View Full Version : KING SS والخبراء ارجوا التفضل بالدخول لاهميه !!
STS4ever
20-02-2003, 03:23 PM
السلام عليكم ...
اه والله ماني عارف كيف ابدا ؟!
السياره كاديلاك STS
المهم ظهرت عندي مشكله وهي اذا جيت اغير في القير مثلا كانت السياره في D وجيت ابغى ارجع ريوس واحطه في R يقوم يتاخر القير ويشبك بثقل وهدوووء ويالله يشبك ومع العلم اني اذا طفيت السياره وشغلتها ترجع السياره طبيعيه وتغيراتها تمام لاكن امشي شويه ترجع السياره زي ماكانت ولما تجي السياره تغير الى النمره الثالثه تقطع وترجع للثاني وترجع تغير للثالث وترجع للثاني يعني زي ماتقول البنزين مو واصل او حاجه زي كذا ولمن اوقف وابغى ارجع ريوس مره ثانيه يصير القير يغير بثقل شديد جدا زي اول ..
المهم رحت الوكاله (( التوكيلات )) وقالوا توضيب قير ؟؟ ولاكن جيت اشوف زيت القير مالقيت فيه حرق ولا فيه ريحه كلتشات ؟؟
المهم رحت ورشه برا وقالوا هاذي طرمبة القير مع دبة القير والقير تمام لان في صوت حنه قويه تزيد مع ضغط المكينه ويقول هاذي من الطرمبه والدبه حقت القير ولما جبت القطع قالوا اول قبل ماتغير القطع فيه مشكله بالكهرباء حقت السياره ولازم تصلحها ولا بتحرق الطرمبه مره ثانيه ..... المهم دوروا للمشكله وقالوا في الاخير المشكله في الكمبيوتر اللي يجي تحت الدرج حق السياره قلت اكييييييد قالوا اكيييد رحت جبت كمبيوتر وغيرته ولاكن نفس المشكله رجعت القير يتاخر في التغير وكمان يقطع في النمره الثاله ويعني كاني ماصلحت شي ؟؟!!
فااااا انت شايف قد ايش عانيت في هاذي المشكله وياليت انحلت ؟؟!!
فاتمنى تكون تعرف حل للمشكله الغريبه هاذي اللي غسلت مخي وماصرت اذكر اي شي في المكانيكا
واتمنى اكون وضحت لك المشكله
اخوك بدر
عبدالله المقدسي
20-02-2003, 03:37 PM
من كلامك الظاهر إنه الهوز مال الهواء في القير مكتم أو مسكر عشان كذا القير ما يعشق لأنه ما في هواء
وكلام الكمبيوتر أظن إنه مهوب صحيح ....
والسلاااااااااااااااااااااااااااااااااام
:banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana:
STS4ever
20-02-2003, 05:17 PM
طيب وين يكون الهوز حق الهواء حق القير يعني وين يصير موقعه ؟
الأنصاري
20-02-2003, 05:31 PM
احتمال يكون هوز الهواء لأن ابن عمي صارتلة نفس هذة المشكلة بس مش دايما احيانا يدوس والسيارة تيجي تقطع عدة مرات بعدين تعشق
شوف مثل سيارتك ((الكدلك))
اتوقع توديها الوكالة وتدفع بالغالي احسن ما يلعب فيها اي هندي
عبدالله المقدسي
20-02-2003, 06:00 PM
ما أقدر أوصفك اياه نظري بس هوز الهواء هو اللي يزيد الضغط على الزيت و بالتالي القير يغير ...
:banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana:
STS4ever
21-02-2003, 12:01 AM
والله يالغالي وديتها الوكاله لاكن ماحولك احد قالولي توضيب ؟؟
والمصيبه بعد ماقالوا توضيب ان مهندس القير ماخذ اجازه 4 شهور يعني من وين جابوا التوضيب ماادري ؟؟!!
