PDA

View Full Version : فولكسفاجن توران


Mr.Zr-1
01-09-2002, 04:09 AM
http://www.ampa-mena.com/images/touran_01.jpg

سيشهد معرض باريس الذي يقام في سبتمبر إطلالة سيارة فولكسفاجن الجديدة «توران»، وهي سيارة من فئة الفان الصغير تتسع لسبعة ركاب وستتنافس بشكل مباشر مع سيارة أوبل الساخنة «زافيرا».

وتدخل فولكسفاجن إلى الأسواق وهي واثقة من تحقيق النجاح على الرغم من تأخرها كثيرا في تقديم سيارة تنافس ضمن فئة سيارات الفان الصغيرة. فالتركيبة الهندسية، والتصميم، والتجهيزات، والمتانة والموثوقية العالية تضع توران على قدم وساق مع زافيرا التي تعد الأكثر نجاحا ضمن هذه الفئة الرائجة جدا من السيارات العائلية.

وبتطوير وبناء السيارة على نفس أرضية جولف، تضمن فولكسفاجن للعملاء درجات عالية من الموثوقية ومستويات متميزة من الأداء الرياضي والجودة العالية.

وستدخل توران الأسواق في الربع الأول من العام 2003 مباشرة بعد تقديم طراز القمة فايتون والمركبة النفعية الرياضية طوارق. وتشير معلومات عن احتمال إيقاف إنتاج مركبة المينيفان الكبيرة «شاران» بعد انقضاء الدورة الطرازية للجيل الحالي منها في العام 2005، ويمكن أن يتم إيقاف إنتاجها في موعد أبكر إذا اقتضى الأمر.

وتطرح فولكسفاجن سيارتها الجديدة ضمن تصنيف MPV للمركبات متعددة الأغراض. وبطول جسمها البالغ 4.39 متر، وعرضه 1.79 متر، وارتفاعه 1.63، تكون توران أقصر طولا ولكن أكثر عرضا وارتفاعا من طراز الستيشن واجن من جولف لتوفير اتساع أكبر للركاب.

ولم تكشف فولكسفاجن عن أي صور داخلية للسيارة بعد، لكنها تؤكد توفير 7 مقاعد منفصلة ومرونة كاملة في الترتيب الداخلي بما يتوافق مع كل مهمة تقوم بها السيارة، وتجهيزات أمان غير متوقعة ضمن الفئة التي تنافس بها.


http://www.ampa-mena.com/images/touran_02.jpg

وتم تركيب الإسم «توران» Touran من كلمتين هما «تور» Tour أي سياحة للدلالة على السفر والترحال، و«ان» -an وهي نهاية الإسم «شاران» الذي تطلقه فولكسفاجن على مركبتها المينيفان الكبيرة. والإسم النهائي ترى فولكسفاجن أنه يناسب شريحة العملاء المستهدفة وتتميز بحب المتعة والمغامرة.

وعند انطلاقها للأسواق، سيتوفر لـ توران 3 محركات من عائلة FSI الجديدة، وتتميز بتقنية الحقن المباشر لوقود البنزين، بالإضافة إلى محرك توربو ديزل TDI. ويتسم طابع الأداء للمحركات الأربعة بالديناميكية في الإستجابة، والاقتصادية في صرف الوقود، وستتراوح القوة بين 100 حصان لمحرك 1.6 لتر FSI، وبين 136 حصان لطراز القمة. وستضاف المزيد من خيارات القوة خلال العام القادم.

وسمة فريدة ضمن فئة سيارات الفان الصغيرة ستميز توران عن غيرها هي توفير خيار ناقل الحركة اليدوي بـ6 سرعات كتجهيز أساسي لجميع محركات FSI والمحرك TDI. وحسب الطلب يمكن تطويره إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ6 سرعات تقول فولكسفاجن أنه يجمع بين إيجابيات الناقل اليدوي ومميزات الناقل الأوتوماتيكي بطريقة مبتكرة وجديدة كليا.

وستوفر المقصورة الداخلية خمسة مقاعد كتجهيز أساسي ضمن توليفة مدروسة تتيح تنويع كبير لوضعيات الجلوس. فالمقاعد الثلاثة في الصف الثاني يمكن بسهولة تغيير مواقعها أو طويها أو تنزيلها بالكامل من السيارة.

ولكي توفر توران الاتساع لسبعة ركاب، يمكن الحصول على مقعدين إضافيين في الصف الثالث ويتميزان بإمكانية طويهما بالكامل في داخل أرضية السيارة لتوفير مساحة تحميل خلفية حجمها 600 لتر فيما يصل الحد الأقصى للحمولة إلى 650 كيلوغرام.

وكباقي سيارات فولكسفاجن، يتميز الجسم بطلاء كامل لحمايته ضد الصدأ، وبخياطات تلحيم ليزرية لضمان صلابة استثنائية ومستويات عالية من الأمان. وتحمل السيارة وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، وجانبية لركاب الصفين الأول والثاني، ووسائد نشطة لحماية الرأس، وأحزمة أمان ثلاثية النقاط للمقاعد السبعة، وفرامل قرصية مهواة في الأمام وقرصية مصمتة في الخلف ويدعم عملها نظام لمنع انقفالها ABS في الحالات الطارئة ونظام مساعد الفرملة BAS لمساعدة السائق في الضغط على دواسة الفرامل بأقصى قوة ممكنة لتسريع إيقاف السيارة. كما يتعزز أداء الهيكل بالنظام الإلكتروني لدعم الثبات والتحكم.

ولا ينحصر التنويع والمرونة في وضعيات الجلوس وترتيب المقاعد فحسب، بل في أماكن التخزين العديدة الموزعة في 39 موقعا لتخزين الأمتعة بشتى أنواعها.

وعلى غرار باقي سيارات فولكسفاجن، توفر المقصورة تجهيزات غنية ومستويات عالية جدا من الجودة ومظهر يدل على الفخامة والعمر المديد، وتشمل التجهيزات الأساسية لطراز القاعدة نظام قفل مركزي للأبواب مع جهاز ريموت كنترول يعمل بموجات الراديو وليس الأشعة تحت الحمراء، ومرايا جانبية ذاتية التسخين لقشع الضباب يمكن تشغيلها عبر ريموت كنترول القفل المركزي، ونوافذ أمامية كهربائية.

ومن المتوقع أن تتميز توران بأداء رياضي وتحكم آمن بفضل استبدال التعليق الخلفي وكان يتكون من عارضة محورية في جولف بنظام أكثر تطورا يعمل بأربعة روابط تحكم ديناميكية، وسيتدعم التوجيه بنظام مساندة إلكترو هايدروليكي، وهو نظام قدمته فولكسفاجن أول مرة عبر بولو الجديدة لهذا العام.

وترفض فولكسفاجن تحديد الأسعار المقترحة لطرازات توران الجديدة، لكنها تريد بيع 12 ألف وحدة على الأقل في السنة الطرازية الأولى. وسيتم صنع السيارة على خط إنتاج جديد في وولفسبيرغ في ألمانيا.


وفي النهايه تقبلوا تحياتي لكم اخوكم المخلص لكم Mr.Zr-1 :)