View Full Version : واعيبتااااه على مرسيدس بنز واعيبتاااااه
ميين يصدق ؟
مرسيدس S600.V12بقوة ......كم تتوقعون القوة الحصانية ؟
300؟
لا
350 ؟
لا
400؟
لا
450؟
لا
بل 500 حصان .....اي نعم هذه القوة تجدونها في السيارة انفة الذكر
لكنننن لا تستغربوا او تنبلهوا ...وتوقفوا وترووا علي قليلا ....ودعوني اكمل لكم هذه الفكاهة .....اذا ماعرفتم ان هذه القوة المستصغاه من مرسيدس بنز وفي سيارتها القمة انما هي من محرك مركب فوه جهاز اسمه توين توربو:(
نعم هذه الحقيقة المرة ....
اي مجال صناعي تنافس فيه مرسيدس بنز مثيلتها وقرينتها BMW?
أكان اخر التطورات والتقنيات ان تتوفر هذه الفئة بمحرك من توين توربو ؟
لماذا لم تكتف الشركة المتبهرجة بتوربو واحد فقط ؟
هل نستطيع ان نقول غدا ......وداعا مرسيدس بنز؟:rolleyes:
مفارقة راااائعة
السيارتان S600وS55AMG لهما نفس القوة الحصانيه تمااااما
اذا ماعلمنا ان المحرك الاول V12والمحرك الاخر V8
ولكن هل تعلمون كم لكل منهم شواحن توربو ؟
وداعا :confused:
سردال
20-11-2002, 06:36 PM
لازم نسميك: قناص عيوب مرسيدس :D
سياسات التسويق تؤثر على كل شيء، إذا قرر قسم التسويق في أي شركة إنتاج سيارة فخمة تنافس المرسيدس والبي أم بمحرك رحوي من أسطوانتين وبقوة 300 حصان فسيفعلون ذلك حتماً، ما دام قسم التسويق قد قرر ذلك :) طبعاً هذا مجرد مثال لتوضيح أن سياسات التسويق هي المؤثر على القرارات الهندسية والتصميم وغيرها من الأمور.
سردال
شكرا على سرعة الرد
ونقطه مهمة الا وهي
لماذا مرسيدس بنز لا تتخذ اجراء مناسبا للتسويق ؟,,,,قد\ يكون بادخال تقنيه باهرة على المحرك او قوته ؟
تكون جديدة . ومتقدمة
بدل من ان تستبخل على نفسها وزبائنها باستخدام تقنية قديييييمة قد تعاب بها مرسيدس بنز وهي في غنى عن العتب؟
تحياتي
روح الامارات
20-11-2002, 06:53 PM
السلام عليكم اخوي ماجد
في نقطة حبيت اخبرك اياها ان اي سيارتين تكون منافستين لبعض مثل BMW و BNZ لازم الشركات تعدل اشياء ولو بسيطة بس علشان سمعة السيارة فالبي ام مثلا مشهور بقوته لاكن هل يصف جنب البنز في الفخامة ,ماعتقد والله فدوم تلاقي الشركتين تحاول قدر الامكان تخلي سيارتاتها تمتلك ثلاثة اشياء مميزة وهي القوة والاداء والفخامة بعد اضيف الجودة لها دور مهم في السيارة ومكانتها.:)
وما المانع من استخدام التوربو على سياراتها على الاقل التوربو مالها متطور مب توربو يتركب على اي سيارة وثانيا لا زالت اس 600 الجديدة متفوقة في القوة الحصانية على 760 ال اي اللي هي بقوة 445 حصان
LAND CRUISER
20-11-2002, 07:59 PM
نعم ما المانع في استخدام التيربووووووووووو
وعلى طاري نفس القوه
فعزم ال س 600 اقوى من عزم ال 55
على العلم ان الاس 600 عليه تيربوال 55 عليه سوبر شارج
بعد اتحاد مرسيدس مع كرايزلر .. أصبح لديها كمية لا بأس بها من التخلف التقني !!
نفسي أعرف السبب :confused:
560SEL
20-11-2002, 11:32 PM
وما المانع من استخدام التوين توربو
المرسيدس هو المرسيدس حتى لو كان ديزل
ولكم تحياتي
760IL
21-11-2002, 01:22 AM
رد مقتبس من M5
بعد اتحاد مرسيدس مع كرايزلر .. أصبح لديها كمية لا بأس بها من التخلف التقني !!
نفسي أعرف السبب :confused:
اي والله
silver
21-11-2002, 03:15 AM
رد مقتبس من M5
بعد اتحاد مرسيدس مع كرايزلر .. أصبح لديها كمية لا بأس بها من التخلف التقني !!
نفسي أعرف السبب :confused:
وانا نفسي أعرف أيش سبب وضع توين تيربو على سيارة فخمه ...؟؟؟
والمشكله الأكبر انه إذا كان هذا التيربو مثلاً راح يزيد قوة السيارة 150 حصان بس ... والمشكله الأكبر إذا ما كان تيربو بل إذا كان توين تيربو
DodgE
21-11-2002, 06:28 AM
مره أنا ماسك خط والوالد مشخص جمبي ومن كثر الطفش قمت أسولف خرابيط
قلت........
خالد: يبه لو نزلت عليك 12مليون ريال الحين وش تشتري سياره؟!!
الوالد: أسكت وأنثبر وعن الخبال
خالد: :( لييه أكملك جد رد علي
الوالد: شوف يولدي بشتري مرسيدس
خالد: وشو أنت ماشفت البي أم الجديد
الوالد: إلا
خالد: طيب
الوالد: لو قالوا البنز الجديد سوناتا والبي أم حوووووووووووت تضل المرسيدس مرسيدس
الوالد<<<<<<<<<تضاد>>>>>>>>خالد
وسلامتكم :p
Oettinger
21-11-2002, 07:04 AM
رد مقتبس من M5
بعد اتحاد مرسيدس مع كرايزلر .. أصبح لديها كمية لا بأس بها من التخلف التقني !!
