العالم
09-11-2002, 04:34 PM
السلام عليكم جميعا .
إنه الجيل الثاني والجديد من ساب 9-3.. وهو الخطوة الأولى نحو أكبر عملية تحديث تقوم بها ساب في تاريخها.. فالسيارة الجديدة ستكون بمثابة رأس الحربة لمجموعة جديدة بالكامل من السيارات تعتزم الشركة السويدية تقديمها خلال السنوات الخمس القادمة للتنافس في أكثر فئات السيارات الفاخرة رواجا. ولأنها أول سيارة ستنافس بها ساب ضمن فئة السيارات الرياضية الفاخرة الصغيرة، فقد حظيت بتفاني فرق التطوير لجعلها فريدة في كل سماتها ولتكون مثال يحتذى عندما يتعلق الأمر بتوفير الحدود القصوى من متعة القيادة.
الشكل «الكوبيهي» للسيارة الصالون المعزز بزجاج واجهة ينساب بقوة نحو الخلف، وزجاج خلفي ينساب بنعومة نحو المؤخرة، والمعلقين القصيرين في الأمام والخلف.. كلها لمسات تعلن عن قوة حضور رياضية مثيرة تؤكدها التقوسات السلبية للعجلات. لقد صمم المظهر الكلي ليعكس شعورا بالحركة والتدفق حتى عندما تكون السيارة ساكنة. وتتأكد هوية ساب المتميزة بتضافر الأشكال الرياضية للنوافذ، والقطاع الجانبي الإسفيني للسيارة والمتناغم مع تصميم المصابيح الأمامية وشبك الواجهة.
وتساهم المعالجة الديناميكية المتقنة للتصميم في تخفيض معامل مقاومة الهواء إلى 0.28 لضمان استهلاك أقل للوقود ومعدلات أقل من الضجيج، والأهم من ذلك كله ثبات خطي لا تعكر صفوه اضطرابات هوائية سلبية يمكن أن يولدها الجسم عند قيادة السيارة على سرعات عالية جدا أو خلال أعمال الفرملة السريعة. وكنتيجة لجريان الهواء بانسيابية تامة، أصبحت المؤخرة أكثر قدرة على طرد الهواء نحو الخلف بدون تكوين اضطرابات يمكن أن تخلخل استقرار السيارة.
وسيتم توجيه وتسعير 9-3 الجديدة للتنافس ضمن فئة تضم الفئة-3 من BMW ولكزس IS300، وأودي A4 وفولفو S60، وستبدأ المبيعات في شهر سبتمبر المقبل، وقد بدأ وكلاء ساب في أوروبا باستقبال حجوزات العملاء.
وقد تم تجهيز التعليق الخلفي بنظام ReAxs لتوجيه العجلات الخلفية، فقد درست ساب ديناميكية حركة التعليق الخلفي بتعمق لمنحه خاصية توجيه العجلات تحت وطأة المناورات السريعة لضمان أعلى حالات الثبات والاستقرار.. ويساهم هذا النظام في إعطاء السائق شعور يوحي له بأنه يقود سيارة دفع خلفي وليس أمامي، لأنه يتغلب بشكل كبير على نمط «تلكؤ التوجيه» عند الدوران حول المنعطفات، وهو نمط معروف عن سيارات الدفع الأمامي، وفيه تدور السيارة حول المنعطفات بزوايا أكبر مما يريد السائق. وبوجود نظام ReAxs تصبح هذه المشكلة في طي النسيان.
ويتعزز ثبات المؤخرة بنظام تعليق جديد بالكامل بتألف من 4 روابط تضمن صلابة جانبية استثنائية وطاعة خطية لرفع مستويات الراحة.
ولزيادة الدقة في المناورة، أصبح حامل نظام التوجيه أكثر انخفاضا من ذي قبل، وزيادة على الحس القوي المتبادل بين السائق وعجلات التوجيه، تساهم المساندة الآلية الحساسة للسرعة في منح استجابة سريعة ودقيقة.
ويظل التعليق الأمامي يعمل بهندسة قوائم مكفيرسون الانضغاطية المدعمة بأذرع تحكم سفلية. وقد جرى تركيب النظام على هيكل ثانوي لعزل الضجيج والاهتزاز، وهو مصنوع بتكنولوجيا ضغط المياه لمنح صلابة استثنائية ترفع من معايير التحكم في مواجهة الحركات الجانبية العنيفة، ويؤمن طاعة تامة عند القيادة بسرعات خطية عالية.
وتجهز السياره بأنظمه ثبات واستقرار عده منها نظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام توزيع قوة الفرملة EBD، ونظام التحكم بالفرامل على المنعطفات CBC، ونظام منع دوران العجلات في محلها TCS.. وستكون هذه الأنظمة متوفرة كتجهيز قياسي انطلاقا من التزام ساب بتوفير أعلى مستويات الأمان.
وستوفر ساب عند تقديم السيارة للأسواق ثلاثة محركات جديدة، جميعها بأربع أسطوانات متتالية وتصنع رأسا وقاعدة من الألمنيوم وتحمل 4 صمامات لكل أسطوانة وعمود كامات علوي مزدوج وتتنفس بواسطة شاحن التوربو. وستكون سعة المحركات الثلاثة 2.0 لتر لكنها تختلف في قواها.
