PDA

View Full Version : >---------->>>>> المواجهه التصادميه الالمانيه <<<<<----------<


camry gtx 99
23-06-2003, 07:01 PM
سيارتين
تتميزان بالاداء العالي والسرعه والانسيابيه المطلقه وهما:
BMWM3 & CLK55AMG
http://www.germancarfans.com/photos/3020308.001/1006.jpg
http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1001.jpg

المواجهه تبدو تصادميه من الدرجة الاولى وكل منهما تستعرض عضلاتها الفنيه بمحركات تتجاوز 340 حصان .
وبسرعة قصوى متماثله بـ250 كيلو متر بالساعه ومحدده اليكترونيا.

متعة القياده واسلوب السير المميز والتقنيات العالية المستوى كلها محاور متوقعه في سيارات يتجاوز سعرها 250 الف ريال
ويبقى الفرق في الاسلوب والتفصيل..
http://www.germancarfans.com/photos/3020308.001/1017.jpg
http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1010.jpg
تمثل بي ام دبليو ام 3 ومرسيدس بنز ام اي جي قمة الطرازات الرياضيه الكوبيه ليس في المانيا فحسب . بل وضمن منظومة السيارات السبور
الجميله في العالم .


http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1004.jpg

وتتطابق السيارتين في العديد من المواصفات الفنيه وبالخصوص في خط دفعمها .حيث ان كلتاهما تعملان بالدفع الخلفي و
بمحرك تتجاوز قوته رقم الـ 340 حصانا وكلتاهما تحصلان على تجهيزات الراحه والرفاهيه والسلامة العالية المستوى..
http://www.germancarfans.com/photos/3020308.001/1011.jpg
http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1007.jpg ومن المهم العلم ان السيارتان تستهدفان شريحة معينة من المستهلكين ..هم اؤلئك الطامحون الى قيادة ممتعة ومثيرة ومكسبة صاحبها شخصية
متميزة بين اقرانه..

http://www.germancarfans.com/photos/3020308.001/1012.jpg
http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1002.jpg

الشكل الخارجي للسيارتين يوضح فلسفتين مختلفتين جدا بين التصاميم الالمانيه فالسياره(M3) تظهر بشكل مكتنز وقوي وذي ايحاء رياضي
لايقبل القيمة على اثنين فالمقدمة الطويله ذات اسلوب هجومي انقضاضي مع العوارض الجانبيه التي تضعها باستمرار في موضع الاستعداد للانطلاق
وابرز تفاصيل الواجهه والتصميم عموما هي الهندسه المنخفضه
حيث ترسخ هذه الكو بيه هذا المفهوم الرياضي

اما فوهات العادم الاربعه والمقيمة اثنان على كل جانب فنها ترسم صورة ذهنية عن تفوق هذه السياره .
http://www.germancarfans.com/photos/3020308.001/1019.jpg
http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1038.jpg

ومن جهتها تقدم ( مرسيدس) اسلوبا مختلفا للسيارة الرياضيه الخالصه فهي تمثل تعبيرا عن حقيقة تقل عما هي عليه في الواقع ..
وتبقى الاولويه في التصميم بالمحافظه على المظهر الارستقراطي الكلاسيكي المعروف عن مرسيدس بنز دون ان تتطرف في وضع تفاصيل
تصميميه جديدهارضاء للشخصية الرياضيه لسيارتها...
http://www.germancarfans.com/photos/3020308.001/1020.jpg
http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1018.jpg

قائمة التجهيزات:
تضم بي ام دبليو ومرسيدس بنز قائمة تجهيزات عالية المستوى .
بالنسبة للسلامه تضع (M3) مقاييس جديده من ناحية السلامة الكامنه او السلبيه .
فبالاضافة الى الوسائد الهوائيه الجانبه في المقاعد الاماميه هناك وسائد هوائيه لحماية الراس اساسيه ووسائد هوائيه جانبيه اختياريه للمقاعد الخلفيه
وهذه المميزات غير موجوده في مرسيدس بنز
http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1072.jpg
التجهيزات الاخرى بالنسبة للبي ام دبليو تشمل نظام كبح ABS
http://http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1020.jpg
ومقاعد جلديه ذات خياطه يدويه مع ضبط كهربائي اساسي ونظاما مضادا للابهار اوتوماتيكيا ضمن المرآة وقفلا متغيرا للدفرنس ونظام تنبيه لضغط هواء الاطارات .
http://www.germancarfans.com/photos/3020308.001/1010.jpg اما مرسيدس بنز فهي مجهزه بنظام ( تيلي ايد) الذي زادت مزاياه مؤخرا ونظام (ESP) للاستقرار الالكتروني الذي يقلل من فرص
وقوع الحوادث اذ يعمل بشكل معاكس لحركات الاندفاع والالتفاف الزائد وتتوفر مكابح دسكات مهواة بالامام والخلف وطلاء معدني للهيكل..

