PDA

View Full Version : الرجاء الدخول !!


بوجاتي فيرون
28-03-2002, 12:41 AM
أهلاً وسهلاً بأفضل منتدى( سوالف) وإلى جميع أعضاء سوالف,,
أتشرف بأن أكون عضو من أعضاء منتدى سوالف للسيارات وأحيي جميع القائمين على هذا القسم
أما بعد…
أرجو من الجميع أن يتقبل هذه المشاركة والتي تعد أول مشاركة لي في منتدى للسيارات !

أيهما أفضل من هذه السيارات من حيث الأداة والقوة والراحة والجمال وإن كانت لا تهمني القوة كثيراً
1/ أودي A4 2 لتر قير أوتوماتيك ملتي ترونك
2/ BMW الفئة الثالثة الجديدة 2 لتر
3/ VW باسات 2 لتر قير أوتوماتيك
3/ لكزس ES300
4/ جاغوار X Type 2.5 لتر
طبعاً كلها مود يل 2002 وإن كان استطعتوا أن تقولون الأسعار مافي مانع .
لأني بإذن الله ناوي اطلع وحده من هذولي السيارات وإن كان في سيارة احسن منهم قولولي وسلامتكم.

E55
28-03-2002, 02:04 AM
أنا أشوف إن اللكزس ES300 أفضلهم وسعرها في الإمارات 113 ألف درهم

s500l
28-03-2002, 02:26 AM
انا اشوف الاودي احلى شي من جهة الشكل
و لو خيروني اختار الاودي..;)

العالم
28-03-2002, 04:43 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

حياك الله عزيزي بوجاتي فيرون ونحن نتشرف اعضاء ومراقبين بوجودك بيننا في هذا المنتدى الجميل.

واتمنى من الله الا تكون هذه اخر مشاركه لك في منتدى سوالف وانشاء الله اننا نستفيد منك عزيزي ومن خبراتك في مجال السيارات وامل ان ارى اسمك يتردد كثيرا في هذا المنتدى الكريم .

اجابه على تساؤولاتك عزيزي حول السياره التي سوف تقتنيها بصراحه جميعها منافس عنيد للاخر وتتمتع بعدد من التجهيزات الراقيه ولكن انشاء الله انني لن اختار لك الا افضل هذه السيارات التي ذكرتها من جميع النواحي.
ولكنني استبعد بعضا من هذه السيارات للاسباب التاليه واولى هذه السيارات المستبعده هي:
1: لكزس ES 300 وقد استبعدتها نظرا لانها:
اولا:السياره تقتقر الى القوه وذلك لانه يغلب عليها طابع الحيويه اكثر من الطابه الرياضي فاذا لم تكن من هواه السيارات القويه فهذه ليست ما تبحث عنه.
ثانيا:درجه العزل الصوتي فيها ضئيل وليس مثل شقيقتها الكبرى LS 430.
ثالثا:المقاعد الخلفيه ضيقه وتحتاج الى بعض الاتساع.

2: VW باسات:
اولا: سياره باسات سياره غاليه الثمن مقارنه بالمنافسين وعند تجهيزها بالكامل تصبح السياره باهضه القيمه.
ثانيا:المحرك يفتقر الى القوه وخصوصا في سرعات الدوران المنخفضه والمعتدله فهو ليس من بين افضل محركات V6 اداء ضمن هذه الفئه.
ثالثا: السياره تعاني من عيب تصميمي ويتمثل في صغر صندوق الامتعه الخلفي.
رابعا: السياره تقتقر الى بعض تجهيزات السلامه الاضافيه مقارنه مع المنافسين.

3: Jaguar XType :
اولا: السياره مجهزه من الداخل بالخشب المعالج الذي لا يبدو كخشب وهو لن يروقك.
ثانيا: نظام التعليق غير مريح.
ثالثا: ناقل الحركه لا يتمتع بنعومه اثناء نقل السرعات.
رابعا: الشاسيه غير صلب بدرجه كافيه مما سينعكس سلبا على تماسك نظام التعليق واداء السياره ككل.

اذن عزيزي لم يبق لدينا الا AUDI A4 و BMW 3 series ؟؟؟

اولا: AUDI A4 :
التجهيزات:
نظامَي الملاحة الإلكترونيين المتاحين (لا يفيدان في البلدان التي لا تتوافر خرائطها على أقراص مدمّجة)، الأول هو الأبسط بإرشاداته الصوتية والبصرية عبر أسهم في لوحة القيادة، بينما يعطي الثاني معلوماته من الشاشة الخاصة (5 بوصات) في الكونسول الوسطى،
* خدمة تيليماتيكس Telematics التي تستغل (في ألمانيا) أربعة آلاف جهاز رصد على الطرقات لإبلاغ السائقين فوراً بالإزدحامات، فيختار السائق (أو نظام الملاحة أوتوماتيكياً) بدائله قبل التورط في الإزدحام. ويمكن إستغلال تيليماتيكس أيضاً لإبلاغ مركز خدمة آودي بعطل أو بحادث (تمكن برمجته للإبلاغ أوتوماتيكياً)،
* تلفون سيارة مع تشغيل صوتي وتعرّف على الأرقام المقروءة (يتوافر مع خيار تيليماتيكس)،
* أربعة خيارات تصاميم عجلات ألومينيوم مختلفة عن المتاحة في التجهيز الأساسي. المقاييس المتاحة إضافياً 7x16 أو7.5x17 بوصة، مع إطارات تصل مقاييسها الى 235x45R17،
* تعليق رياضي خاص بمعايير أقسى للنوابض وأسطوانات التخميد، مع خفض الهيكل 2 سنتم لزيادة الثبات في القيادة الرياضية القاسية.
وتجهّز الفئات كلها أيضاً بـ:
- مانع الإنزلاق الكبحي ABS، مع راصد لسرعة كل من العجلات الأربع،
- برنامج ضبط الثبات ESP, Electronic Stability Program، وهو يستغل أجهزةَ مانع الإنزلاق الكبحي (راصد سرعة كل من العجلات) لمقارنة سرعة العجلات فيتدخّل عند زيادة سرعة إحداها فجأة، بتلحيس مكبحها وبتخفيف بخ الوقود أيضاً إذا إقتضى الأمر ذلك،
- نظام دعم الكبح Brake Assist، وهو يتدخّل في حالات الطوارئ (عند ضغط السائق فجأة وبقسوة تزيد عن ضغط محدد) بزيادة الضغط الهيدروليكي في أنابيب نظام الكبح لتقصير مسافة التوقف، علماً بأن مانع الإنزلاق الكبحي يتولى من جهته طبعاً منع توقف أي من العجلات تماماً قبل الثلاثة الأخرى.
- نظام التوزيع الإلكتروني لحدة الكبح EBD, Electronic Brake Distribution، وهو يتدخّل بتحويل قسم من ضغط الكبح من العجلتين الأماميتين الى الخلفيتين (عندما تكون السيارة محمّلة مثلاً) أو في الإتجاه المعاكس (عند نزول منحدر).

تجهيزات الامن والسلامه:
وسادة هوائية مواجهة لكل من السائق والراكب الأمامي،
* وسادة هوائية مجانبة لكل من السائق والراكب الأمامي (في الجانب الخارجي من ظهر كل من المقعدين الأماميين)،
* ستارة هوائية Sideguard في بطانة السقف وتنتفخ فوق النافذتين لحماية رؤوس الركاب المجانبين للأبواب،
* يمكن طلب وسادتين هوائيتين (تجهيز إضافي) لحماية صدر/ورك كل من الراكبين الخلفيين المجانبين للبابين،
* خمسة أحزمة حماية ذاتية الإنقباض (تنقبض في الحوادث بضعة سنتمترات لشد الراكب الى مقعده)، قبل الإرتخاء قليلاً (بعد الإنقباض بأجزاء من الثانية، لمنع تضرر العنق والصدر من الإنقباض الذي سبق الرخي).