نفسي أعرف السبب :confused:
تعتقد السبب غامض!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟
DodgE
ماسمعت اللي يقولك المرسيدس حق شياب؟
رد مقتبس من DodgE
مره أنا ماسك خط والوالد مشخص جمبي ومن كثر الطفش قمت أسولف خرابيط
قلت........
خالد: يبه لو نزلت عليك 12مليون ريال الحين وش تشتري سياره؟!!
الوالد: أسكت وأنثبر وعن الخبال
خالد: :( لييه أكملك جد رد علي
الوالد: شوف يولدي بشتري مرسيدس
خالد: وشو أنت ماشفت البي أم الجديد
الوالد: إلا
خالد: طيب
الوالد: لو قالوا البنز الجديد سوناتا والبي أم حوووووووووووت تضل المرسيدس مرسيدس
الوالد<<<<<<<<<تضاد>>>>>>>>خالد
وسلامتكم :p
اهم شي ماتهاوشتوا؟
ومالمانع من استخدام التوربو ؟
صحيح سؤال وجيه ............
وانا لدي سؤال يسدح نفسه ......
شركة مرسيدس ...كم لها في صناعة السيارات ؟
من هو المنافس الحقيقي لهذه الشركة ؟
بالنظر الى المنافس القهري لمرسيدس بنز ...هل اتخذ نفس الاجراء والتقنية ام اتخذ وجرب واستخدم تقنية حديثة ترفع مقامه وقدره ؟
اعتقد ان الصراع اليوم بين الصانعين الكبار هو صراع تقنية وتكنولوجيا من نظرة بحتيه تماااااااااما .....
الى اللقاء :rolleyes:
LAND CRUISER
21-11-2002, 06:46 PM
والمعنى
انه السوبر والشارج والتيربوو ليست تكنولوجيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
mill_955
21-11-2002, 07:02 PM
السلام عليكم
وش فيها اذا نزلوا في السياره توين تيربو وبعدين الخبر ذا قديم مرره
وبعدين مرسيدس راح تصير القدوه لكل السيارات حتى لو كانت بـ3 كفرات
وبعدين اهم شي ان لها سمعه قووووووووووووووويه
DodgE
22-11-2002, 06:07 AM
لووووووووووووووووووووووووووووووووووول
ماأتهاوش ويا أبوي أنا
Oettinger
لأ ماسمعت ;)
PHENEX
22-11-2002, 02:02 PM
شباب خبر الـ500 حصان للمرسيدس بنز صحيح ونزلت مو ديلات
S350
S350 4MATIC
S430
S430 4 MATIC
S500
S600......إلخ
كلها معدله بتوين توربو لكن مهما تسوي مرسيدس ماراح تتفوق على بنز.
PHENEX
22-11-2002, 02:28 PM
مهما سوت مرسيدس ماراح تتفوق BMW
LAND CRUISER
22-11-2002, 03:14 PM
مهما سوتBMW ماراح تتفوق مرسيدس
LAND CRUISER
PHENEX
:help:
PHENEX
23-11-2002, 09:47 PM
شو قصدكم:
LAND CRUSER
S8
كابريس
23-11-2002, 10:30 PM
ماسمعت آخر خبر
يقولو المرسيدس الجديد سريع الإنقلاب ويحدف كتير :D :D
رد مقتبس من كابريس
ماسمعت آخر خبر
يقولو المرسيدس الجديد سريع الإنقلاب ويحدف كتير :D :D
كيف ... كيف نعيش بلا مـــــرســـــيــــــدس ؟؟
والاسطورة مستمرة ;)
==============================
الماسنجر
drcaprice@hotmail.com
كابريس
24-11-2002, 03:00 PM
رد مقتبس من M5
كيف ... كيف نعيش بلا مـــــرســـــيــــــدس ؟؟
والاسطورة مستمرة ;)
==============================
الماسنجر
drcaprice@hotmail.com
على سيرة المرسيدس
كم سعر ال M5 الجديدة؟ :rolleyes:
وكم سعر ال E55 AMG ?
وفي كم ثانية قومة كل وحدة منهم :rolleyes: :rolleyes:
mill_955
25-11-2002, 11:20 AM
السلام عليكم
بالنسبه للاسعار تقريبا نفس السعر
اما بالنسبه للتسارع 0 - 100
M5 4,8 sec
E55 4,7 sec
والسرعه القصوى طبعا محدده الكترونيا للسيارتين 250 كم\ساعه
كابريس
25-11-2002, 03:59 PM
رد مقتبس من mill_955
السلام عليكم
بالنسبه للاسعار تقريبا نفس السعر
اما بالنسبه للتسارع 0 - 100
M5 4,8 sec
E55 4,7 sec
والسرعه القصوى طبعا محدده الكترونيا للسيارتين 250 كم\ساعه
كم سعرهم تقريبا ؟؟
من الأرقام الي كتبتها افهم انو مرسيدس اقوى ؟
كم قوة كل واحد منهم بالأحصنة؟
mill_955
25-11-2002, 04:35 PM
الــ M5 :
400 حصان
غيار عادي بـ6 سرعات
5 لتر
8 سلندر
بحدود 370 الف ريال
الــ E55 :
467 حصان
غيار اتوماتيكي بـ5 سرعات
5,5 لتر
8سلندر
السياره مانزلت بس على كلام احد الموظفين بالوكاله بتنزل بحدود 380 الف ريال
760IL
25-11-2002, 05:38 PM
اقول ياشباب ترى الموضوع عن تقنية المحركات
ماهو عن افخم ولا اكبر ولا هدي مافيها فتح سقف.....؟؟؟؟
لاتطلعون عن صلب الموضوع:confused:
760IL
فعلا فعلا
ملاحظه في محلها :confused:
كابريس
26-11-2002, 01:11 AM
رد مقتبس من mill_955
