SL500
10-10-2002, 01:33 PM
على الرغم من شبه الإجماع بريادة مرسيدسبنز إس كلاس لمختلف عروض قطاع السيارات الفخمة في العالم والتي لا تزال تمثل 46 في المائة من مبيعات السيارات الفخمة العليا في أوروبا الغربية، ونحو 40 في المائة في الولايات المتحدةوما لا يقل عن 58 في المائة في اليابان، إلا أنه لم يعد في وسعها تجاهل مرور أربع سنوات على إطلاق جيلها الحالي وتوقع اشتداد المنافسة المقبلة مع الجيل الجديد من موديل آودي آي 8 (Audi A8)، ودخول فولكس فاغن مع موديل فايتون (Phaeton)، وقرب وصول الجيل الجديد من جاغوار إكس جاي أواخر العام الحالي.
لذلك سيشهد الموديل عدة تحسينات تجميلية خارجية وداخلية، ومن أبرز التحديثات المقترحة إتاحة خيار الدفع الرباعي 4MATIC والذي يتوفر في موديل إي كلاس وفي الجيل المحسن من سي كلاس بالإضافة إلى إتاحة نظام الحماية الاستباقية PreSafe ، والذي يتدخل لتحضير الركاب والسيارة قبيل وقوع الحادث، من أهمها توفر الحماية الاستباقية.
تحديثات الأمن والحماية:
سيتم إتاحة الحماية الاستباقية PreSafe إضافة الى أجهزة منع الانزلاقات الكبحية والدفعية وبرنامج التحكم بالثبات، والوسادات الهوائية المواجهة والمجانبة للراكبين الأماميين والستارتين الهوائيتين الحاميتين لرؤوس الركاب المجانبين للنوافذ الأربع، وسيتاح نظاما الدفع الرباعي فورماتيك 4MATIC إضافيا مع اي من فئات محركات الأسطوانات الست V6 أوالثماني V8، ليوزع العزم بين المحورين الأمامي والخلفي لتحسين ظروف الثبات خصوصا في الظروف الانزلاقية، اما نظام الحماية الاستباقية للحوادث والذي يطلق للمرة الأولى في العالم، فهو يتشكل من أجهزة رصد مختلفة ومتصلة خصوصا بأنظمة الكبح ومنع الانزلاقات والتحكم بالثبات، وعند تخطي المعطيات حدود الخطر المحددة في البرمجة الإلكترونية لنظام الحماية الشاملة، أي عند بلوغ مرحلة من الشرود المنذر بوقوع حادث، يتدخل نظام الحماية الاستباقية في الهامش الزمني الفاصل بين خلل السلوك وبين وقوع الحادث، فيشد السائق والراكب الأمامي
الى مقعديهما، بينما تستعيد مقاعدالراكب الأمامي والأخرى الخلفية أفضل الوضعيات وأكثرها ملاءمة للإفادة من الوسادات الهوائية المختلفة، مع إغلاق فتحة السقف أوتوماتيكيا عند بدء شرود الهيكل، ويرتكز مفهوم الحماية الاستباقية على دراسات كثيرة أظهرت توافر هامش زمني قابل للاستغلال في نحو
ثلثي الحوادث، بين لحظة توافر المعطيات شبه المؤكدة عن قرب وقوع حادث، وبين لحظة وقوع الأخير.
وفي حال تفادي وقوع الحادث بعد تدخل نظام الحماية الاستباقية، تعود أحزمة الحماية الى وضعيتها الطبيعية لتمكين السائق والركاب من إعادة مقاعدهم وفتحة السقف الى وضعياتها الأساسية.
تطوير المحركات:
في تطوير المحركات تم إتاحة خيار الأسطوانات ال V12 مع شاحنين توربينيين، كما يتوفر في الموديلات المنافسة من مايباخ ورولز رويس والتي ستطلق لاحقا.
