View Full Version : ســؤال ما فائدة زر PWR
AbO-QaZe
11-08-2003, 03:28 AM
السلام عليكم
في شغله محيرتني يا شباب سوالف وابي اعرفها ما فائدة زر
PWR ومتى يستخدم وهل اذا يأثر بالسرعه هل له تأثير بالقومه
او الخط
لأني شايفه في كابرس وماني عارف هل زر ويعطيكم العافيه
VIP_GTS
11-08-2003, 03:39 AM
هلا اخوي ..
والله انا ادري وش فايدته بس مدري كيف اوضحه لك !!! :headshak: :headshak:
انا جربته في اللومينا .... وفايدته اذا دعست مثلا ورجعت السياره نمره (الثاني مثلا) ما تبدل الثالث بسرعه تقعد السياره في الثاني لفتره اطول عشان تاخذ عزمها :confused: :confused: :confused:
اتمنى اني اكون وضحتلك الموضوع تمام :D
ولو الارهابي يوضح او اي خبير امريكي يكون احسن :D
تحياتي
AbO-QaZe
11-08-2003, 03:51 AM
ما فهمت لووووووووووووووووووووووول
:banana: :banana: :banana: :banana:
VIP_GTS
11-08-2003, 04:14 AM
:black:
احاول اوضح
ليش القير العادي افضل من الاوتو في المطارحات ؟؟
لانه السيارات اللي فيها الجير العادي ممكن تبقى داعس بنزين الى اعلى دورات المكينه :D وتخرج قوة السياره كلها :D وبعدين تحط النمره اللي بعدها :cool:
الجير الاوتو ... توصل دورات المكينه الى رقم معين ( نفرض 5000 RPM )وبعدين تنقل للنمره اللي بعدها :D
زر الـــPWR يخلي السياره تتعدى الــ 5000 RPM وبعدين تروح للنمره اللي بعدها
هذا اللي عندي :glasses: :glasses:
ولو الارهابي والا الكنج اساس يوضح اكثر يكون احسن
:laugh: تحيتي:laugh:
SVT-COBRA
11-08-2003, 04:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي VIP_GTS اذا كانت هذي وضيفة ال PWR على قولك فهذا يعني انه يؤدي نفس و ظيفة ال O/D اللي هو ال Over Drive و هذا يوقعنا في تناقض كبير لأن اللاندكروزر VX-R الاوتو فيه زر خاص بال PWR و زر ثاني خاص بال O/D
و سلامتكم
luminaltz
11-08-2003, 04:38 AM
هلا اخوي
فايده البور مثل ما خبرك الاخ انه السياره ما تبدل علي طول وقت الدعسه تستمر شوي بس ما وايد وتسلم
SVT-COBRA
11-08-2003, 04:45 AM
رد مقتبس من luminaltz
هلا اخوي
فايده البور مثل ما خبرك الاخ انه السياره ما تبدل علي طول وقت الدعسه تستمر شوي بس ما وايد وتسلم
اجل وش فايدة ال Over Drive ??????????
و سلامتكم
روح الامارات
11-08-2003, 04:53 AM
رد مقتبس من SVT-COBRA
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي VIP_GTS اذا كانت هذي وضيفة ال PWR على قولك فهذا يعني انه يؤدي نفس و ظيفة ال O/D اللي هو ال Over Drive و هذا يوقعنا في تناقض كبير لأن اللاندكروزر VX-R الاوتو فيه زر خاص بال PWR و زر ثاني خاص بال O/D
و سلامتكم
انا استخدم الخاصيتين باور وافر درايف في الاندكروزر اللى عندي وفايدة الباور انه يعطيك عزم اكثر لكن يصرف بتروول اكثر :cry: :cry:
اما الاوفر درايف فهو الغيار الثالث في السيارة وانصح استخدامه بس على سرعة 140 كم الى سرعة 185 كم يعطيك فرق اكبر واسرع من بدون الاوفر درايف ;) ;) ;)
SVT-COBRA
11-08-2003, 05:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر يا أخوي روح الامارات على توضيح الفرق .
و سلامتك
الامير الاحمر
11-08-2003, 05:13 AM
عتقد انه يوم تضغط زر البور في اللومينا تكون اخفف في القومة يعني في البداية
انا مو متأكد لاكن سامع هذي المعلومة :confused: :confused:
mustang cobra
11-08-2003, 05:58 AM
رد مقتبس من SVT-COBRA
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر يا أخوي روح الامارات على توضيح الفرق .
