تسجيل الدخول

View Full Version : ماأسباب مشاكل الجير الأوتو في غالبية السيارات؟وماهي افضل طريقة للمحافظة على الجيربوكس


كابريس
07-08-2002, 02:13 AM
؟؟؟

NFS
07-08-2002, 10:11 AM
علشان يعيش معاك القير الأوتو لا يزم تكون حنين "بتشديد الياء".

يعني لا تفحط في السيارة .
لاتوقف السيارة بأستخدام الوضعية P وأستخدم الوضعية الـN مع شد الهاند بريك.
لما تبدل من الـD إلى الـR أو العكس بدل ببطء (خليك ريلكس).

STS4ever
07-08-2002, 12:56 PM
سلام عليكم

بصراحه القير يختلف من سياره لسياره يعني في بعضها تتحمل دعس وكرف وفي بعضها اي كلام زي الفورد لان كان معي تاون كار واستخدامي فيها جيد جدا ولكن القير بدا يخرب وبعتها وهاذا دليل ان قير الفورد تعبان لاكن انا عندي نصايح على الله تفيد

1- عدم الدوس الجامد على الدواسه في حالة المطارحه ( يعني دوس بالظغط مو بالشوت :) )
2- في بعظهم يجي داعس وعلى طول يشيل رجله من البنزين ويحطها على الفرامل وهاذا خطا لان القير يفضى كذا ماراح يخدم معك القير ابد حتى ولو BM
3- تغيير الزيت والفلتر كل 50000 الف واذا اقل من المسافه هاذي يكون افضل وافضل لاكن 50000 اخر كلام :)

وهاذا اللي عندي

يامشرفنا العزيز انا والله ماأظن ان طريقة وقوف السياره في N ووقوفها في P فيها اختلاف لاكن اعتقد ان طريقة القوف في N طريقة انتشرت بين الناس وخذو عليها لاني انا شايف امريكان كثير يحطوها في P بعدين يسحب البريك وهاذي الطريقه ايضا في الكاديلاك لاني اذا جيت اسحب البريك في N وحطيتها في P ينفك البريك اوتو لاكن اخلي القير في P وانا ماسك فرامل واشد البريك واشيل رجلي على الفرامل وبكذا السياره ماتتعلق على القير واقدر اسحب البريك :) يعني ماتسمح ابد انك تخلي البريك في N او كل حالات قيادة السياره اوتحركها على الاقل

واتمنى اني ماطولت وشكرا

كابريس
07-08-2002, 01:13 PM
مشكورين وماقصرتو ياجماعة:)

لكن هل قوة الدعس بحيث ال RPM يوصل 5 أو 6 يأثر على الجيربوكس؟

CORVETTE^C5
07-08-2002, 07:25 PM
[QUOTE]رد مقتبس من NFS
لاتوقف السيارة بأستخدام الوضعية P وأستخدم الوضعية الـN مع شد الهاند بريك.
QUOTE]
ليش اخوي nfs اسوي هل الوضعيه لاني الصراحه دائما احطه p و ارفع السايد بريك

و عندي سوال

انا الحين لما اوقف السياره اي طريقه احسن
1- احطه على n و بعدين ارفع السايد بريك و احطه p
2 - او احطه سيده p و ارفع السايد بريك

رجاءا افيدونا

STS4ever
07-08-2002, 08:32 PM
ال RPM او عدد دورات المكينه ماله ظرر مفاجيء اذا ماوصل الخط الاحمر بس مع الشد الزائد على السياره ( يعني رجلك ثقيله ) اكيد حتقل نسب المكينه مع الظرر على القير بس كل هاذا يصير تدريجي مو مفاجيء اذا ماتفحط فيها

وشكرا

اسمحلي ارد يا CORVETTE^C5

طريقة تعشيق القير الاوتو في وضعية P مع وضع رجلك على الفرامل ( ركز على النقطه هاذي ) ووشد الهاند بريك وتشيل رجلك على الفرامل بحيث ماتتعلق السياره على القير في وضعية النزول او الطلوع مافيها ظرر ابدا ابدا ابدا وانا اظمن ذلك لاكن اذا تبي تتاكد ان الهاند بريك مسك صلح الطريقه الاولى والمعروفه وهي وضعها في N وتعشيق الهاند بريك ووضعها في البارك برضه وهاذي برضه مافيها اي ضرر على القير لاكن بين كل فتره وفتره لازم تشد الهاند بريك لان مع شده في حالة الصعود والنزول تطول مسافته وبكذا لازم ترجع تشده

واعذرني على التطفل لاكن حبيت اشارك

NFS
07-08-2002, 09:42 PM
أخواني أنا أقصد أن البعض يوقف السيارة بالوضعية P "بدون سحب الهاندبريك" ، وأنا كنت أقصد بردي أن الواحد يستخدم الوضعية N مع سحب الهاند بريك ...


