View Full Version : king_SS
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي
انا معجب بك لتواضعك وشرحك باسهاب لشباب سوالف
انا اتابع مقالك والردود من فترة وفهمت مدى صرفك على السيارة من مبالغ خيالية وحيث انا من نوعيتك اقدر حبك للهواية كأن الواحد منا مدمن (اكل وشرب الحشيش (لاتروح بعيد ) حشيش الغنم ) ها ها ها
انت تحب السرعات العالية
انا احب اطلع جبال الرمل في الرياض او القصيم ولي صولات وجولات
مارايك
383 شفر او 377 او 350 او 334
احب المحركات ذات سعات متوسطة وهي لهاشعبية في بلدها مثل الشفر ارجوا لايزعلون اصحاب الدوج
في الوقت الحاضر عندي مشروع صغير هو بناء
334 ستروك مع جير 700R4 معدل
ونظام بخاخ اكسل كامل مع نظام الدخول للكمبيوتر عن طريق لاب توب
ومنفلد من إدل بروك مع البخاخات والحساسات
بساتن من كث بلاك
هرمونك بلنس
روس برفورمرآربيأم من ادل بروك
هدرز مفصول بالكامل للخلف مع الدبات
زيوت خاصة مثل موبيل1
بعض القطع المساعدة في سهولة الحركة للكرنك في السرعات العالية
عامود تايمن 4x4 خاص
روكر ارم المنيوم 1.6
نظام كهرباء اكسل 300 كامل
ويوجد المزيد مع توفر الدراهم وطلبية موقوفة عند summit
لعدم وجود مال للشحن
وهذا احببت المشاركة الفعالة
اخوك في الله
King_SS
05-11-2002, 03:50 PM
يا هلا والله بعمالقة الطعوس وسيارات الدفع الرباعي
والله يا سيدي من كلامك .. المكينة هذي حتكون جبارة وصدقني اكبر طعس حيكون عندك زي مطب ..
بس على فكرة ال 383 قارنوها بجميع الستروكات الاخرى وطلعت هيا الافضل من ناحية العزم على دورات منخفضة اقوى ومن ناحية ال rpm حيكون اطول شوية ... بما انو في البر اي سيارة انا في نظري ما احبذ انا تكون متوسطة المدى يعني .. تعشق على 5000rmp او 5500rmp
اذا انت بتفكر تحط جيربكس 700R4 انا في نظري انك تحط مكينة 383
هيا احسن خيار ..
لانو هنا الشباب وعند اخي بالذات بنعاني من مشكلة انو ال redline قصير جدا .. يعني في حدود ال 5500rpm والسيارة عليها اربع سرعات .. غير متناسقة بالمررة .. والسيارة هيا جيب شيروكي ..
ليش انا اقللك .. تطلع الطعس بالنمرة الثانية افضل مما انك تطلع الطعس بالنمرة الثالثة .. لانو غابلا النمرة الثالثة مداها طويل وتحتاج الى تورك عالي جدا عشان اخليها تمشي ..
لاكن النمرة الثانية ويكون عندك RPM خيالي .. مثلا 6000 دورة في الدقيقة او اكثر ..
عشان كدة المكينة ال 383 هي الافضل .. ومع الشغل اللي انت قايل عليه ..
اسمحلي .. الجيب حيكون داهية .. والهل حيسير مررة قوي ماشالله تبارك الله
بس سؤالي ..
ليش اخترت ال 700R4 مدري بس في نظري اسواء جير تعتمد عليه في البر
ليش ؟؟
اول شي بنيته ضعيفة مقارنة با ل4L60E او ال 4L80E اللي تجي على الجمس الجديد
ليش ما تحاول تحط جير 3 سرعات TH350 Hاو TH400
لاكن بانسبة للمكينة فانا عندي مجلة فيها مقارنها بين ال 383 ومثيلاتها ..
وطبعا هيا اللي فازت باعلى تورك وباعلى احصنة
وسلامتك ..
