Speeeed
18-12-2002, 06:58 PM
http://www.bmw.com/common/images/downloads/z8/Z8_download_07.jpg
بعد ثلاث سنوات من إنتاجها، قررت بي أم دبليو وضع الرصاصة الأخيرة في السيارة الرودستر المميزة Z8 بسبب ضعف الاقبال عليها، وسيكون العام 2003 هو آخر عام للسيارة العضلية، حيث يتم إنتاج النسخة الخاصة "ألبينا".. وسيتم توقيف إنتاج طراز الجير العادي قريبا. جدير بالذكر أن هذه السيارة كان يفترض أن تعيش على الأقل 6 سنوات، لكن بي أم دبليو تواجه مشكلة تكدس أعداد كبيرة منها عند الوكلاء الذين طلبوا منها بضرورة التصرف لإنهاء المشكلة.
طراز ألبيانا سيكون بمحرك V8 حجمه 4.8 لتر مشتق من المحرك 5.0 لتر، وهو أضغر حجما لكنه مصمم ليمنح عزم أكبر على سرعات منخفضة، وستكون القوة 375 بدل 394 حصان، والجير سيكون سويتشترونيك بخمس نسب وتبديل بأزارار على المقود. ويرتفع العزم من 368 إلى 383 رطل/قدم،
واشتكى وكلاء بي أم دبليو حول العالم من السعر الباهظ جدا للسيارة ووزنها الثقيل، السيارة بدأت حياتها كتكملة لسلسلة سيارات Z07 الأسطورية، وانطلقت من طوكيو ثم في فيلم جيمس بوند The World is Not Enough .
بعد ثلاث سنوات من إنتاجها، قررت بي أم دبليو وضع الرصاصة الأخيرة في السيارة الرودستر المميزة Z8 بسبب ضعف الاقبال عليها، وسيكون العام 2003 هو آخر عام للسيارة العضلية، حيث يتم إنتاج النسخة الخاصة "ألبينا".. وسيتم توقيف إنتاج طراز الجير العادي قريبا. جدير بالذكر أن هذه السيارة كان يفترض أن تعيش على الأقل 6 سنوات، لكن بي أم دبليو تواجه مشكلة تكدس أعداد كبيرة منها عند الوكلاء الذين طلبوا منها بضرورة التصرف لإنهاء المشكلة.
طراز ألبيانا سيكون بمحرك V8 حجمه 4.8 لتر مشتق من المحرك 5.0 لتر، وهو أضغر حجما لكنه مصمم ليمنح عزم أكبر على سرعات منخفضة، وستكون القوة 375 بدل 394 حصان، والجير سيكون سويتشترونيك بخمس نسب وتبديل بأزارار على المقود. ويرتفع العزم من 368 إلى 383 رطل/قدم،
واشتكى وكلاء بي أم دبليو حول العالم من السعر الباهظ جدا للسيارة ووزنها الثقيل، السيارة بدأت حياتها كتكملة لسلسلة سيارات Z07 الأسطورية، وانطلقت من طوكيو ثم في فيلم جيمس بوند The World is Not Enough .