تسجيل الدخول

View Full Version : هل هذا يضر بالجير او المكينة


Viper_Guy
08-09-2001, 08:19 PM
السلام عليكم ... عندي استفسار اذا كان ممكن. وهو اني عندي سيارة بجير عادي واستخدم الجير بدلا عن الفرامل في تهدئة سرعة السيارة ... يعني اذا كنت في الخامس واردت الوقوف او تهدئة السرعة اردها الرابع ثم الثالث ثم الثاني حتي تخف السرعة ومن ثم استعمل الفرامل اذا اردت الوقوف تماماً.. طبعا تسمع صوت في المكينة "حنين" لما ترجع القير وتكون السيارة مسرعة.. فهل هذا يؤثر على السيارة.. مع العلم أن السيارة لاند كرويزر ... وشكــــــــــــراً

NFS
08-09-2001, 09:39 PM
سؤال ، أيهما أرخص سفائف الفرامل أو إصلاح الكلتش والقير وكراسي المحرك؟؟؟



طبعاً سفائف الفرامل أرخص فلذلك أستخدم الطريقة الأعتيادية أفضل.

CL-Class
08-09-2001, 11:22 PM
استخدم الجير يافايبر في المواقف الضرورية والطارئة ....... كاتسلاخ الكفر وانت مسرع على سبيل المثال .

ايطالي
09-09-2001, 12:20 AM
اكيييييييييد يضر

وبعدين طريقتك صعبه

يعني لو ضغط الفرامل اسهل

Viper_Guy
09-09-2001, 11:04 AM
Thaaaaaaanx a lot :)0

M5
09-09-2001, 05:11 PM
أنا يمكن عندي وجهة نظر .. اختلف معكم فيها ..

مجرد وجهة نظر .. عن تجربة شخصيه .. ان هذي الطريقه ما منها ضرر ..


الطريقه اللي ذكرها الأخ Viper_Guy طريقه صحيحه

وصحيحه فقط .. للمحافظة على أقمشة ( سفايف ) الفرامل

لكن يجب ان يكون استخدام الطريقه بدون مبالغه ..

يعني مثلاً .. حاول عند التغيير ( نزولاً ) ان الـ RPM .. ما يتعدى 2500 د . د ..

واذا غيرت النمره .. وجيت ترفع رجلك عن الكلتش .. ارفعها بسرعه ودفعه واحده

لـــيــــش ؟؟

لأن الرفع تدريجياً .. يحرقه .. ويزيد من تآكله

لذلك أنا أنصحك باستخدام هذي الطريقه .. لأن سيارتك وزنها ثقيل .. والفرامل فيها تستهلك بسرعه .. لذا عليك توزيع الحمل بين الفرامل والمحرك .





تحياتي للجميع ،،

ألأعرابي
09-09-2001, 05:43 PM
أنا أعرف واحد عنده مودينا
يقول الكلتش ب120 دينار (أو ماشابه)
و البريكات ب 1400 دينار (أو ما يقارب)

يقول أحرق الكلتش و أنا أنزل في القير أفضل 100 مره
هيهيهيهي