الــ M5 :
400 حصان
غيار عادي بـ6 سرعات
5 لتر
8 سلندر
بحدود 370 الف ريال
الــ E55 :
467 حصان
غيار اتوماتيكي بـ5 سرعات
5,5 لتر
8سلندر
السياره مانزلت بس على كلام احد الموظفين بالوكاله بتنزل بحدود 380 الف ريال
مشكووووووور وماقصرت :D
العالم
26-11-2002, 06:09 PM
السلام عليكم
اشوف الموضوع حامي بالحيل :)
اخوي كاتب الموضوع انا والله اول ما شفت عنوان الموضوع قلت يمكن السياره فيها عيوب تصنيعيه ( وهذا لم نعهده من مرسيدس ) او فيها خلل بالمحرك او علبه الدفع ولكن اول ما شفت نقدك مدري وش تبي بالضبط تنتقد سياره عشان انها وضعت تيربو ( شئ غريب والله )
يا حبيبي اول شئ السياره S 55 AMG تعمل بمحرك مكون من ثماني اسطوانات بشكل V وتبلغ سعته 5400 سي.سي والمجهز بضاغط حجمي (سوبر تشارجر) ولعلمك S 600 هي حاليا أسرع وأقوي سيارة فاخرة في العالم ( انتزعت اللقب عن اودي A8 W12 ) وذلك لحسم المنافسه بينها وبين BMW ونذكر BMW ايش سوت اول ما طلعت مرسيدس ب 30 تقنيه قامت اعاده رسم الانوار والشبك وزودتها بشنطه خلفيه تفتح وتغلق اتوماتيكيا وهذه التقنيه موجوده في مرسيدس بنز S 600 موديل 63 والله انها اسرع في الفتح والاغلاق من BMW ولكن بدون التحكم عن بعد يعني هذه التقنيه موجوده في مرسيدس قبل 33 عام وافضل اداءا من BMW بعدين ياخي قامت BMW بتزويد مقابض الابواب بلمبات تضاء في الليل انا لحد الان مدري ليه حطوا ها الحركه ( مالها داعي ) وانما بس زينه .. وبعدين من غير المعقول ان تضع مرسيدس تقنيه جديد تماما في هذا الجيل وانما تدخرها للجيل القادم 2005 مثل انظمه احمايه الفاعله والساكنه التي ستقلب الموازين وتغير الامور الى مجرى اخر وغير ذلك والذي استطاع ان يطلق 30 تقنيه في موديل واحد سيستطيع ان يفعل اكثر من ذلك في الجيل القادم .( اذا كان تبي تعرف اكثر عنها عطني خبر ) وعمر الاحصنه ماكانت مقياس لقوه المحرك وانما هو العزم حبيبي.
بعدين ماذا قدم التيربو من مساوئ حتى تقوم بإنتقاده بهذا الشكل ؟؟
يخوي التيربو له منافع اكثر مساوئ وليس فقط استخراج القوه والعزم وانما هناك ايضا غايات اخرى من ورائه لتخفيف وزن المحرك وحجمه وإستهلاكه للوقود وتلويثه للبيئة، قياساً بالقوة والعزم الممكن إستخراجهما إضافياً بفضل التوربو.
وبعدين مع محرك V12 بالذات فان جميع هذه المحركات تستأثر وتأخذ حيزا من حجم السياره ووزنها وانت تلاحظ ان ان سيارات ال V12 هي اكبر حجما من غيرها التي بمحرك V8 من نفس الفئه للاسباب التي ذكرتها لك فبدلا من زياده السعه والاسطوانات كان الشاحن هو الخيار الافضل للتقليل من استهلاك الوقود والقوه والعزم المستخرجه منه وتخفيف وزن المحرك وحجمه والتلويث للبيئه ونسبه توزيع القوه الى الوزن مثاليه بفضل الشاحن ..وبعدين الصاعنين الذين يستخدمون التيربو يصيبون في نقطه اساسيه مثلا : محرك مكون من 12 اسطوانه سعه 6 ليتر بدون اي نوع من الشواحن لا يستغل القوه المتاحه له اضافيا عن محرك اخر بقوه 350 حصان 2 ليتر V8 بشاحن تيربو الا في حالات استثنائيه وهي ( التجاوز والسرعة العالية في الرحلات الطويلة) وهذه الحالات لا تتعدى 10 الى 15 % من عمر محرك سيارته واما المحرك الاخر الذي ذكرته انفا يستخدم شاحن تيربو يستخرج قوه كبيره مماثله لقوه لمحرك الاول بقدر من السعه قليل وعدد اسطوانات اقل مما يفر عزم واستهلاك اقل للوقود ..
مثال اخر :
عندك جاكوار S type بمحرك بقوه 300 حصان سعه 4.2 ليتر V8 و عزم 403 نيوتن / متر وعند تطوير السياره الى S type R لم تتغير السعه ولا عدد الاسطوانات وانما اضيف لها شاحن تيربو ليوصل القوه الى مستويات عاليه بلغت 400 حصان وعزم 503 نيوتن / متر من غير الحاجه الى زياده السعه والاسطوانات مما وفر الكثير من استهلاك الوقود . بمعنى اخر ( تمكين محرك صغير نسبياً، أو متوسط الحجم (نحو 2.0 ليتر في أربع أسطوانات مثلاً)، من إستخراج قوة محرك سعته 2.5 أو 3.0 ليتر في ست أسطوانات مثلاً)
واصلا تقنيه الشحن التوربيني كانت محصوره على السيارات الرياضيه لما توفر لها من عزم وقوه واستهلاك اقل للوقود ووزن وحجم قليل لزياده الاندفاع ..مثل بورش 911 توربو وبي إم ف 2002 توربو وشيفروليه كورفير مونزا الخ .
