PDA

View Full Version : {{{{ نيسان باترول تقتحم صحرائنا }}}}}


متعب .ع.ع
09-07-2001, 04:50 AM
^1
::: تحيه لكم أخواني محبي الصحراء ،،،
::: قدمت نسيان للعالم سيارة باترول الجديدة بعد خمسة أجيال من السيارات، حتى تسنى لباترول "ملك الصحراء" الريادة في منطقة الخليج.
ـ طرحت نيسان الشرق الأوسط مؤخرا نيسان باترول الجديد بمحركه الحديث التصميم 4800 في تي سي قوة 280 حصان، في أسواق الشرق الوسط.
وقال السيد تاكيشي ناكاجيما، المدير العام لدائرة التسويق وقسم تطوير الأعمال لدى نيسان الشرق الأوسط، "منذ نصف قرن وتحديداً عام 1951، قدمت نسيان للعالم سيارة باترول الرائدة. واليوم نحتفل باليوبيل الذهبي لباترول بعد تقديمنا خمسة أجيال من السيارات التي عرفت وتميزت بالأداء المتفوق والواثق على الطرق الوعرة، حتى بات الباترول "ملك الصحراء" في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وهذا العام نفخر بتقديم نيسان باترول الجديد بمحركه الحديث التصميم 4800 في تي سي قوة 280 حصاناً مما يجعله رائداً بين السيارات الأخرى في فئته من حيث قوته وعزمه".
{{{ القوة والأداء المتفوق }}}
::: لا شك أن الميزات الراقية والجودة المنافسة لسيارة نيسان باترول جعلته ينافس أي مركبة أخرى في فئته مؤكداً على لقب "ملك الصحراء" بدون منافس. ومن خلال معرفتنا لأهمية صلابة محركه ومتانته، كان الهدف تقديم سيارة تتميز بقوتها وتحكمها وراحتها حيث تنقلك إلى أجواء ومستويات ملكية. وبفضل المحرك الجديد 4800 في تي سي والناقل الأوتوماتيكي بخمس سرعات المصمم حديثاً مع وضعية الناقل العادي تم تحقيق هذا الهدف.

