View Full Version : تويوتا تنتج 485 الف سيارة في شهر أبريل
kin porch
29-05-2003, 02:11 PM
أعلنت تويوتا، أكبر شركة يابانية مصنّعة للسيارات، الثلاثاء، أن إنتاجها العالمي ارتفع بنسبة 8.1 بالمائة إلى 485.070 سيارة في أبريل/نيسان الماضي عما كان عليه قبل عام.
هذا الإعلان يوسّع الفجوة بين تويوتا وهوندا موتور، ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات يابانية، والتي كانت قد سجلت تراجعاً في نسبة إنتاجها العالمي وصل إلى 2.4 بالمائة إلى 237.887 سيارة في أبريل / نيسان الماضي عما كان عليه قبل سنة.
أما شركة نيسان اليابانية والتي تأتي في المرتبة الثالثة، فاستمرت بالمراوحة في مكانها مع إنتاج 224.398 سيارة لشهر أبريل / نيسان دون تغيير مقارنة بنفس الفترة قبل عام.
ومن جهتها أنتجت شركة ميتسيوبيشي موتورز 125.740 سيارة، بتراجع قدره 1.6 بالمائة عن السنة الماضية.
وارتفع معدل إنتاج مازدا موتور العالمي - التي تأتي في المركز الخامس بين شركات السيارات اليابانية - بنسبة 7.8 بالمائة إلى 83.284 سيارة في أبريل.
يُذكر أن شركات نيسان وهوندا وميتسيوبيشي ينتجون معظم سياراتهم خارج اليابان حسب بيانات نُشرت الثلاثاء.
منقول عن CNN
ACCORD-V6
29-05-2003, 07:29 PM
شكرا اخوي
الارهابي
30-05-2003, 08:52 PM
كل هالانتاج
و الربح
من وين
اكيد من الزباين
و الزباين هم اخر شي تفكر فيه شركات السيارات :D
اهم شي فلوس الزباين ;)
سردال
30-05-2003, 10:16 PM
رد مقتبس من الارهابي
كل هالانتاج
و الربح
من وين
اكيد من الزباين
و الزباين هم اخر شي تفكر فيه شركات السيارات :D
اهم شي فلوس الزباين ;)
إذا كلامك كان مجرد مزاح ... فلا بأس :)
إذا أتينا للجد، فالموضوع أكثر تعقيداً من مجرد شركات تريد أرباح فقط، الشركة جزء من المجتمع يعمل فيها عدد من الموظفين، هؤلاء تنموا أعمالهم بنموا الأرباح، بالتالي يستطيعون النمو والتوسع وخلق وظائف جديدة، بالتالي تقل البطالة وينمو المجتمع ويزداد الإقبال على السلع نتيجة القوة الشرائية لدى الناس، وهناك حملة الأسهم، الذين يستثمرون المزيد من أموالهم كلما كانت الشركات في وضع مالي جيد، فتتحرك الأموال ويتم تداولها بين الناس، وينشط الاقتصاد.
إذاً الشركات لها فوائد اجتماعية كبيرة، فهي توجد وظائف، وتنمي الأموال، وفي الكثير من الأحيان تدرب وتنمي الموظفين، واهتمامها بالأرباح شيء طبيعي، لا بد من الأرباح من أجل الاستمرار في العمل والإنتاج والنمو، وبالتالي الاستمرار في خدمة المجتمع.
في دول الخليج، الأمر مختلف، القطاع الحكومي هو الذي يوفر أغلب الوظائف للناس وهذا وضع لا بد من تغييره، الأصل أن يعمل الناس في مؤسسات خاصة.
