تسجيل الدخول

View Full Version : اي من السيارات التالية يعانين من حرارة في المحرك؟


camry gtx 99
26-06-2003, 06:49 PM
السلام عليكم أخواني

طبعا وكما هو معروف عن منطقة الشرق الاوسط عامة وبعض المناطق في دول الخليج خاصة بإرتفاع شديد في درجات حرارة الطقس وذلك خلال فترة الصيف وأثناء ذروة الظهيرة حيث ان الكثير من أصحاب السيارات (جديد أو قديم) يعانون من مشكلة أرتفاع درجات حرارة محرك سياراتهم مما يؤدي بهم الى إطفاء المحرك حتى يبرد والبقاء تحت أشعة الشمس الحارقة ولهيب الجو اللافح... أما اذا كان حظك أكثر سؤا فعندها سيكون مصير محرك سيارتك هو عمرة كاملة (توضيب) وفي أسواء الاحوال ربما تحتاج الى شراء سيارة جديدة نظرا لإحتراق سابقتها (لا قدر الله) بسبب عدم تحمل السيارة لحرارة الاجواء.

من هذه المقدمة الطويلة بعض الشيء,,, وددت أخذ رأي الاخوة في المنتدى حول اي السيارات التالية يعاني من حرارة في محركه وذلك بالنسبة للسيارات الجديدة وخاصة موديلات 2002 أو 2003
1- أوبل أوميجاhttp://http://www.vividcar.com/1.0/car_data/OPEL/car_img/OPE05001-l.jpg
- فولكس واجن باسات http://www.car-buying-strategies.com/2002-photos/2002-volkswagen-passat.jpg .
3- فورد مونديو http://www.autonet.ru/pics/auto%20photo/Ford/Ford%20Mondeo%20B4Y%20S%20SR%2001%20S.jpg

4- نسيان ماكسيما http://www.car-buying-strategies.com/2002-photos/2002-nissan-maxima.jpg
5-http://ma7room.com/upload/uploading/camryn26.jpg
ونتمنا المشاركه من الجميع والمجربين لاحد من هذي السيارات

مع خالص تحياتي :sleep:

HaKeM
26-06-2003, 06:58 PM
حسب علمي جميعها تسخن في الصيف ماعدا المكسيما والكامري

تحياتي للجميع

A7medo
26-06-2003, 07:01 PM
أنا ما أظن أنا وحدة من هذي السيارت يرتفع حرارتها ابسهولة ألا أذا يعني الراديتر ما في ماي هذا شي ثاني أو أنك دابح السيارة من مشوار لا مشوار منت راضي أتوقف أتخل الموتر يرتاح أشوي و المكيف يلفح عليك داخل وهي المسكينة دابحتها الشمس بس بقولك أخوي عندا أوبيل أويغا 99 أو 2000 مو متأكد ما أشتكا منها أن الحرارة أرتفعت .

comondor--GTSR
27-06-2003, 01:06 AM
شكلكم نسيتوا السوبارو


ترا السوبارو اكثر السيارات تسخن مكينتها




تحياتي :D

الأنصاري
27-06-2003, 02:35 AM
غريبة انا يوم كنت مع ولد خالي في المكسيما مالتةقي عز الظهر ماكانت الحرارة تتجاوز الربع

GS 430 -V8-
27-06-2003, 02:40 AM
والله الياباني قليل مايعاني من هالمشكله خاصة الكامري والمكسيما
... هذا القول عن تجربه
أما الألماني والأمريكي فماعندي فكره :rolleyes:

مجنون سيارات
27-06-2003, 03:33 AM
انا الي اعرفه ان الفورد اكثر شي :cry:

اما الياباني انسى ترتفع حرارته الا اذا الراديتر فيه شي
اما الالماني ما عندي خلفيه عنه

فوردLX
27-06-2003, 03:58 AM
المعروف انه الاوبل اوميغا هي التي ترتفع حراراتها موديم