المحركات:
يحظى الجيل الجديد من موديل آودي آي 4 بمحركَين بنزينيين جديدين، أولهما بست أسطوانات V سعتها 3.0 ليتر، والثاني بأربع متتابعة، إضافة الى خيار محرك بنزيني ثالث بأربع أسطوانات، وخيارَي توربو ديزل بأربع أسطوانات أو بست منها. وهنا خيارات المحركات المتوافرة لدى إطلاق الموديل:

* بنزين 6 أسطوانات V 90 درجة (30 صماماً) سعتها 3.0 ليتر (في الصورة العلوية): محرك جديد بقالب وغطاء مصنوعين من الألومينيوم، مع خمسة صمامات لكل أسطوانة. وهو مطور عن صيغة الـ 2.8 ليتر السابقة التي كانت تبلغ قوتها 193 حصاناً. قوة المحرك الجديد 220 حصاناً/6300 د.د. وعزم دورانه 300 نيوتون-متر/3200 د.د.

* بنزين 4 أسطوانات متتابعة (20 صماماً) سعتها 2.0 ليتر: محرك جديد أيضاً (في الصورة السفلية) قوته 130 حصاناً/5700 د.د. وعزم دورانه 195 نيوتون-متر/3300 د.د.

* بنزين 4 أسطوانات متتابعة (20 صماماً) سعتها 1.8 ليتر مع شاحن توربيني: القوة 150 حصاناً/5700 د.د. وعزم الدوران 210 نيوتون-متر من 1750 الى 4600 د.د.
وتسير السياره على العجلات الاماميه او الاربع وهذه ناحيه تتفوق فيها على المنافسين وناقل الحركه هو بخمس سرعات يدويه او خمس سرعات اليه او ست سرعات بنظام ملتيترونيك.والسرعه القصوى للسياره هي 205كلم/سا وتتسارع السياره من صفر الى 100كلم/سا خلال 9.9 ثانيه.

ثانيا: BMW الفئه الثالثه:

المحركات:

من ناحية المحركات، ستنال فئة 318i محرك الـ 2.0 ليتر (بنزيني بأربع أسطوانات، قوته 143 حصاناً وعزم دورانه 200 نيوتون-متر) الإنكليزي المنشأ (مصنع هامز هول العصري الجديد) المجهّز بتقنية "فالفترونيك" Valvetronic التي تبدّل نسبة إنفتاح صمامات السحب والتنفيس، حسب مجال دوران المحرك وحاجاته (تبعاً للضغط المطلوب ولحمولة السيارة وطبيعة الطريق والحرارة والنسبة المركبة في علبة التروس). مما يقلل ذلك من استهلاك الوقود.أما محرّك التوربو ديزل المتسع لـ2.0 ليتر في أربع أسطوانات فقد تحسّن من ناحيتي القوة (من 136 الى 150 حصاناً) وعزم الدوران (من 280 الى 330 نيوتون-متر)، بينما أضيفت الى خيارات التوربو الديزل أيضاً فئة 318d (القوة 115 حصاناً والعزم 265 نيوتون-متر).
وعدا عن خيارَي علبتَي التروس اليدوية والأوتوماتيكية Steptronic (تجيز الغيار التتابعي من مقبض الغيار أو من أزرار المقود)، أصبح في الإمكان طلب علبة تتابعية رياضية (ويدوية) من دون دواسة تعشيق SMG, Sequential Manual Gearbox، ويمكن غيار نسبها الأمامية الخمس من مقبض الغيار المألوف أو من إصبعين إضافيين مركبين وراء المقود مباشرة .