خليل أبو سمرة
05-11-2002, 05:47 PM
رائع
SL 55 AMG
اشكرك
حيث اني اعلم 383 ومدى قوتها ولكن توجد بها مشكلة واحدة دوراتها منخفضة بحدود 5700 دورة والعزم كبير
اما 377 دوراتها عالية والعزم ياتي اقل من 383
اما انا اخترت 334 لتوفير في البنزين وتجمع بين دورات عالية وعزم جيد جدا وهذا من مقارنات كثيرة عملتها واتصالات لمتخصصين في التعديل في امريكا
اما الجير لماذا اخترتة حيث اني افكر في الاستخدام اليومي ويتحمل القوة الصادرة من المحرك بحسب افادة المتخصصين في امريكا مع طلب تعديل كامل للجير
الجير 700 ياخذ من المحرك 45 حصان ان كانت ذاكرتي جيدة
والجير 4L60E او ال 4L80E ياخذ كثير من المحرك بحوالي 60 حصان او اكثر بقليل
معناه هدر في الاحصنة الواحد يبذل الغالي للحصول عليها
وفي المستقبل ان لم ينفع الجير الأوتو حولت الى جير عادي 6 سرعات خاص بالدفع الرباعي
سؤال / تعديل المحرك الاصلي للSS مكلف وشراء تيربو مكلف ايضا
لماذا لم تحول المحرك الى 383 ممكن تصل قوة المحرك الى600 حصان بدون غاز ومع الغاز 900 حصان والتكاليف لاتصل لقيمة التيربو ومكملاتة
في البداية فكرت باستخدام التيربو ولكن رايت ان نصف التكاليف ممكن اوفرها وفعلتها
اخواني في الامارات
ارجو ان تحددوا موعد السباق في الرمل والشروط للدخول في السباق
اخي king_SS
لوحضرة وتفرجت لانواع التعديل حترى العجب للسيارات الدفع الرباعي
كيف ممكن وضع صورة مع الرد موجودة في جهازي
King_SS
06-11-2002, 12:25 PM
طيب غريبة ياخي المفروض انت باي حال من الاحوال تحتاج اقوى عزم ممكن والمكينة ال 383 توفره لك .. بس انا توي اعرف منك .. انك تبي السيارة للاستخدام اليومي .. صحيح .. وكلامك صحيح ..
انا في باديء الامر اتوقعتك راح تسوي سيارة للبر وبس يعني ما تسوقها في وسط البلد ..
بالنسبة للكابرس حقي .. انا جربت الغاز .. وبعدين جربت السوبر شارجر ..
وبعدين جربت الغاز والسوبر شارجر معا ... واخيرا جربت التيربو ..
تبغ مني الصراحة ..
التيربو اعظم جهاز شفته اخترع الى الان .. قوة وسهولة في التحكم ومرونة وسلاسة وسعر مناسب
وبالرغم من التعقيدات اللي فيه لاكن بتقدر توصل فيه مراحل جبارة ..
صحيح سيارتي ممكن اخليها 600 حصان سحب عادي .. وبالغاو 900 حصان ..
لاكن بالتيربو انا ممكن اخليها 900 حصان وبالغاز ممكن اوصلها الى 1200 حصان ... وهذا واحد تيربو ... ممكن احط توين تيربو واخلى السيارة 1600 حصان وبالغاز اوصلها الى 2000 حصان .. بس طبعا اصبحت سيارة للحلبات ماهي سيارة للشوارع
شفت ليش انا فضلت التيربو ..
صحيح كلامك انو بتكاليف اقل ممكن تسوي احسن من التيربو
بس صدقني .. مكينة سحب عادي ما تخليك تاكل عيش مع الوحوش اللي بجنبك ..
وعلى فكرة المكينة ال lt-1 توصل بستروك الى 396ci اقوى من ال 383
بس لازملك بنزين عدل عشان اشغل المكينة ..
والحمد لله على كل حال
http://www.arab3.com/upload/images/Nov02/hait_0021.jpg
ممكن شرح عن كيفية رفع lt1 الى 396
معلوماتي انا ممكن اكبر البور للسلندر 350 الى 60 ويصبح المكينة من 383 الى 388
ومع ان الامريكان لاينصحون بتلغيم المكائن الجديدة لضعف جدران السلندر عام
كيف
لو وزنت سلندر قديم ومع واحد جديد لوجدت فرق في الوزن
وحسب إفادة الخبير الامريكي الغيت مشروع تلغيم المكينة الجديدة ورجعت للقديم ولو تلاحض كثير من المحركات الجديدة فيها نسبة من الماء موجودة مع الزيت او تخرج من الشكمان طبعا لن تلاحظ إلا اذا زادت وكل هذا لن يظهر إلابعد عدة تسخينات عالية جدا وكنت عند مخرطة كثير من السلندرات معطوبة بسبب شرخ بها من الداخل وخاصة LT1
وهذا للعلم
King_SS
09-11-2002, 03:29 PM
شوف اللنك هذا ابين ليك كيف رفعها الى 396
http://www.dw-zone.com/396lt1.asp
وهذا واحد اخر فيه معلومات عامة
http://www.lt4-396.com/Hengine.htm
ممكن تكتب كم الستروك للكرنك ان امكن
والخرط للسلندر كام
لم اجد في الموقعين يشرح كم الستروك او الخرط
اخوك سعود
King_SS
10-11-2002, 05:15 AM
انا ما اعرف كم الستروك حق الكرنك لاني ما اهتم بالستروك كتير ..
لاكن اللي اعرفه انو البولك حق ال lt-1 مختلف تماما عن البولك حق ال 350 العادي
البور والستروك فيه مختلف تمامت .. عشان كدة بيقدرو اوصلو الى 396ci
بس انت ليش مركز على المكينة هذي ... الستروك ال 396 حق المكاين ال lt-1 فقط ..
لاكن بالنسبة للمكينة ال 350 انت افضلك تحط ستروك 383
رغم اني ماني شايف فايدة من الستروك لانو السوبر شارجر .. افضل من الستروك في كل الاحوال ..
لوجمعت الاثنان حيكون المحرك جبار
المحرك /LT1 396 المعروض لم يتكلم عن تغيير السلندر فقط الكرنك والاذرعة
المحرك 400 الشفر القديم جبار من ناحية العزم اما القدرة الحصانية ضعيف ولو تلاحظ ان 396 قريب من 400
لكن الغريب ان الموقعان لم يذكرو تفاصيل الكرنك والسعة
لماذا لااهتم بستروك والسعة لانها من اساسيات التعديل
ليس كل القوة في التيربو فقط لابد من اشياء اخرى
مارايك لو اني ركبت محرك 400 حصان شفر على مرسيدس الحجم 200موديل 88م خفيفة الوزن والسيارة مجهزة للسرعة العالية من الوكالة ماتحتاج إلا لمحرك جبار ليجرها لنفس السرعات التى انت تحققها في الكابرس وربما يكون اسرع في بلوغ السرعات العالية جدا من الكابرس
مارايك
اخوك
كام تتوقع لمحرك 334 الذي ابنية ان يبلغ من القوة
مع كل التعديلات الموجودة فية
King_SS
10-11-2002, 10:09 PM
في بلدنا ما تقدر تجمع الاثنين .. لانو اول شي ما عندنا الكفاءة الالية عشان نوزن الستروك ... لانه مش مجرد فك مكينة وركب ستروك وشغل ؟؟
وما تقدر تجمع الاثنين في بلدنا لانو البنزين عندنا ما يسمح بذلك او بمكائن الضغط العالي ..
بالنسبة للمرسيدس تبعك والمحرك 334 ما عندي علم بالنتيجة .. لاكن انت خلص واعزمني اجي اتفرج على موترك وشلون اسير ..