وتؤكد ساب أن المحركات الجديدة وإن كانت تشترك في التقنية مع بعض محركات جنرال موتورز فإنها تحمل تجهيزات فريدة بها ولن تتوفر في أي من سيارات جنرال موتورز الأخرى وأهمها نظام تحكم بالخانق عالي الحساسية، وتسليم تكيفي للعزم ينسجم مع طبيعة الأداء ويخضع لسيطرة نظام التحكم الجديد بالمحرك «تريونيك 8»، وهو نظام من تطوير ساب مجهز بشريحة تحكم رقمية سريعة الاستجابة بسرعة 32 بت.
وسيحمل طراز القاعدة محركا بقوة 150 حصان و بعزم يبلغ 177 رطل-قدم، وبرغم سعة المحرك البالغة 2.0 لتر، ستحمل السيارة الإسم 1.8t.
وسيحمل طراز الوسط الإسم 2.0t، وسيتم تجهيزة بمحرك يولد 175 حصان من القوة و195 رطل-قدم من العزم.
أما المحرك الثالث فسيحمله طراز القمة 2.0T ، وسيوفر 210 حصان من القوة و221 رطل-قدم من العزم. وسيتوفر لهذا المحرك فقط ناقل حركة يدوي بـ6 سرعات، بينما يتوفر للطرازين الآخرين ناقل يدوي بـ5 سرعات. وحسب الطلب يمكن الحصول على ناقل أوتوماتيكي بـ5 سرعات للطرازات الثلاثة مجهز بخاصية «سنترونيك» للتبديل التتابعي.ولكن من نقاط الضعف المسجاه عنها الضجيج الصادر من المقصوره على السرعات العاليه ..
http://www.km77.com/marcas/saab/9-3_02/22tid/med/01.jpg
http://irishcar.com/ICOimages/saab93planefr.jpg
http://irishcar.com/ICOimages/saabnew93.jpg
http://irishcar.com/ICOimages/saab93boot.jpg
http://www.pcauto.com.cn/newcar/photo/10205/pic/SAAB93_1.jpg
http://www.imakenews.com/autospies/word_images/6011898_image012.jpg
http://www.imakenews.com/autospies/word_images/6011898_image014.jpg
http://www.imakenews.com/autospies/word_images/6011898_image010.jpg
http://www.imakenews.com/autospies/word_images/6011898_image016.jpg
تحياتي لكم
العــــــــــالم:) :D ;) :cool:
إنه الجيل الثاني والجديد من ساب 9-3.. وهو الخطوة الأولى نحو أكبر عملية تحديث تقوم بها ساب في تاريخها.. فالسيارة الجديدة ستكون بمثابة رأس الحربة لمجموعة جديدة بالكامل من السيارات تعتزم الشركة السويدية تقديمها خلال السنوات الخمس القادمة للتنافس في أكثر فئات السيارات الفاخرة رواجا. ولأنها أول سيارة ستنافس بها ساب ضمن فئة السيارات الرياضية الفاخرة الصغيرة، فقد حظيت بتفاني فرق التطوير لجعلها فريدة في كل سماتها ولتكون مثال يحتذى عندما يتعلق الأمر بتوفير الحدود القصوى من متعة القيادة.
الشكل «الكوبيهي» للسيارة الصالون المعزز بزجاج واجهة ينساب بقوة نحو الخلف، وزجاج خلفي ينساب بنعومة نحو المؤخرة، والمعلقين القصيرين في الأمام والخلف.. كلها لمسات تعلن عن قوة حضور رياضية مثيرة تؤكدها التقوسات السلبية للعجلات. لقد صمم المظهر الكلي ليعكس شعورا بالحركة والتدفق حتى عندما تكون السيارة ساكنة. وتتأكد هوية ساب المتميزة بتضافر الأشكال الرياضية للنوافذ، والقطاع الجانبي الإسفيني للسيارة والمتناغم مع تصميم المصابيح الأمامية وشبك الواجهة.
وتساهم المعالجة الديناميكية المتقنة للتصميم في تخفيض معامل مقاومة الهواء إلى 0.28 لضمان استهلاك أقل للوقود ومعدلات أقل من الضجيج، والأهم من ذلك كله ثبات خطي لا تعكر صفوه اضطرابات هوائية سلبية يمكن أن يولدها الجسم عند قيادة السيارة على سرعات عالية جدا أو خلال أعمال الفرملة السريعة. وكنتيجة لجريان الهواء بانسيابية تامة، أصبحت المؤخرة أكثر قدرة على طرد الهواء نحو الخلف بدون تكوين اضطرابات يمكن أن تخلخل استقرار السيارة.
وسيتم توجيه وتسعير 9-3 الجديدة للتنافس ضمن فئة تضم الفئة-3 من BMW ولكزس IS300، وأودي A4 وفولفو S60، وستبدأ المبيعات في شهر سبتمبر المقبل، وقد بدأ وكلاء ساب في أوروبا باستقبال حجوزات العملاء.