وبعدين ما دام انك تنتقد مرسيدس لاضافتها زوج من الشواحن معناه كلامك انك تنتقد جميع الشركات التي تستخدمه مثل ( مرسيدس ، بورش، اودي ، بنتلي ، وجاكوار ، وساب ، ورانج روفر ، ولوتس وفيراري وفيراري اصلا تستخدم التيربو في سيارات الفورميلا واحد ) ليه ما انتقدت طيب BMW 2002 Turbo و BMW سايكلون و 310 و BMW Turbo و BMW 524 ؟؟؟؟؟
يا اخي عند المقارنه بين سيارتين ومنافسين من هذا النوع ما نقول والله المنافس هذاك سوى والمنافس الاخر ما سوى وانما ناخذ الافضل دائما وبعدين انت تقول ان BMW قامت بإبتكار تقني جديد حفظ لها سمعتها طيب نسينا مرسيدس اول ما ظهرت عام 99 ب 30 تقنيه وش سوت ؟؟؟ حبيبي ابتكرت تقنيه اغلاق نصف عدد الاسطوانات وانخفاض سطح السياره لتحسين الاداء والاستهلاك في الوقود اليس مرسيدس في تلك الفتره قدمت ابتكارا جديدا كليا اضاف لمرسيدس تميز بعد اخر الخ من التقنيات التي لا يسعني ذكرها الان على مرن قرن كامل
يخوي مرسيدس بإبتكاراتها غيرت صناعه السيارات كلها وهي المثال الاكبر الذي يتطلع اليه الصانعين .وبعدين قوه S600 استخدم فيها ضغط شحن يبلغ _ر1 بار بدلا من 1.2 بار وهو ما قلل من القدرة من 550 حصانا إلي 500 حصان كما قلل من العزم من 900 نيوتن متر الي 800 نيوتن متر، ومع ذلك يمثل ذلك تقدما هائلا عن الجيل الحالي الذي يولد محركه 367 حصانا، و535 نيوتن متر فقط، وكان يتسارع من السكون وحتي سرعة 100كلم/ ساعة في زمن قدره 6.1 ثانية.بينما السرعة القصوي محددة أليكترونيا كالعادة عند 250كلم/ ساعة إلا انها لو تركت سوف تتعدي 310 كلم/ساعة بكل سهولة.
وبعدين في ناس يقول ان مرسيدس من يوم ما اشترت مرسيدس كرايسلر ان لديها تخلف تقني كبير هههههههههه والله الذي يقول الكلام هذا ما كانه قرأ او سمع شئ عن مرسيدس يخوي اولا مرسيدس ليست محتاجه لخبرات كرايسلر ولا لتقنيات كرايسلر التي لم نراها منذ الاندماج ومرسيدس تحقق نجاحات فاقه التصور مع كرايسلر شاهدنا 30 تقنيه جديده اصبحت متوفر في غالبيه السيارات بما في ذلك BMW وايضا شاهدنا نظام مرسيدس الميكاتروني الاول ونظامها الميكاتروني الثاني وايضا انظمه الحمايه الفاعله والساكنه التي بدت بالظهور في كافه موديلات مرسيدس وايضا الفئه S class بعد التعديل اصلا حبيبي انت طالع في تقنيات اودي و BMW وفولكس واجن وشوف من فين جايبين تقنياتهم ليس كلها طبعا ولكن اغلبها حتى نظام I Drive اللي رجيتونا فيه هو تطوير لنظام كوماند في مرسيدس وصندوق تروس بست سرعات اليه ويدويه هو موجود في مرسيدس E class 4 Matic موديل 1999 ..
:o :o
تحياتي
العـــــــــالم :o :o :D
760IL
26-11-2002, 07:05 PM
احلى رد يااخوي العالم بصراحة كلام جميل ويستند بالادلة ........ولاكن في حاجة
ولكن اغلبها حتى نظام I Drive اللي رجيتونا فيه هو تطوير لنظام كوماند في مرسيدس
كثرلي منها يااخوي نضام كوماند اسخف نضام شفته في حياتي وكللللللللللللللل المجلات انتقدته وعندي مجلات من سنة 2000
اول مانز s-class ونتقدو هذا الاسلوب ومن الغلط الفادح ان تقارنة بتقنية i-driv حيث ان هذا النضام تتعلمه في اول خمس دقائق من استعماله بعدين شوف جوائز تقنية المحركات عام 2002 وشوف المرسيدس كم جائزة حصلت وقارن بينM3 و CLKAMG وشوف الفرق في التقنيه وعدد السلندرات والسوبر شارج الي في المرسيدس .....ارجو ان تستمر الردو زي رد خوينا العالم....
سلامتكم
--------
1100R
26-11-2002, 10:45 PM
والله ورجيتونا انتو كل ماطلعت مرسيدس شي جديد طلعتو5466431215475627627625عيب فيه...
ايش فيها تيربو ولا سوبر تشارجر؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى بورش حاطه تيربو في سيارتها ما قلتو شي يعني جات على مرسيدس؟
صدقني روح شوف S600وCL600 الجديده وحتغير رايك.
CAMARO4EVER
26-11-2002, 11:57 PM
عجيب يا كاشف العيوب:laugh:
تحياتي camaro4ever
CAMARO4EVER
26-11-2002, 11:59 PM
ممكن تقول يا الأخ s8
انت من اي دولة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحياتي camaro4ever
مرسيدس بنز اكيد تطمح لان تكون الاقوى ولو شو ماكان وبخصوص التوين تيربو ترى هذا ستاندرد من انتاج مرسيدس 100% مش نفس اللي في البقالات.. ووبذلك اصبحت اسرع سيارة صالون في العالم من فئة السيارات الفخمة لعام 2003.
وازيدك في قناة الـ DCTV الخاصة بالسيارات قد قامت بتجربة بين بي ام الجديد و فايتون واودي..
والنتيجة بتفوق المرسيدس اس كلاس لعام 2003 على الكل وهذا مصدر موثوق ..
وللعلم بأن الفئة S600 اصبحت اسرع سيارة صالون في العالم.. ويكفي فخر للمرسيدس بهذا الانجاز ..... اتجنني الصراحة هالسيارة وايد
وموضوعك فيه نوع التأليف الانفرادي اللي يعبر عن وجهة نظرك فقط.
