PDA

View Full Version : ايهمـــــــــــــا احســــــن ؟؟ (( في رايكم ))


Mr_CoRvEtTe
16-06-2003, 07:11 AM
ياشباب ايهما احسن في رايكم لما تعتمد السياره على قوه محركها او على قوه التوربو الي فيها طبعاً اغلب السيارات الامريكيه تعتمد على قوه المحرك مثل الكورفت والفايبر والكمارو وغيرها اما السيارات مثل الانسر افليوشن والسكايلاين تعتمد على قوه التوربو فقط ايهما افضل في رايكم وليش ؟؟ ;)

الارهابي
16-06-2003, 10:49 AM
المحركات اليابانيه مو بس تعتمد على التيربو
تعتمد بعد على التقنيه و الدقه في التصميم
و صراحه اليابانييين عندهم محركات ابداع
مثل محرك الايفو
و الRB26DETT و محرك السوبرا الجديده
محركات بسعه صغيره و الoutput حقها مره رهيب


اما الامريكي
مع ان المحركات جباره
( و شفت منها محركات قوتها فوق 650 حصان و بدون اي تيربو او سوبرشارجر او غاز يعني ما عليها الا كربريتر و بس )
لكن و خاصه محركات الشفر ما فيها تطور بمعني التطور
يعني التصميم اللي اعتمدوه لمكينه الشفر small block
من عام 55 ما يختلف عن تصميم المحركات الجديده و المستنده على قاعده LS-1
يمكن الشركه مو فالحه في التصميم ( مع انها تصمم محركات للاستخدام البحري بتقنيات و تجهيزات عاليه الاداء )
او بعد يمكن المشروع مو مجدي من الناحيه الاقتصاديه
ما ادري
لكن مع ان محركات الشفر مقارنه بغيرها من الشركات اليابانيه و الاوروبيه تعتبر متخلفه من ناحيه التكنلوجيا
الا انها لو استخدمت بعض الزوايد مثل التيربو او السوبرشارجر
بتنتج قوه مو معقوله لا الياباني ولا حتى الالماني يصف جنبها
الخلاصه ان الامريكي بصفه عامه للان مهتم بالمحركات الكبيره
ما ادري متى يجي يوم و نشوف الامريكان يكسرو قاعده
no replacment for displacment
:D :D :D
اعذروني طولت عليكم
هع :D

الأنصاري
16-06-2003, 11:00 AM
انا افضل محركات التيربو

Dreams_Maker
16-06-2003, 02:28 PM
ماأعتقد انه فيه فرق....

سياره تيربو قوتها 300حصان ولا سياره عاديه قوتها 300حصان...

النتيجه وحده...

السياره الأولى اعتمدت وسائل محفزه ومساعده فوق محركها الاصلي لاعطاء طاقه حصانيه معينه...بينما الأخرى اعتمدت على محركها ذو السعات العاليه"على سبيل المثال" لانتاج الطاقه الحصانيه المذكوره...

وبالنهايه طلعنا بنتيجه وحده

انما لو تروح لمسألة صرفيه البنزين...والآثار الجانبيه السلبيه اللي تولدها الشواحن للسياره....فـ ماعندي خلفيه عنها صراحه

هو الاحتمال المتوقع انه هذه الآثار السلبيه تطلع على سيارات ذوات محركات صغيره أصليه...زودت عليها شواحن هوا.....

...
أكتفي

D_M
:)

الارهابي
16-06-2003, 02:39 PM
رد مقتبس من Dreams_Maker


انما لو تروح لمسألة صرفيه البنزين...والآثار الجانبيه السلبيه اللي تولدها الشواحن للسياره....فـ ماعندي خلفيه عنها صراحه

هو الاحتمال المتوقع انه هذه الآثار السلبيه تطلع على سيارات ذوات محركات صغيره أصليه...زودت عليها شواحن هوا.....

...
أكتفي

D_M
:)

السياره اللي تجي بمحرك مزود بتيربو او سوبرشارجر من الاصل
اضمن لك 100% انها ما راح تعاني من مشاكل اذا كانت محسوبه بدفه و خبره اثناء التصميم و التصنيع

عاده المحرك المزود بتيربو يكون يستهلك بنزين اقل
ليش ؟
لان التيربو يستفيد من الطاقه الحركيه الناتجه من اندفاع العادم و المهدوره كليا في السيارات العاديه

بالنسبه للمحركات الصغيره و حتى الكبيره
ما راح تتضرر اذا ركبت عليها تيربو او سوبرشارجر
بشرط انها تتقبل ذلك
يعني تكون مزوده ببساتن مخصصه لهالغرض
و يكون ضغطها مناسب
و القطه الداخليه الثانيه للمحرك تقون مناسبه
و يكون التيربو بحجم مناسب للغرض اللي تبغاه
كد ما راح تشتكي ولا تقول اح


اما لو جبت تيربو و حطيته على مكينه ستوك
شهر و اقل و المكينه بتودع :D :D

Dreams_Maker
16-06-2003, 02:56 PM
هلا...الارهابي شلونك...:D



وعملت شرح كامل لكلامي.....والاشيا اللي مو واضحه

عالعموم تسلم..يا عبقري..