وستعلو خيارات عروض الموديل المتدرجة قوتها من 204 الى 500 حصان، وعدد أسطواناتها من ست أسطوانات V6 الى ثمان منها V8 أو إثنتي عشرة أسطوانة V12 في موديلS600، وستجهز بشاحنين توربينيين مع مبادليين حراريين، لإيصال القوة الى500 حصان من سعة 5 ،5 ليتر مع عزم دوران 800 نيوتونمتر، وتكفيها مدة 4 ،8 ثانية لتتخطى سرعة مائة كلم/ساعة بعد الانطلاق.
التغييرات والتحديثات التصميمية:
تبرز التغييرات والتحديثات التصميمية بدءا من المقدمة مع المصد ذي فتحات الهواء المعدلة في أسفله، وشبك التهوئة العلوي الواقع بين المصباحين المعدلين بدورهما مع غطاءين شفافين تماما، ثم في المرآتين الجانبيتين اللتين تم تعديل شكلي إطارهما، وصولا الى المصباحين الخلفيين اللذين تتوسطهما خطوط بلاستيكية بيضاء.
وفي المقصورة أتيح نظام كوماند COMAND الشامل لوظائف الملاحة الإلكترونية والتلفون والنظام السمعي والتكييف، مع شاشة ملونة مقياسها 6 ،5 بوصة، في حين يبقى نظام الملاحة الإلكترونية من التجهيزات الأساسية في فئة إس 600 والإضافية في الفئات الأخرى، وشملت لمسات التعديل نحو أربعين عنصرا في المقصورة، مع تحسين المقاعد في الفئات عموما، وإتاحة خيار التكيف الهوائي الأوتوماتيكي لمقعدي السائق والراكب الأمامي، والذي يتضمن جعبا هوائية داخلية تنتفخ أو تنفس تلقائيا حسب اتجاه السيارة وسرعتها، فيقابل انعطاف السيارة الى اليمين مثلا، بانتفاخ جعب الجانب الأيسر من ظهر كل من مقعدي السائق والراكب الأمامي لتخفيف تأثرهما بالانعطاف.
ومن العروض الجديدة الأخرى يذكر إمكان اختيار تلبيسات جلدية جديدة من النابا (nappa) والنوبوك (nubuk) مع تلبيس بطانة السقف بالألكانتارا (alcantara)، ويتوقع أن يباع موديل S600 بحوالي 500 ،117 دولار أمريكي. :D
لذلك سيشهد الموديل عدة تحسينات تجميلية خارجية وداخلية، ومن أبرز التحديثات المقترحة إتاحة خيار الدفع الرباعي 4MATIC والذي يتوفر في موديل إي كلاس وفي الجيل المحسن من سي كلاس بالإضافة إلى إتاحة نظام الحماية الاستباقية PreSafe ، والذي يتدخل لتحضير الركاب والسيارة قبيل وقوع الحادث، من أهمها توفر الحماية الاستباقية.
تحديثات الأمن والحماية:
سيتم إتاحة الحماية الاستباقية PreSafe إضافة الى أجهزة منع الانزلاقات الكبحية والدفعية وبرنامج التحكم بالثبات، والوسادات الهوائية المواجهة والمجانبة للراكبين الأماميين والستارتين الهوائيتين الحاميتين لرؤوس الركاب المجانبين للنوافذ الأربع، وسيتاح نظاما الدفع الرباعي فورماتيك 4MATIC إضافيا مع اي من فئات محركات الأسطوانات الست V6 أوالثماني V8، ليوزع العزم بين المحورين الأمامي والخلفي لتحسين ظروف الثبات خصوصا في الظروف الانزلاقية، اما نظام الحماية الاستباقية للحوادث والذي يطلق للمرة الأولى في العالم، فهو يتشكل من أجهزة رصد مختلفة ومتصلة خصوصا بأنظمة الكبح ومنع الانزلاقات والتحكم بالثبات، وعند تخطي المعطيات حدود الخطر المحددة في البرمجة الإلكترونية لنظام الحماية الشاملة، أي عند بلوغ مرحلة من الشرود المنذر بوقوع حادث، يتدخل نظام الحماية الاستباقية في الهامش الزمني الفاصل بين خلل السلوك وبين وقوع الحادث، فيشد السائق والراكب الأمامي
الى مقعديهما، بينما تستعيد مقاعدالراكب الأمامي والأخرى الخلفية أفضل الوضعيات وأكثرها ملاءمة للإفادة من الوسادات الهوائية المختلفة، مع إغلاق فتحة السقف أوتوماتيكيا عند بدء شرود الهيكل، ويرتكز مفهوم الحماية الاستباقية على دراسات كثيرة أظهرت توافر هامش زمني قابل للاستغلال في نحو
ثلثي الحوادث، بين لحظة توافر المعطيات شبه المؤكدة عن قرب وقوع حادث، وبين لحظة وقوع الأخير.