بس أنا ما حطيت أحتمال أن في هناك سيارات ما تقدر تشيل المفتاح إلا لما تحطه القير على الوضعية P.

CORVETTE^C5
08-08-2002, 06:34 AM
شكرا اخوي STS4ever على الرد


شكر اخوي NFS على التوضيح

dr_mido
08-08-2002, 02:34 PM
مشكورين على المعلومات اللي فاتت .............



لكن في عندي سؤال محيرني

وهو اني أعرف واحد دائما وهو ماشي في الخطوط السريعة إذا وصل إلى 140 أو 150 أو 160 يقوم بسرعة يدعس على الفرامل عشان يرجعها ل 120 ............ يعني إذا كنت ما شي ورا في خط طويل

دائما تلاقي لمبات الفرامل تولع وتطفي


وهذا الشخص معه كامري والجير أوتو


السؤال هل ينعدم الجير أو تتأثر السيارة بهذا التصرف ؟
=====================================

على فكرة الشخص هذا غير الأقمشة بعد 10.000 كيلو :D

STS4ever
08-08-2002, 03:25 PM
هههههههههه الله يعين الكامري عليه

===================

بالنسبه لكلامي انو يهدي على طول وهو بسرعه عاليه ( يعني السياره ماتاخذ نسبه اقل مثلا من الرابع او اي نسبه بس تكون ثابته عليها ويهدي هاذي وتاخذ نسب اقل مافيها اي مشكله ) لاكن اذا مثلا قام بالسياره واخذت الثاني وقبل ماتاخذ الثاني يعني في فتره التعشيق تدوس فرامل وبكذا يتعلق القير وهااذا من الطرق اللي ذكرناها وهاذي غالبا تصير في الزحمه :D

lumina
08-08-2002, 03:37 PM
شباب ممكن السؤال مدامه الموضوع مرفوع ؟؟؟؟؟

هل يتأثر الجير إذا غيرته من D الى D2 ؟؟؟؟

و كم السرعه اللي يعطيك الجير D2 اقصى قوته ؟؟؟؟

ومافائدة الجير D2 يوم ترده من D الى D2 ؟؟؟؟؟؟

و أرجو الإجابه على اسالتي ....

آسف على تدخلي بس اللي يسأل احسن...:)

كابريس
09-08-2002, 09:50 PM
شكراً لجميع من شارك في هذا الموضوع بشيء مفيد:)




وأما بالنسبة لبعض الناس الي ماهمهم غير الهرج الفاضي والبهللة الزايدة
هذول مالهم شكر

كابريس
10-08-2002, 12:53 AM
أرجو من المشرفين حذف الردود التي ليس لها علاقة بالموضوع والتي القصد منها المسخرة الزائدة لأنها تعتبر من الغثاء

ولكي يبقى الموضوع مفيدا للجميع وخاليا من كلام الأطفال

STS4ever
10-08-2002, 01:07 AM
حبيبي lumina انا كنت انتظر احد يرد عليك لكي افهم سؤالك لاكن للاسف ماحد رد ..

حبيبي اذا تقصد اللي في بالي وهو D العادي وال D الدائره فجوابك كالتالي

اذا كنت مثلا ماشي 170 ورجعته للدي العادي فهي مقارنه بالقير العادي اذا رجعته من الرابع للثالث يعني ظغط المكينه راح يكون عالي مما يسبب خطر على السياره

بالنسبه للسرعه اتوقع والله العالم انها 160

وفائدته ان الاغلبيه يستعملونه في الانحدارات الخفيفه وهاذي الطريقه لكي لايستعمل المكابح والتوفير من القماشات

وعسى ان لااكون سهيت او اخطات في نقطه والله الكامل

وشكرا

سوناتا
10-08-2002, 03:51 AM
كابريس..
يعطيك العافية على السؤال ، علشان الواحد يستفيد أكثر من الأعضاء الكرام...


