PDA

View Full Version : بناءاً على طلب أحد الأعضاء هذا العضــــــــو مطــــــــرود


أحبها
05-06-2001, 01:53 PM
زملائي .. الكرام .. أعضاء منتدى سوالف ..وبالأخص ( السياسة ) ..
لي أمل أن تقرأوا .. دعوتي الأخوية لكم .. لاأريد منها إلا النفع للجميع ..

زملائي .. الكرام .. الأعضاء ..
مامعنى وجود قلم أحدكم من ضمن نخبة أقلام .. منتدى سوالف
الموقر .. أليس للمنافحة الفكرية .. والتحاور الجاد ..
وللمدافعة .. { ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض }

ولو نستمع لكل طلب كريم من أحد أعضاء منتدى سوالف الموقر ..
بوقف هذا .. ومنع هذا وطرد هذا .. فمن يبقى إذاً .. سنبقى
وحيدين .. والدنيا دون ناس ماتنداس ..

ومامعنى وجود الأضداد إذا حذفنا الضد إذ إن طلب بعض الأعضاء
الكرام أشبه بمن يطلب حذف أحد آيتي الزمان ..آيةالليل والنهار
فهل يستوى وجود أحدهما دون وجود ضده ..

هل يراد من المنتدى ...
أن يرى بعين واحدة وفكر احد .. ورأي أحادي ..
فمامعنى أن الأذواق تختلف .. والأفهام تتفاوت .. والأراء تتنوع ..

ألم يخلق الله العباد كذلك .. أم جعلهم أمة واحدة .. وهو القدير
على كل شيء .. ومع ذلك لم يفرض على العباد لاقسراً .. ولاجبروتاً
أن يكونوا على الدين الذي أرتضاه سبحانه ..( إن الدين عند الله
الإسلام ) .. ومع ذلك قال ( لاإكراه في الدين ) .. فهل يأتي من
يطالبنا أن نكره الناس على أرائنا .. وأن يفكروا بفكرنا ..
فكيف يستويان مثلاً ..

نعم .. سيكون نهجنا .. هو الحرية الفكرية .. القول بماشاء ..
وهذا النهج لم نأخذه هكذا إعتباطاً بل من ديننا .. ومن شعار ..
منتدى سوالف الموقر .. { إذا عندك سالفة .. قولهــا }

دون المساس بالثوابت الوطنية .. والدينية .. والإنسانية (
الشخصية ) .. بمبدأ قوله تعالى { وقولوا للناس حسناً } وقوله
تعالى { وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن } وقوله تعالى { إدفع
بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم /
وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم } وقوله
تعالى { ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن }

زملائي .. الكرام ..
أنتم إخوتي .. وإن أختلفتم معي ..
وأنتم صحبتي .. وإن لم نراكم ..
فإنني حريص على كل واحد منكم ..
يحزنني بعده .. ويؤلمني .. إنقطاعه ..

فكيف إذا سمعت الأصوات أرتفعت بمنعه وطرده .. فهذا ورب الكعبة
يقطع نياط قلبي .. لما نفعل مع أنفسنا ذلك ونحن مسلمين .. هل
أصبحنا نطبق عكس المثل ( إختلاف الأراء لايفسد للود قضية ) .. هل
ضاقت صدرونا ببعض إخوتنا .. والله لم يضق بذنوب عباده ..

زملائي .. لما العجلة .. على بعض إخوانكم .. هل تريدون منهم أن يكون أحدهم هو أنا وأنت وفلان وعلان في فكره ورأيه ونهجه .. في
يوم وليلة .. لما لانصبر عليهم .. كصبر رسول الله على العرب 23
سنة .. ولما لانكون رحماء كإبراهيم عليه السلام .. حينما أخذ
يدافع عن قوم لوط .. أن لاينزل الله عليهم العذاب ..

زملائي .. أنا ( أحبها ) .. أخ لكم .. فكونوا لبعضكم عبادالله
إخواناً .. ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) والإخوة
هنا ليست إخوة وطن أو إخوة تراب .. أو إخوة جهاد .. وسلاح ..
أو إخوة قلم ووظيفة .. أو .. أو ... أو .. بل هي أسمى من ذلك
بكثير .. إنها إخوة دين ومعتقد .. بسببها تغفر لأخيك الزلل ..

