سيف الإمارات
29-07-2002, 11:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://carpoint.msn.com/merismus/News/n441638a.jpg
http://carpoint.msn.com/merismus/News/n441641a.jpg
VEDIO
http://carpoint.msn.com/media/asx/Volvo_SCC_drive_56.wvx
صنف فولفو كان منذ فترة طويلة شورك بالسلامة، لذا بدا ملائمة بأنّ شركة صنع السيارات السويدية يجب أن تبني عربة مفهوم لأخذ سمعته إلى المستقبل.
دعيت سيارة مفهوم السلامة، أو إس سي سي، هذا hatchback الصغير الأنيق قدّم في معرض 2000 الشمالي الآلي الدولي الأمريكي كسرير إختبار لتقنيات السلامة المتقدّمة. هذا بحث السلامة يجري بكلتا فولفو وشركته المالكة، شركة فورد للسيارات.
توضح الإنطباعات الأولى بأنّ 'سلامة' ليس من واجبها أن تعني التجويف. صمّم في مركز مفهوم فولفو في كاليفورنيا، يبدو إس سي سي مثل نسخة حديثة الكلاسيكيين بي 1800 الذي فولفو باع في الستّينات. يعرض hatchback البرتقالي شعلات حاجز ضوئية منتفخة وملساء التي تصمّم كلتا داخل وخارج. لكن ليس فقط هو سهل على العيون، هو بنى بالعيون في الذهن.
كاربوينت دعى مؤخرا لفحص وقيادة هذه 10$ مليون سيارة مفهوم، بالإضافة إلى يتكلّم إلى بعض المهندسون وراء تقنيته.
أفضل رؤية
خلق فولفو إس سي سي لإعطاء السائق أفضل رؤية محتملة. عندما جلست أولا في السيارة، حدّدت محسّسات الموقع المضبوط من عيوني، في ذلك الوقت المقعد، أرضية بالدواسات وعمود قيادة ومركز يواسيان كلّ المتحرّكون في الإئتلاف لوضعي في الموقع الدافع الصحيح للرؤية القصوية.
كلتا وبي أعمدة أيضا صمّمت لتحسين خطوط البصر. عمود (حدّد مكان بين الباب الأمامي والزجاجة الأمامية) بنى إستعمال الفولاذ وبليكسيجلاس، يزوّد السائق ب180 من درجات وجهة النظر الغير المعرقل. بي عمود (بين الباب الأمامي والخلفي) قوّس إلى الداخل لكي السائق يمكن أن يفحص النقطة المخفية كتفه بدون إعاقة منظور.
الرؤية الليلية تحسّن أيضا، بالأضواء العلوية التي إتجاهية وتكيفية. يدور الشعاع الخفيف بالعجلات لإضاءة منطقة الطريق حيث تتّجه السيارة. بالإضافة، شكل الشعاع سيغيّر الإعتماد على سرعة العربة — على الطريق السريع، الشعاع ألمع وأضيق، تمديد أسفل الطريق، بينما في سياقة المدينة الأبطأ، يتوسّع الشعاع لتغطية منطقة أوسع التي تساعد على رؤية أكثر من الطريق والبيئة المحيطة.
بالأضافة إلى الأضواء العلوية، إس سي سي مجهّز بنظام رؤية ليلي متقدّم. إستعمال ضوء تحت الأحمر enhancer، يسلّط نظام الرؤية الليلي صورة سوداءا وبيضاء على عرض زجاجي أمام السائق الذي يبرز أيّ شيء الذي يبعث الحرارة، مثل حيوان أو شخص يتمشّيان على طول الطّريق. هذا يسمح لالسائق برؤية ما يبقى خارج مدى الأضواء العلوية. ينسحب العرض الزجاجي أثناء سياقة ضوء شمس.
