CAMARO4EVER
09-08-2003, 05:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سوبارو إمبريزا.. سيارة غنية عن التعريف، اشتهرت بشدة في مجال سباقات الراليات، تفوقت أكثر من مرة، ةحققت أكثر من إنجاز..
إمبريزا بشكلها الجديد، ونسختها المخصصة للركاب العاديين، والطرقات العامة اقتبست العديد من المزايا من إمبريزا البطلة الرائدة في عالم الراليات.. وكان من ما اقتبسته المظهر الخارجي الرياضي، والأداء المتوازن على الطريق، والدفع الرباعي..
التصميم الخارجي:
هيكل السيارة الخارجي أضحى أكثر قوة، بعضلات أكثر فتلاً، وأكثر ظهوراً، خاصة في المناطق التي تعتلي الإطارات.. كما أن واجهة السيارة والتي تتميز بتصميم مبتكر أضافت المزيد من الإبهار الذي يتميز به تصميم السيارة الخارجي عموماً.. وهي الواجهة التي تتميز بمصابيح كبيرة مصممة بإتقان وابتكار شديدين، يتوسطهما شبك التهوية الأمامي الذي تتوسطه بدورة علامة سوبارو الشهيرة.. كما تبرز مصباحا ضباب صغيران أسفل المصد الأمامي بشكل جميل من تجويفات مخصصة لها..
خلفية السيارة أيضاً أصبحت أكثر رياضية وعنفواناً من ذي قبل، خاصة بوجود الجناح الخلفي المرتفع والمميز.. إضافة إلى المصابيح الخلفية الكبيرة والتصميم المرتفع لمؤخرة السيارة.
العجلات المعدنية المصنوعة من سبيكة خفيفة أضافت بعداً آخر من أفق التصميم الرياضي للسيارة، حيث شكلت هي الأخرى تميزاً جديداً أضيف لتميز التصميم الخارجي لها..
التصميم الداخلي:
لم تترك سوبارو مجالاً للمصادفة في التصميم الرياضي للسيارة، فأبت إلا أن تضيف لمساتها الرياضية الجذابة على المقصورة الداخلية للسيارة..
وظهر ذلك جلياً في المقاعد الرياضية البحتة التي وفرتها لإمبريزا.. وهي المقاعد المصممة بشكل مقاعد السباقات (ريكارو)، مع فارق الراحة الذي صب لمصلحتها.. وهي توفر دعماً ممتازاً لجسد السائق الذي يقود بطريقة رياضية.. وتوفر أوضاعاً عديدة من التوجيه، والتعديل.. وإن كان لها بعض العيوب: حيث أنها غير مريحة للأشخاص ذوي الوزن الثقيل..
المقود الرياضي ماركة (مومو) الرياضية، شكل علامة أخرى من علامات الرياضية البحتة التي حرصت عليها سوبارو في إمبريزا، وكون مع مقاعد السيارة ثنائياً مدهشاً ألقى بظلاله على تصميم السيارة الداخلي ككل..
كما لا ننسى تصميم فتحات جهاز التكييف الجانبية التي برزت بشكل مبتكر ورياضية 100% تناغم مع تصميم المقصورة العام..
الكونسول الأوسط احتوى على مفاتيح جهاز التكييف، وجهاز الراديو/ كاسيت..
وإن كان لنا القليل من العتب على مصممي مقصورة إمبريزا فهو أن بعض المواد المستخدمة في بعض الأجزاء مثل مقبض صندوق التروس، و المكان المخصص لمرفق السائق ليس بالجودة المطلوبة، بعكس باقي الأجزاء..
المحرك وعلبة التروس:
محرك السيارة هو من أربعة اسطوانات، 2,5 ليترات، 16 صمام، يصل بالسيارة إلى سرعة قصوى 190 كلم/ساعة، 125 حصاناً من القوة..
أما علبة التروس فهي يدوية من خمس سرعات، سلسة ومرنة، ومتناغمة تماماً مع المحرك ونظام الدفع الرباعي في السيارة.
نظام الدفع الرباعي:
لطالما تميزت سيارات سوبارو بالإصرار على نظام الدفع الرباعي، وهو ماشكل ميزة هامة لجميع سيارات سوبارو أمام جميع منافسيها.. وهذا النظام هو نتاج خبرة طويلة في عالم الراليات، قامت سوبارو بصقلها على مدى عقود مضت من الزمان..
