرا لك يا أخي في الله.

أحبها
03-03-2001, 04:09 PM
أخي ARAE ... اقول لك السلام عليكم .. وليس كقولك من اتبع الهدى

لا ياأخي .. معاذ الله أن أكون متعالياً .. على إخواني ..
والمثل العربي القائل .. هو نهجي ( إذا عز أخوك فهن )
أي كن .. هين القياد .. لين الكلام .. حسن المعشر .. لأخيك العزيز عليك ..

ونبينا صلى الله عليه وسلم قال ( أقربكم مني مجالس يوم القيامة أحاسنكم أخلاقاً ) ..

أخي ..ARAE ...
لابد من تحرير محل النزاع .. ليفهم أين مكمن الخلاف .. فيعالج .. ويبحث بشأنه .. ( هذا هو نهج العلماء الربانيين )

أخي .. أنا والأخ العزيز جداً جداً .. ( ذكي مجتهد ).. والأخ الموقر( متكهرب ) والأخ الفاضل ( ابن حيان ) وغيرهم من الأعضاء

ممن شاركونا النقاش .. لانختلف .. فيمايكنه الشيعة نحو خصومهم ..

ولا عن مافي كتبهم من عقائد فاسدة .. فلم يكن هذا هو محورنقاشاتنا ..
بل عن كيفية التعامل مع من خالفنا السبيل .. وأنتسب لأمة المسلمين . .
وكيف نستطيع أن نضع نهجاً واضحاً في الطريقة المثلى للتعامل مع تلك الحالة ..
هل هو بحكم العواطف .. أم بحكم القرآن المنزل ..

ولقد أنقسمت أراء النقاشات إلى المحاور التالية:

الأول : طالب بقتلهم :
-------------------
وذهب إلى هذا الرأي الأخ ( دمار ) بقوله {مالهم إلا السيف }
والأخ ( الضبع ) بقوله { لوكنت حاكماً لمدة شهر لمحيت قرى الشيعة }

المحور الثاني : طالب بحرمانهم من ممارسة معتقدهم :
-----------------------------------------------
وذهب إليه الأخ ( ناصح ومنصوح )

المحور الثالث : طالب بنفيهم من المملكة :
--------------------------------------
وممن ذهب إليه الأخ ( دمار ) بقوله { ترحيلهم إلى إيران )

المحور الرابع : توقف في المسألة ..
---------------------------------
ممن ذهب إليه الأخ ( متكهرب ) بقوله {قضية التعامل مع المذاهب الأخرى .. فهي تحتاج ‘لى بيان أكثر وليس إجتهاد.. ألخ قوله .. سوف أحاول ماأستطعت أن أبحث في هذا الموضوع }

المحور الخامس : إعطاءهم حقوق المواطنة كاملة (وفق الشرع ):
-------------------------------------------
وذهب إليه ( أحبها ) و( حبيبها ) و( مستر لوكس _MR.IOGIC )

إذاً .. هذه ملخص الآراء .. فأيهم أصوب .. وهل نأخذ برأي أو رأي ( دمار ) أم نبحث ونعود إلى رأي الكتاب المحكم ..( ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لاتعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ) وقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( أركان الإسلام خمس ) وقوله ( المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه )


اخي الفاضل ( ARAE )

بسبب الدعوات المتطرفة .. في طريقة التعامل مع الشيعة .. هي التي جعلتني .. أشد بالعنوان .. وأغلظ القول فيه .. وما جانبني الصواب .. فراجع أقوال بعض الأعضاء ك (دمار ) وغيره ..لتدرك حجم الكارثة حينما نحكم العاطفة .. على ما عداها فتنقلب الموازين .. ويكون الهوى سيد الموقف .. والمسير للأحداث

وبالختام شكراً لكل من شاركني الرأي وأدلى بدلو النقاش ..
لجميع الأعضاء دون إستثناء ..
( ذكي مجتهد )
( حبيبها )
( مستر لوكس /MR.IOGIC )
(نوارة )
(دمار )
ابن حيان )
(متكهرب )
(تاصح منصوح )
(ARAE )
وكل عام وأنتم بخير .. وعيدكم مبارك ..
مع تحيات (أحبها)

