أحبها
14-04-2001, 11:56 PM
الأستاذ الموقر { سوالف } .. لقد أطلعت على البيان الصادر من
جنابكم .. وإن كان جاء متأخراً ..إلا أنني وحقيقة سررت به ..
ولي ملاحظات على بعض محتواياه ..فلو قبلها جنابكم بصدر رحب ..
أكون من الشاكرين ..
{1}. أرجو أن لا يكون هناك ترابط مابين هذاالبيان وبين بيانات
وتهديد بعض الأعضاء فالتوقيت جاء متزامناً.. فهذا إن صحً فهو
يناقض ميثاق الشرف المعنوي في قبول جميع الآراء إن لم تخدش
الذوق العام .
{2}. لماذا بعض قضاياالبيان عائمة .. وفضفاضة .. مما يخلق
الإرباك لدى بعض الكتاب مما يرى أنه يحمل هماً ورسالة .
{3}. أرجوا أن لا يكون هذا البيان يمثل حلقة .. من حلقات فرض
الوصاية الفكرية .. والرأي بالقوة .. ووجهة النظرة السادية ..
التي يتمتع بهاالوطن العربي نحوأبناءه وخاصة نحوالفضلاء..
المثقفين منهم والمفكرين ..
{4}. في البيان ..هناك نوعاً من إعطاء العصمة بالمفهوم الديني
والحصانة بالمفوم السياسي القانوني .. لبعض القضايا مما يحرم
كثيراً من الأعضاء مناقشتها والتطرق إليها .
وهذا يخالف صراحة مفهوم الحرية الفكرية التي علم بها{ سوالف }
الموقر .. وليس هناك من هو فوق النقد البتة..إلا كتاب الله عز
وجل ورسله الكرام .
{5}. إن كان يقصد بيان جناب { سوالف } الموقر .. هم ممن
أساء باللفظ .. نحو بعض الأعضاء إساءات جارحة وخارجة عن روح
الإسلام وقيمنا العربية .. فلما لا يصرح بها .. ليتعض الجميع ..
فلا يؤخذ المحسن بجريرة المسيء.
{6}.كان الأجدى من هذا البيان .. هو طرح كل قضية فيه على
المنتدى .. للمناقشة .. وبذلك سيتعلم الجميع الأخطاء المراد
التحذير منها وتجنبها .. فهذا أنجع وأفود .. فمثلاً ..
{أ} ماهية أسلوب الحوار الراقي وأدابه الإسلامية ..؟؟!!
{ب} كيف يكون النقد للقضايا الإجتماعية والسياسية والدينية ؟؟!!
فهذه هي أساليب الممارسة العملية الصحيحة للنهح الدمقراطي
الحواري .. وفيه إحتواء لحميع المفاهيم .. وخلق جو حواري خلاق .
{7}.أخذ على البيان نوعية اللهجة .. فالرفق مطلوب في كل شيء ..
حتى وإن كان مع المسيء لنا . ولنا في إبراهيم عليه السلام قدوة.
وفي نهاية المطاف .. أشكر الأستاذ { سوالف } وأبناءه القائمين
على شؤنه .. أن أتاح لي ولأمثالي من الوطن العربي الكبير
بإمكانياته وقدرات شبابه .. لأن أكون أحد أعضاءه .. فهو لشرف
لي وفخر .. أعتز بهما .. سواء أواصلت مع سعادتكم .. أم حملت
رحلي .. وشدت الرحال على رحلي .. ويممت نحوأراض للرحمن لا يضيق
فيها الأله من نجوى عبده ..
ودام الأستاذ { سوالف } الموقر وتحياتي له وللقائمين عليه.
.......... { أحبها } بجنون .
.. { أحبها } وش أسوي بحالي .. أخذوا مني قلبي .. وعيوني
... قالوا اسمها نقش على قلبك .. وشفنا صورتها في عيونك .
جنابكم .. وإن كان جاء متأخراً ..إلا أنني وحقيقة سررت به ..
ولي ملاحظات على بعض محتواياه ..فلو قبلها جنابكم بصدر رحب ..
أكون من الشاكرين ..
{1}. أرجو أن لا يكون هناك ترابط مابين هذاالبيان وبين بيانات
وتهديد بعض الأعضاء فالتوقيت جاء متزامناً.. فهذا إن صحً فهو
يناقض ميثاق الشرف المعنوي في قبول جميع الآراء إن لم تخدش
الذوق العام .
{2}. لماذا بعض قضاياالبيان عائمة .. وفضفاضة .. مما يخلق
الإرباك لدى بعض الكتاب مما يرى أنه يحمل هماً ورسالة .
{3}. أرجوا أن لا يكون هذا البيان يمثل حلقة .. من حلقات فرض
الوصاية الفكرية .. والرأي بالقوة .. ووجهة النظرة السادية ..
التي يتمتع بهاالوطن العربي نحوأبناءه وخاصة نحوالفضلاء..
المثقفين منهم والمفكرين ..
{4}. في البيان ..هناك نوعاً من إعطاء العصمة بالمفهوم الديني
والحصانة بالمفوم السياسي القانوني .. لبعض القضايا مما يحرم
كثيراً من الأعضاء مناقشتها والتطرق إليها .
وهذا يخالف صراحة مفهوم الحرية الفكرية التي علم بها{ سوالف }
الموقر .. وليس هناك من هو فوق النقد البتة..إلا كتاب الله عز
وجل ورسله الكرام .
{5}. إن كان يقصد بيان جناب { سوالف } الموقر .. هم ممن
أساء باللفظ .. نحو بعض الأعضاء إساءات جارحة وخارجة عن روح
الإسلام وقيمنا العربية .. فلما لا يصرح بها .. ليتعض الجميع ..
فلا يؤخذ المحسن بجريرة المسيء.
{6}.كان الأجدى من هذا البيان .. هو طرح كل قضية فيه على
المنتدى .. للمناقشة .. وبذلك سيتعلم الجميع الأخطاء المراد
التحذير منها وتجنبها .. فهذا أنجع وأفود .. فمثلاً ..
{أ} ماهية أسلوب الحوار الراقي وأدابه الإسلامية ..؟؟!!
{ب} كيف يكون النقد للقضايا الإجتماعية والسياسية والدينية ؟؟!!
فهذه هي أساليب الممارسة العملية الصحيحة للنهح الدمقراطي
الحواري .. وفيه إحتواء لحميع المفاهيم .. وخلق جو حواري خلاق .
{7}.أخذ على البيان نوعية اللهجة .. فالرفق مطلوب في كل شيء ..
حتى وإن كان مع المسيء لنا . ولنا في إبراهيم عليه السلام قدوة.
وفي نهاية المطاف .. أشكر الأستاذ { سوالف } وأبناءه القائمين
على شؤنه .. أن أتاح لي ولأمثالي من الوطن العربي الكبير
بإمكانياته وقدرات شبابه .. لأن أكون أحد أعضاءه .. فهو لشرف
لي وفخر .. أعتز بهما .. سواء أواصلت مع سعادتكم .. أم حملت
رحلي .. وشدت الرحال على رحلي .. ويممت نحوأراض للرحمن لا يضيق
فيها الأله من نجوى عبده ..
ودام الأستاذ { سوالف } الموقر وتحياتي له وللقائمين عليه.
.......... { أحبها } بجنون .
.. { أحبها } وش أسوي بحالي .. أخذوا مني قلبي .. وعيوني
... قالوا اسمها نقش على قلبك .. وشفنا صورتها في عيونك .