وهو ما تسبب بالتالي في تميز سيارات سوبارو بثبات منقطع النظير على الطرقات المعبدة والزلقة أيضاً..
نظام التعليق:
استفادت سوبارو كثيراً من سباقات الرالي في تطوير نظام التعليق في سياراتها عموماً، وإمبريزا على وجه الخصوص..
يتكون نظام التعليق الأمامي في إمبريزا من نظام مكفرسون، وهو نظام تعليق مستقل مع نابض ملتف.
أما التعليق الخلفي في السيارة فهو نظام تعليق متعدد الوصلات، أضافت له سوبارو أيضاً نابض ملتف.
السلامة:
حرصت سوبارو على توفير العديد من متطلبات السلامة والأمان في إمبريزا، حيث وفرت لها نظام منع إنغلاق المكابح ABS، وعمدت على تقوية الهيكل الخارجي للسيارة، في حين وفرت لها أيضاً وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع إمكانية توفير وسائد جانبية بشكل اختياري..
الأداء على الطريق:
كانت تجربة مثيرة، هي قيادة سوبارو إمبريزا على الطريق.. حيث شكل نظام الدفع الرباعي فيها ميزة مدهشة، وسلاحاً فعالاً لاحظناه لمقارعة منافساتها في هذه الفئة.. خاصة مع سعرها المناسب جداً نظير مميزاتها..
كما ساهم بشكل كبير في تناسق سيرها على جميع الطرقات، مع ثبات مذهل، وتناغم مع باقي الأنظمة الإلكترونية والميكانيكية في السيارة كنظام التعليق وعلبة التروس والمحرك في تقديم أقوى العروض، مع الحفاظ على راحة الركاب بشكل كبير..
بإختصار إمبريزا، بسعرها ومواصفاتها، وأدائها.. تقف شامخة فوق مستوى منافساتها من ذات الفئة..
والان مع الصور ..
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010415.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010382.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010384.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010390.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010409.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010416.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010417.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010420.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010420.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010421.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010426.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010427.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010439.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010440.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010441.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010443.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010446.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010448.jpg
للأمانه ::: منقول من الايميل .
تحياتي لكم .
سوبارو إمبريزا.. سيارة غنية عن التعريف، اشتهرت بشدة في مجال سباقات الراليات، تفوقت أكثر من مرة، ةحققت أكثر من إنجاز..
إمبريزا بشكلها الجديد، ونسختها المخصصة للركاب العاديين، والطرقات العامة اقتبست العديد من المزايا من إمبريزا البطلة الرائدة في عالم الراليات.. وكان من ما اقتبسته المظهر الخارجي الرياضي، والأداء المتوازن على الطريق، والدفع الرباعي..
التصميم الخارجي:
هيكل السيارة الخارجي أضحى أكثر قوة، بعضلات أكثر فتلاً، وأكثر ظهوراً، خاصة في المناطق التي تعتلي الإطارات.. كما أن واجهة السيارة والتي تتميز بتصميم مبتكر أضافت المزيد من الإبهار الذي يتميز به تصميم السيارة الخارجي عموماً.. وهي الواجهة التي تتميز بمصابيح كبيرة مصممة بإتقان وابتكار شديدين، يتوسطهما شبك التهوية الأمامي الذي تتوسطه بدورة علامة سوبارو الشهيرة.. كما تبرز مصباحا ضباب صغيران أسفل المصد الأمامي بشكل جميل من تجويفات مخصصة لها..
خلفية السيارة أيضاً أصبحت أكثر رياضية وعنفواناً من ذي قبل، خاصة بوجود الجناح الخلفي المرتفع والمميز.. إضافة إلى المصابيح الخلفية الكبيرة والتصميم المرتفع لمؤخرة السيارة.
العجلات المعدنية المصنوعة من سبيكة خفيفة أضافت بعداً آخر من أفق التصميم الرياضي للسيارة، حيث شكلت هي الأخرى تميزاً جديداً أضيف لتميز التصميم الخارجي لها..
التصميم الداخلي:
لم تترك سوبارو مجالاً للمصادفة في التصميم الرياضي للسيارة، فأبت إلا أن تضيف لمساتها الرياضية الجذابة على المقصورة الداخلية للسيارة..