التحذير، تحذير
ليس فقط يعمل إس سي سي يعطي السائق يحسّن أوضاع رؤية للمساعدة على تجنّب حادث عرضي، هو يمكن أن يحذّر سائق الحالات الخطرة أيضا خارج خطّ الموقع. محسّس صغير جدا يصعد إلى كلّ من مرايا sideview. بينما سياقة إس سي سي، سيارة مطاردة سحبت إلى نقطتنا المخفية، مشكلة محتملة أشارت إليها بثلاثة أضوية صفراء تومض على المرآة. عندما إشارة الدور على، نحن أنذرنا أكثر بالأضوية اللامعة الحمراء وجرس إنذار مسموع، يخبرنا بأنّه كان خطر لتغيير الطرق.
بنفس الطريقة، متى نحن كنّا نغلق في بسرعة جدا على السيارة للأمام، أضوية حمراء أومضت في قاعدة الزجاجة الأمامية بالإرتباط مع صوت جرس إنذار لإخبارنا عن الإصطدام الوشيك. يعلم نظام مماثل السائق إذا السيارة ينجرف خارج طريقه.
ديفيد واجنير، يعمل في الإختصاصي التقني لقسم بحث وتطوير سلامة فورد أشار بأنّ لا شيئ من هذه الأنظمة ستسيطر على العربة. تزوّد هذه أدوات المعلومات ببساطة أو تحذيرات ويعود الأمر للسائق لإتّخاذ الإجراء الملائم.
أحزمة المقعد
العديد من السواق يهملون تقنية حزام مقعد، مهما يكون فولفو يستعمل إس سي سي كسرير إختبار لتصميمي حزام مقعد متقدّمين. واحد إكس 4 لجام متقاطع، الذي يضيف حزام كتف إضافي إلى حزام المقعد الثلاثي القياسي. بعد الحزام القياسي يوضع عليه، الشريط الثاني ملحق عبر الكتف المعاكس، يخلق إكس عبر صدر الشاغل. هذا يساعد على إبقاء الشاغل أكثر في حالة مستقرّة في حالة حادث إضافة عرضي ويعمل شغل أفضل من توزيع قوة تحطّم.
إنّ النوع الآخر للحزام التجريبي الإبزيم المركزي في 4. هذا مشابه للنظام إستعمل في racecars أو مقاعد طفل. يتضمّن كلّ جانب الحزام حزام كتف ونصف حزام الحضن. عندما مرتبط، تشكّل أحزمة الكتف في شكل عبر الصدر، يزوّد دعما مشابه لإكس 4 لجام. وجدنا بأنّ هذه تصاميم حزام المقعد كانت سهلة للوضع على وما كنت أكثر نتوءا من حزام المقعد الذي أنت تجد في عربتك.
بالأضافة إلى حزام المقعد المتقدّم، المساند في المقاعد الخلفية يمكن أن تعدّل للإرتفاع للفعل كمقعد مقوي للأطفال الذين نموا أكثر من مقاعد طفل المواجه للالمؤخّرة. تعديل المقعد يمكن أن يجري لملائمة أيّ طفل حجم.
حماية المشاة
الجبهة المدوّرة الملساء لفولفو إس سي سي صمّم لأكثر من وسامة — هو بنى بشكل محدّد بدون أيّ حافات حادّة لحماية المشاة في حالة حادث عرضي. بالإضافة، كيس هوائي خارجي ركّب الذي ينتشر بين القلنسوة والزجاجة الأمامية لمنع الضحيّة من ضرب رأسه على الزجاجة الأمامية. محسّس في جبهة العربة ينشّط الكيس الهوائي.
المحاور الشخصي
إستعمل فولفو إس سي سي أيضا لتفضيل محاور فولفوه الشخصي (في بي سي). تدمج الأداة المحمولة باليد تقنيات بي دي أي بذلك لـkeyless بعيد. عندما يمسّ محاور حمل سائق فولفو الشخصي مقبض الباب، ترسل السيارة رسالة إلى الأداة، الذي تباعا يرسل الرمز الصحيح لفتح الباب. هذا يسمح لالسيارة بأن يكون مفتوح لفترة زمنية أقصر من ببعيدة قياسية، الذي يمكن أن يكون
http://carpoint.msn.com/merismus/News/n441638a.jpg
http://carpoint.msn.com/merismus/News/n441641a.jpg
VEDIO
http://carpoint.msn.com/media/asx/Volvo_SCC_drive_56.wvx
صنف فولفو كان منذ فترة طويلة شورك بالسلامة، لذا بدا ملائمة بأنّ شركة صنع السيارات السويدية يجب أن تبني عربة مفهوم لأخذ سمعته إلى المستقبل.
