PDA

View Full Version : أكورد 2003 (الأوروبية).....


NFS
25-08-2002, 07:32 AM
هذي صور للأكورد الأوروبية تحت التجربة صورت في نربرجرينج في المانيا ، السيارة ستزود بأربع محركات :

2.0 لتر و 160 حصان.
2.4 لتر و 180 حصان.
2.4 لتر و 240 حصان.
2.2 لتر ديزل بقوة 140 حصان.

وجميع محركات البنزين مزودة بتقنية الـi-VTEC.

عندي شعور أنها بتكون أجمل من الموديل الامريكي بمراحل (يا حظهم اليابانيين والأوروبيين).

الصور والمصدر (http://www.vtec.net/news/news-item?news_item_id=19659)

كابريس
25-08-2002, 07:41 AM
2.4 لتر = 240 حصان ‍‍‍‍‍!!!

:eek:

100 حصان / لتر

ماكسيما

3.0 لتر=227 حصان
75 حصان / لتر ‍‍‍

قمة التخلف ‍:confused:

760IL
25-08-2002, 11:49 AM
ماكسيما

3.0 لتر=227 حصان
75 حصان / لتر ‍‍‍

قمة التخلف
-----------------
فعلا

Oettinger
25-08-2002, 12:27 PM
شباب اذا تعتبروا

3.0 لتر=227 حصان
75 حصان / لتر ‍‍‍

قمة التخلف ، فأيش خليتوا الى الامريكي؟!! 45حصان/لتر ايش تصير؟ فوق قمة التخلف؟

M5
25-08-2002, 03:52 PM
بصراحه تصاميم هوندا في الفتره الأخيره .. صارت تخوف والله يستر من اللي جاي !

مشكور أخوي NFS .. بس معليش في غلطع بسيطه انت ذكرتها بالنسبة للمحرك 2.4 و 240 حصان .


لأنه في الحقيقه هو 2.4 = 250 حصان :eek: :eek:


============================
بالنسبة للتخلف في المحركات ..
اش رايكم في محرك الكابريس الـ 84 ( أشهر موديل بعد التسعاوي ;) )

5.0 = 140 حصان

يعني .. :)

28 حصان / لتر . . . . . أوبسس :rolleyes:






تحياتي للجميع :)

كابريس
25-08-2002, 08:33 PM
الكابريس القمة في التخلف بين الجميع ;) من ناحية الأحصنة بس العزم لا;)


انا اقصد ان الماكسيما بالنسبة للهوندا تعتبر قمة في التخلف:D


الظاهر سيارتي الجاية مستقبلا حتكون هوندا;)

SKYLINE GTR
26-08-2002, 07:51 AM
وليه الماكسيما هي اللي تقارنونها دايما بالسيارات ؟؟؟

قلتوا الماكسيما قمة التخلف مقارنة مع هوندا

اذا قارنتوا الماكس مع الاكورد بتطلع الاكورد هي التخلف الحقيقي فعلا

الاكورد 3 لتر = 200 حصان
يعني 67 حصان / لتر

وبعدين محركات الماكس ما فيها اي نظام للتحكم بتوقيت الصمامات مثل الهوندا

اذا صار فيها قارنوها مع الهوندا

M5
26-08-2002, 09:50 AM
SKYLINE GTR

محرك الهوندا اللي عندنا SOHC وترجمتها بالعربي ( كامه علويه مفرده )

محرك الماكسيما اللي عندنا DOHC وترجمتها بالعربي ( كامه علويه مزدوجه )

واذا مافهمت مستعد أشرح مره ثانيه وثالثه ورابعه .. :)


أخوي :)
ممكن تقارن لي بين هالمحركين ؟

انفينتي I 35 ( تبع نيسان ) : 3.5 ليتر = 255 حصان .

أكيورا TL ( تبع هوندا ) : 3.2 ليتر = 260 حصان .

وكلهم DOHC .. وكلهم مزودين بانظمة التحكم في تغيير توقيت الصمامات :)



وحياك الله :)

NFS
26-08-2002, 08:30 PM
على فكرة يا M5

الـTL-S محركها SOHC مش DOHC.


وأيضاً العزم أكبر لصالح الأكيورا.

SKYLINE GTR
26-08-2002, 09:13 PM
اخوي ابو عبدالله

من قالك ان الانفنيتي اللي قلت فيها نظام للتحكم في توقيت الصمامات ؟

وبعدين القوة الحصانية مو كل شي
الانفنيتي قوتها 255 حصان لكن عزمها اكبر ( 246 قدم @ 4400 دورة / دقيقة )
الاكيورا TL قوتها 225 حصان لكن عزمها عادي ( 216 قدم @ 4700 دورة / دقيقة ) يعني نفس عزم الماكسيما بمحركها الحالي والماكسيما يتوفر عزمها عند 3600 دورة / دقيقة مو 4700 :confused: :confused:
الاكيورا TL-S قوتها 260 حصان وعزمها اقل من الانفنيتي ( 232 قدم @ 3500 - 5500 دورة / دقيقة )

لاحظ ان محركات الاكيورا كلها فيها نظام تحكم بتوقيت الصمامات لكن الانفنيتي ما فيها ومع هذا الانفنيتي افضل عزم

والاكيورا الاخيرة لاحظ انها معدلة من القسم الرياضي في الهوندا والانفنيتي ما عدلت

احل لو عدلت وصار فيها نظام التحكم في توقيت الصمامات كيف بتصير ؟؟؟؟

محركات نفاثة :eek: :eek:

NFS
26-08-2002, 10:48 PM
صح كلامك أخوي SkyLine عزم الأنفينتي أكبر من الأكيورا "كنت معتمد على ذاكرتي بس الظاهر أني بديت أنسى".