ابن حيان
03-03-2001, 04:16 PM
عزيزى ARAE
جزاك الله خيرا على ذكر تلك القصه التى ارجو ممن انخدعوا بالرافضه معرفتهم على حقيقتهم.
مثال فقط : اخى يوجد شخص رافضى يسكن قريب منى منذو حوالى عشر سنوات. يعلم الله اننى لم اره فى المسجد ولا مره واحده.ولم اره يصلى جمعه.ولايعقد الصوم مع المسلمين ولايفطرون مع المسلمين
ناهيك عن التبرج وما الى ذلك. يا اخى بالله عليك اى اسلام هذا
اى مذهب هذا .
الى احبها: ارى ان اسـم ابن حيان يسبب لك بعض الازعاج فارجو المعذره: ان بعض الرافضه يحتجون بقوله تعالى (لكم دينكم ولى دين ) ولا يعلم هاؤلاء ان هذه السوره الكريمه نزلت على النبى محمد صلى الله عليه وسلم عندما طلبوا منه كفار قريش ان يعبد اصنامهم عاما ويعبدون هم اى كفار قريش رب محمد الله عاما فانزل الله تلك السوره (قل ياايها الكافرون........الى قوله تعالى لكم دينكم ولى دين ) فالرافضه المحتجين بهذه الايه يثبتون او ينسبون الكفر الى انفسهم والله اعلم بحالهم.

عزيزى : الادله كثيره ولست بصدد ذكرها وقد ذكروا الاخوه جزاهم الله خيرا مافيه التوضيح التام عزيزى الغالى :كونك شخصيا شيعى اورافضى او بحرانى اوووووووواووواوووا
فهذا لايعنى لى ولا للكثير شىء . فالله سوف يحاسبنا جميعا
يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافيه.. ولكن اردت ان اضهر بعض خفايا تلك الشرذمه القليله الغاويه التى هى فى الواقع اخطر من الصهيونيه اليهوديه وذلك للأنهم يتسمون بالمسلمين ويكنون لهم العداء والحقد والخديعه



























اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ARAE
03-03-2001, 05:02 PM
سأظل أقول

السلام على من إتبع الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم.

أخي إبن حيان شكرا لك.

اخي أحبها.

دعني أقول لك تعاملي مع الرافضة كيف.

علاقتنا بالدراسة فترانا مع بعض نراجع بعض الدروس.
علاقتنا بتطبيق العمل، وخروجنا مع بعض للنهي بعض الأمور المتعلقة بالعمل.
علاقة الجلسات الخاصة.

معاذا الله إنهم يكونون من الزملاء الخاصيين لكن أجبرنا السكن المشترك على أن الواحد يطنش.
ومو يطنش بالمعنى ، لكن بتغاضي عن بعض الأمور.

وأنا كم ذكرت سابقا، ندخل أناوالرافضي سويا أنا أتقدم إلى الأمام وأصلي الجماعة، وهو بالخلف يصلي صلاتة الباطلة.

الرافضة (رفضهم الله) ياتونك بأخلاق يا سلام وينذلون عندك
لكن الواحد لو حصل له أن يدوس ظلك لداسه والشواهد كثيرة.




///////////////////////////////////////////////////////////

سؤال.........

يوم الأربعاء اللي مضى .
كان أخر يوم بالدراسة عندنا.
واخر بيرود تركناه طبعا مع الدكتور ألغاز وإلا قصص أو طرائف
نونس أنفسنا قبل كل واحد يتوجه لدياره.

وفيه رافضي سأل قبل الثواني الأخيرة من المحاضرة لغز,

ويقول

محمد ليس من العرب.

وعلي ليس إبن عمه.

ومن قال ذلك

فقد كفر.


فيا أخي إنشاء الله بالإسلام الصحيح فهل تجاوب على هذا اللغز، كيف وأنت مطلع على أمورهم كما تقول جزاك الله خيرا.

أحبها
04-03-2001, 03:43 AM
أخي . ( ابن حيان )...
أخي ( ARAE ) ...

إقرؤا المواضيع جيداً قبل الرد .. قراءة متمعنة .. لازلتم تدورون ..حول حلقة مفرغة ...