وظهر ذلك جلياً في المقاعد الرياضية البحتة التي وفرتها لإمبريزا.. وهي المقاعد المصممة بشكل مقاعد السباقات (ريكارو)، مع فارق الراحة الذي صب لمصلحتها.. وهي توفر دعماً ممتازاً لجسد السائق الذي يقود بطريقة رياضية.. وتوفر أوضاعاً عديدة من التوجيه، والتعديل.. وإن كان لها بعض العيوب: حيث أنها غير مريحة للأشخاص ذوي الوزن الثقيل..
المقود الرياضي ماركة (مومو) الرياضية، شكل علامة أخرى من علامات الرياضية البحتة التي حرصت عليها سوبارو في إمبريزا، وكون مع مقاعد السيارة ثنائياً مدهشاً ألقى بظلاله على تصميم السيارة الداخلي ككل..
كما لا ننسى تصميم فتحات جهاز التكييف الجانبية التي برزت بشكل مبتكر ورياضية 100% تناغم مع تصميم المقصورة العام..
الكونسول الأوسط احتوى على مفاتيح جهاز التكييف، وجهاز الراديو/ كاسيت..
وإن كان لنا القليل من العتب على مصممي مقصورة إمبريزا فهو أن بعض المواد المستخدمة في بعض الأجزاء مثل مقبض صندوق التروس، و المكان المخصص لمرفق السائق ليس بالجودة المطلوبة، بعكس باقي الأجزاء..
المحرك وعلبة التروس:
محرك السيارة هو من أربعة اسطوانات، 2,5 ليترات، 16 صمام، يصل بالسيارة إلى سرعة قصوى 190 كلم/ساعة، 125 حصاناً من القوة..
أما علبة التروس فهي يدوية من خمس سرعات، سلسة ومرنة، ومتناغمة تماماً مع المحرك ونظام الدفع الرباعي في السيارة.
نظام الدفع الرباعي:
لطالما تميزت سيارات سوبارو بالإصرار على نظام الدفع الرباعي، وهو ماشكل ميزة هامة لجميع سيارات سوبارو أمام جميع منافسيها.. وهذا النظام هو نتاج خبرة طويلة في عالم الراليات، قامت سوبارو بصقلها على مدى عقود مضت من الزمان..
وهو ما تسبب بالتالي في تميز سيارات سوبارو بثبات منقطع النظير على الطرقات المعبدة والزلقة أيضاً..
نظام التعليق:
استفادت سوبارو كثيراً من سباقات الرالي في تطوير نظام التعليق في سياراتها عموماً، وإمبريزا على وجه الخصوص..
يتكون نظام التعليق الأمامي في إمبريزا من نظام مكفرسون، وهو نظام تعليق مستقل مع نابض ملتف.
أما التعليق الخلفي في السيارة فهو نظام تعليق متعدد الوصلات، أضافت له سوبارو أيضاً نابض ملتف.
السلامة:
حرصت سوبارو على توفير العديد من متطلبات السلامة والأمان في إمبريزا، حيث وفرت لها نظام منع إنغلاق المكابح ABS، وعمدت على تقوية الهيكل الخارجي للسيارة، في حين وفرت لها أيضاً وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع إمكانية توفير وسائد جانبية بشكل اختياري..
الأداء على الطريق:
كانت تجربة مثيرة، هي قيادة سوبارو إمبريزا على الطريق.. حيث شكل نظام الدفع الرباعي فيها ميزة مدهشة، وسلاحاً فعالاً لاحظناه لمقارعة منافساتها في هذه الفئة.. خاصة مع سعرها المناسب جداً نظير مميزاتها..
كما ساهم بشكل كبير في تناسق سيرها على جميع الطرقات، مع ثبات مذهل، وتناغم مع باقي الأنظمة الإلكترونية والميكانيكية في السيارة كنظام التعليق وعلبة التروس والمحرك في تقديم أقوى العروض، مع الحفاظ على راحة الركاب بشكل كبير..
بإختصار إمبريزا، بسعرها ومواصفاتها، وأدائها.. تقف شامخة فوق مستوى منافساتها من ذات الفئة..
والان مع الصور ..
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010415.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010382.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010384.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010390.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010409.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010416.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010417.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010420.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010420.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010421.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010426.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010427.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010439.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010440.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010441.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010443.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010446.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.P1010448.jpg
للأمانه ::: منقول من الايميل .
تحياتي لكم .