ويضم الموديل ايضاً خيارات محركات بنزينية أخرى بست أسطوانات متتابعة في فئات 320i (سعة المحرك 2.2 ليتر وقوته 170 حصاناً) وفي 325i (السعة 2.5 ليتر والقوة 192 حصاناً) وفي 330i (السعة 3.0 ليتر والقوة 231 حصاناً)، أو توربو ديزل بست أسطوانات متتابعة في فئة 330d (السعة 2.9 ليتر والقوة 184 حصاناً). الدفع خلفي عموماً أو رباعي في فئات 325iX و330iX و330Xd.
وتتسارع من صفر الى 100كلم/سا خلال 9.2 ثانيه مع الناقل اليدوي و 10.2 مع الالي وسرعتها القصوى تبلغ 218كلم مع الناقل اليدوي و 214 مع الالي والسياره تسير على العجلات الخلفيه.

التجهيزات:
السياره مجهزه بنظام DSC المعروف لدى BMW ويعمل هذا النظام على تحسين الجر وتحقيق مزيد من الامان وتظهر اهميه هذا النظام خلال فقدان السيطره في وقت ما.ويوجد نظام تعزيز الاتزان الديناميكي الذي يقوم باعاده التوازن للسياره التوازن للسياره. والسياره مجهزه ايضا بازرار متعدده لتشغيل جهاز تنظيم السرعه والتشغيل عن بعد للراديو والتلفون. ومجهزه ايضا بنظام التحكم في الطقس والذي يوفر في اي وقت التحكم في مناخ المقصوره وبحسب رغبه الركاب.واجهزه قياس وبيان قياسيه وذاكره للسياره وذاكره للمفتاح ولوحه كونترول واله تنبيه مزدوجه ومبين عدد دورات المحرك ومراه داخليه مانعه للضوء الساطع تلقائيا ومسند للعمود الفقري وهناك نظام تحكم متغير بنقل السرعات AGS .

تجهيزات الامن والسلامه:
قد منحت BMW السياره العديد من تجهيزات الامن والسلامه ومنها وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الامامي ووسائد اماميه جانبيه ووسائد هوائيه واقيه للراس ITS والوسائد الهوائيه الجانبيه الخلفيه فهي اختياري. وقد منحت لفئه الثالثه نظام ABS ونظام تحكم بالفرامل في المنحنيات CBC ونظام تثبيت مقاعد الاطفال ISOFIX زنظام احزمه ارجوماتيكي بالخلف . كما ان هيكل السياره مدعوم بمناطق تشوه بالامام والخلف لامتصاص الصدمات وهناك دعامات للابواب من الالمنيوم ومصد امامي قابل للارتداد حتلى سرعه 4كلم/سا ومستشعر للصدمات مدمج في نظام الغلق المركزي وكذلك الغطاء الخارجي لخزان الوقود.

هذه هي عزيزي جميع مواصفات السيارتين ولكن من المؤكد الان ان السؤال الذي يتبادر الى ذهنك هو اي السيارتين افضل؟؟؟

انا في اعتقادي ان اودي A4 تبقى هي الورقه الرابحه نظرا لانها تتمتع بالدفع الرباعي الدائم وهذا ما لا يتوفر في BMW الفئه الثالثه وهيكلها البالغ الصلابه المصنوع من الالمنيوم وهذا لا يوجد في BMW الفئه الثالثه وايضا ناقل الحركه يتوفر بست سرعات اليه وهذا لا يتوفر في الفئه الثالثه وتتفوق اودي على الفئه الثالثه في كثره تجهيزاتها التقنيه وتجهيزات السلامه والتصميم الرائع الذي يجمع بين الهندسه المتقدمه وجمال الخطوط الانسيابيه والوسائد الهوائيه التي تضم جهاز استشعار بالغ التفوق لتشغيل الوسائد حيث يتعرف على شده الاصطدام لتضمن تشغيلا منضبطا للوسائد الهوائيه وهذا لا يتوفر في BMW ونظام تعلقها الذكي والمصنوع من الالمونيوم حيث يعزز السلامه الايجابيه للسياره باعلى مستوياتها ويوفر لها مزيدا من الثبات والراحه على جميع الطرقات.
وهيكلها الانسيابي حيث يتميز بعامل انسيابيه ممتاز ب0.28.وقد فازت السياره على غرار المنافسين بالعديد من الجوائز وقد تشكلت هيئه يابانيه من 70 عضوا من العاملين في مجال ابحاث اسواق السيارات في اليابان ومن الصحفيين الذين اكدوا جميعا على ان السياره A4 استطاعت ان تحقق التوازن بين عوامل النجاح والتميز في ماركه اودي بالجمع بين روعه التصميم وسهوله القياده والامان والجوده العاليه .
اعتقد ان هذه الاسباب كافيه وهي الاجابه حول تفوق AUDI A4.