لكن عن نظام تغيير توقيت الصمامات فالأنفينتي فيها نظامها الخاص المعروف بأسم "CVTC" وهو أختصار continuous variable valve timing control.

هذا الموقع يذكر هذه الشيء:
http://www.canadiandriver.com/news/010918-3.htm

وبالمناسبة فئة الـType S والـType R لا تعتبر فئة معدلة وأنما ستوك لأنها تأتي من مصنع كما هي.

والقسم الرياضي لهوندا أسمه MUGEN وهو يعدل سياراتها للسباقات وليس له علاقة بالسيارات الجديدة التي تباع في الوكالة.

DodgE
26-08-2002, 10:54 PM
رد مقتبس من Oettinger
شباب اذا تعتبروا

3.0 لتر=227 حصان
75 حصان / لتر ‍‍‍

قمة التخلف ، فأيش خليتوا الى الامريكي؟!! 45حصان/لتر ايش تصير؟ فوق قمة التخلف؟


أي ولله
:D :D :D :D :D :D :D

M5
27-08-2002, 02:27 AM
معليش .. كنت متصور ان الـ TL بكامتين علوية .. لكن طلعت بكامه واحده فقط !!

شيء مدهش فعلاً كامه واحده و 260 حصان !!!!

مشكور أخوي NFS على الايضاح :)



SKYLINE GTR
يعجبني حماسك الشديد والمؤدب في الرد .. يا عصبي :)

الكلام اللي قاله NFS عن توقيت صمامات النيسان .. وعن القسم الرياضي لهوندا .... هو عين الصواب :)

وأرجوا انك ما تطلعلي بعد شوي بأحد محركات شركة NISMO وتقول هذا محرك ستوك من نيسان :rolleyes:





على فكره ..
محرك الـ NSX الجديد 3.2 ليتر أبو 290 حصان ( بدون أي شواحن ) .. " ستوك " وبدون أي تعديل ،،
هو اللي بكامتين ( DOHC )

91 حصان / ليتر :cool:



تصدقني لو أقولك أن الـ NSX أخف من الماكسيما الفل أوبشن بـ 60 كيلو غرام ؟!! :D

SKYLINE GTR
27-08-2002, 02:45 PM
اخوي NFS
تصدق اول مرة ادري عن هالنظام في انفنيتي ؟؟؟؟

معقولة اصدق مجلة واكذب موقع نيسان الرسمي ؟؟؟

شوف اللينك هذا
http://www.nissannews.com/?http://www.nissannews.com/infiniti/2003vehicles/i35/specs.shtml
مافيه اي شي من اللي قلته

وبعدين محركات الهوندا هي فيها نظام الحقن حقن مباشر مو نظام حقن الكتروني وهذا يخلي قوة السيارة و عزمها يزيد اكثر عن محرك الانفنيتي ( نظام حقن الكتروني )

اذكر مرة في مجلة قريت عن نيسان جلوريا اللي في اليابان

محركها 3 لتر لاحظ 3 لتر وقوة المحرك 240 حصان بس !!!!!! ومحركها نظام الحقن فيها حقن مباشر مثل الاكيورا ولا فيه نظام تحكم بتوقيت الصمامات :)

M5
27-08-2002, 03:34 PM
SKYLINE GTR

ممكن توضح أكثر وش المقصود بالحقن المباشر ..

لأن عندي لبس في المسأله هذي .. أنا اللي أعرفه ان الحقن المباشر في محركات الديزل ( حقن الوقود في غرفة الاحتراق مباشره ) باستخدام بخاخ ميكانيكي ..

هل هذي هي الطريقه نفسها اللي تستخدمها هوندا ؟؟

لو عندك شيء جديد .. أفيدنا :)

SKYLINE GTR
27-08-2002, 03:42 PM
اخوي M5

اجابة على سؤالك
نعم هي نفسها الطريقة

شف اللينك هذا و تأكد
http://www.acura.com/models/model_specs_index.asp?module=tl

M5
27-08-2002, 05:07 PM
شفت اللينك ..

لكن مو موضح فيه الطريقه !

كل اللي مكتوب ..

Fuel Injection
PGM-FI Multi-Point Injection with AAI

يعني ذكر انه بخاخ متعدد النقاط .. وبس !



لكن السؤال هل هو بنفس طريقة محركات الديزل ؟
لأن وقود الديزل ينبخ داخل السلندر بضغط عالي جداً جداً .. ما يتحمله البنزين !

NFS
27-08-2002, 08:04 PM
أخوي SkyLine GTR

في بعض الأحيان موقع الشركة ما يذكر كل المميزات التقنية والميكانيكية لأقتناعهم بأن الزبون ما يهتم بهذي الأمور وهذا في رأيي أنه شيء غلط.

فمثلاً الموقع إللي أنا حطيته ذكر ان محرك VQ مزود بجنزير معدني لتحريك أعمدة الكامة بعكس معظم صانعي السيارات الذين يستخدمون سيور مطاطية "مثل الهوندا وتويوتا حيث أن الواحد يضطر لتغيير السير هذا كل 100,000 كلم".

أيضاً ذكر الموقع أن المحرك مزود بخاصية "Drive-By-Wire" بعكس معظم المحركات اليابانية التي تستخدم السلك المعدني لفتح وأغلاق الصمام الخانق "Throttle".

هذه الأشياء لم تذكر في الموقع الرسمي لأنفنتي يمكن لانهم يعتقدوا أن من يشتري السيارة لا يهتم بالأمور الميكانيكية بعكس أهتمامهم بالتجهيزات ووسائل الراحة.

LAND CRUISER
28-08-2002, 02:57 AM
:)