وفي حال تفادي وقوع الحادث بعد تدخل نظام الحماية الاستباقية، تعود أحزمة الحماية الى وضعيتها الطبيعية لتمكين السائق والركاب من إعادة مقاعدهم وفتحة السقف الى وضعياتها الأساسية.
تطوير المحركات:
في تطوير المحركات تم إتاحة خيار الأسطوانات ال V12 مع شاحنين توربينيين، كما يتوفر في الموديلات المنافسة من مايباخ ورولز رويس والتي ستطلق لاحقا.
وستعلو خيارات عروض الموديل المتدرجة قوتها من 204 الى 500 حصان، وعدد أسطواناتها من ست أسطوانات V6 الى ثمان منها V8 أو إثنتي عشرة أسطوانة V12 في موديلS600، وستجهز بشاحنين توربينيين مع مبادليين حراريين، لإيصال القوة الى500 حصان من سعة 5 ،5 ليتر مع عزم دوران 800 نيوتونمتر، وتكفيها مدة 4 ،8 ثانية لتتخطى سرعة مائة كلم/ساعة بعد الانطلاق.
التغييرات والتحديثات التصميمية:
تبرز التغييرات والتحديثات التصميمية بدءا من المقدمة مع المصد ذي فتحات الهواء المعدلة في أسفله، وشبك التهوئة العلوي الواقع بين المصباحين المعدلين بدورهما مع غطاءين شفافين تماما، ثم في المرآتين الجانبيتين اللتين تم تعديل شكلي إطارهما، وصولا الى المصباحين الخلفيين اللذين تتوسطهما خطوط بلاستيكية بيضاء.
وفي المقصورة أتيح نظام كوماند COMAND الشامل لوظائف الملاحة الإلكترونية والتلفون والنظام السمعي والتكييف، مع شاشة ملونة مقياسها 6 ،5 بوصة، في حين يبقى نظام الملاحة الإلكترونية من التجهيزات الأساسية في فئة إس 600 والإضافية في الفئات الأخرى، وشملت لمسات التعديل نحو أربعين عنصرا في المقصورة، مع تحسين المقاعد في الفئات عموما، وإتاحة خيار التكيف الهوائي الأوتوماتيكي لمقعدي السائق والراكب الأمامي، والذي يتضمن جعبا هوائية داخلية تنتفخ أو تنفس تلقائيا حسب اتجاه السيارة وسرعتها، فيقابل انعطاف السيارة الى اليمين مثلا، بانتفاخ جعب الجانب الأيسر من ظهر كل من مقعدي السائق والراكب الأمامي لتخفيف تأثرهما بالانعطاف.
ومن العروض الجديدة الأخرى يذكر إمكان اختيار تلبيسات جلدية جديدة من النابا (nappa) والنوبوك (nubuk) مع تلبيس بطانة السقف بالألكانتارا (alcantara)، ويتوقع أن يباع موديل S600 بحوالي 500 ،117 دولار أمريكي. :D