وقد تم تجهيز التعليق الخلفي بنظام ReAxs لتوجيه العجلات الخلفية، فقد درست ساب ديناميكية حركة التعليق الخلفي بتعمق لمنحه خاصية توجيه العجلات تحت وطأة المناورات السريعة لضمان أعلى حالات الثبات والاستقرار.. ويساهم هذا النظام في إعطاء السائق شعور يوحي له بأنه يقود سيارة دفع خلفي وليس أمامي، لأنه يتغلب بشكل كبير على نمط «تلكؤ التوجيه» عند الدوران حول المنعطفات، وهو نمط معروف عن سيارات الدفع الأمامي، وفيه تدور السيارة حول المنعطفات بزوايا أكبر مما يريد السائق. وبوجود نظام ReAxs تصبح هذه المشكلة في طي النسيان.
ويتعزز ثبات المؤخرة بنظام تعليق جديد بالكامل بتألف من 4 روابط تضمن صلابة جانبية استثنائية وطاعة خطية لرفع مستويات الراحة.
ولزيادة الدقة في المناورة، أصبح حامل نظام التوجيه أكثر انخفاضا من ذي قبل، وزيادة على الحس القوي المتبادل بين السائق وعجلات التوجيه، تساهم المساندة الآلية الحساسة للسرعة في منح استجابة سريعة ودقيقة.
ويظل التعليق الأمامي يعمل بهندسة قوائم مكفيرسون الانضغاطية المدعمة بأذرع تحكم سفلية. وقد جرى تركيب النظام على هيكل ثانوي لعزل الضجيج والاهتزاز، وهو مصنوع بتكنولوجيا ضغط المياه لمنح صلابة استثنائية ترفع من معايير التحكم في مواجهة الحركات الجانبية العنيفة، ويؤمن طاعة تامة عند القيادة بسرعات خطية عالية.
وتجهز السياره بأنظمه ثبات واستقرار عده منها نظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام توزيع قوة الفرملة EBD، ونظام التحكم بالفرامل على المنعطفات CBC، ونظام منع دوران العجلات في محلها TCS.. وستكون هذه الأنظمة متوفرة كتجهيز قياسي انطلاقا من التزام ساب بتوفير أعلى مستويات الأمان.
وستوفر ساب عند تقديم السيارة للأسواق ثلاثة محركات جديدة، جميعها بأربع أسطوانات متتالية وتصنع رأسا وقاعدة من الألمنيوم وتحمل 4 صمامات لكل أسطوانة وعمود كامات علوي مزدوج وتتنفس بواسطة شاحن التوربو. وستكون سعة المحركات الثلاثة 2.0 لتر لكنها تختلف في قواها.
وتؤكد ساب أن المحركات الجديدة وإن كانت تشترك في التقنية مع بعض محركات جنرال موتورز فإنها تحمل تجهيزات فريدة بها ولن تتوفر في أي من سيارات جنرال موتورز الأخرى وأهمها نظام تحكم بالخانق عالي الحساسية، وتسليم تكيفي للعزم ينسجم مع طبيعة الأداء ويخضع لسيطرة نظام التحكم الجديد بالمحرك «تريونيك 8»، وهو نظام من تطوير ساب مجهز بشريحة تحكم رقمية سريعة الاستجابة بسرعة 32 بت.
وسيحمل طراز القاعدة محركا بقوة 150 حصان و بعزم يبلغ 177 رطل-قدم، وبرغم سعة المحرك البالغة 2.0 لتر، ستحمل السيارة الإسم 1.8t.
وسيحمل طراز الوسط الإسم 2.0t، وسيتم تجهيزة بمحرك يولد 175 حصان من القوة و195 رطل-قدم من العزم.
أما المحرك الثالث فسيحمله طراز القمة 2.0T ، وسيوفر 210 حصان من القوة و221 رطل-قدم من العزم. وسيتوفر لهذا المحرك فقط ناقل حركة يدوي بـ6 سرعات، بينما يتوفر للطرازين الآخرين ناقل يدوي بـ5 سرعات. وحسب الطلب يمكن الحصول على ناقل أوتوماتيكي بـ5 سرعات للطرازات الثلاثة مجهز بخاصية «سنترونيك» للتبديل التتابعي.ولكن من نقاط الضعف المسجاه عنها الضجيج الصادر من المقصوره على السرعات العاليه ..
http://www.km77.com/marcas/saab/9-3_02/22tid/med/01.jpg
http://irishcar.com/ICOimages/saab93planefr.jpg
http://irishcar.com/ICOimages/saabnew93.jpg
http://irishcar.com/ICOimages/saab93boot.jpg
http://www.pcauto.com.cn/newcar/photo/10205/pic/SAAB93_1.jpg
http://www.imakenews.com/autospies/word_images/6011898_image012.jpg
http://www.imakenews.com/autospies/word_images/6011898_image014.jpg
http://www.imakenews.com/autospies/word_images/6011898_image010.jpg
http://www.imakenews.com/autospies/word_images/6011898_image016.jpg
تحياتي لكم
العــــــــــالم:) :D ;) :cool: