PDA

View Full Version : ما هو الفائده من انتاج قوه حصانيه كبيره من سعه قليله؟؟؟!!!


LAND CRUISER
20-12-2002, 01:57 PM
السلام عليكم

اريد اعرف لماذا الهوندا صنعت محرك ال s2000

محرك ال s2000
محرك معقد صرفيه البنزين عاديه


وتصليحه صعب اذا خرب وغالي

يعني لو بتسوي مقارنه بينه وبين محرك الZ350

الz اكثر في القوه الحصانيه
اقوى في العزم نفس صرفيه البنزين لل s2000

طبعا الزد اقوى
:)

وارخص ومحركه نفس محرك المكسيما
خالي من التعقيدات


فما الفائده من انتاج محرك معقد من سعه قليله قوه حصانيه مع صرفيه عاديه ما دام انا اقدر اصنع محرك خالي من التعقيد مع سعه اكبر ونفس المواصفات؟؟؟؟؟!!!!!!
:help: :help: :help: :help:

زورو الامارات
20-12-2002, 02:32 PM
السلام عليكم

سؤالك حلو وفي محله

لماذا تلجأ مصانع السيارات لانتاج محركات صغيره بقوه كبيره تنافس بها محركات من 8 اسطوانات ؟

اولا: لكي تبين هذه الشركه قدرتها على الصناعه وان باستطاعتها صنع شي متفرد وغني بالتنولوجيا (عرض عضلات مثل ماتقول)

ثانيا: في بعض الاسواق الضرائب تكون على سعة محرك السياره
ولا لهم علاقة بالقوه لذلك تجد ان بعض السيارات هذة مرغوبة جدا في بعض الاسواق مثل الاوروبية بالذات

ثالثا: استهلاك الوقود يكون اقل من المحركات الكبيره
لكن حاليا تجد بعض سيارات ال 4 سلندر صرفيتها تصل الى ال 6 سلندر
لكن الهوندا هي اقل سياره تصرف بترول استثني منها الليجند فهي ذات استهلاك مرتفع (حسب تجاربنا)

بشكل عام

السيارات اليابانية اكثرها من 4 اسطوانات تتراوح سعتها بين 1600 الى 2400 سي سي وال 6 اسطوانات منها يكون ثمنها مرتفع فتلجأ الى
زيادة قوة هذة المحركات لجعلها قريبه من قوة ال 6 اسطوانات الامريكيه
لتتغلب عليها من ناحية جودة تصنيع السيارة بشكل عام التي تفتقدها السيارات الامريكية

اما بالنسبة للسيارات الالمانية
فكل شيء عندهم له معايير ومواصفات اي لكل فئة من المحركات
فتجد محركات ال 4 اسطوانات تتميز باداء ممتاز واستهلاك معتدل من الوقود
وتجد كذلك محركات ال 6 اسطوانات تتمز بحس رياضي واقتصادي كذلك

اما محركات ال 8 - 12 فهي قمة في القوة والتكنولوجيا ولا تعرف حدود للتوقف

تحياتي للجميع