عليكم بالتمحيص .. والتدقيق .. بما كتبنا آنفاً .. أخشى أنكم تقرأون .. بلا تبصر .. ولا تروي .. إقراوا .. تعقيبي الأخير قبل هذا .. لعلكم .. تستدركون الأفهام .. قبل فوات الآوان ..

أخي .. ( ابن حيان ) .. إسمك .. أثير عندي .. فهو لعالم ..كان الحق مبتغاة .. أصاب في نهجه .. وأخطاء .. عليك بقراءة كتبه
وخاصة كتابه في علم الكلام الموسوم ( كتاب التوحيد )

وإقراء روايته ( حي بن يقضان ) لتعلم مدى إغاله بالفلسفه ... الرواية الشيهرة أم روايات العصر الحديث .. ومنها كانت رواية ( فتى الأدغال موكلي/ طرزان ) ورواية ( روبنسون ) ... ألخ ..

أخي الكريم (ARAE )
قولك .. السلام على من إتبع الهدى .. ليست بتحيةالمسلمين ..
وإذا كنت تزعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوتك ..
فاعلم أن تحية المؤمنين التي علمنا إياها صلى الله عليه وسلم هي.. ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )
هذه حفظناها ودرسناها من الإبتدائية ...

فعليك بالحق فهو أحق بالإتباع .. وفوق كل ذي علم عليم ..

ودمت أخي ( ابن حيان )
ودام أخي ( ARAE )
ودام وطني العزيز .. دون تزلف .. ولا نفاق المنافقين ...
( أحبها )

ARAE
04-03-2001, 05:07 AM
اخي أحبها.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل يكفيك هذا.

وكل عام ونت بخير

mkhm7
04-03-2001, 07:29 AM
من يدعي انه احبها ما راه انك تعرج في مشيتك كالبغل فلا تعرف اي جهة ترغب الذهاب اليها اولا هذا الموضوع يجب ان يثار في موقع الاسلاميات او في مكان التعقيب الديني لو كنت تريد اصلاحا ولكنك وضعته بهذا الموقع لغاية في نفس الغراب قضاها

انت لا تعرف منهجهك الديني ما هو فأنت لست رافضيا ولا سنيا ويبدو انك ممن يقال لهم ( non practes relegion ) وترى في الاديان نوع من التعقيد كون الدين باية ملة يقيد تا بعيه بنهج معين يجب ان يلتزموا به تعلم جيدا ان الرافضة خارجون عن الملة بما يدعونه ويؤمنون به فالقرآن واحد ولا يتغير وهو محفوظ بأمر الله تعالى
اما الامام لن يبلغ مكانة النبي مهما عمل
واما انت فلن تضر الناس شيئا ولا تعبر الا عن حقد دفين تعلمته من اسيادك على هذه البلاد وأهلها وعلى الفئة المنصورة باذن الله ولا ازكي على الله احدا ولكن هذا ما يبدوا لي

ايها الاخوة دعوا الغربان والبومات تنعق بما تشاء فالله ماض بأمره ومتم نورة ولو كره الكافرون اما انت فعد الى الله عودا حميدا ولا تتعدى على الدين وأهله


نسال الله الهداية للجميع

ابن حيان
04-03-2001, 04:04 PM
عزيزى احبها
سوف اغير اسمى اللى موعاجبك الى ( ايه الله ابن حيان )

واخيرا: تقبل تحياتى وليكن صدرك رحب

أحبها
17-03-2001, 11:23 PM
أخي الكريم .. في هذه اللحظة .. بالذات أطلعت على ..

تعقيبك .. بسبب ظروف سفري .. وسرني ماذكرت .. وأظن أن

الموضوع استوفى حقه من

النقاش .. وبسبب .. رغبتي برد تحيتك .. ومباركتك لي بالعيد..

كتبت لك ذلك وكل عام وأنت بخير ..

ودمت ودام وطني العزيز دون تزلف ... ولا نفاق المنافقين ..