وبخصوص البي ام الصراحة اقول ان شكلها صار ممل جدا هالايام وذلك بعد التعديلات الجديدة على شكل اس كلاس لعام 2003 والتعديلات عبارة عن 65 تغيير تقريبا وخاصة جهاز استشعار الحوادث والفورماتيك.
مادري من خلال متابعتي لمواضيعكم الاحظ ان الكل يستهين بقدرات الاس كلاس.
بس ماقدر اقول انها الاحسن.. التجارب خير نتيجة لذلك وانا شفت التجربة بعينها في القناة DCTV وجد الاس كلاس بتجهيزاته الجديدة قال للبي ام.. اسمح لي...;)
والسموحة..
760IL
27-11-2002, 03:09 AM
لذلك وانا شفت التجربة بعينها في القناة DCTV وجد الاس كلاس بتجهيزاته الجديدة قال للبي ام.. اسمح لي...
ياخي الموضوع يتكلم عن المحركات وانت تقوولي تجهيزات ...الله يهديك بس
:o
------------
....
عندي كلام لبعض الناس الي يقولو ان المرسيدس مخباءة تقنياتها الي العام
2005 وهذا كلام ماادري وش اقول عليه حيث ان السيارة sl500 الجديدة والي كل شي جديد فيها الا المحرك ورثت المحرك المستخدم من الجيل السابق وهذا كلام برنامج توب كار وانا مسجلها على شريط فيديو .تخيلو السيارة هذي
الي سعرها فوق درهم350000 ومحرك v8 وسعه فوق 5 ليتر لم ينتج سوى 305 حصان
فقط وبتسارع هزيل ومخزي للغاية من 0-100 في 6,3 ثانية يعني تخيلو
الفئة السابعة الجديدة وهذا وهي سيارة صالون فخمة تقوم عليها.............
..وانا اسمع بعض الناس يقولون البورش تستخدم التوربو واحب ارد ان ال911
محركها 6 اسطوانات سعة 3.4 ليتر فقط وليس الضعف 12 اسطوانة ..يعني البورش استخدمت التوربو بذكاء ...يعني من المخزي ان تستخدم التوربو في سيارة سيدان طويلة عريضة بكل بساطة علشان تكون اسرع سيارة سيدان في العالم طيب شوف التقنية الصحيحة في سيارة 760 الجديدة حيث ان المحرك
يولد 445حصان من غير اي توربو يعني البي ام لو تبغى سيارتها تكون اسرع سيارة سيدان كان حطت توين توربو في هذي السيارة وانتها الموضوع وانا اتوقع انها بتكون فوق 600 حصان ....على صعيد ناقل الحركة لم ولن تنتج المرسيدس ناقل زي smg الموجو في سيارة ام3 والذي حاز على جوائز عالمية
....وطبعا هذا مايبرر اان المرسيدس سيئ بالعكس المرسيدس متفوقه على جميع سيارات العالم الا في حاجة وحدة المحركات ومافي سيارة في العالم كاملة
وارجو ان احد مايطلع عن الموضوع ويتفلسف
تحياتي
:glasses:
760 آي اح..
محرك وتجهيز ازيدك من الشعر بيت ولو اني ذكرت التجهيزات بدل المحركات ..
ترى محرك المرسيدس تحفة معمره ومش بس محرك يعني يعيش وعملي اكثر من محرك البي ام لو في علمك.. وماعتقد حد يجهل هالشي هذا.. وذا جهلته فهذا يرجع لك وانا هذا اخر كلام.
وتحياتي لك..
mill_955
27-11-2002, 05:03 AM
انا شايفكم تتكلمون عن تقنية المحركات !!!!!!!!
ليش ماتتكلمون طيب عن جودتها ما اتوقع انها راح تفيدكم التقنيه بدون جوده
واعتقد ان هذا شي معروف عند الكل بس حبيت اذكركم اذا كنتم ناسين انه مافيه اي سياره في العالم افضل من المرسيدس في الجوده
mill_955
27-11-2002, 05:18 AM
وبعدين انت مافهمت ليش يحطون مكاين ذات سعه كبيره في المرسيدس
عشان التورك لان عدد الاحصنه لو تصير 1000 والتورك قليل راح تطفش من السياره
وهذا عيب البي ام
معليش اخوي SLR شكلنا كنا نكتب الرد سوا
:D
mill_955
27-11-2002, 05:25 AM
وبعدين انت مافهمت ليش يحطون مكاين ذات سعه كبيره في المرسيدس
عشان التورك لان عدد الاحصنه لو تصير 1000 والتورك قليل راح تطفش من السياره
وهذا عيب البي ام
معليش اخوي SLR شكلنا كنا نكتب الرد سوا
:D
العالم
27-11-2002, 06:08 PM
مره ثانيه ارجع واقول ان محرك مرسيدس الان هو اقوى محرك في العالم لسياره ليموزين مترفه .
وبعدين اخوي SLR انا شفت المقارنه وبصراحه كانت مرسيدس تستحق ذلك فعلا وهذا يزيد من الثقه بهذه الشركه والسياره التي كانت ومازالت تحتكر حصه كبيره في سوق السيارات المترفه وصلت في عام 92 الى 50 % يعني ال 50% الثانيه مقسمه بين الشركات الاخرى التي تنتج سيارات مترفه بهدف المنافسه .
وايضا انا اؤيد كلامك اخوي SLR موضوع الاخ كاتب الموضوع فيه كما تفضلت نوع من التأليف الانفرادي:o
الاخ : 760li ماشاء الله عليك انت تدافع دفاع مستميت عن BMW اخواني خلو عنكم التحيز اللي ما يجيب نتيجه في الحوار وانما يجعل المتحيز يرى سيارته افضل سياره بالعالم لو مهما سوت الشركات الاخرى ويمكن يقول الاخ 760li اني متحيز مع المرسيدس ( والله اني لست متحيز تجاه اي شركه وانما متحيز مع السياره الافضل ولو كان هناك عيب في المرسيدس او شئ له موضع نقد والله لاكون اول من ينتتقدها ) :)
اولا : بالبنسبه لنظام I Drive
اخوي انا لا انتقد نظام I Drive ولم اقول هذا ولكن قلت شئ في كلامي له مضمون اخر وانت قصدت شئ في كلامك خرج عن نطاق ما قلته .