وفيه كذلك حركه في القير الأوتو ( للمتوترين والمستعجلين) دائماً يفعلونها !!

مثلاً: إذا أراد الرجوع بالسيارة للخلف أكيد وضع القير على R بعدين على طول يدوس شوي فرامل ويغير إلى الـD ، والسيارة لم تتوقف بعد..

الشيء هذا أعتقد يضر القير :confused: صح ..؟

كذلك ماأدري بالنسبة لدعس البنزين مباشره أول مايضع القير على الD للتحرك ، ( والسيارة تكون ماأستعدت للتحرك ) ماأدري التساؤل واضح:rolleyes:


مشكورين ُمقدماً :)

MAXIMA 020
10-08-2002, 06:31 AM
افضل شي تسويه للقير الاوتو في حالت الوقوف التام هو

1- وضع القير في الحاله N
2- سحب او ضغط الهاند بريك ( في الحاله هذي يكون ثقل السياره يضغط على فحمات الهاند بريك مش على القير)
3- وضع القير في الحاله P
ملاحظه: في خلال تنفيذك لهذه الخطوات لا تضغط على الفرامل
بالطريقه هذي انا اضمن لك ان ثقل السياره راح يكون على الهاند بريك مش على القير بعكس بعض الناس اذا بغى يوقف السياره يحطها على ال P وبعدين يسحب الهاند بيرك كذا راح يكون ثقل السياره على القير و ممكن اذا بغى يحرك السياره مره ثانيه راح يحس بثقل في تحريك القير وخصوصا اذا كان على طلعه او ميلان الله يعين القير

كابريس
10-08-2002, 09:54 PM
رد مقتبس من MAXIMA 020
افضل شي تسويه للقير الاوتو في حالت الوقوف التام هو

بالطريقه هذي انا اضمن لك ان ثقل السياره راح يكون على الهاند بريك مش على القير بعكس بعض الناس اذا بغى يوقف السياره يحطها على ال P وبعدين يسحب الهاند بيرك كذا راح يكون ثقل السياره على القير و ممكن اذا بغى يحرك السياره مره ثانيه راح يحس بثقل في تحريك القير وخصوصا اذا كان على طلعه او ميلان الله يعين القير

أنا معاك في هذي النقطة:)

dr_mido
10-08-2002, 10:51 PM
يا مستر كابريس


انا عارف انك تؤيد هذا الكلام

لكنك ما تنفذه لما نروح جدة ليش


================================


يا شباب ما جاوبتوني على صاحبي اللي يقعد يفرمل كثير


كيف يخرب السيارة ولا لا ؟

كابريس
11-08-2002, 02:42 AM
اذا تبغى تسأل اسأل في موضوع مستقل ولا تسأل هنا

واذا بتسأل أسأل شيء بعقل مو خرابيط !

وبعدين الحركة الي اتكلم عنها MAXIMA 020
دايما اسويها بس حضرتك موداري عن الدنيا ياراعي المازدا

وبعدين لو سمحت هادا منتدى سيارات مو منتدى بهللة ومزح

يعني المزح والحركات هادي خليها في سوالف الأصدقاء

================================

صورة للموضوع مع التحية لكل من:-
1- E55
2- NFS
للنظر في الموضوع وحذف الردود الخارجة عن الموضوع لكي يبقى الموضوع مفتوحاً للمناقشة ولا يضطر احد المشرفين لإغلاقه
أرجو أن يكون هناك تجاوب من المشرفين
يعني احنا جينا هنا عشان نستفيد مو عشان يجي واحد ويقلب الموضوع بهللة وأسئلة مالها دخل بالموضوع وفي النهاية ينقفل الموضوع

===============================

760IL
11-08-2002, 04:37 AM
والله موضوع حلو وفي محله.....عندي سؤال ماهي افضل طريقه لجعل القير الاوتو يقوم باقصى قوه في النمره الاولى

كابريس
11-08-2002, 04:47 AM
رد مقتبس من 760IL
والله موضوع حلو وفي محله.....عندي سؤال ماهي افضل طريقه لجعل القير الاوتو يقوم باقصى قوه في النمره الاولى

سؤال جيد وفي مكانه


ننتظر الإجابة :)

IMPALA SS '96
11-08-2002, 07:30 AM
باختصار......إذا كانت السيارة ألماني أو أمريكي GM بس.....فورد برة الموضوع.....تقدر ترتاح من هموم الأوتو إلى حد كبير.....ولا أنسى الهوندا معاهم الأوتو حقها يكرف كرف الحمير و ما يشتكي.....