وفي النهايه اريد ان اذكرك ان سياره ال BMW الفئه الثالثه هي سياره رائعه وتحمل في جعبتها العديد من التجهيزات والتقنيات ولكن تبقى AUDI A4 هي الخيار الافضل والاكثر فخامه من BMW الفئه الثالثه والقرار الاول والاخير هو لك لانني لا استطيع ان افرض رايي عليك بالقوه ولاغيري يستطيع ذلك لانك انت الذي تستطيع ان تحسم هذا الموضوع ولا احد غيرك يستطيع ذلك.

ولم يبقى لي الا ان اذكرك باسعار السيارتين في اسواق المملكه العربيه السعوديه.
1: AUDI A4 >>يبدء سعرها من 95 الف ريال سعودي.
2: BMW الفئه الثالثه>>يبدء سعرها من 93 الف ريال سعودي.
والسعر يختلف طبعاً باختلاف التجهيزات ومبروك عليك مقدماً عزيزي بوجاتي فيرون واعذرني على الاطاله ولكنني بينت لك جميع مواصفات السيارتين لان امور كهذه يجب توضيح كل شي.

ولك مني خالص الشكر والتقدير .

مع تحيات اخوك العالم. :) :) ;)

GS300 '98
28-03-2002, 06:08 AM
انا أقول اتكل على الله واخذ ES 300

من ناحية القوة فالمموديل الجديد 2002 فيه محرك سعة 3 لتر ويولد قوة 232 حصان (على ذمة وكالة اللكزس في الدمام والخبر اللي سألت عن السيارة فيهم).. إضافة إلى ان القير يأتي بخمس سرعات آلية وليس أربع فقط كما في موديل 2001 .. :cool:

اما من ناحية عزل الصوت أكيد لن نقارنها بــ LS430.. ولكنه ممتاز بشهادة المجربين للسيارة.. (معروف عن لكزس الهدوء والراحة)..
وأنا مجرب الGS300 '98 والصراحة ماعليها كلام .. ((لاحظ انها موديل98)) يعني ما بالك بموديل 2002 وبالجيل الجديد للسيارة بعد ..:rolleyes:

** بالنظر الى موديل 2002 اعتقد انك تستطيع تمييز الفرق بينها وبين سابقاتها (98>>2001) من ناحية السعة والحجم .. فهي واسعة .. ولا اعتقد ان منافساتها اللي ذكرتهم أوسع منها :rolleyes:

وأخيرا وليس آخرا .. الوكيل ((( عبداللطيف جميل ))) .. فهو حسب اعتقادي وبعد تعاملي مع أكثر من وكيل .. فهو الوكيل الأفضل في المملكة ذلك من ناحية الصيانة والتعامل مع الزبوووون ..

ودمتم سالمين :) .. وآسف على التطويل :o

بوجاتي فيرون
28-03-2002, 03:01 PM
مشكورين حبايبي على الردود وماقصرتوا وأخص بالشكر ل العالم
بهالمعلومات وتسلموا

بوجاتي فيرون
29-03-2002, 08:42 PM
وين الشباب اللي معتمد عليهم!