............ http://www.arabia.com/getimage/0,4918,46542,00.jpg
{{{ تميز }}}
::: يتميز نيسان باترول الجديد بحضور مؤثر ابتكر لتوفير القوة والأداء المتفوق، والقدرة على الانطلاق في التضاريس القوية وذلك من خلال تطوير محرك 4800 في تي سي ذي الكامة العلوية المزدوجة الذي يولد قوة 280 حصاناً. بينما يعمل كل من نظام التحكم بتوقيت الصمام الجديد (VTC) ونظام نيسان للتحكم بدفع السيارة (NICS) معاً لتوفير عزماً متزايداً وقوة أكبر من خلال زيادة توقيت إغلاق الصمام عند السرعات المنخفضة والمتوسطة وبالتالي تأخير إغلاق الصمام عند السرعات العالية.
{{{ إبداع }}}
::: من ناحية أخرى، يجتمع التصميم الجديد لناقل السرعة الأوتوماتيكي ذي الخمس سرعات مع وضعية الناقل اليدوي حيث يمنحان معاً شعوراً بالقيادة الرياضية المرحة والآمنة للناقل اليدوي وسلاسة وراحة الناقل الأوتوماتيكي (متوفرة فقط في الموديلات ذات محرك 4800 في تي سي).
كما بإمكانكم الاستمتاع بسلاسة هذا المحرك على الطرقات الوعرة مع وضعية الناقل اليدوي ذي الخمس سرعات المصمم للسير في الصحراء ـ ثم الاستقرار على وضعية الناقل الأوتوماتيكي ذو السرعة العالية والكفاءة المتميزة في الوقود.
{{{ قوة }}}
::: أما عجلة القيادة الهيدروليكية الحديثة والتي يتم التحكم بها إلكترونياً فإنها تمنح تحكماً ثابتاً عند كافة السرعات. بينما تمنح تقنية نيسان المتقدمة تجاوباً خفيفاً وسريعاً عند السرعات المنخفضة لمزيد من الثبات وسهولة المناولة، وتحكماً ثابتاً وأكيداً عند السرعات العالية. وهذا بفضل عجلة القيادة الهيدروليكية الإلكترونية التي توفر المزيد من المتعة في الرحلات الطويلة أثناء قيادة باترول.
ويعكس الشكل القوي والغني عن التعريف، صورة سيارة أصلية تعمل بالدفع الرباعي تتميز بمتانتها وجديتها. وواجهة أمامية أنيقة ذات المصابيح المتعددة العدسات ومصد بقالب واحد يتميز بجاذبية وأناقة لا تلغي صلابة وقساوة باترول.
والتغييرات التي أجريت على باترول متعددة وتشكل أهمية كبرى من حيث الكفاءة والمتانة، وشملت تغيير المصابيح الأمامية بأربعة مصابيح أخرى متعددة العدسات، ومرايا الأبواب الجانبية وتحسين العتبة الجانبية.
أما التصميم فبات أكثر أناقة مع شبكة أكثر تحسيناً، وبكفاءة واضحة أثناء القيادة عند السرعة العالية. بينما أضيف عمود أمامي من نوع الريسن على عمود الفولاذ الحالي، والعجلات المعدنية تغير تصميمها لتصبح أكثر قوة، وثبتت خطافة ارتكازية ذات قوة أكيدة تكفي لسحب أي سيارة أخرى عالقة في رمال الصحراء. كما يتوفر اختيار جديد للعمود الواقي المصنوع من الفولاذ مع مصابيح الضباب الأمامية المدمجة فيه.
مهما كانت وعورة الطريق، فإن مقصورة نيسان باترول الفخمة والمقاعد المصممة وفقاً لفيزيولوجية الجسم تمنح إحساساً بسهولة القيادة والإثارة المتوقعة من سيارة سيدان فاخرة. فالعدادات واضحة القراءة وأجهزة التحكم مرئية بوضوح وموضوعة بشكل يمنح أداءً مثالياً. بينما يضيف خشب الجوز المصقول والمقاعد الجلدية الفخمة وعجلة القيادة المطعمة بالخشب الحبيبي والجلد الفاخر أناقة مميزة واستثنائية.
{{{ أمان }}}
::: يتميز باترول بعدد من مقاييس السلامة التي تعزز تفوقها واعتماديتها، وتشمل مصابيح الزينون القوية التي تعزز الرؤية، ونظام مكابح مانع للانغلاق متوفر اختيارياً. كما تم تحسين المكابح عن تلك التي في الموديل السابق، وذلك بزيادة قطر دوار المكابح وسماكتها لتعزيز الأداء ومنح شعور أكبر بالكبح المباشر الثابت وتحسين سلامة التحكم.
وأخيراً مناطق الهيكل القوي الماصة للصدمات، والمتوفرة في أعمدة الأبواب الجانبية المعززة والوسائد الهوائية التي توفر أقصى حماية لتخفيف قوة وقع التصادم.
{{{ ويؤكد السيد ناكاجيما قائلاً "يسعدني أن أعلن أن نيسان باترول الجديد مع ناقل السرعة الأوتوماتيكي ذي الخمس سرعات مع وضعية الناقل اليدوي سوف يطلق في أسواق دول التعاون الخليجي في شهر أكتوبر من هذا العام }}}.
::: ولكم تحياتي ،،،
::: أخوكم (( متعب .ع.ع ))

مسيطر
09-07-2001, 04:58 AM
حياك الله معنا,,,

وشكراًًُ جزيلاًً على الموضوع:)

أبو غازي
09-07-2001, 06:56 AM
يا هلا والله بالطيبين كلهم ..... حياك الله أخوي ...


والله نورت القسم بموضوعك هذا ......

أقول ...

ياريت تجي عندنا في السيارات .. ولاتحرمنا من معلوماتك :):)

يعطيك ألف عافية على هذا الموضوع ....


وننتظر الجديد.



بو غازي :)

كابريس
09-07-2001, 09:29 PM
راح فيها اللاندكروزر :)

مسمار
10-07-2001, 04:06 AM
انا اتوقع الند كروزر باقي محافظ على قيمته ومكانته مهما صار الخيل الجامح يبقى جامح على مر العصور

والأيام رايح تثبت ذلك لكم

GT3
10-07-2001, 09:54 AM
الخيل الجامح يجيه يوم و يعجز :) ;)

مسمار
10-07-2001, 11:41 AM
اخوي GT3 معاك حق بس ما اظن في الوقت الراهن خاصة في الخمس سنوات القادمه


وترى كل شي جائز