بس في حالة الياباني و الفورد المعفن .......نصيحتي لك و بإختصار شديد أن تخلي سواقتك زي سواقة الشياب يعني على مهلك حبة حبة.......في التسارع بالذات.....


وبعدين.....يا كابرس الله يهديك ليش كل هذا الإندفاع و التعصيب نحو زميلك ميدو ؟؟؟؟:confused: :confused: ليش عشانه حب يستخف دمه معاك؟؟؟؟:confused: طيب إنت أكثر واحد كنت تحب البهللة و المزح في المنتدى...وهذا مهو عيب....إلا إذا كنت اتغيرت في فترة غيابي هذا شي ثاني........خذها حبِّي و الموضوع ما يستاهل......بالعكس أنا أشوف إنك إنت الغلطان...........و قول الحق ما يزعل......


تحياتي للجميع.......:):)

MAXIMA 020
11-08-2002, 12:47 PM
اذا اردت تقاوم في سياره يابانيه اتوماتيك لا تقاوم وانت واقف لانك راح تضغط على القير ضغط مو طبيعي وممكن مع كثر استخدام هذي الطريقه القير يخبط ولكن اسلم طريقه انك تكون مدحدر السياره على ال20كلم وحاط القير الاوتو في الوضع D1 انا ماقصد من حركت وضع القير في ال D1 انك تخلي الضغط يوصل الاحمر لا انا ما اقصد كذا


ولكن ابغى من الحركه هذي انك راح تكون مدحدر السياره على ال 20 كلم وبالتالي راح يكون القير معشق 2 فا ممكن اذا بغيت تدعس راح يرد 1 ويعدمه عليك بس اذا سويت طريقتي خله في D1 واذا بغيت تقاوم يكون هو في 1 فا ما رايح يسوي الحركه الي قلتها من شوي

كابريس
11-08-2002, 05:46 PM
MAXIMA 020


لسا مافهمت :(

dr_mido
11-08-2002, 06:20 PM
لك حبيب ألبي كابريس


شو انت زعلان مني


ليش منهو دا اللي زعلك


انا اوريك فيه


أنا آسف وأقدم اعتذاري لكل المتواجدين في القسم :p


=======================
مشكور


IMPALA SS '96



على هذا التصرف الرائع

أخوك
dr_mido
أي خدمة في منتدى الطب و الحياة احنا جاهزين ;)

كابريس
12-08-2002, 05:55 PM
هل استخدام الجير للتخفيف من سرعة السيارة يضر بالجيربوكس؟
مثلا في المنحدرات الشديدة والجير على الوضع D اكون مضطر لإستخدام الفرامل بكثرة وشدة ممايسبب تآكل أقمشة الفرامل ( الفحمات )

فهل من الممكن ان اهديء من سرعة السيارة بوضع القير على 2 أو 1 ؟؟
وهل هذا يسبب ضرر للجيربوكس؟
وهل اذا فعلت هذي الطريقة .... هل يجب على ان اضغط على الفرامل واحول الى نسبة اقل؟ ام ليس من الضروري الضغط على الفرامل؟


وشكراً
:)

كابريس
16-08-2002, 04:58 PM
للرفع

عاشق التضبيط
16-08-2002, 05:38 PM
السلام عليكم
بس حبيت اسأل كم سؤال :)
السؤال الاول: هو اذا كنت ماشي وشايف الاشاره حمره من بعيد وحطيته على n لما اوصل للاشاره هل هذا يضر القير ولا عادي لاني سمعت ناس يقولون انه يضر القير وناس يقولون بالعكس احسن للقير
السؤال الثاني: اذا كنت واقف عند الاشاره وحاطه على n واشتغلت الاشاره مادري لازم ادعس بريك قبل لاحطه على الدي ولا عادي احطه على الدي بدون بريك :confused:
وبالنهايه مشكور على الموضوع وعلى اللي ردوا وعطونا نصايحهم ;)

IMPALA SS '96
16-08-2002, 06:18 PM
و من الجبن** أن نهرب من مواجهتها....