دعيت سيارة مفهوم السلامة، أو إس سي سي، هذا hatchback الصغير الأنيق قدّم في معرض 2000 الشمالي الآلي الدولي الأمريكي كسرير إختبار لتقنيات السلامة المتقدّمة. هذا بحث السلامة يجري بكلتا فولفو وشركته المالكة، شركة فورد للسيارات.
توضح الإنطباعات الأولى بأنّ 'سلامة' ليس من واجبها أن تعني التجويف. صمّم في مركز مفهوم فولفو في كاليفورنيا، يبدو إس سي سي مثل نسخة حديثة الكلاسيكيين بي 1800 الذي فولفو باع في الستّينات. يعرض hatchback البرتقالي شعلات حاجز ضوئية منتفخة وملساء التي تصمّم كلتا داخل وخارج. لكن ليس فقط هو سهل على العيون، هو بنى بالعيون في الذهن.
كاربوينت دعى مؤخرا لفحص وقيادة هذه 10$ مليون سيارة مفهوم، بالإضافة إلى يتكلّم إلى بعض المهندسون وراء تقنيته.
أفضل رؤية
خلق فولفو إس سي سي لإعطاء السائق أفضل رؤية محتملة. عندما جلست أولا في السيارة، حدّدت محسّسات الموقع المضبوط من عيوني، في ذلك الوقت المقعد، أرضية بالدواسات وعمود قيادة ومركز يواسيان كلّ المتحرّكون في الإئتلاف لوضعي في الموقع الدافع الصحيح للرؤية القصوية.
كلتا وبي أعمدة أيضا صمّمت لتحسين خطوط البصر. عمود (حدّد مكان بين الباب الأمامي والزجاجة الأمامية) بنى إستعمال الفولاذ وبليكسيجلاس، يزوّد السائق ب180 من درجات وجهة النظر الغير المعرقل. بي عمود (بين الباب الأمامي والخلفي) قوّس إلى الداخل لكي السائق يمكن أن يفحص النقطة المخفية كتفه بدون إعاقة منظور.
الرؤية الليلية تحسّن أيضا، بالأضواء العلوية التي إتجاهية وتكيفية. يدور الشعاع الخفيف بالعجلات لإضاءة منطقة الطريق حيث تتّجه السيارة. بالإضافة، شكل الشعاع سيغيّر الإعتماد على سرعة العربة — على الطريق السريع، الشعاع ألمع وأضيق، تمديد أسفل الطريق، بينما في سياقة المدينة الأبطأ، يتوسّع الشعاع لتغطية منطقة أوسع التي تساعد على رؤية أكثر من الطريق والبيئة المحيطة.
بالأضافة إلى الأضواء العلوية، إس سي سي مجهّز بنظام رؤية ليلي متقدّم. إستعمال ضوء تحت الأحمر enhancer، يسلّط نظام الرؤية الليلي صورة سوداءا وبيضاء على عرض زجاجي أمام السائق الذي يبرز أيّ شيء الذي يبعث الحرارة، مثل حيوان أو شخص يتمشّيان على طول الطّريق. هذا يسمح لالسائق برؤية ما يبقى خارج مدى الأضواء العلوية. ينسحب العرض الزجاجي أثناء سياقة ضوء شمس.
التحذير، تحذير
ليس فقط يعمل إس سي سي يعطي السائق يحسّن أوضاع رؤية للمساعدة على تجنّب حادث عرضي، هو يمكن أن يحذّر سائق الحالات الخطرة أيضا خارج خطّ الموقع. محسّس صغير جدا يصعد إلى كلّ من مرايا sideview. بينما سياقة إس سي سي، سيارة مطاردة سحبت إلى نقطتنا المخفية، مشكلة محتملة أشارت إليها بثلاثة أضوية صفراء تومض على المرآة. عندما إشارة الدور على، نحن أنذرنا أكثر بالأضوية اللامعة الحمراء وجرس إنذار مسموع، يخبرنا بأنّه كان خطر لتغيير الطرق.
بنفس الطريقة، متى نحن كنّا نغلق في بسرعة جدا على السيارة للأمام، أضوية حمراء أومضت في قاعدة الزجاجة الأمامية بالإرتباط مع صوت جرس إنذار لإخبارنا عن الإصطدام الوشيك. يعلم نظام مماثل السائق إذا السيارة ينجرف خارج طريقه.
ديفيد واجنير، يعمل في الإختصاصي التقني لقسم بحث وتطوير سلامة فورد أشار بأنّ لا شيئ من هذه الأنظمة ستسيطر على العربة. تزوّد هذه أدوات المعلومات ببساطة أو تحذيرات ويعود الأمر للسائق لإتّخاذ الإجراء الملائم.
أحزمة المقعد
العديد من السواق يهملون تقنية حزام مقعد، مهما يكون فولفو يستعمل إس سي سي كسرير إختبار لتصميمي حزام مقعد متقدّمين. واحد إكس 4 لجام متقاطع، الذي يضيف حزام كتف إضافي إلى حزام المقعد الثلاثي القياسي. بعد الحزام القياسي يوضع عليه، الشريط الثاني ملحق عبر الكتف المعاكس، يخلق إكس عبر صدر الشاغل. هذا يساعد على إبقاء الشاغل أكثر في حالة مستقرّة في حالة حادث إضافة عرضي ويعمل شغل أفضل من توزيع قوة تحطّم.
إنّ النوع الآخر للحزام التجريبي الإبزيم المركزي في 4. هذا مشابه للنظام إستعمل في racecars أو مقاعد طفل. يتضمّن كلّ جانب الحزام حزام كتف ونصف حزام الحضن. عندما مرتبط، تشكّل أحزمة الكتف في شكل عبر الصدر، يزوّد دعما مشابه لإكس 4 لجام. وجدنا بأنّ هذه تصاميم حزام المقعد كانت سهلة للوضع على وما كنت أكثر نتوءا من حزام المقعد الذي أنت تجد في عربتك.
بالأضافة إلى حزام المقعد المتقدّم، المساند في المقاعد الخلفية يمكن أن تعدّل للإرتفاع للفعل كمقعد مقوي للأطفال الذين نموا أكثر من مقاعد طفل المواجه للالمؤخّرة. تعديل المقعد يمكن أن يجري لملائمة أيّ طفل حجم.
حماية المشاة
الجبهة المدوّرة الملساء لفولفو إس سي سي صمّم لأكثر من وسامة — هو بنى بشكل محدّد بدون أيّ حافات حادّة لحماية المشاة في حالة حادث عرضي. بالإضافة، كيس هوائي خارجي ركّب الذي ينتشر بين القلنسوة والزجاجة الأمامية لمنع الضحيّة من ضرب رأسه على الزجاجة الأمامية. محسّس في جبهة العربة ينشّط الكيس الهوائي.
المحاور الشخصي
إستعمل فولفو إس سي سي أيضا لتفضيل محاور فولفوه الشخصي (في بي سي). تدمج الأداة المحمولة باليد تقنيات بي دي أي بذلك لـkeyless بعيد. عندما يمسّ محاور حمل سائق فولفو الشخصي مقبض الباب، ترسل السيارة رسالة إلى الأداة، الذي تباعا يرسل الرمز الصحيح لفتح الباب. هذا يسمح لالسيارة بأن يكون مفتوح لفترة زمنية أقصر من ببعيدة قياسية، الذي يمكن أن يكون