بس ياليييييييييييييت تشرحولي وين يكون ووش يصير الهوز هاذا
ومشكورين
STS4ever
21-02-2003, 05:54 PM
للرفع لردود الخبراء ؟؟!!
حبيت اوضح شي ان اذا مشيت اول مااشغل السياره عاادي تمشي السياره طبيعيييه لاكن بمجرد قطع كيلو او اقل تصير السياره تعشق من الثاني للثالث وترجع للثاني وترجع تعشق الثالث ولاكن بمجرد ماتعمل هاذي الحركه اوقف واطفي السياره وارجع اشغلها وامشي وبرضه تمشي السياره اول كيلو وترجع تصلح زي قبل
وايضا حبيت اوضح شغله ثانيه ان طرمبة القير مع دبة القير خربانه ولاكن لما جيت اركبها قالوا اول صلح المشكله هاذي لانك مابتستفيد ويمكن تخرب طرمبة القير مره ثانيه فحبيت اسال هل لطرمبة القير دخل في الحركه هاذي او الدبه حق القير ؟؟؟
فاتمنى من الخبراء الدخووول والرد
STS4ever
22-02-2003, 02:58 PM
up
moka_moka
23-02-2003, 02:05 PM
السياره كرايسلر
حركه التعشيق او انها تعلق على القير الثاني وبعد كم اسبوع راح تلاقيها ماتتعدى القير الاول لكن اذا طفيت السياره وشغلتها ترجع ممتازه لكن بعد دقيقتين ترجع لها نفس المشكله ...
هذي الله يسلمك قالولنا الوكاله (حساسات القير)
وبالفعل ركبناها برا الوكاله وبأقل من نصف السعر والسياره صارت ممتازه
وعلى مااتذكر ان الحساسات كانت اربعه واحنا غيرنا اثنين بس على كلام الميكانيكي ...
مشكله الريوس
كانت موجوده على كابريس 92 مع احد الزملاء
وهو ان القير مايعشق بالريوس الا بعد فتره ماهي قصيره
واحيانا يكون ثقيل جدا بالريوس
وقالوله الورش سوي (توضيب قير ) او اشتري (قير امريكيي مجدد)
وبالفعل اشترى قير لان الفرق بين التوضيب والقير المجدد كان بسيط
وسيارته الا الان ممتازه وماشيه تمام
STS4ever
23-02-2003, 03:01 PM
مشكووووووور اخوي moka_moka
لاكن الظاهر المشكله من الطرمبه حقت القير والدبه لاني رحت اليوم عند واحد الله واعلم انه خبير وقال انت غير هاذي وشوف كيف بتصير ولاكن المشكله مايفك الدفع الامامي ولا الرجال له خبره بالبي امات والشبحات بعد يعني انشاء الله خير !!
ولاتنسى اخوي ان وكاله كرايزلر كلهم خبراء اما GM والله ماعندهم سالفه
وبغيت اسالك كم سعر الحساسات في الكرايزلر ؟؟ لان السعر مقارب للكاديلاك
وكم كلفته الشغله كلها ؟؟
ومشكور اخوي
moka_moka
23-02-2003, 03:18 PM
اخوي STS4ever
نصيحه اذا منت مصلح في الوكاله
روح لاكثر من ورشه حتى لو ورشه هنوود :eek:
اقل شي 3 ورش يتفقون على سبب العطل
يعني لاتعتمد على كلام ورشه وحده حتى لو كانت الورشه برأيك ممتازه ...