و من قلة الذوق تطنيش الضيوف....و الأقبح منه تطنيش الأصدقاء.....

و من ضيق الأفق معاداة من يخالف رأيه رأيي....ومحاباة من يوافقني لمجرد موافقته لي....

عامل الناس كما تحب أن يعاملوك.....

تحياتي لكل المحترمين اللي يفهموا في علوم الرجال....



كانت هذه خواطر عابرة موجهة لأي واحد يمكنه الإستفادة منها...




______________
** الجبن المقصود هو ضد الشجاعة...... مو جبن كيري

كابريس
16-08-2002, 06:57 PM
ايش مناسبة الكلام هنا؟:)

STS4ever
16-08-2002, 08:16 PM
التهديه باستعمال القير الاوتو او العادي ليس فيها اي مشكله لاكن مو مثلا من الرابع الى الاول :eek: :eek: لا مثلا من الثالث الى الثاني او من اي نسبه بس مايكون فيها ظغط على مكينة السياره

وهاذي الطريقه ماتحتاج الفرامل ;)

بالنسبه لعاشق التظبيط وضع القير في الفاضي مافيه اي مشكله ولا فيه ظرر على القير بس انه يزود الحمل على القماشات مما يسارع انتهائها

بالتاكيد لازم تمسك بريك لان اذا مامسكت اكيد لما تحطه في القير راح ينتع القير وهاذا بالتاكيد في ضرر على القير لاكن ماادري اش الظرر

كابريس
17-08-2002, 01:20 AM
مشكور وماقصرت لكن هل انت متأكد من الكلام دا؟؟
لأنو قريت في الكتيب تبع السيارة تقريبا نفس الكلام عن التهدئة بالقير الأوتو بس ماجاب سيرة الفرامل:)

عاشق التضبيط
17-08-2002, 04:52 PM
يسلمووو خيو STS4ever :D على المعلومات هذي ;)

ابو محمود
17-08-2002, 09:34 PM
اشكركم على الموضوع المفيد .
بس عندي استفسار.:confused:
ايهم اصبر على التحمل القير المعلق ولا القير الارضي؟؟
وليش انتم زعلانين على قير الفورد هل فيه مشاكل؟؟!!!:confused:

STS4ever
17-08-2002, 10:17 PM
انا اتوقع ان القير الارضي والقير العلاقي مابينها اي فرق من ناحية الخدمه لكن الاغلبيه تشتكي من القير المعلق بسبب عصا القير اما من ناحية المشاكل في نفس القير مااتوقع !!

بالنسبه لقير الفورد نعم انا كنت اعاني منه ولكن بسبب بيع السياره ارتحت واتوقع المشكله ان القير حساس بالمره وبعد ماتغير زيت القير حق الوكاله لازم تغير زيت القير بالكثير بعد 15000 الف ولا راح القير عليك

كابريس
18-08-2002, 12:26 AM
رد مقتبس من STS4ever
انا اتوقع ان القير الارضي والقير العلاقي مابينها اي فرق من ناحية الخدمه لكن الاغلبيه تشتكي من القير المعلق بسبب عصا القير اما من ناحية المشاكل في نفس القير مااتوقع !!

بالنسبه لقير الفورد نعم انا كنت اعاني منه ولكن بسبب بيع السياره ارتحت واتوقع المشكله ان القير حساس بالمره وبعد ماتغير زيت القير حق الوكاله لازم تغير زيت القير بالكثير بعد 15000 الف ولا راح القير عليك


ماذا عن الكامري الجير الأوتو؟ مع العلم ان نوع الزيت من النوع العادي وليس تبع الشركة؟
مع العلم اني حأمشي عليه 15.000 بس وبعدين حأودي السيارة للشركة في صيانة 40.000 ليتم تغيير الزيت مع الفلتر