زورو الامارات
27-06-2003, 04:11 AM
السلام عليكم

استثنوا الياباني من كل منافسه

الاوروبي كله ترتفع درجات حرارته

اولهم المرسيدس

حسنوا من الحراره كثير لكن مازالت المشكله موجوده


اما الياباني وخصوصا اي شي من نيسان فتنسى شي اسمه حراره

-X-
27-06-2003, 04:49 AM
السلام عليكم

شباب انا عندي اوميجا 2001 وكانت عندي مشكلة انها تسخن بس اخيرا عرفت ان المشكلة كانت في المراوح كان فيها التماس او شي زي كذا
المهم ان المراوح كانت تشتغل بس على خفيف

يعني تدور بسرعات بطيئة
بس الحمد لله رجعتها للوكالة واعطيتها مدير الورشة وهو اهتم لي فيها وصلحها

وانا ماشاء الله كل يوم كارفها الظهر والمكيف على اعلى شي والحرارة على النص واذا احترت مرة طلعت فوق النص بشرطة

وسلامتكم

NFS
27-06-2003, 05:57 AM
السلام عليكم

يا جماعة تعرفوا أن مؤشر الحرارة في التابلوه في أغلب السيارات مصمم بحيث أنه يعطي قراءة غير دقيقة؟ وخصوصاً السيارات اليابانية!!

ففي السيارات اليابانية تلاقي مؤشر الحرارة مصمم بأنه (يتوقف) عن الحركة عندما تكون درجة الحرارة في الحدود الطبيعية للتشغيل ، فأغلب السيارات يكون المعدل درجة التشغيل الطبيعية بين 15 إلى 20 درجة مئوية ، ففي السيارات اليابانية يكون مؤشر الحرارة ثابت خلال هذا المعدل ولا يتحرك إلا إذا زادت أو نقصت درجة الحرارة عن هذا المعدل.

بينما في السيارات الأوروبية يكون قراءة مؤشر الحرارة (أكثر) واقعية ، فكل تغير في درجة الحرارة تجد أن مؤشر الحرارة يتحرك مع هذا التغير .


لذلك الشخص اللي تلاقيه متعود على السيارات اليابانية ويركب سيارة أوروبية يتفاجئ من التغير في مستوى درجة حرارة السيارة.

سؤال: لماذا صانعي السيارات اليابانية يستخدموا هذه الطريقة؟

الجواب: لمعرفتهم أن أغلب مستخدمي السيارات لا يعرفون الكثير عن الميكانيكة وعمل المحركات ، فهم عمدوا إلى تصميم مؤشر الحرارة بحيث أنه يرتفع (فقط) عندما يكون هنالك خلل في نظام تبريد المحرك وأن يبقى المؤشر (ثابت) في مكانه عندما يعمل المحرك ضمن النطاق الطبيعي لدرجة الحرارة.


بالنسبة لي أنا أفضل النظام الأوربي لأنه يعطيك مقياس واقعي لحالة المحرك في كل الاوقات ، أنا أسمي مؤشر الحرارة في السيارات اليابانية بـ Temprature Gauge for DUMMIES:D :D :D

ACCORD-VETIC
27-06-2003, 12:28 PM
رد مقتبس من GS 430 -V8-
والله الياباني قليل مايعاني من هالمشكله خاصة الكامري والمكسيما
... هذا القول عن تجربه
أما الألماني والأمريكي فماعندي فكره :rolleyes:

HaKeM
27-06-2003, 03:29 PM
أخويNFS كلامك صحيح لكن افضل الأوربي عشانه يديني قراءة صحيحة على حساب انه المكينة والسيارة ترتفع درجة حرارتها ما أعتقد حيفيدني المؤشر بدقته اذا سخنت السيارة وطفيت المكيف.