ما قصدته بالضبط ان الفكره لنظام I Drive مقتبسه من نظام كوماند في مرسيدس حيث يدمج نظام كوماند جميع وظائف السياره المتاحه من ( انظمه اتصالات ، نظام الملاحه ، جهاز التكييف ، معايير عن السياره ، جهاو التسليه ، والنظام الصوتي ، الخ ) في هذا النظام ويمكن ودمج واستعراض جميع هذه الوظائف وتشغيلها من نظام كوماند والذي يتحكم به كمبيوتر مركزي مصغر ..
ويكمن الاختلاف بينه وبين نظام I Drive هو ان الاخير يتحكم بعدد اكبر من الوظائف تبدأ من 10 الى 700 وظيفه اضفه الى التطور الذي ادخل على هذا النظام عن طريق اعتماد الفأره الصغيره لتشغيل الوظائف في كل الاتجاهات ( امام، خلف ، يمين ، يسار ، اعلى يمين، اعلى يسار ، اسفل يمين ، اسفل يسار ) ومع كل اتجاه وظيفه مختلفه تندرج تحتها عدد من الوظائف وهو اسهل من نظام كوماند ( شئ معروف وانا ماقلت هذا في كلامي) حيث يعتمد على تصميم فريد ورسومات فريده ايضا تسهل للسائق التحكم بهذا النظام بسهوله ..
حتي عتله تعشيق التروس ورفع مستوى الشاشاه ليكون على مرمى من نظر السائق كل هذه التطويرات تحقق وتجسد مفهوم I Drive ووفرت المزيد من الراحه والسلامه ( يعني نظام I Drive لا يقتصر على الفأره) .
ثانيا : M3 و CLKAMG :
بعدين انا على حد علمي اعرف ان CLKAMG مو مزوده بشاحن سوبر تشارجر اذا كان انك تقصد موديل 2001 هناك يخوي بعدين انا مدري ليه جبت طاري M3 و CLKAMG مدري وش تبي بالضبط كلنا نعرف والله ان M3 متفوقه على CLKAMG ( نعرف ها الكلام والله ) يخوي بعدين انا مدري والله وش يدور براسك يعني تفكر ان CLKAMG افضل من M3 او اني راح اقول ها الكلام اعرف والله انها اخذت عده جوائز اخرها جائزه أفضل محرك لسياره كوبيه رياضيه من قبل Automotive ولقب سياره العام من مجله Autoworld ..
هناك مبررات وراء تفوق M3 :
1/ السياره مزوده بناقل حركه يدوي بست سرعات ومرسيدس بناقل حركه الي ب 5 سرعات يمكن ان يعمل بطريقه يدويه ب 5 سرعات ايضا على غرار ( تيبترونيك) .وانت تعلم ما يحصل من فقد للقه وراء ناقل الحركه الالي.
2/ الوزن حيث تقل M3 ب 50 كجم عن CLKAMG .
3/ السياره مزوده ب 4 صمامات لكل اسطوانه( 2 سحب _ 2 عادم ) مقابل 3 صمامات في CLKAMG مما يوفر عزم وقوه اضافيه واستهلاك اقل للوقود اضافه الى توفرها بنظام للصمامات يعمل على السرعات المتوسطه والعاليه يقوم بزياده طول فتح الصمامات مما يزيد من كميه الهواء والوقود الداخله الى المكابس يعني( من كل 4 صمامات هناك واحد من الاربعه تزيد مده فتحه وطوله مما يوفر عزم اضافي طبعا يعني هناك 6 صمامات تفتح بشكل يختلف عن الباقي ) اضافه الى 2 صمام للعادم وكل ما كان التصريف يتم بشكل اكبر زاد من القوه وبالمقابل زادت كميه الوقود والهواء الداخله ..
4/ عمق الشوط في M3 اكبر حيث يبلغ 17 سم مقابل 15 سم في مرسيدس مما يوفر مقدار من القوه اكبر.
................................................
على صعيد ناقل الحركة لم ولن تنتج المرسيدس ناقل زي smg الموجو في سيارة ام3 والذي حاز على جوائز عالمية
.......................................................
اللي يشوف BMW الحين يقول هي اللي اخترعته هههههههههههه والله مو ناقص الا تنسب كل شئ ل BMW ههههه بعدين يا حبيبي ( لمعلوميتك الفكره لهذا النظام موجديده ولعلمك ترى موجود مثل هذا النظام في مرسيدس الفئه A كتجهيز اختياري) وبعدين ها النظام اللي رجيتنا فيه smg2 ويبدو انه التقنيه الوحيده اللي تسجلهاانت ل BMW..
:o
الفضل لله ثم شركه فيراري اللي اخترعت هذا النظام في سياراتها الفورمولا واحد والنظام متوفر في فيراري 360 تحت اسم ( F1) . ولكن بالنسبه ل BMW الطبع يغلب على التطبع ( فهي بطبعها تنسخ التقنيات كما هي واذا كانت تريد ان تضيف شئ الى اسمها اضافت بعض التطويرات كما فعلت مع I Drive ونظام تعليقها الذي يعاني من ظاهره التقليد ديناميك درايف التي لم تنجح في صنعه كما نجحت مرسيدس في ABC ولعلمك ترىBMW ناسخته بالكامل من نظامABC ولم تصنعه لوحدها بل تعاقدت مع شركتين ( ساخس) (و تيمك) وهذا يدل على مدى غباء الشركه في تصميم انظمه التعليق النشطه لان طبعا النسخ ) واما المسجل لها كبراءه اختراع تعد على الاصابع .:o
....................................................
عندي كلام لبعض الناس الي يقولو ان المرسيدس مخباءة تقنياتها الي العام
2005 وهذا كلام ماادري وش اقول عليه حيث ان السيارة sl500 الجديدة والي كل شي جديد فيها الا المحرك ورثت المحرك المستخدم من الجيل السابق وهذا كلام برنامج توب كار وانا مسجلها على شريط فيديو
......................................................
ترى حبيبي انا اتكل عربي هل وجدت في sl500 انظمه شد وتقييد تكييفيه من مقاعد ايضا تكييفيه هل وجدت اجهزه رصد ترصد سلوك السياره باستمرار وتحضر الركاب للحادث هل وجدت الصدام الامامي يتقدم بضعه سنتيميترات للتقليل من اثر الصدمه هل نظام الأشعة دون الحمراء infra-red (أو بالذبذبات فوق السمعية ultra-sound)، والذي يستغل لتشغيل بعض أصناف وحدة التحكم من بُعد بالقفل المركزي للسيارة، أو في أنظمة الحماية من السرقة، فيرصد في تلك الحالة حركة أي جسم يعترض مرور الأشعة بين نقطَي إرسالها ووصولها؟؟
يخوي ترى مافيه شئ من انظمه الحمايه الفاعله والساكنه غير نظام SBC ( افضل نظام كبح بالعالم) الذي سيتوفر اساسيا في الجيل القادم من S class .
......................................................
تخيلو السيارة هذي
الي سعرها فوق درهم350000 ومحرك v8 وسعه فوق 5 ليتر لم ينتج سوى 305 حصان
فقط وبتسارع هزيل ومخزي للغاية من 0-100 في 6,3 ثانية يعني تخيلو
الفئة السابعة الجديدة وهذا وهي سيارة صالون فخمة تقوم عليها.............
..وانا اسمع بعض الناس يقولون البورش تستخدم التوربو واحب ارد ان ال911
محركها 6 اسطوانات سعة 3.4 ليتر فقط وليس الضعف 12 اسطوانة ..يعني البورش استخدمت التوربو بذكاء
.....................................................................
تسارع 6.3هو من افضل الارقام التي تتخقق لكسر حاجز 100 كلم / سا في حين ان 8 ثواني تعتبر رقم جيد لقدره تسارع السياره وبعدين في احد عاقل يقارن فئه رودستر بكوبيه بسياره سيدان ( شئ غريب جدا ) لا تنسى معامل الانسيابيه والوزن يعني SL500 هي اخف وزنا من الفئه السابعه واقل مقاومه للهواء يعني اندفاعها راح يكون اكبر من الفئه السابعه التي يبلغ وزنها 2 طن والمفارقه الكبيره ان الفئه السابعه 760li ليس هناك فرق بينها وبين 745 في الانطلاق سوى ثانيه و8 اجزاء الثانيه ( فشل ذريع) محرك من 12 اسطوانه مقابل 8 اسطوانات وسعته تفوق الاخير ب 2 ليتر تقريبا ومع هذا ليس هناك انجاز يذكر في التسارع في حين ان الفئه S500 قبل التعديل 8 اسطوانات مافيه فرق بينها وبين 745 الا 2 جزء من الثانيه وبينها وبين 760 الا 7 اجزاء من الثانيه مع ان قوه S500 306 احصنه سعه 4.9 ليتر في حين ال 760 قوتها 400 حصان سعه 6 ليتر ( انظرا بالله الى المقارنه الفاشله ) محرك بهذه القوه والسعه ومافي فرق بينه وبين S500 غير كم جزء من الثانيه مع ان عدد اسطواناتها وحصنتها وسعتها اقل ( شفتم عامل الوزن كيف يلعب دور) .
وشئ جميل والله هذا التسارع ل SL500 حيث تتقارب من بورش تارجا في هذه الناحيه بثانيه و 2 جزء من الثانيه مع انها مزوده بناقل حركه الي SL500 ..ومع لوتس ايليز بثانيه و 6 اجزاء الثانيه وبدون اي نوع من الشواحن فهذا بحد ذاته انجاز كبير .
وبعدين بالله تقولنا كيف استخدمت بورش التيربو بذكاء عشان نفهم؟؟
حبيبي بورش 911 تيربو السبب وراء سرعتها واندفاعها الكبير حتى عن باقي السيارات الرياضيه من نفس الفئه هو وضعيه اسطواناتها المنبطحه H التي توفر عزم كبير وقوه عن اي وضعيه اسطوانات اخرى اضافه الى التيربو ..
:o
اسف على الاطاله ومشكوووووور اخوي 760 مره ثانيه على كلامك :)
رد مقتبس من العالم
واصلا تقنيه الشحن التوربيني كانت محصوره على السيارات الرياضيه لما توفر لها من عزم وقوه واستهلاك اقل للوقود ووزن وحجم قليل لزياده الاندفاع ..مثل بورش 911 توربو وبي إم ف 2002 توربو وشيفروليه كورفير مونزا الخ .
وبعدين ما دام انك تنتقد مرسيدس لاضافتها زوج من الشواحن معناه كلامك انك تنتقد جميع الشركات التي تستخدمه مثل ( مرسيدس ، بورش، اودي ، بنتلي ، وجاكوار ، وساب ، ورانج روفر ، ولوتس وفيراري وفيراري اصلا تستخدم التيربو في سيارات الفورميلا واحد ) ليه ما انتقدت طيب BMW 2002 Turbo و BMW سايكلون و 310 و BMW Turbo و BMW 524 ؟؟؟؟؟
العـــــــــالم :o :o :D
يمنع أستخدام الشواحن في سيارات الفورمولا واحد فكل المحركات يجب أن تكون V10 بسعة لاتزيد عن 3 لترات بتنفس طبيعي.....
طلب : ممكن تعطينا بعض المعلومات عن سيارات شيفروليه و BMW المزودة بشواحن؟؟
كووووووووله كوم ورد الاخ mill_955 كوووووم
ممكن اخي العزيز تعطيني مثال واحد فقط على الفرق الواضح والمرتفع لعزم محركات المرسيدس المتفوقه على مثيلاتها من bmw?