سؤال آخر :- الوالد معاه جراند ماركيز 2001 ماشي عليها 30.000 كلم وماغير زيت الجير بوكس فيها
هل هذا يضر الجير؟مع العلم انو دخلها صيانة 20.000 كلم وماغيرو له الزيت في الوكالة

فمتى الشركة تغير زيت الجيربوكس؟كل 40.000كلم؟؟

ومالذي يجعل زيت الجيربوكس تقل فعاليته؟ السرعة العالية؟ القومة؟


وشكراً

hait
18-08-2002, 11:29 AM
كيف تزيد من الجير الاوتو

المحافظة على تغير الزيت والفلتر في المعدل الطبيعي الموصي بة من قبل الشركة مع استعمال الزيت الاصلي من الوكالة

عند الاندفاع من الصفر بعنف لاتجعل الجير يغير من الاول الى الثاني وانت داعس للاخير (لان الجير من الداخل توجد بة صحون وكل غيار بة مجموعة من الصحون وتكون في حالة عدم استعمال الغيار مفككة عن بعض ،وعند تغير الغيار ترتبط ببعضها البعض وتنقل الحركة وفي حالة كون المحرك في سرعة عالية لاتستطيع الاقفال الكلي لبعضها مما يسبب حرارة واحتراق لبعضها ومع الاستخدام الشديد تحترق بالكامل وعندها لاتتحرك السيارة )
الانتباه لحرارة المحرك لانة تبريد الجير مع المحرك وعند ارتفاع حرارة المحرك ترتفع حرارة الجير وللمعلومية ان الجير يعتمد كليا علي مجموعة من الاربطة من المطاط والحرارة تؤثر عليها والمقصود بالحرارة التي عند الخط الاحمر او120
نقص الزيت في الجير من الاسباب الرئيسية في حرقة لانة يعتمد كليا على الزيت في التبريد
وهذا الذي اعلمة من خلال دراسة وتطبيق عملي على سياراتي منها معدلة في القوة المحرك والجير كذالك .
والله اعلم

STS4ever
18-08-2002, 04:27 PM
الكامري صراحه ماجربتها لان االاوتو قليل زي منت عارف لاكن هاذي تويوتا يعني ماراح تكون في ردائت صناعة الفورد اطلاقا لاكن غير زيت القير كل 30000 الف يكون افضل واذا تقدر تغير في مسافه اقصر من كذا بالتاكيد يكون افضل للقير

بالنسبه للجراند ماركيز واتوقع ان قيره سوى هو والكراون اتوقع يوصل 40000 الف وهو مرتاح لاكن بعد ماتغير زيت الوكاله اللي هو فيها الحين لازم تغيره كل 15000 الف كيلو ولا لا تتوقع ان القير يخدم معاك حتى لو كانت 2003

الشركات تختلف عن بعض وانا والله مااعرف متى تغير وكالة الجراند !!

ماتوقع ان للسرعه والقومه لها دخل في الزيت بس مع تشغيل السياره فتره طويله او استعمال القير في التهديه فتره طويله ممايسبب ارتفاع حرارة الزيت هو اللي يقلل من عمر الزيت

كابريس
18-08-2002, 06:17 PM
مشكورين وماقصرتو :)

جزاكم الله خير

وننتظر مشاركات الأعضاء الباقين:)

كابريس
19-08-2002, 02:30 PM
مشكور STS4ever :)

MAXIMA 020
20-08-2002, 06:43 AM
انا اقول استخدام القير الاوتو او العادي في التخفيف من سرعة السياره ما له داعي سواء سبب ضرر بالسياره او لم يسبب

مع اني اقول انه يسبب ضرر وبالخص للاوتو


يا ناس قماشات سياره حاطها المصنع عشان تحت يعني تستهلك مش عشان تحافض عليها وعلى حساب ايش على حساب القير ياخي غلط والله غلط

تنهي القمشات الي قيمتها تقريبا 300 ريال ولا تخرب قير سياره قيمته حوالي 20 الف ريال

فكروا بالموضوع وقولوا لي ليش يستخدم القير لتخفيف من السرعه بدل من البريك الذي لم يوضع في السياره الا لهذا الغرض :confused: :confused: :confused: :confused:

كلامي هذا لا يشمل الحالات الطارئه مثل تثبيت السياره في حالت ان الكفر ضرب عليك وانت مسرع ممكن تستخدمه ولكن في التخفيف من سرعة السياره ما اضنه صحيح

برامبيل
20-08-2002, 12:44 PM
مشكوور عالمعلومات المهمة..


ماقصرت

كابريس
20-08-2002, 02:05 PM
رد مقتبس من MAXIMA 020
انا اقول استخدام القير الاوتو او العادي في التخفيف من سرعة السياره ما له داعي سواء سبب ضرر بالسياره او لم يسبب

مع اني اقول انه يسبب ضرر وبالخص للاوتو


يا ناس قماشات سياره حاطها المصنع عشان تحت يعني تستهلك مش عشان تحافض عليها وعلى حساب ايش على حساب القير ياخي غلط والله غلط

تنهي القمشات الي قيمتها تقريبا 300 ريال ولا تخرب قير سياره قيمته حوالي 20 الف ريال

فكروا بالموضوع وقولوا لي ليش يستخدم القير لتخفيف من السرعه بدل من البريك الذي لم يوضع في السياره الا لهذا الغرض :confused: :confused: :confused: :confused:

كلامي هذا لا يشمل الحالات الطارئه مثل تثبيت السياره في حالت ان الكفر ضرب عليك وانت مسرع ممكن تستخدمه ولكن في التخفيف من سرعة السياره ما اضنه صحيح


أعتقد معاك حق :)
أقمشة الكامري الأصلية بـ 75 ريال;)

كابريس
25-08-2002, 01:38 PM
للرفع

760IL
25-08-2002, 03:06 PM
طيب عندي سؤال انا عندي لومينا ltz ابغي اوصل عداد الrpm
الى 6 مب راضي ايش الحل انا بصراحه راعى دعسات

STS4ever
25-08-2002, 03:30 PM
هههههههه الله يعين القير عليك ( ولومينا بعد ;) )

المهم اتوقع ان نسب القير زي كذا لاني يوم ركبتها مانتبهت للقير صراحه
P
R
N
D
3
2
1
انا اصلح الطريقه هاذي ومدري يمكن تزبط معاك
احط القير في 1 قبل مااقوم وادعس الى ان يوصل الـ RPM الخط الاحمر واحط في 2 ويكون الـ RPM نزل على الاحمر شوي ونفس الطريقه واحط 3 ونفس الطريقه واحط D وثواني الا وانا جايب الطبلون :cool: بس ترى السرعه شينه والله :(

وانشاء الله تنفع وتوصل ال RPM 6

كابريس
26-08-2002, 12:39 AM
STS4ever


أعتقد الطريقة هاذي تضر الجير


:rolleyes:

760IL
26-08-2002, 03:39 AM
طيب يااخ STS4ever اذا غيرت من نسب 1 الى 2 من غير فرامل مايضر


أعتقد الطريقة هاذي تضر الجير

موكل مره بسويها يعني اذا جيت البيت واهلى ماسوو عشا اعصب واطلع واذبح السياره:D

STS4ever
26-08-2002, 05:17 AM
كابريس 100% تضر القير وتقلل من نسب المكينه بعد بس تعرف وقت المطارحات الواحد لو يقدر يفجر المكينه بس يفوز اتوقع يسويها :D

والحبيب قال لازم يوصل RPM لل 6 واتوصل الا بكرف وبالتاكيد لها اضرار

بالنسبه للتغير لا مايضر وانا اغير وانا دايس على البنزين للاخر ولكن زي ماقلت مو معناته انه مافي ضرر للقير ولكن ليس سبب الضرر عدم الدوس على الفرامل ولكن ظغط المكينه المرتفع مع الشد على السياره

وشكرا

كابريس
27-08-2002, 01:25 AM
شكراً


:):)

xg30
27-08-2002, 07:36 AM
انا معاي كابرس 94 خبط معاي القير وكلفني 1700 وسبب انه كان يهرب تهريب خفيف حتى راح الزيت والتهريب كان من الوجه وقيمة الوجه مع الفلتر بالوكاله 70 ريال و الاهمال هو السبب واذا كنت بتغير الفلت او بتغير الزيت لازم تغير الوجه و الوجه جلبه تحيط بالكارتير الي فيه الزيت موجود من تحت

