View Full Version : ايش الطريقة الصحيحة لقومة السيارة في المطارحة؟؟؟
black scorpion
09-08-2003, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الطريقة الصحيحة عشان تقوم السيارة من غير ما تفحط الكفرات اللي ورا
اللي انا استخدمها اني ارفع الار بي ام الى 3.5 وبعدها وانا بارفع الكلتش ادوس بنزين بس المشكلة ان الكفرات تدور في محلها!!
(السيارة نيسان باث فايندر جير عادي)
Third Eye
09-08-2003, 03:14 PM
تختلف من سيارة لأخرى..
أنا أقوم على 2.5وهذا افضل شي
A7medo
09-08-2003, 03:21 PM
أحنا عندنا الintegra على 2 rpm
Dreams_Maker
09-08-2003, 03:26 PM
ماعمري طارحت...
بس موضوووووووعك حلو ومهم..
وأتمنى ألاقي مليووووووووووون رد...:D
D_M
:)
زورو الامارات
09-08-2003, 03:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد علينا اخذ الموضوع هذا بجدية اكبر
اذا يسمح لي صاحب الموضوع ان اضعه في موضوع مفتوح للنقاش
ونحاول نسوي بعض الخطوات التي تحسن اداءنا في القومات
فكره جديدة انتظر الاذن من صاحب الموضوع
Crower
09-08-2003, 04:36 PM
سباقات التسارع او كما تسمى المطارحه او الدراق او غيره تعتمد على عده عوامل و اعتبر اهمها سرعه الانتباه و الحركه في الغيارات و الكلتش و الناقل.
و يجب على السائق اولا معرفه قدره و قوه سيارته, و كمثال الانطلاق بسياره تستخدم الدفع الرباعي مختلف تماما عن الدفع الامامي و الخلفي و سوف احاول التكلم عن الاقل اليدوي فقط
اجدى الطرق الشائعه ( استخدمها بشكل رئيسي و لكن تحتاج الى الوقت الى ان تتقنها) و هي رفع الاربي ام الى رقم مرتفع و عند البدء بالانطلاقه يتم رفع الرجل عن الكلتش ولكن ليس بشكل كامل و كمثال يتم رفع الرجل عن الكلتش الى النصف فجأه لكن ليس كليا و يتم رفعها بسرعه ولكن بحيث انك تجعل الكلتش طريقتك لتخفيف وقت انزلاق العجلات و ليس العكس مع زياده في الوقود لـتأمين انطلاقه مثاليه بدون انزلاق في العجلات
الطريقه المفضله و خصوصا في سيارات الدفع الرباعي ( صالون او فورويل) ارفع الاربي ام الى اخر حد و هد الكلتش مره وحده لوووووول احلى انطلاق و خصوصا في البورش تيربو
اتمنى اني نفعت و لو انها صعبه الشرح
ايطالي
09-08-2003, 05:00 PM
السلام عليكم
اوّل شي مشكور black scorpion على الموضوع لاني شخصيا اواجة مشاكل بالقومة .. وياليت اخوي زورو انك تحطلنا موضوع بخصوص الموضوع هذا
وياليت اخ زورو او الاخ Crower انكم تجيبوني على الاستفسار حقي الله لا يهينكم
اوّل شي سيارتي بي ام وجير عادي .. وهي دفع خلفي بس المشكلة ان السيارة ما اقدر ادعس فيها الا اذا شلت مانع الانزلاق
لانه يسبب مشاكل لما اقوّم السيارة .. لاني احس ان السيارة ما تقوم بكل قوتها .. يعني كأنها توقف فجأة وللحظات قليلة بالجير الاول والثاني .. وهذا ما يخليني اقوم بقوة
ولما اشيل مانع الانزلاق لازم تحوص السيارة .. فأيش الحل ؟؟؟
واسفين على الاطالة :)
الارهابي
09-08-2003, 05:28 PM
مانع الانزلاق لما يكون شغال
من يشوف الكفرات قامت تفحط
يقطع البنزين عن المكينه
لذلك تقطع السياره :D
Third Eye
09-08-2003, 06:40 PM
Crower
صراحة كلام مختصر ومفيد
لكن عندي سوال في نقطة السيارات الدفع الرباعي
ذكرت أنك ترفع الأربي إم إلى أخر حد..
طيب إذا رفعته إلى اخر حد(الخط الأحمر) متى حنقل للنمرة الثانية ؟
تحياتي
VIP_GTS
09-08-2003, 10:52 PM
اخوي a.w.t
هذا في سيارات الدفع الرباعي
يعني اذا رفعت الكلتش فجأه ينزل الار بي ام وبعدين يبدا يرتفع واذا وصل الاحمر حط الثاني :banana: :banana:
تحياتي لك ولكاتب الموضوع :D
أبو سعود ,,
black scorpion
09-08-2003, 11:35 PM
الاخوان الاعزاء مشكورين على الردود وما تقصروا
اخي زورو الامارات موضوعي تحت امرك:)
واللي عنده تجارب لا يبخل بها علينا:laugh:
black scorpion
09-08-2003, 11:37 PM
بس ابراءً للذمة ترا السرعة ما منها الا المشاكل و الحوداث الله يبعدنا واياكم عن كل شر.