وصدقني هذا احسن لك من الفك والتركيب والخساير كل واحد يقولك كلام ... روح لاكثر من ورشه وخليهم يتفقون على نفس المشكله <--عاد نفس الكلام :)
اما بالنسبه للكرايسلر
كان التصليح من فتره بس مااتذكر ان الشغله مكلفه كثير مثل التوضيب :eek: :eek:
واذا ماني غلطان كان الحساس الواحد بحدود 120 والثاني اغلى منه شوي 150 وشغل اليد حوالي الميتين
والله اعلم
STS4ever
23-02-2003, 04:07 PM
مشكور اخوي ولاكن كلهم اتفقوا انه الدبه والطرمبه خربانه وانا بدخلها الورشه يوم الثلاثاء واطلعها انشاء الله يوم الخميس وياااااااارب تكون منها وارتاااح لاني تعبت والله مع هالمشكله اللي محد عرفها 100 %
وبالنسبه لاسعار الحساسات والله مشجعه ان الواحد يغيرها لانها رخيصه والله
ومشكور اخوي على ردودك الحلوه والمفيده بعد
سلام
بتال2003
25-02-2003, 03:48 PM
مرحبا اخوي انا قبل فتره حصلت معاي نفس المشكله وديته الوكاله قالو نفس الكلام توضيب قير والسياره سوبر بان
لكن وديته على ترايستار وطلع معاي المهندس وجرب السياره وقالي ارجع بعد ساعتين واستلم السياره راجعت له وطلعت معه نجربه ولا كانو فيه شي السياره صارت مثل الحلاوه وسائلتو وش عملتو فيه يقول غير الوايرت حقت البطاريه الي توصل الكهربا لسياره كانت تالف بسب تهرب الاسيد من البطاري فلذالك لاتوصل الكهرباء الكافيه للغير وكل ذا وطلع حسابه 200 ريال والوكاله يبو 6000 الف ريال عشان راح يوضبو الغير
STS4ever
25-02-2003, 10:46 PM
الله فعلا انا اسلاك البطاريه عندي فيها مشكله ؟؟؟
اهيء اهيء اهيء ليش مارديت من زمان
على العموم السياره الحين بالورشه ونزلوا القير والمكينه عشان يركبوا القطع والله يعين
ومشكور ولاكن شوف لو غيرت هاذي القطع وطلع العطل من الاسلاك صدقني يشيخ لتلقالك ضرب ماهو صاحي مني :) :)
امزح عاد لاتصدق
باااي
اخي كل مشاكلك في التوصيلات للجير وممكن بعض الحسسات
اخي ممكن الكشف على الكمبيوتر ويكون مسجل الاعطال في ذاكرتة ومحدد الخلل وإذا كان مسجل عدد كبير من الاعطال في الجير معناها ان توصيل الكهرباء للجير ضعيف ولعلمك الكمبيوتر يتحكم في الجير والمحرك مع بعض ولايوجد لي هواء او زيت للتحكم
كثير من اعطال الجير بسبب الغسيل بالديزل في المحطات بكثرة مما يفقد العوازل عملها ويتسبب في دخول الاتربية والماء في افياش التوصيلات ويعمل التماس كهربائي بين الاسلاك
حضرت سيارة لزميل لي وهو مختص بتوضيب الجيرات وكانت السيارة تغير مرة وفي كثير من الحالات لاتغير واجمعت الورش ان الجير عطلان اما زميلي رفض وقال الجير سليم حيث انة اذا اطفيت السيارة وشغلتها الجير يعمل بشكل طيب وطبيعي وبعد فترة من القيادة يبداء بالخراب وطلب من صاحبها ان يتركها عندة وحضرت في اليوم الثاني ورايتة فاك الظفيرة الاسلاك تبع الجير وقام بتغير بعض الاسلاك و تنظيف الافياش الموصلة للجير وبعد التجربة كانت مذهلة رجع الجير كأنة اصلي وكانت تغيراتة رائعة والتكلفة كانت بسيطة مع تغيير بعض الحسسات
هذا للعلم اغلب السيارات الحديثة التي تعتمد على الكمبيوتر في تشغيل الجير توجد بها مشاكل في التغيير بعد فترة من الاستخدام ومعلوم ان اجواء المملكة والخليج تهلك العوازل وتعطل الحسسات بكثرة . :shock2:
STS4ever
26-02-2003, 01:19 PM
انا حصلت معي المشكله بعد الغسيل الديزل ولاكن بعد اسبوع تقريبا ؟؟
يعني له دخل ؟؟
والله العظيم تلخبطت وخلالاص ماادري اش الحل ؟
المهم الظفيره هاذي في الكبوت ؟؟ ولا تحت السياره ؟؟ لاني بتاكد منها لالالازم
كـيـمـو
26-02-2003, 02:15 PM
الله يعينك
ما يمكن تكون من منظم القير لانها حصلت معي مشكله زي كذا وكان القير احينا يعشق بدري واحينا يعشق متأخر أربي أم 4
وطلهع المشكله بسيطه جدا مع اني خفت انها تكون من القير نفسه
لكن طلعت من سلك منظم القير (ما اعرف اسمه)ماكان مركب تمام
وركبناه عدل وراحت المشكله ولله الحمد
وحبيت اشاركم لنستفيد من مشاكل بعض
STS4ever
27-02-2003, 12:27 AM
مشكوور اخوي TIWNCAM على الرد ولاكن انا اليوم رحت الورشه وخليتهم يتاكدوا من كل الاسلاك لاكن :( مافي امل شكل المشكله اكبر من ان تكون سلك ...
ومشكورين ياشباب
King_SS
27-02-2003, 04:35 AM
رد مقتبس من hait
اخي كل مشاكلك في التوصيلات للجير وممكن بعض الحسسات
اخي ممكن الكشف على الكمبيوتر ويكون مسجل الاعطال في ذاكرتة ومحدد الخلل وإذا كان مسجل عدد كبير من الاعطال في الجير معناها ان توصيل الكهرباء للجير ضعيف ولعلمك الكمبيوتر يتحكم في الجير والمحرك مع بعض ولايوجد لي هواء او زيت للتحكم
كثير من اعطال الجير بسبب الغسيل بالديزل في المحطات بكثرة مما يفقد العوازل عملها ويتسبب في دخول الاتربية والماء في افياش التوصيلات ويعمل التماس كهربائي بين الاسلاك
حضرت سيارة لزميل لي وهو مختص بتوضيب الجيرات وكانت السيارة تغير مرة وفي كثير من الحالات لاتغير واجمعت الورش ان الجير عطلان اما زميلي رفض وقال الجير سليم حيث انة اذا اطفيت السيارة وشغلتها الجير يعمل بشكل طيب وطبيعي وبعد فترة من القيادة يبداء بالخراب وطلب من صاحبها ان يتركها عندة وحضرت في اليوم الثاني ورايتة فاك الظفيرة الاسلاك تبع الجير وقام بتغير بعض الاسلاك و تنظيف الافياش الموصلة للجير وبعد التجربة كانت مذهلة رجع الجير كأنة اصلي وكانت تغيراتة رائعة والتكلفة كانت بسيطة مع تغيير بعض الحسسات
هذا للعلم اغلب السيارات الحديثة التي تعتمد على الكمبيوتر في تشغيل الجير توجد بها مشاكل في التغيير بعد فترة من الاستخدام ومعلوم ان اجواء المملكة والخليج تهلك العوازل وتعطل الحسسات بكثرة . :shock2:
============
كلام ناس فاهمة .... كفيت ووفيت
STS4ever
03-04-2003, 09:35 AM
شباب انا غيرت الدبه وطرمبة القير وكانت قيمة القطع كما التالي :
1- دبه بـ 1800 ريال
2- طرمبه بـ 1800 ريال برضه :)
والنتيجه السياره زي ماهيه مااختلف ابدا ابدا ولا كني غيرت القطع ومافي احد عرف وش فيها لاكن كلهم اجمعوا بعد ماغيرت القطع ان المشكله في الكهرباء حقت السياره لاكن ماعرفوا من وين العله ؟؟
فاااا بس حبيت اخبركم لاني وعدت الشباب اقلهم بعد مااركب القطع
see u
بتال2003
03-04-2003, 09:54 AM
السلامعليكم
مرحبا اخوي اقولك اذا انت من الشرقيه انصحك انك تروح ترايستار وتشوف ايش العله لانهم عندهم ناس خبره ولا راح تخسر شي لانهم اذا ماعرفو ايش العلهه راح يسلمك السياره من دون ما يقولك غير كذا او كذا يعني مارح تخسر شي اذا ماعرفو له وانا عرفو له شي جميل
بتال2003
MAX 2002
03-04-2003, 10:53 AM
السلام عليكم ....
معليش اخوي كينج يتعبك بس المحل الي قلتلي عليه حق السست اسمه ( ماك سبيد ) قلت انه في طريق المدينه بس يا ليت لو تقلي او توصفلي بالضبط فين في طريق المدين عشان انت عارف ايش طول الطريق حتى لو تقلي بجمب ايش او عند اي كبري ....
اما سؤالي الثاني وهو انه هل التهبيط يضر بالسيارة من اي شي وحتى لو كان شي بسيط او صغير
لأنه في واحد قلي انه التهبيط من قدام يخلي الماكينه مهي متوازيه يعني نازله من قدام وبكذا الزيت مهو متوازي وما يوصل لراس الماكينه يعني بالعربي يضر بالماكينه ... فهل هذا الكلام صحيح ام لا ؟
ملاحظة : الي سألته حق محل قص وتسخين سست يعني ورشه !!!
ومشكووووورررر
اخوك MAX
STS4ever
04-04-2003, 04:08 AM
مشكور اخوي بتال وانا انشاء الله بعمل بنصيحتك وبشحن السياره للدمام ولو اني بعيد لاكن افضل حل
-------------------------------------------
اخوي ترا اذا فتحت موضوع جديد مو بفلوس والله ببلاش فرجاء ياشباب اللي عنده رد بموضوعي المهم ولا يفتح موضوع جديد واذا كان مايقدر اوكي انا بقدر ضروفه الصعبه
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
HaKeM
04-04-2003, 04:17 PM
السلام عليكم
أخوي MAX 2002 في موضوع اسمه استفسارات منوعة لking ss يريت تكتب استفسارك فيه عشان كل موضوع له خصوصيته (انشاء الله ماتزعل حبيت اقول رأيي)
أنا عندي أقتراح أخوي STS4ever إذا كنت من جده كلم الكنج خليه يتوسطلك عند زميله المختص بتوضيب الجيرات يسويلك هيا .
أما إذا كنت من الرياض وديها الشرقيه عند المحل الي ذكره الأخ بتال لعل وعسى.
تحياتي:D
STS4ever
05-04-2003, 05:38 AM
والله احتمال ارسلها لترايستار لانهم خبراء ومعروفين فعلا في هالمجال ومشكوووور الف شكر اخوي حاكم عدل ومقدر مساعدتك
أبوعدنان
05-04-2003, 08:15 AM
هل مكينه سيارتك نورثستار؟
اذا الجواب بنعم
غالبا مايكون حساسات قير ويكون واحد منهم مكسور وذلك لان
فيه فلتر صغير غير مثبت فيخرج من مكانه ويكسر الحساس ويباع
طقم فيه حساسين وفلتر وتثبيت للفلتر حتى مايعملها مره ثانته
وقيمه الطقم حوالي 130 ريال وهذا عيب في القير والطقم فيه
تصحيح العيب .
هل انت في الرياض او جده حتى ادلك على احد يكشف على
سيارتك.
STS4ever
05-04-2003, 08:43 AM
اخوي نعم مكينتها نورث ستار ولاكن للاسف انا ماني من الرياض ولا جده ولاكن قريب من الشرقيه
وجزاك الله خير اخوي ابو عدنان بس ياليت تقوللي بالحرف الواحد وش اقول للميكانيكي لاني مااعرف وين هو فيه ذا الحساس ولا وظيفته ولا شي :) ولو انحلت المشكله صدقني ياشيخ لازم اهديلك هديه ماتنساها انشاء الله لانه انجاااااز لو انحلت
وعندي سؤال ؟؟
هل تقصد بالفلتر فلتر القير المعروف ؟؟ او فلتر ثاني
ثاني شي السياره وهي بارده تقريبا طبيعيه نوعا ما لاكن بمجرد ماتسخن شويه تبدا تقطع الا ان توصل لمرحه القير مايرجع من الدي الى الار الى بصعوبه بالغه ويطوول ولكن اذا رجعته للبارك يرجع بسرعه عادي ؟؟ فهل يمكن هاذا من الحساس ولا شي ثاني
سلام
أبوعدنان
05-04-2003, 03:04 PM
الفلتر بحجم اصبع اليد الصغير
والحساسات هي اثنين بجنب بعض وحجمهم واحد
ولازم فك الكرتير حتى تصل اليهم
ونقول انشاء الله انها سبب المشكله
STS4ever
05-04-2003, 03:41 PM
اهاااا اخوي هذي فكوها الورشه من قبل ولاكن جربوها على جهاز ويقولوا انها تعطي اشارت لاكن ممكن منها العطل ؟؟؟ او ماتعطي اشارات مضبوط ؟؟ ولاكن فكوها فقط للتنظيف ورجعوها يقولون مافيها شي مع اني اشك بخبرتهم لاكن يقولوا جربوها على جهاز وفيه اشارت ؟؟!! فاش رايك
ثاني شي في صوت حنه قويه تزيد مع زيادة RPM وهي جت مع هذي المشكله برضه فيمكن اكون وضحت لك شي بحسب خبرتك
ومشكور اخوي ويااارب يكون عندك الحل
شوف يا أخي الكريم ..
أنا اتفق مع كلام الأخ العزيز hait .. انه المشكله ممكن تكون مشكلة حساسات أو توصيلات كهربائيه .. وهذي سهلة
لكن فيه حركه ودّي تجربها وتعطيني خبر ..
بعد ما تسخن السيارة تقول ان القير يرجع من الثالث الى الثاني ويرجع للثالث مره ثانيه وهكذا ...
طيب أبغاك تقوم بالسيارة من الصفر في خط طويل وفاضي .. وتدوس على الآخر ..
أبغاك تلاحظ هل القير يغير من الأول الى الثاني ومن الثاني الى الثالث بشكل طبيعي والا لا؟
شيء ثاني .. لما تكون ماشي بالسيارة على سرعة 70 مثلاُ وتدوس للأخير .. هل ترجع النمره الى الثاني بشكل طبيعي .. وبعدها ارفع رجلك .. هل ترجع للثالث ؟؟
بالنتظارك
سؤال آخر ..
كم ماشية السيارة ... وموديلها ؟
STS4ever
06-04-2003, 05:39 AM
اذا قمت بالسياره وهي مسخنه في خط طويل تقوم وكان السياره ثقيله بس بعد ماتثقل شوي ويزيد الضغط للمكينه تصير السياره بقوتها الطبيعيه ولو ان بها ضعف شوي
بالنسبه للتغير وهي بارده نعم ولكن ياخذ فتره قصيره وهو يغير بين النمر ولاكن تعشق الاربع كامله
اما اذا مسخنه تعشق الاول والثاني بثقل ولاعد تعشق الثالث ابدا وتقوم بثقل بعد بس صوت المكينه عالي وبالنسبه للثقل اللي اقصده ماايثر على المكينه ( يعني صوت المكينه الطبيعي بس بدون قوه )
واذا مشيت سبعين ودست ترجع السياره للثاني بقوه وعزم ولاكن اذا خففت الدعسه عشان تعشق الثالث ماتعشق وكانها تتعلق بين الثاني والثالث ولاكن بمجرد ماارجع ادعس ترجع تاخذ الثاني بقوه وتاخذ عزمها
والسياره مشيت فيها مشي كثير شوي وهو 235000 وموديلها 94
STS4ever
06-04-2003, 05:55 AM
اتمنى اكون وضحت الشرح لاني حاولت بقدر الامكان اوضح وانشاء الله توفقت
واذا تبي اصور لك فيديو بمشكله السياره ترا اسويها :) بس فيك شده تحمل 40 ولا 35 ميغا ؟؟
وانا مقدر لك مساعدتك وجزاك الله خير
والله ياخي فيما يبدو لي من كلامك ان مشكلة القير عندك مشكلة ( كلتشات ) .. يعني توظيب !! :cool:
هذا احتمال كبير ووارد .. وطالما السيارة ماشيه فوق الـ 200 ألف القير مصيره يتوظب يوم من الأيام .. فأنصح توظبه وترتاح ..