زملائي .. أتمنى أن توقفوا دعوات .. الطرد والمنع .. ولنكن عند
قدر المسؤلية في المحاورة والنقاش .. فلربما تلاقحت أفكارنا
وأمتزجت أفهامنا ..


وللجميع الشكر .. ودمتم ..
.. ( أحبها ) .. الحزن يلف كيانه .
.. فيصل بن عبدالرحمن .

ميس الريم
05-06-2001, 02:15 PM
ياسلام عليك ...انت كده http://www.swalif.net/sforum1/images/icons/icon14.gif
عموما مثل هؤلاء الناس تعودواعلى مصادرة الفكر وتكميم الأفواه ..وربمايشتكون منها ... لكن عندما تتاح لهم الفرصة يطالبون بالشئ نفسه
وليعلم الجميع أن هذا منتدى للتعبير عن الأراء السياسة المختلفة ...ولا داعي لإن نغضب من شخص ما فقط لإنه مختلف معنا في المنهج ..
فليطرح ماعنده ...ولنرد عليه إما بالتأييد أو الرفض ..حسب مانحمله من قناعة ..
وأود ان أوضح أنه إلا المجال السياسي فإنه لايوجد فيه اثنان يتفقان ويؤيدان كل المواضيع والقضايا بتوافق تام ..
فما أؤيده مع شخص ما في قضية معينه ..قد أختلف معه في قضية أخرى... أو جزئية وحيثية أخرى من نفس القضية

فلماذا الغضب والحنق؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!1

مستر
05-06-2001, 05:44 PM
.

الأمير
05-06-2001, 08:21 PM
أصيل والله أصيل

توتة
06-06-2001, 12:31 AM
شرحت فوفيت و كفيت ...
و عبّرت فأجدت ...
فبارك الله بك و بقلمك و باسلوبك المقنع ...
الذي لن يبلغ أحد فصاحته في هذا القسم ( هذه شهادة من عندي )

أوافقك على ما تقوله 100%

فاذا كان الله تعالى و هو خالقنا لا يضيق ذرعا بنا ...
فما بالك بعباده ؟؟؟

الطرد لا يجدي للأسف ... فالعضو سيرجع باسم آخر و لن تحل المشكلة ... !

و الله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه

يجب أن تبعثوا له برستئل توجيهيه بادئ ذي بدء ...

فان لم يستمع لها ... و عاند ... فلا نريد أن نسيء لمستوى
منتدى سوالف بقلمه الوقح ... !

ليت الجميع مثلك أخي الكريم ... !!!

و أبقاك اله نبراسا تضيء القسم أخي ( أحبها )



تقبّل تحياتي .... :)

أصيل الليل
06-06-2001, 05:28 AM
الصراحة لما قريت العنوان

قلت عز الله سوالف راحت فيها الأحزاب بدأت والواسطات اشتغلت

لكن لما قريت الموضوع أيقنت إن اللي جابك هنا ما غلط

والله يوفق الكل

bent ubooha
06-06-2001, 04:13 PM
الأخ الفاضل: أحبها

بارك الله فيك ووفقك دائماً للرأي الحكيم والعادل، فكلامك لا يحمل أية مغالطات بين جنباته، فأنت على الحق تمضي وجميع من قام بإضافة رد عليك كان صادقاً في ما قاله ولله العلم فلم أجد فيما كتبته أو ما كتبه الزملاء ما يتعارض ورأيك رغم أن الآراء لا بدًَّ وأن تتقاطع، وهذا هو الذي جعل من البعض يطلب حظر شخص أو آخر..