ابو حرب((متسبب سابقاً))
31-05-2001, 07:21 AM
ألاخ عدو الرافضة الجميع بلا أستثناء

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

وبعد

هذا الموضوع للرفع

وهذا هو أحبها ياعدو الرافضه فبمذا ترد عليه؟

ولك تحياتي

الأمير
31-05-2001, 07:56 AM
أخي الكاتب شكرا على حرصك في التثقيف وإنارة الطريق لكل جاهل في هذه الأمور لكن صديق أحب أن أقول لك أن إنتقائك لاسم الموضوع قاسي شوي على السعوديين فأرجوا منك التوضيح أكثر حول تسميتك لهذا الموضوع بهذا الشكل ؟؟ وخذني كتلميذ عندك أتعلم من بحرك !!
وشكرا .

أصيل الليل
31-05-2001, 08:57 AM
السلام عليكم

ليس لدي ما أضيف عما قلتم وتجادلتم به

ولكن لدي سؤال واحد فقط أرجوا الإجاية عليه

الأخ كاتب الموضوع لدي سؤال قد يكون فيه نوع من الحشريه

ولكن أتمنى تجيبني

ماهو مؤهلك العلمي ؟؟

aziz2000
31-05-2001, 11:00 AM
وهل هذا الموضوع محله منتدى السياسة ؟؟ :)

كما كان في موضوع الأخ صدى الحق .. أظن بأن موضوعك هذا يستحق النقل أو الغلق .. لأنه موضوع ديني بحت وليس له شأن بالسياسة:)

تقبل تحياتي :)

مستر
31-05-2001, 01:59 PM
هل الدين والسياسة غير مترابطين
الجزائر لم تحرر من الاستعمار الابسبب ديني
ما يراد لنا

إن أعداء الإسلام من علمانين وشيوعين يعملون على إتجاهين الأول محاصرة كل ما هو ديني والتضييق عليه , والثاني ترويج

كل شيئ يصب في إبعاد الناس على التدين ويستعملون في ذلك كل الوسائل المتاحة ثم تراهم يتباكون علي الحقوق , يريدون للأمة أن تعيش على النغمة لا اللقمة وأن تتمايل مع الراقصات , هذه هي مشاريعهموأصبحت تفرق بين من يريد لها النفع ومن يريد لها الضار

وانالا اريدكم ان تكونوا مثلهم

aziz2000
31-05-2001, 06:32 PM
الأخ مستر :)

وأنا رأيي من رأيك ولكن الأخ الفاضل ( أحبها ) ليس معنا :)

http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=93911

تقبل تحياتي :)

مستر
31-05-2001, 07:06 PM
aziz2000
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا هذا التداخل عندك؟؟
الاسلام يدخل في كل شي
في الاكل
وفي السياسة
وفي المعاملات وفي ........الخ
وانا اسئلك سؤالا واحدا

بماذا يناقشون السياسيون داخل البرلمانات ؟

هنالك قسمين في السياسة قسم داخلي
ويتعلق بشؤون البلد وحال المواطنيين

وهنالك القسم الاخر وهو يهتم بالسياسة الخارجية
(طبعا عند غيرنا لكن في السعودية مفيش)

والقسم الداخلي هو الذي يندرج عليه هذا الموضوع وهو الذي يعتني بحال المواطنيين

عمرك شفت مناقشة سياسية تتكلم علي حقوق البنات في الشات؟؟؟
ولكن
دااااااااااائما تسمع عن حقوق المواطنين
وتقوم عليها حروب بسبب هذه المشاكل
وما البلقان علينا ببعيد
ارجوا ان تكون المسئلة قد وضحت عند سيادتكم
ولكم منا جزيل الشكر...

aziz2000
31-05-2001, 07:52 PM
وردي في موضوع الأخ أحبها من باب أن هناك مواضيع كثيرة تستحق الإيقاف والغلق أكثر من موضوع الأخ صدى الحق .. وهناك موضوع كان يتحدث بإيجابية عن رفض الامير عبدالله بن عبدالعزيز تلبية دعوة امريكا لزيارتها قد تم حذفه بسبب غير منطقي أبدا .. بحجة حقوق الفكر .. مع أن الموضوع كان منقولا من إحدى وكالات الأنباء ولم يكن هناك تشابه في مضمونه مع مانوه بأنه مثل ماكتب أحد الاخوة في سوالف السياسية

