View Full Version : مشكلة ضعف السيارة ,اسبابها وعلاجه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اغلب السيارات -ان لم يكن جميعها- تعاني من ضعف الاداء بعد فتره
من الأستخدام خاصة اذا كان صاحبها سواق رالي:D
ما سبب هذا الضعف وما حله؟؟
في انتظار ردودكم المفيدة:)
STS4ever
27-12-2002, 12:06 AM
فعلا ياشباب هاذي اهم مشاكل السيارات وخاصه سيارات الشباب بسبب المطارحات :)
اتمنى من جميع الاعضاء التفاعل مع الموضوع لاهميته وانتشار هالمشكله بين الشباب خاصه
سلام
deaddly 99 yukon
27-12-2002, 01:13 AM
صراحه الموضوع ممتاز جدا و انا بالنسبه لي باكتب الي اعرفه من خلال خبرتي القليله :o :
1-بسبب اتساخ البخاخات او الكاربريتر خصوصا ان الوقود عندنا هنا من الدرجه الاولى :mad:
2-عدم تنضيف و تغيير فلتر الهواء بشكل دوري مم يؤدي لتجمع الاوساخ و صعوبة دخول الهواء الى المحرك.
3-بسبب ضعف شراره البواجي مع الوقت وتجمع الكربون عليها
هذا وارجو من باقي الشباب انهم يفيدونا لانه فعلا موضوع مهم
بداية موفقة
انا خفت ان موضوعي هذا يلحق اخوياه ويروح الصفحه الثانية بدون ردود:rolleyes:
deaddly 99 yukon
كلامك ميه ميه
هذي احد اسباب ضعف السياره
وفي انتضار باقي الردور
STS4ever
شكرا لردك
تابع الموضوع والشباب مابيقصرو
PRINCEMQ
27-12-2002, 05:38 AM
الاستخدام هو السبب الرئيسي في اضعاف السيارة . الاستخدام السيئ هو السبب الرئيسي.
تعامل السيارة كويس , تتعامل هي معاك كويس.
تحياتي
uae speed
27-12-2002, 07:36 AM
مرحبا V8 ..
فعلا الاسباب اللي ذكروها الشباب صحيحه ..
لازم الواحد يحافظ على سيارته قدر الامكان .. يعني مثلا :
- تبديل زيت المحرك في وقته وعدم التأخير ..
- لا تخلي مؤشر البنزين يوصل للربع ..
- تبديل البلكات ( البواجي ) كل فتره معينه .. بالنسبة لي ابدلهم كل 20 الف كيلو .. :rolleyes:
- لا تشتري سفايف تجارية مطلقا , لانها بتخرب الدرام ويل عليك .. وهذي من واقع تجربه .. رغم ان سيارتي قديمة نوعا ما ..
- حافظ على نظافة السيارة من الخارج , والمحرك ايضا ..
تأكد من سلامة الاطارات , ومستوى الضغط فيها كل اسبوع تقريباً ..
------
النقاط اللي ذكرتهم انا مواظب عليهم .. والى الان لا اشتكي من اي اعطال والحمدلله ..
اتمنى اني افدتكم , تحياتي :)
BLUE_STEEL
27-12-2002, 11:52 AM
رد مقتبس من PRINCEMQ
الاستخدام هو السبب الرئيسي في اضعاف السيارة . الاستخدام السيئ هو السبب الرئيسي.
تعامل السيارة كويس , تتعامل هي معاك كويس.
تحياتي
كلامك صحيح .....
أنا أعرف واحد ماشالله يستخدم السياره اسنخدام رهيب جدا
يتعامل مع السياره تعامل رهيب والسياره تتعامل معا تعامل جيد
وسيارته لا ضعفت ولا سرلها شي بسسب :-
غيار زيوت السياره - تنظيف البخاخات - تصفية الكربون - نظافة المكينه من الخارج والداخل ....
وشكـــــــــرا ....
تحياتــــــــــ blue_steel ــــــي
_eyad_
27-12-2002, 01:02 PM
مشكور أخوي لطرحك هذا الموضوع الهادف :D :D
ACCORD-V6
27-12-2002, 02:40 PM
السلام عليكم
الشباب ماقصروا ماخلوا شي ماقالوه
فيه سبب بسيط ماانقال
وهو انو لازم ماتخلي السياره تعشق والضغط على رقم منخفظ يعني 1 ولا 2 يعني خلها تحن شوي قبل ماتعشق 3او ثلاثه ونص كدا مب على 7 ولا 8
من واقع تجربه لو عودت السياره على انها تعشق للاوتو او انت تعشقها للعادي على نسبه ضعيفه من الضغط يروح العزم بعد فتره
اتمنى تكونوا فهمتوا علي
وآسف على الاطاله...