سامحونا على الفلسفة الزايدة :)
kin porch
31-05-2003, 08:41 AM
شكر ا للردود
سردال
لا فظ فوك :)
الارهابي
31-05-2003, 01:15 PM
اخوي سردال تقدر تقول ان كلامي فيه من المزاح و فيه ايضا من الجديه
كلامك صحيح 100% بالنسبه للشركات بشكل عام
بس خلك معي للحظه بس لو سمحت
تخيل سوق ضخم جدا للسيارات و لقطع الغيار
مثل دول الخليج
كثير من الشركات و خاصه الامريكيه ارباحها العظمى تكون من منطقتنا
و سيارات كثير ما يكون سوقها ماشي الا عندنا
مليارات الدولارات تصرف على السيارات الجديده و المستعمله و على الصيانه و قطع الغيار
النقطه اني مو شايف شي يعود بالنفع على اقتصادنا من هالتجاره
السيوله كلها تطلع لبرا البلد
و وكلاء السيارات ما يهمهم الا بيع السيارات ( و اللي عندهم ضمير يهتموا بالصيانه )
احنا نتطلع الى وظائف للشباب اللي قاع8د يتكدس في الشوارع والبيوت و يئن تحت وطأه البطاله
يعني من رأيي المفروض تفكر احدى الشركات و تستغل الوضع و تنشئ مصانع لا تقول حق سيارات على الاقل لقطع الغيار
او توفر وظائف للشباب المتدرب في العمل في ورشها ( لا انكر ان بعض الوكالات بدأت في هالخطوه الجيده ) بدلا من استقدام العماله الوافده
و الوكلاء ما لهم مشاركات خيريه و تنمويه في البلد الا ما ندر
يعني لو تقارن الفلوس اللي تربحها الوكالات ( صافي الربح ) من هالتجاره
و بين الخدمات الي تقدمها لمجتمعنا تلقى انهم ما قدموا اي خدمات
لا توظيف ( مع انهم يوظفوا من اهل البلد لكن معظم الموظفين اجانب )
و لا شي
اتمنى وضحت اللي في بالي
و اللي عنده راي في الموضوع لا يبخل علينا
سردال
31-05-2003, 01:22 PM
الارهابي: أها ... فهمتك، وأنا معاك في هذا الكلام، والخطأ حقيقة من حكوماتنا، الحكومة المصرية تفرض مثلاً أن تبني الشركات مصانع لها في مصر، ويتم مثلاً إنتاج مرسيدس E في مصر، أضرب لك المثل بمرسيدس E لأنها متطورة، وهناك هيونداي، تويوتا، فيات، ولا ننسى "بيجوت" :D، وشفروليه، كل هذه الشركات لها مصانع في مصر، وهناك مهندسون مصريون لديهم خبرة كبيرة، حتى أن شركة مرسيدس في ألمانيا أرادت أن تقدم لهم دورات تدريبية، لكنهم أظهروا في الاختبارات أنهم لا يحتاجون إلى أي تدريب.
باختصار، العقول موجودة، والأموال موجودة، ينقصنا الإرادة "السياسية" فقط.
أما الشركات الأمريكية أو غيرها فلها مصالح في المنطقة، ولا ألومها إن كانت تبحث عن الربح، هذا أمر طبيعي، وتبقى السوق الأمريكية هي السوق الأكبر لكل شركات العالم، ربما سوق الخليج تنافس في مجال واحد فقط وهي السيارات الفاخرة جداً أو الرياضية النادرة، مثل مايباخ ورولز رويس ولامبرجيني.
الارهابي
31-05-2003, 01:29 PM
رد مقتبس من سردال
أما الشركات الأمريكية أو غيرها فلها مصالح في المنطقة، ولا ألومها إن كانت تبحث عن الربح، هذا أمر طبيعي، وتبقى السوق الأمريكية هي السوق الأكبر لكل شركات العالم، ربما سوق الخليج تنافس في مجال واحد فقط وهي السيارات الفاخرة جداً أو الرياضية النادرة، مثل مايباخ ورولز رويس ولامبرجيني.
كلامك صح ;)
و لك الشكر الجزيل على متابعتك للموضوع
كما ذكرت السوق الامريكيه من اضخم الاسواق
لكن و على سبيل المثال
السوبربان و اليوكون و الكابرس و اللومينا
و الكرون فكتوريا و الاكبدشن
و غيرها من السيارات الكبيره
المعروفه بشراهيتها للبنزين
مبيعاتها عندنا يمكن تكون 10 اضعاف مبيعاتها عندهم اذ مو اكثر
و لان الامريكان في هذه الفتره زاد اقبالهم على السيارات الاوروبيه و اليابانيه لاعتماديتها و توفر عناصر الثبات و السلامه فيها و لاستهلاكها الجيد للوقود
تجد ان الشركات الامريكيه تحاول ابراز قدراتها هناك بس في فئات السيارات الصغيره و المتوسطه و المدمجه و تهتم بنقطه استهلاك المحرك
اما سوقنا تجيب له اكبر المحركات
و تضحك على عقول بعض الناس بالارقام التي حققتها محركاتها
التي لا تمل من طلب الوقود و قطع الغيار في اي وقت وبدون سابق انذار
يعني الامريكان حاسبينها صح خاصه لمنطقتنا
و مثل ما قلت اخي الكريم
هدفهم هنا الربح و بس
و شكرا
kin porch
01-06-2003, 03:29 AM
رد مقتبس من الارهابي
كلامك صح ;)
و لك الشكر الجزيل على متابعتك للموضوع
كما ذكرت السوق الامريكيه من اضخم الاسواق
لكن و على سبيل المثال
السوبربان و اليوكون و الكابرس و اللومينا
و الكرون فكتوريا و الاكبدشن
و غيرها من السيارات الكبيره
المعروفه بشراهيتها للبنزين
مبيعاتها عندنا يمكن تكون 10 اضعاف مبيعاتها عندهم اذ مو اكثر
لا بالعكس اخوي
امريكا سكانها اكثر من 60 مليون ومعروف عن الامريكان شراهيتهم في
الاستهلاك .. وشريحة كبيرة تفضل السيارات الامريكية الكبيرة
يعني هناك عاملين : عدد السكان ومستوى الاستهلاك
ومبيعات السيارات عندهم اكبر بكثيير من المبيعات عندنا وتقدر تشوف ارقام مبيعات السيارات السنوية لشركات السيارات وتلاحظ الفرق الواضح