اعطوني فرصة للرد على الموضوع لاني مستعجل الان
mill_955
27-11-2002, 08:33 PM
S8
انت مافهمت كلامي انا قاعد اقول ان شركة bmw تزيد في عدد الاحصنه بس ماتزيد في التورك
(حاطه اكبر اهتمامها في عدد الاحصنه )
1100R
27-11-2002, 09:34 PM
هيه يا760
مانبغى فلسفسه وكتر كلام
بنتلي ما فيها سوبر تشاجر؟
بورش كاين مافيها تيربو؟
مع العلم انها8اسطوانات و450حصانز
بنتلي مهي سياره فخمه؟في طول الاس كلاس؟;) ;) ;)
وصراحه اول فلت ركبه جامده لمن قلت انو IDRIVEمن خمس دقايق تعرفلو.....
ليش شايفو اله حاسبه؟
وسلامتك
760IL
27-11-2002, 10:25 PM
ليش شايفو اله حاسبه؟
لاوالله اسهل ..:D :D :D
طبعا اخوي العالم رده جامد وانا مافيني حيل ابد انا قلت الي عندي بس:laugh:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي العالم ماشاءالله على ردك ومشكور على الرد
ما بقيت شيء نقوله
العالم
29-11-2002, 04:39 PM
اخوي NFS ترى حنا نتكلم عن الشحن التوربيني ومتى كان استخدامه واين كان يستخدم وقلت بعد انه كان محصور على السيارات الرياضيه( يجب فهم النصوص المصاحبه للنص) فقط قبل ان تقدمه ساب وتدخله في قطاع السيارات العائليه عام 1976 في السياره SaaB 99 Turbo ونذ ذلك الحين بدأ استخدامه بشكل كبير في قطاع السيارات الرياضيه والمتوسطه والمتوسطه الكبيره وحتى الفخمه وحتى الهاتشباك والكوبيه الخ .
واما بالنسبه لكلامك عن الفورميلا واحد ترى الشاحن التوربيني و كان يستخدم فيها في منتصف الثمانينات حيث كانت تصل القوه الى 1200 حصان وسرعه دوران عاليه كانت تصل الى 100 الف د / د في عام 1985 و 1986 فريق برابهام طور حينها ما يقارب من 1500 حصان. ولكن منذ بدايه التسعينات تحديدا عام 1989 قاموا بتحديد طاقه المحرك بين 500 و 700 حصان بسعه لا تتعدى 3 ليتر بدون أي نوع من الشواحن وتمت هذه الاتفاقيه بالتنظيم بين جميع الفرق المشاركه في الفورميلا واحد ..
ويمكن يستغرب بعض الاخوان انه كيف هذه السعه والقليله وهذه القوه الصافيه ذلك لان محركات الفورميلا 1 تصل سرعه دوران المحرك بها الى 17 الف د/ د
هذا ما قصدته توضيحا للاخ كاتب الموضوع حول استخدام التيربو وانه استخدم حتى في الفورميلا لزياده القدره .
وبصراحه فإن الموضوع قد اخذ اكبر من حجمه وعلى شئ ما يستاهل وخرجنا عن الموضوع بشكل كبيره يعني الظاهر راح نألف موسوعه عن السيارات في الايام الجايه :)
واما بالنسبه للسيارات اللي طلبت معلومات عنها انا والله مدري وش تبي تعرف اكثر .؟؟؟
قلنا لك انه استخدم في هذه السيارات يعني هل تريد ان تعرف مواصفات المحرك ؟؟
عموما عندك يا حبيبي ملايين الصفحات بالنت يعني تقدر تتأكد واذا كان عندك ملاحظات اوشئ ثاني عطني خبر .
العـــــــــــــــالم
عزيزي ردي كان تعقيب على الجملة التي ذكرتها حيث أنك لم توضح أنك تتحدث عن سيارات الفورمولا واحد في فترة من الفترة السابقة وليس التي تقام اليوم......
وشكراً على التوضيح.........
SVT-COBRA
29-11-2002, 10:39 PM
يا شباب شركة مرسيدس هي الشركه الأولى في العالم
تذكروا أيام زمان .. هل فيه سيارة كانت تضاهي ال560SEL ؟؟؟ أنا ما أعتقد لأنه الى الأن وهو يضرب فيه المثل في السرعة و التقنيه و الرفاهية مع انه أكل عليه الزمن و شرب
560SEL
29-11-2002, 10:44 PM
كيف الحال شباب
صدقت أخوي كوبرا ... فعلا الكلام اللي قاله هو الكلام الصح
ال560SEL سيارة أسطوريه .. و الى الأن وهو يضرب فيها المثل.. و أنا أعتقد أن ال S600 هو امتداد لل 560SEL ، سواء كان بTwin Turbo أو Super Charger .. أو غيره ((مرسيدس بس و الباقي خس))
تحياتي
mill_955
29-11-2002, 11:08 PM
ولا تنسون الاسطوره في ايام السبعينات
الـــ 6,9
1100R
30-11-2002, 03:45 AM
والله صادقين ياشباب..
صح لسانكم.....
مرسيدس وبس والباقي خس
(((( موتر سلس))
Fares SS
30-11-2002, 08:58 AM
سلالالالالالالالام شباب ...
والله يا شباب انا برايي صراحة ان شركة مرسيدس مو لو ركبت
توين تيربو لو ركبت تريبل تيربو ماراح تجي نص البي ام ...
لأن وبكل بساطه >>>>>>>>>>>
العين (المرسيدس) ما تعلا عن الحاجب (البي ام ) ...
وسلالالالالالالالالالامتكم ..
العالم
30-11-2002, 04:32 PM
مشكور عزيزي على الرد وانا مع السرعه هذاك اليوم لم اوضح كثيرا لان الافكار كانت في رأسي كثيره :)
تحياتي
العـــــــالم