ولكنهم يجهلون أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

بنت أبوها

مستر
06-06-2001, 04:46 PM
بارك الله فيك اخي الكريم

وهذه اول خطوق للارتقاء بالمستوى

وطريق الالف ميل يبداء.......بخطوة

وهذه وثبة حرة وجريئة في الاتجاه الصحيح

وليست مجرد..خطوة حيية

وبالمناسبة

فان نصوص الكتاب الكريم والسنة المطهره

نظمت العلاقات بدءا من العلاقات التي تنشا بين الافراد

وصولا الىالعلاقات بين الدول

ففيها بالفعل مجال واسع

واذكر كتاباتناول السياسة

من زاوية شرعية . وهو كتاب قيم ومشهور

وفيه اراء في غاية الطرافة

انه كتاب ابن تيمية رحمة الله

وعنوانه ان لم تخني الذاكرة هو :

السياسة الشرعية في اصلاح الراعي والرعية

ولكي لااطيل فانني ساذكر رأيا واحدا

من آراء الشيخ ابن تيميه في الولاية العامة

يقول بان شروط الولاية العامة هي: القوة والامانة

ويستمد ذلك من القران الكريم

من قوله تعالى (ان خير من استاجرت القوي الامين)

لكن يندر ان تجتمع الامانة والقوة في شخص

فيقدم لكل ولاية بحسبها، والاصلح لها

فيقدم لولاية الجيش مثلا الرجل القوي وان كان فيه فجور

ويستشهد بان الرسول الكريم قال :

((مااظلت السماء ولا اقلت الغبراء

اتقى منك ياابا ذر ولكني لااولينك مال اليتيم))

او كما قال صلى الله عليه وسلم

وفي الوقت نفسه يقدم خالد بن الوليد في امارة الحرب

لانه قوي على ان قوته وشدته في الحرب

قد لاتعجب الناس في عصره

فهاهو ابو بكر يقول اللهم اني أبرأ اليك مما فعل خالد

رضي الله عنهما .

وتعليل ابن تيمية لذلك منطقي وشرعي

فالشرع منطق

يقول ابن تيمية

ان القوي قوته للمسلمين ينتفعون بهاوان كان فيه فجور

وفجوره على نفسه

والضعيف ضعفه على المسلمين وان كان امينا

وامانته لنفسه

وانتم تعرفون الهدف الاساسي

انه منتدى سياسي في الاساس

ولاننا اخوة فان التناصح بيننا واجب

وسنمارسه تلقائيا، وهو حق من حقوقنا

والمشرف اول من سيمارس هذا الدور

فالى جانب عمله مشرفا للمنتدى فهو

ايضا داعية للاصلاح ..او هكذا يجب ان يكون


واحترامي وتقديري للجميع

الواثق
06-06-2001, 05:27 PM
اسمع كلامك اصدقك , اشوف امورك استغرب ,

والدليل ماحصل لشاعر نجد النبطي , وانا عندي تحفظ على ما قمتم به انتم المشرفون بقرار تجاهه ,

ولكن اعلم منذ تعيينك انت وزميلك يزيد6 ان اول واحد سوف يتخذ فيه القرار هو شاعر نجد النبطي لاننا هنا نعرف مقدار الحساسيه
التي بينكم وبينه , وكناننتظر هذا القرار في اي وقت .


معكم حق فهو يحب بلده بزياده , ويعارضكم دائما ,


والله يستر الدور على مين .

مستر
06-06-2001, 07:34 PM
طيب ليش ما علقت علي الي قبله ؟؟؟

الواوي
06-06-2001, 07:45 PM
الاخ الغالي احبها

أختلف معك بأستمرار بس























أنت رائع

[جامبوجت
06-06-2001, 08:03 PM
الجميع / حفظهم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
مع إحترامي للأخوة المشرفين
أنا مع الواثق في إجابته على الموضوع .
التعديل جاري عن جنب وطرف حتى وإن كان بعض الردود ليست بجارحة وليست بمسبة .
و في بعض الأحيان بعض المشرفين ردودهم جارحة وليست في مكانها وكأننا طُلاب مدرسة ؟؟؟؟؟؟ .
أرجو **عدم التعديل لو سمحتم على ما أكتب الأن فقط **وإن كانت السلطة بيدكم فهذا تعبير عن الرأي .
رأيي الشخصي وليس مُجبر على أحد

مسلم عربي فلسطيني مُشرد