أكورد
10-08-2003, 02:35 AM
أخوي
black scorpion
شكلك بتخرب الشباب
كل من سيقرأ الموضوع بيحاول المقاومة
:D :D
HOLDEN-SSX
10-08-2003, 03:11 AM
الله يخلي الاتوماتيك وتنزيل القير خخخخخخخ:banana:
corvette c4
10-08-2003, 07:36 PM
رد مقتبس من HOLDEN-SSX
الله يخلي الاتوماتيك وتنزيل القير خخخخخخخ:banana:
:confused: :confused: اشرح ؟؟؟ لاني سمعت انه تنزيلة القير في الاوتوماتيك تعدم الصلبان مع الوقت
ACCORD-VETIC
10-08-2003, 08:00 PM
أما بالنسبة لتجربتي مع الأوتوماتيك فانني أضع الغير في النمرةالأولى ومن ثم أرفع بالنسب
تصير السيارة تيبترونيك:D
بس تعال شوف القومة
:shock2:
durango
10-08-2003, 08:53 PM
انا على حسب علمي ان القومة من الصفر مضره بالكلتش و الحداف (الفلايويل)
و افضل الدحدره على سرعه 40
EMO
الارهابي
10-08-2003, 09:00 PM
رد مقتبس من corvette c4
:confused: :confused: اشرح ؟؟؟ لاني سمعت انه تنزيلة القير في الاوتوماتيك تعدم الصلبان مع الوقت
هع
اذا عندك قير th700r4 :D لا تلعب فيه :D
ترى هالقير خكري ولا يتحمل :D
:D
:D
:D
:D
:D
ويلووو
10-08-2003, 09:17 PM
احسن شي السوبارووو
في السوبارو ارفع ال RBM 5000 ارفع رجلي عن الكلتش وادعس البنزين كله ..
بس حوو على خفيف وهي ماشيه خخ
Never Dies
11-08-2003, 02:21 PM
ايطالي انا توني عرفت انه عندك BMW جير عادي :D :D بس لو تتكرم و تخبرني موديلها والمكينة اللي عليها!!
بالنسبة لسيارتي....بالامس قومت مع Honda Civic Type-R جديدة! الصراحة انا توقعت انه القومة تكون له على اعتبار انها امامي و سيارة ما عليها كلام الحقيقة....و لكن انا تفوقت على راعيها بالتكنيك!! انا استعملت اسلوب نسميه "الغبغبة".....in other words, تخلي الكلتش على النص و تستمر تعطيها ريس بشكل مستمر و متقطع!! اللحظة اللي تقرر تروح فيها, تدعس الريس كامل و ترفع عن الكلتش مرة وحدة!! العملية محتاجة ممارسة و معرفة كاملة بقدرات سيارتك ;) جربوها و ادعولي ........ :glasses2:
رد مقتبس من ويلووو
احسن شي السوبارووو
في السوبارو ارفع ال RBM 5000 ارفع رجلي عن الكلتش وادعس البنزين كله ..
بس حوو على خفيف وهي ماشيه خخ
150 حصان:rolleyes:
جرب هذي الطريقه مع سياره 300 حصان وفوق :D
Dreams_Maker
11-08-2003, 10:05 PM
طيب والأوتو ماله رب
اذا رفعت الريس لين 5000دوره...وهو على الفاضي...ورديته D..
وشيصير...:D:D:D
:banana:
ACCORD_559
12-08-2003, 12:38 AM
يروح عليك الجاربووووووووكس:D
وبعدين تروح اوتو استاااااااااار حق الجربوكستات:D
King_SS
12-08-2003, 01:46 AM
اقصى حد تتحمله كفرات السيارة ( يختلف الكفر من نوع لنوع )
ويعتمد على حالة الجو ونوع السكة اللي بتقوم عليها
لو كانت السكة ناعمة جدا او عليها تراب او رمل
او كان الجو رطب
deaddly 99 yukon
12-08-2003, 05:51 AM
رد مقتبس من Dreams_Maker
طيب والأوتو ماله رب
اذا رفعت الريس لين 5000دوره...وهو على الفاضي...ورديته D..
وشيصير...:D:D:D
:banana:
انا جربتها و راحت علي الكلتشات و صلحتها ب1500 ريال :banana: :banana: :D :D :D
corvette c4
15-08-2003, 05:50 AM
رد مقتبس من الارهابي
هع
اذا عندك قير th700r4 :D لا تلعب فيه :D
ترى هالقير خكري ولا يتحمل :D
:D
:D
:D
:D
:D
:confused: :confused: انا القير اللي عندي حق كورفيت اصلي قيمته 4300 من try star يعني الخكري هذا للومينات وخلافه هع على قولتك
corvette c4
15-08-2003, 05:55 AM
رد مقتبس من deaddly 99 yukon
انا جربتها و راحت علي الكلتشات و صلحتها ب1500 ريال :banana: :banana: :D :D :D
الحمد لله يعني خوفي كان بمحله وكنت متاكد انه هذه الحركه لها ضرر كبير على القيربكس
لانه مره اخذنا جمس من جموس الجيش وسوينا نفس هذه الحركه يمكن ثلاث او اربع مرات المهم بعد فتره مدير الصيانه اشتكى وقال الجمس جربكسه خلاص منتهي بيودع