تحياتي للجميع

760IL
27-06-2003, 04:41 PM
بالنسبه للاوربي انا صديقي عنده 530 موديل 2002 والله يكرفها كرففففففففففففففففف في عز الصيف ولاحراراه ولاهم يحزنون

SnoopY
27-06-2003, 05:26 PM
رد مقتبس من NFS
السلام عليكم

يا جماعة تعرفوا أن مؤشر الحرارة في التابلوه في أغلب السيارات مصمم بحيث أنه يعطي قراءة غير دقيقة؟ وخصوصاً السيارات اليابانية!!

ففي السيارات اليابانية تلاقي مؤشر الحرارة مصمم بأنه (يتوقف) عن الحركة عندما تكون درجة الحرارة في الحدود الطبيعية للتشغيل ، فأغلب السيارات يكون المعدل درجة التشغيل الطبيعية بين 15 إلى 20 درجة مئوية ، ففي السيارات اليابانية يكون مؤشر الحرارة ثابت خلال هذا المعدل ولا يتحرك إلا إذا زادت أو نقصت درجة الحرارة عن هذا المعدل.

بينما في السيارات الأوروبية يكون قراءة مؤشر الحرارة (أكثر) واقعية ، فكل تغير في درجة الحرارة تجد أن مؤشر الحرارة يتحرك مع هذا التغير .


لذلك الشخص اللي تلاقيه متعود على السيارات اليابانية ويركب سيارة أوروبية يتفاجئ من التغير في مستوى درجة حرارة السيارة.

سؤال: لماذا صانعي السيارات اليابانية يستخدموا هذه الطريقة؟

الجواب: لمعرفتهم أن أغلب مستخدمي السيارات لا يعرفون الكثير عن الميكانيكة وعمل المحركات ، فهم عمدوا إلى تصميم مؤشر الحرارة بحيث أنه يرتفع (فقط) عندما يكون هنالك خلل في نظام تبريد المحرك وأن يبقى المؤشر (ثابت) في مكانه عندما يعمل المحرك ضمن النطاق الطبيعي لدرجة الحرارة.


بالنسبة لي أنا أفضل النظام الأوربي لأنه يعطيك مقياس واقعي لحالة المحرك في كل الاوقات ، أنا أسمي مؤشر الحرارة في السيارات اليابانية بـ Temprature Gauge for DUMMIES:D :D :D

For DUMMIES والله انت اللي فاهم لها صح !

طيب قولي ليش المؤشر مال الهوندا حقتي تصعد و ينزل طول الوقت كانه اوربي ؟؟؟(( CRX DELSOL )) وارد اليابان ؟؟

الارهابي
27-06-2003, 08:11 PM
رد مقتبس من زورو الامارات
السلام عليكم

استثنوا الياباني من كل منافسه

الاوروبي كله ترتفع درجات حرارته

اولهم المرسيدس

حسنوا من الحراره كثير لكن مازالت المشكله موجوده


اما الياباني وخصوصا اي شي من نيسان فتنسى شي اسمه حراره

انا سيارتي سيات ليون :D
طبعا محرك الماني
و حرارتها دائما في النص سواء كان الجوا حار او بارد ما تتغير
و هذي هي حرارتها الطبيعيه
تقريبا 90 درجه مئويه