:D
:D



احترامي لك
أخوك

محمد
==SS==
====================================
تم تعديل الرد من قبل المشرف

====================================

Mr_CoRvEtTe
16-06-2003, 03:02 PM
مشكورين اخواني على المشاركه في الموضوع ;)

الارهابي
16-06-2003, 03:51 PM
رد مقتبس من Dreams_Maker

====================================
تم تعديل الرد من قبل المشرف

====================================


:eek: :shock2: :shock2: :shock2: :shock2: :(
وش السالفه :o

زورو الامارات
16-06-2003, 04:03 PM
السلام عليكم


ابدا مافي شي الموضوع عادي

الارهابي
16-06-2003, 04:08 PM
:headshak: :headshak: :headshak:
متأكد







:D :D :D :D :D
حصل خير
:glasses:

Dreams_Maker
16-06-2003, 04:50 PM
أيش هالكلام يا زورو؟؟؟

ليه ردي انحذف منه مقاطع؟؟

حتى انتوا صرتوا تقطعون بالكلام؟؟


غريب

:mad:


:mad:

HaKeM
16-06-2003, 08:03 PM
مشكور أخوي Mr_CoRvEtTe على طرح هالموضوع الممتاز

ومشكور أخوي الارهابي على هالمعلومات المفيدة بصراحة معلم
عيني عليك باردة:cool:

تحياتي للجميع:glasses2:

Mr_CoRvEtTe
16-06-2003, 08:14 PM
حاكم العدل

مشكور اخوي على المشاركه في الموضوع ;)

VW-609
16-06-2003, 08:15 PM
انا افضل :D
السيارات الي تعتمد على التيربو او ماشابه ذلك
وذلك بالتجربه !
فيه فرق كيبر بين النوعين

وانا مع الأخ الأرهابي في كل كلامه

اقل في الصرفيه وهم في حجم المكينه و الخفه


اقرب مثال سيارتي الليون !
شوف حجم المحرك و سعته وقدرته !!
ولا فيه اية اثار جانبيه حتى لو عدلته و لغمته
بعكس المحركات الأمريكيه ،، لما تعدلها تطلع لك البلاوي من كل جهة وتصير بس لأستعمال السباقات ،، غير المحركات الي فيها تياربو تستعملها كل يوم عادي ماتقوول لا !!


و ؟؟؟؟ السلام

الارهابي
16-06-2003, 08:44 PM
رد مقتبس من VW-609

بعكس المحركات الأمريكيه ،، لما تعدلها تطلع لك البلاوي من كل جهة وتصير بس لأستعمال السباقات ،، غير المحركات الي فيها تياربو تستعملها كل يوم عادي ماتقوول لا !!


المحركات الامريكيه ما بتطلع فيها بلاوي
الا اذا مره وحده ( خذوه فغلوه )
يعني تجيب لك مكينه ستوك و تحط عليها غاز وتقول فلان قال تتحمل
حتى لو ما قالت شي اول مره مرتين
لازم تطلع اثار جانبيه لتعديلك هذا
الغاز و حتى لو يقولوا ما يضرر البساتن الستوك اللي هي تكون cast او hypereutectic ( قديما كانت تجي forged بس الله يرحم ايام زمان )
لو ماتضرت البساتن بتتضرر الشنابر :D
و مثل الغاز قيس عليه التيربو و السوبر شارجر
مع ان بعض الانواع مثل الفورتيك يزعموا انها تشتغل 100% و بكل كفائه و بدون اضرار على المحركات الستوك
كله كلام


هذا ليش
لان المركات الامريكيه معظمها NA يعني بدون شواحن
و على هذا الاساس تصمم و تصنع
يعني لو حبيت تزودها بغاز او شواحن لازم تعدلها تبعا للغرض حقك


و بس :D :D :D :D

Mr_CoRvEtTe
17-06-2003, 05:16 PM
الارهابي
مشكور اخوي على المشاركه وطلعت دكتور ;)

الارهابي
17-06-2003, 05:26 PM
رد مقتبس من Mr_CoRvEtTe
الارهابي
مشكور اخوي على المشاركه وطلعت دكتور ;)

زين ما طلعت مريض :D :D :banana:

Mr_CoRvEtTe
17-06-2003, 06:17 PM
:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D