أبو نايف
27-12-2002, 04:04 PM
معروف أنه بعد فتره من أستخدام السياره تبدأ الاجزاء المتصله بالمحرك بالتاكل نتيجة الحراره المتواصله .....يعني هذه الاجزاء والقطع الداخليه المتصله بالمحرك مثل الاسلاك والفلاتر وغيرها تستهلك مع الوقت وبالتالي كفاءتها مابتكون مثل كفاءتها وهي جديده..
هذي وحده..
الثانيه تاكل وأستهلاك في المحرك نفسه وبالتحديد مايسمى بالشنابر وهي الحلقات المعدنيه اللتي تفصل مابين غرفة الاحتراق وبين الزيت وبسبب هذا التاكل يحصل تهريب بسيط للزيت داخل غرفة الاحتراق مما يسبب عدم وجود أحتراق كامل.. ومن ثم يؤثر هذا على كفاءة الاحتراق يعني يضعف عزم السياره..
أعتقد أنه لامفر ولايمكن أن تظل السياره على نفس عزمها وقوة أدائها وهي جديده مع مرور السنوات
لكن يمكننا تقليل نسبة التاكل والاستهلاك الى أقل حد ممكن وذالك بالحرص على أجراء الصيانه الدوريه مثل عمل تصفيه للمكينه كل 6 أشهر يعني تغيير بواجي وأسلاك بواجي وفلاتر وخلافه..
لازم نعرف أنه الاجزاء الخارجيه تتاكل بشكل أسرع من الاجزاء الداخليه لكن كلما حرصنا على تغيير الاجزاء الخارجيه ( الفلاتر بوجي أسلاك بواجي..) أدى ذالك الى تقليل نسبة تاكل الاجزاء الداخليه في المحرك..
تحياتي:)
Dreams_Maker
27-12-2002, 05:32 PM
رد مقتبس من ACCORD-V6
السلام عليكم
الشباب ماقصروا ماخلوا شي ماقالوه
فيه سبب بسيط ماانقال
وهو انو لازم ماتخلي السياره تعشق والضغط على رقم منخفظ يعني 1 ولا 2 يعني خلها تحن شوي قبل ماتعشق 3او ثلاثه ونص كدا مب على 7 ولا 8
من واقع تجربه لو عودت السياره على انها تعشق للاوتو او انت تعشقها للعادي على نسبه ضعيفه من الضغط يروح العزم بعد فتره
اتمنى تكونوا فهمتوا علي
وآسف على الاطاله...
بس بالأوتو انا مااقدر اتحكم بالنمره وعلى أي ضغط تكون
يعني باللومينا...مااقدر اخليها تبدل على أقل من 2 ولا أكثر من 5.5
بالعربي السياره مصممه لاداء مريح جدا...وعلى نسب ضغط مدروسه...
المهم لاتعدي الخط الأحمر... والا ليه حاطين هالخط..;)
تقبل ردي عزيزي
أخوك
thx
ACCORD-V6
29-12-2002, 12:13 AM
Dreams_Maker هلا اخوي
ليش ماتقدر الاتقدر ونص
كيف:تسمع نفسك صوت المكينه شوي
كيف:تدوس شوي يعني لاتعطيها فرصه تعشق على رقم منخفض من الضغط
لانك كل مازدت دعستك على البنزين خليتها ماتعشق بسرعه لكن ادا كنت مهدي وماشي بهدوء تعشق بعد على 1
اتمنى اكون وضحت واتمنى تكون فهمت....
اشكر الجميع على التفاعل:)
اعتقد ان الشباب ذكرو اكثر الأسباب التي تؤدي إلى ضعف السيارة
ولكن الي عنده زيادة لا يبخل علينا...
الحين انتم ذكرتم الأسباب وطريقه تجنبها لكن
اذا فرضنا ان سيارتي اصبح عزمها اقل من السابق
وش اسوي؟
وش الأشياء الي ممكن اغيرها علشان
اخلي سيارتي ترجع مثل اول او احسن