لأن التجارب والقطع اللي قد صرفتها على السيارة واللي راح تدفعها كمان في سبيل اصلاحه .. راح توصل قيمة التوظيب تقريباً ..
وبالتوفيق ان شاء الله
STS4ever
06-04-2003, 06:59 AM
بس اخوي الزيت ماهو محروق ومافي ريحة حرق كلتشات وعلى كلام المهندس القير والمكينه فوق الممتازه ولاكن مشكلتها كهرباء
أبوعدنان
06-04-2003, 08:17 AM
هل فحصوا الحساسات لانه قديكون شغالكهربائيا ولاكن هيدروليوكا لا
وبالعربي هو ماهوب حساس انما صمام كهربائي فالمغناطيص
الكهربائي يقفل دائره الزيت وبما اني ذكرت سابقا انه يمكن ان
يكون مكسور فهو يهرب الزيت ويمكن ان الكسر يتوسع مع الحراره
وبعد ها ما يكون فيه ضغط كافي حتى يضغط على الكلتشات
ورائي ودها لواحد فاهم واشرح له الكلام الذي ذكرت لك
واذا ما عرف وش تقول هج عنه
وتغيير الحساسات لايكفي بل يجب تركيب مثبت الفلتر ولا بد
من فك الخريطه (الفلف بودي) او بالعربي الفصيح مجموعه الصمامات
حتى يركب المثبت
STS4ever
06-04-2003, 06:02 PM
طيب ابو عدنان ...
انا يوم غيرت الفلتر حق القير لقى فيه المكانيكي الاول كسور بلاستيك او ماادري وشي بالضبط ولونها ابيض فاش ممكن تكون ؟؟!!!
وبالنسبه للحساسات انا انشاء الله بكره بخليهم يفكونها و يتاكدوا منها مره ثانيه ويمكن اشتريها مره وحده
STS4ever
06-04-2003, 06:06 PM
ابو عدنان اذا كان عندك ورشه فياليت تقول انت باي منطقه !!
ومشكور وجزاك الله الف خير اخوي على مساعدتك لي
STS4ever
07-04-2003, 06:49 AM
اخوي انا رحت الورشه وخليتهم يتاكدوا من الحساسات وركبوا غيرها من كنكورد جنبها ولاكن نفس الكلام
ولكن لما يرفعوها على الرافعه ويعشقوا القير تمشي طبيعي وتغير وكل شي تمام حتى بعد ماتسخن
فانا خلاص وبعد الميكانيكيين ماعرفوا وش الحل معاها
ونقول انشاء الله في حد يفيدنا هنا
رد مقتبس من M5
والله ياخي فيما يبدو لي من كلامك ان مشكلة القير عندك مشكلة ( كلتشات ) .. يعني توظيب !! :cool:
هذا احتمال كبير ووارد .. وطالما السيارة ماشيه فوق الـ 200 ألف القير مصيره يتوظب يوم من الأيام .. فأنصح توظبه وترتاح ..
لأن التجارب والقطع اللي قد صرفتها على السيارة واللي راح تدفعها كمان في سبيل اصلاحه .. راح توصل قيمة التوظيب تقريباً ..
وبالتوفيق ان شاء الله
STS4ever
08-04-2003, 12:12 PM
الله لايقولها انشاء الله
واذا القير مابوضبها بخليها او ببيعها تشليح لاني بشتري سياره غيرها