http://www.germancarfans.com/photos/3020308.001/1022.jpg
http://www.germancarfans.com/photos/3020702.001/1016.jpg
المواصفات الفنيه:
تعمل كل من بي ام دبليو ومرسيدس بنز بنظومة الدفع الخلفي الاولى بمحرك 6 سلندر بخط مستقيم وسعة 3,2 ليتر وقوة 343 حصان عند 7900 د\د
مع ناقل حركه يدوي 6 سرعات ..

اما مرسيدس بنز فمحركها سعة 5,5 ليتر و 8 سلندر على شكل V من الجيل الجديد ذي الثلاثة صمامات وشعلة احتراق مزدوجه بالبستم الواحد ليولد
قوة 347 حصان عند 5500 د\د مع ناقل الي بخمس سرعات ..

وكلا السيارتين توفران قدرا من الراحة في الركوب
المرسيدس تبتلع التغيرات في اسطح الطرقات بشكل افضل قليلا بينما البي ام دبليو تتأثر بالتعرجات بشكل شبه ملحوظ ..

http://www.germancarfans.com/photos/3020308.001/1008.jpg

تجربة القياده:
تنطلق البي ام دبليو والمرسيدس بسرعة قصوى تبلغ 250 كيلوا مترا في الساعه وتبتلع الام 3 حاجز المائه بزمن وقدره 5,2 ثانيه
بينما تصله المرسيدس بزمن وقدره 5,4 ثانيه
وعند مقارنة المحركين نجد انهما من افضل ما عرفته صناعة المحركات الرياضيه اذ ان كلا منهما قادر على ان يقدم عرضا وحشيا للقوة الفائقه اشبه بالطائرات
المحكومة بالسير على الارض وبالتحديد على الطرقات العاديه
محرك مرسيدس بنز يدور بنعومة بالغة على امتداد كافة سرعات دورانه مع صوت ميكانيكي مألوف وهو مثلا للمرونه والنعومه

محرك بي ام دبليو متعدد الوجوه باشياء اكثر من مجرد الصوت ..فهناك زر يدعى (سبورت) يتيح للسائق اختيار استجابة اكثر تدرجا لدعاسة البنزين
وهو محرك يعمل بنشاط في وضعية القايده المريحه ( كمفورت ) ويستجيب بحدة بالغه لدعاسة البنزين وهذا نظام تحفيز متقن ليس هناك ما يماثله في اي سياره
رياضية اخرى ..
صوت المحرك الغني بالفروق الدقيقه يبدا بدمدمة مكتومه في حالة الوقوف ثم العويل المعدني المتدرج عند ضغط دعاسة البنزين ونهاية بالغناء المتنوع الطبقات عند
رفع القدم عنها حيث كل ذروة صوتيه تتبع الاخرى...

ناقلا الحركه في السيارتين مختلفان ولاكنهما كاملان كل بطريقته
هناك قير المرسيدس الالي الناعم المتناغم والذي يمكن عمل تنقيلاته يدويا بحركه طوليه غير اعتياديه لعصا القير
بينما قير البي ام دبليو يبدو رشيقا وبمستوى عال ومجاري تنقيل قصيره ..
في المنعطفات تميل السيارتان بقدر اقل من الازم واذا كانت القدم ثقيله على دعاسة البنزين او عند بلوغ المنعطفات بسرعة زائده يتحول هذا الوضع الى
انعطاف زائد عن اللزوم ولكنه تحت السيطره
ويحدث هذا طبها اذا كانا برنامجا التحكم بالاستقرار مقفلين (ESP,DSC)
البي ام دبليو مزوده بنظام قفل متغير للدفرنس يضمن باستمرار اكبر قدر من الاحتكاك سواء عند الخروج من المنعطفات السريعه او على اسطح الطرقات الزلقه

وتبدو ا الجوانب التي تهيمن فيها البي ام دبليو على المرسيدس هي التوجيه واسلوب السير فعجلة القياده ثخينه وذات احساس ممتاز وتوجيه مباشر
وهذا لايعني ان نظام توجيه المرسيدس ليس دقيقا ولكن عجلة قيادتها الكبيره والمردود الضئيل لتقلبات السطح على الطريق يؤثران بشكل واضح على رشاقتها
وبالعكس فانه في السرعات العاليه نجد المرسيدس رغم انها ليست اعلى مستوى من البي ام دبليو توفر ركوبا اكثر راحه لان اسطح الطرقات الغير مستويه
والشقوق البارزه مثلا لاتنتقل مباشرة عبر عجلة القياده كما هو الحال في البي ام دبليو..