أما مواضيع النقد الهادم فتبقى وتسرح وتمرح هنا

نحن نثق في الأخ أحبها بإصلاح مايمكن إصلاحه في سياستكم الموقرة

ولكن ليس بحذف مايخالف منهجكم وترك مواضيع لاتسمن ولاتغني من جوع بل تضر وكلها شر وفتنة تسرح وتمرح

تقبل تحياتي :)

الشمري/ح
01-06-2001, 01:51 AM
السلام عليكم/ !!
[تم تعديل الموضوع بواسطة الشمري/ح يوم 01-06-2001 في 10:01 PM]

الشمري/ح
01-06-2001, 01:59 AM
السلام عليكم/ ياخوان اريد ان ابدي راى في الموضوع وهذا من حقي.. ناس تنكر احقيت محمد عليه السلام في الرسالة السماويه واحقيت الصديق رضي الله عنه باالخلافة< اشهد ان علي ولي الله > ويتركون خاتم الانبيا المفروض ان يتم حرقهم او تصفيتهم جسديا حيث انه لامكان بيننا لمن ينكر خاتم الانبيا عليه السلام ولتذهب معتقداتهم المنحرفه الى الجحيم! اوعليهم الذهاب الى جيرانهم!!او يتحملون ماحصل وسوف يحصل لهم !! وابوا سعود لهم بلمرصاد!!

صقر أبوظبي
01-06-2001, 03:16 PM
يا استاذ احبها دامك إنك شيعي فانا سلفي وسأبينلك الخطأ الذي

أرتكبته

1 انك تؤيد جماعتك وهذا شيء طبيعي لكن انا واعوذ بالله من كلمت

انا اخذة احبث عن الحق حتي وجتة واعلم انكم الشيعة ملح في

طعام وبعقائدكم هذه لن تضلوا إلا أنفسكم وحسن الفاظك مع الناس

مستر
01-06-2001, 03:56 PM
الاخ احبها ليس شيعيا
انه يحاول معرفة الحل الذي نتعامل به معهم فهم يصموا اذانهم عندما يسمعون اي شيء ولكن ما الحل هم ليسو في امريكا او في القطب الشمالي لكي نهملهم
انهم بيننا وفي بلادنا
فبماذا نتعامل معهم
هذا هو صلب الموضوع
لاتتسرع في ردك

aziz2000
01-06-2001, 04:10 PM
الأخ صقر أبوظبي :)

الأخ أحبها ليس شيعيا .. هذا مانعلمه من مواضيعه

ولو أن لي مأخذا من موضوعه هذا ولكن لايجب أن نتهم الناس في عقائدهم إلا عن بينة وتأكد

تقبل تحياتي :)

الشمري/ح
01-06-2001, 09:17 PM
الاخ احبها/ ياخي حرام عليك ان تبرر للشيعه افعالهم وحريةالاديان التي تتكلم عنها لاتنطبق الا على الكفار والاجانب .اما ابنا المملكه الحقيقيون فشي غيرمعقول ان تبرر انحرافهم عن سنة خاتم الانبيا قال عليه السلام <من شذ عن سنتي فليس منا> فمن ينكراحقية محمد عليه السلام في الرساله واحقية الصديق باالخلافه يجب ان لاتدافع عنهم بل يجب عليك كمسلم وخاصة انهم للاسف سعوديون الذي شرفهم اللة بوجود مكة والمدينه على ارضهم ان تنصحهم للعوده الى مذهب وسنه محمد عليه السلام .باختصار من ينكر احقية الرسول ص في الرسالة فليس له مكان بيننا ولن يجد لامن المواطنين ولا من المسؤلين الا الاحتقار وفي القريب لن يجدوا عمل بيننا وعليهم العودة الى رشدهم وترك المذاهب الهدامة والا مكانهم في الدوله الفارسيه وليس في ارض الحرمين.وصلى الله على محمد وسلم واالسلام على من اتبع هدي محمد..

أحبها
03-06-2001, 07:43 PM
الأخ .. عزيز .. هذا الموضوع كتب قديماً .. قبل الإشراف .. وهاأنا ألبي طلبك .. سيغلق لفترة .. ومن ثم ينقل ..