السياره الجديده اللي سمعت انها تعاني من مشاكل في الحراره
هي الاوبل اوميجا

سمعت ان واحد فكو له الراس حق المكينه لانه تضرر لما وصلت الحراره H :D

W351
27-06-2003, 08:21 PM
على فكره ياشباب ترى الناس تتكلم عن موضوع الحراره كأننا في عام 1985 ترى شركات السيارات تنظر للسوق الخليجي بشكل مهم لانه من اكبر الاسواق من ناحية الشراء لذلك هم يهتمون بنواحي عديده منها الحراره والتكييف وموشرط ان السياره تكون حرارته الربع يعني كويسه المهم انو تكون الحراره في نطاق الطبيعي مثلا الفورد بجميع انواعه من 96 حرارته ثابته على النص اذا كانت المراوح سليمه وما في السياره خلل سواء في الصيف اوالشتاء وكذلك الشفر توصل للنص وفوق شوي ويعتبر هذا طبيعي لان اللي يتحكم في الحراره الكمبيوتر اللي مربوط با الحسساسات الي بدورها تعطي الاشاره للمراوح وكذلك الاوربي والكثير من السيارات الحديثه واكبر غلط انك تشيل اثيرموستات (البلف-الكوع) ممكن تغيره بنوع اكبر لكن تلغيه راح يعجل بعمر المكينه وما ودي اطيل اكثر.

VW-609
27-06-2003, 09:17 PM
رد مقتبس من الارهابي
انا سيارتي سيات ليون :D
طبعا محرك الماني
و حرارتها دائما في النص سواء كان الجوا حار او بارد ما تتغير
و هذي هي حرارتها الطبيعيه
تقريبا 90 درجه مئويه






انا نفس كلامك !!


رد مقتبس من W351
على فكره ياشباب ترى الناس تتكلم عن موضوع الحراره كأننا في عام 1985 ترى شركات السيارات تنظر للسوق الخليجي بشكل مهم لانه من اكبر الاسواق من ناحية الشراء لذلك هم يهتمون بنواحي عديده منها الحراره والتكييف وموشرط ان السياره تكون حرارته الربع يعني كويسه المهم انو تكون الحراره في نطاق الطبيعي مثلا الفورد بجميع انواعه من 96 حرارته ثابته على النص اذا كانت المراوح سليمه وما في السياره خلل سواء في الصيف اوالشتاء وكذلك الشفر توصل للنص وفوق شوي ويعتبر هذا طبيعي لان اللي يتحكم في الحراره الكمبيوتر اللي مربوط با الحسساسات الي بدورها تعطي الاشاره للمراوح وكذلك الاوربي والكثير من السيارات الحديثه واكبر غلط انك تشيل اثيرموستات (البلف-الكوع) ممكن تغيره بنوع اكبر لكن تلغيه راح يعجل بعمر المكينه وما ودي اطيل اكثر.



انا معااك في هالشي


لو تجيب سياره مواصفات اوروبي ، بدون تعديل اكيد بتضرب الحراره فووق

لذلك مانظر انا لمقياس الحراره

اشووف كيف ترتفع بس !!!

King 4x4
28-06-2003, 05:26 PM
هلا شباب موضوعكم حلو و يعطي نور على المشكله اللي يعاني منها معظم الناس في الصيف (خاصه صيفنا:D ) و لكن كل سياره و احتماله.
مثلا الدوج و الفورد من أدنى مستويات التحمل.
أخوي NFS ترى معظم اليباني يجي مصمم لحرارتنا خذ مثال جيب نيسان السفاري له ثلاث مراوح (مروحتين للمكينه و مروحه للرديتير) و الرديتير كبير و براده لزيت المكينه.:banana:

560SEL
28-06-2003, 05:39 PM
بالنسبه للسيارات اليابانيه فهي ما تعاني ابدا من مشكلة الحراره بالذات سيارات النيسان ... لأن الكامري حرارتها توصل للنص و اذا اشتغلت المروحه نزلت الحراره على طول

بلانسبه للأوروبي فانا أعتقد انهم حلوا مشكلة الحراره من زمااااااااان و فيه عدة امثله علة هذا الموضوع

SKODA Octavia حرارتها دايم على النص في الصيف أو في الشتاء

Saab 9-5 Aero حرارتها على النص في جميع الاوقات مع العلم ان محركها تيربو

مشكلة الحراره كانت موجوده في المرسيدس و في السيارات الامريكيه لكن أعتقد الان انهم حلوا هذي المشكله


على فكره فيه نقطه تحسب لصالح السيارات الامريكيه و بالتحديد الفورد لأنه اذا تعدت حرارته المستوى الطبيعي الموتر يطفى



تحياتي