الخلاصه:
تبقى مرسيدس بنز غالية الثمن ورفيعة المستوى جدا. لكنها تخسر موقع افضليتها مقارنة بالمزايا الرياضية التي تقدمها بي ام دبليو لمحركها واسلوب قيادتها
كما انها اكثر كمالا بخصوص تجهيزاتها وهناك ايضا الاقتصاديه اذ لايمكن التغاضي عن مسألة التكاليف لقاء كل متع القياده التي توفرها السيارتان وهذا الامر
ليس في صالح مرسيدس التي يبلغ سعرها 150 الف مارك الماني بزياده تفوق الـ50 الف مارك عن سعر البي ام دبليو ..
ومن جانب آخر فان قيمة المرسيدس تنخفض بمعدل 30 الف دولار سنوي مقارنة بــ 15 الف دولار سنوي للبي ام دبليو
واذا كان المحرك V8 والقير الاوتوماتيكي الناعم اهم نقاط القوه في المرسيدس وكذلك القياده الامنه الى حد كبير فان عجلة القياده المبهمه المفتقره للشخصيه
البارزه من الامور التي تحسب على فتاة مرسيدس ..وكذلك لشباب BMW المتمثل في M3 والتي تبدو بمظهرها الرياضي البارع أكثر من مخترقة للعواطف..
هذا كل ما لدينا عن هاتين الفتاتين الشابتين ونعدكم ان شاء الله بالمزيد من الفتيات
منقول...........:banana:

E_TYPE
24-06-2003, 04:55 AM
اهلللللللللللللين
هلا اخوي مشكور على الموضوع الحلو والسيارات الحلوه بس انا عندي شكل m3احلى من CLKAMGومن الداخل CLK احلى من M3وشكرآ
مره ثانيه على الموضع الحلو.
;)

camry gtx 99
24-06-2003, 02:21 PM
مشكور اخوي علي الرد وانا اشاركه الرئي..............;)

A7medo
24-06-2003, 06:25 PM
مشكور أخوي ما أتقصر على هل تعب
أنا أحس أنا المرسيدس أفخم بس الأم 3 أقوى أب قليل من المرسيدس
أو أظن صرفية البنزين أقل في ألام 3 لأنها 6 سلندر 3.2 مقارنة بالمرسيدس ال 8 سلندر 5.5 ليتر

560SEL
24-06-2003, 06:32 PM
مرسيدس و بس :glasses2:




تحياتي

غالية
25-06-2003, 08:45 AM
تسلم اخوي عالموضوع والصور ....
سيارتين في مثل هالمستوى...
يصعب الاختيار بينهم و كل وحده احلى من الثانيه...:)

ACCORD-VETIC
25-06-2003, 12:30 PM
:eek:
really really it`s very nice topic
thank you camry gtx 99
for ever
:banana:

evo.505
25-06-2003, 02:10 PM
مشكور اخوي على الموضوع الحلو

بس حبيت اصحح لك معلومة اللي هي محرك الـ M3 2004 تغير من 343 حصان الى 360 حصان;)

camry gtx 99
25-06-2003, 02:16 PM
مشكور اخوي علي هالمعلومه بس كذ

بتغطي علي المرسيدس وتحسب نقطه لصالحها;) :sleep:

®Lumina ss 2002
25-06-2003, 02:30 PM
بي ام وبس :banana:

ايطالي
27-06-2003, 05:16 PM
سيارتين رائعتيين

بس اشوف ان الام 3 شكلها سبور اكثر

بس انا دايما ابغا اعرف ليش المرسيدس نادر ما تكون سياراتها بجير عادي .. ديما تكون اوتو

حتى الSL , CL دايما تلاقيهم بجير اوتوماتيك .. مع انه حلاة السيارة السبورت تجي عادي .. عشان تتحكم فيها اكثر