وشكراً

كابريس
27-08-2002, 01:22 PM
xg30

واجهتنا مشكلة مع كابريس 91 في عام 2001
حيث لم نغير له زيت الجربوكس :(
وخبط القير وعملنا توضيب جربوكس

760IL
27-08-2002, 01:30 PM
ياليت الموضوع يتثبت بصراحه الموضوع ممتاز بالدرجه الاولى............. طيب المهم عندي سؤال اذا حطيت القير على الوضعيه N ودعست بنزين وعلى طول احطه على D هل يجعل القومه اقوى وشكرا خاص لصاحب الموضوع

كابريس
27-08-2002, 01:35 PM
رد مقتبس من 760IL
ياليت الموضوع يتثبت بصراحه الموضوع ممتاز بالدرجه الاولى............. طيب المهم عندي سؤال اذا حطيت القير على الوضعيه N ودعست بنزين وعلى طول احطه على D هل يجعل القومه اقوى وشكرا خاص لصاحب الموضوع

من ناحية انها اقوى أم لا...ماأدري

لكن الي اعرفه انه الحركة هاذي مضرة بالجير وقد تسبب مشاكل به

وننتظر ردود أصحاب الخبرة NFS و AMG والباقين

STS4ever
27-08-2002, 01:43 PM
لا يبن الحلال اي اقوى بالعكس تضعف جدا من قومه السياره بس بتقوم بسرعه بعد ماتاخذ الكتشات على D لاكن حتضعف من قومة السياره العاااااااامه (يعني مثلا تتطارح انت وواحد جيت تقوم بطريقتك هاذي هوه حيروح شوي بعدين تقوم سيارتك بسبب وقت شبك الكلتشات في وضع التحرك ولكن تكون اقوى من قومتها في حال وضعها في D )

وشكرا

ابو محمود
27-08-2002, 02:20 PM
عندي سؤال لاصحاب الخبره!
بس سؤالي في القير العادي!
انا عندي متسوبيشي لانسر
1.3 لتر 4 سلندر 83 حصان فقط.
وانا منقهر من ضعفها لذلك انا ما امشي الا داعس عليها !
يعني اربعه وعشرين ساعه rpm مرتفع للآخر!
هل هذا يضر القير؟؟!!:confused:

M5
27-08-2002, 02:39 PM
الشد المعقول أخوي أبو محمود ما يضر القير ..

مشاكل القير العايدي بشكل عام تنحصر في تآكل الكلتش ( الفاصل ) خصوصاً للي يسيء استخدامه .. ويطارح بالسياره كثير .. أو يحاول يقوم بالسياره على نمره ضعيفه ..

القير العايدي عباره عن عمودين .. وكل عمود يحمل عدة تروس ( حسب عدد النسب) ..
واحد من الأعمده يسمى " القائد " والثاني يسمى " المنقاد " ..
وتكون التروس معشقه مع بعضها .. وتدرو مع بعض ..

يعني سهل جداً وخالي من التعقيد .. لذلك مشاكله أقل من الأوتو ..


:(
المشكله يا أخوان لو عندي سكنر كان حاولت أشرح لكم طريقة عمل القير العايدي والقير الأوتو ... لكن معليش :(

STS4ever
27-08-2002, 03:05 PM
نفرض مثلا ان ظغط مكينة اللانسر 4000 دوره كحد اقصى يعني 4 في الامبير قبل الخط الاحمر لو توصل 3 ونص بدون الدوس المفاجىء على البنزين مافيه اي ضرر بس يكون ظغط المكينه في ارتفاع تدريجي مو زي مايصير في المطارحات اللي وضحنا اضرارها سابقا

كابريس
29-08-2002, 11:15 PM
مشكورين ياشباب على التوضيح

كابريس
17-09-2002, 09:03 PM
ماهو السبب الذي جعل هوندا افضل صانع للجير الأوتوماتيك في العالم؟؟

لماذا لم تكن مرسيدس أو BMW ??

كابريس
07-10-2002, 12:49 AM
رد مقتبس من كابريس
ماهو السبب الذي جعل هوندا افضل صانع للجير الأوتوماتيك في العالم؟؟

لماذا لم تكن مرسيدس أو BMW ??

مافي أحد يجاوب ؟؟

AMG,NFS,M5,S8 ?? :(