و سلامتك
BLACK-ICE
11-08-2003, 06:57 AM
هذا الزر يأخر التعشيقه
وبسرعه يرد نمره يعني مب لازم تضغط الدعسه كثير
وبعض السيارات يدخل بنزين زياده للماكينه
الارهابي
11-08-2003, 07:11 AM
هلو :D
زر البور pwr
مثل ما قالوا الشباب
يخلي القير يظل في نمره معينه الى RPM اعلى من الطبيعي فيعطي السياره قوه و اندفاع زين
يعني بكل بساطه يخلي السياره تحرق في النمر :D
و اذا تبغى اكثر من كدا
نزل القير اول
و لما تحرق رجعه ثاني
بعدين ثالث و كدا
بس في بعض القيور لما يتعدى الRPM حد معيون و حتى لو كنت حاط القير في الاول بتلاقي العصا لوحدها تروح ثاني :D
يعني مسوين حمايه للقير كدا :D
اما زر الاوفردرايف O/D
هذا وظيفته
ما يخلي السياره تعشف للنمره الرابعه اللي هي الاوفردرايف
يعني تظل على الثالث
طبعا بيزيد استهلاك البنزين
لكن بينفعك لما تحمل الموتر
و لما تركب مرتفعات :D
يمكن اذا طفيته يمكن تقدر تحرق في الثالث
لكن ما أدري ما جربت :D
Dreams_Maker
11-08-2003, 01:03 PM
رد مقتبس من الارهابي
هلو :D
زر البور pwr
مثل ما قالوا الشباب
يخلي القير يظل في نمره معينه الى RPM اعلى من الطبيعي فيعطي السياره قوه و اندفاع زين
يعني بكل بساطه يخلي السياره تحرق في النمر :D
و اذا تبغى اكثر من كدا
نزل القير اول
و لما تحرق رجعه ثاني
بعدين ثالث و كدا
بس في بعض القيور لما يتعدى الRPM حد معيون و حتى لو كنت حاط القير في الاول بتلاقي العصا لوحدها تروح ثاني :D
يعني مسوين حمايه للقير كدا :D
اما زر الاوفردرايف O/D
هذا وظيفته
ما يخلي السياره تعشف للنمره الرابعه اللي هي الاوفردرايف
يعني تظل على الثالث
طبعا بيزيد استهلاك البنزين
لكن بينفعك لما تحمل الموتر
و لما تركب مرتفعات :D
يمكن اذا طفيته يمكن تقدر تحرق في الثالث
لكن ما أدري ما جربت :D
بالضبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط
I strongly Agree
:)
HaKeM
11-08-2003, 03:04 PM
كلام الارهابي ميه ميه
الأوفر درايف اذ كان شغال ينفع لمن تكون مسرع ولقيت عائق أمامك مثلا سيارة خربانة عطلت الطريق تقوم تضغط فرامل وتفك الأوفر يرد نمرة :black:
لكن لمن تخلي الأوفر ملغي على طول تلاقي الفرامل أضعف والسيارة ريحتها حرق حرق:OO: والRPM أعلى من المعدل الطبيعي مثلا بالأوفر تمشي 70ال RPM يكون 1.5 لمن تقفله يكون ال RPM 2 :p
تحياتي :black:
AbO-QaZe
11-08-2003, 04:32 PM
مشكوريييييييين يا اخوان على الردود
وبعطبكم العافيه كفيتو ووفيتو من اول عضو رد لي اخر عضو
الحين انا فاهم لوول الا حفظت وظيفته من الردور واكدر اسوي كتاب
عن زر البور لووول
:banana: :banana: :banana: :banana:
زورو الامارات
11-08-2003, 04:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زر بارو بكل بساطة زر يعمل على استخراج الاداء الامثل من كل نمره من القير ويزيد الخليط بين البنزين والهواء لاقصى حد
فتحصل اداء السياره اصبح اقوى وعصبي جدا يعني تفتح لك كل قوتها
هذا الزر يجعل كل نسبة تعطي اخر حد لها من تبدأ النسبة من الجير
ماتعطي اكثر يحول على الي بعدها فتحصل اداء السياره يكون قوي ومتناسق
عيبه الاستهلاك العالي جدا للوقود
وكذلك يستهلك قطع المحرك بشكل اكبر واتوقع ترتفع الحراره اذا كنت ضاغط عليها بشكل عالي جدا
وبشكل مستمر وطويل
الارهابي
11-08-2003, 05:06 PM
زر البور ما له دخل بالمكينه مطلقا
لا من بعيد ولا من قريب :D
لو صحيح له علاقه بالمكينه
كان سيارات القير العادي تشوفوا فيها زر pwr
corvette c4
12-08-2003, 12:03 AM
رد مقتبس من زورو الامارات
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زر بارو بكل بساطة زر يعمل على استخراج الاداء الامثل من كل نمره من القير ويزيد الخليط بين البنزين والهواء لاقصى حد
فتحصل اداء السياره اصبح اقوى وعصبي جدا يعني تفتح لك كل قوتها
هذا الزر يجعل كل نسبة تعطي اخر حد لها من تبدأ النسبة من الجير
ماتعطي اكثر يحول على الي بعدها فتحصل اداء السياره يكون قوي ومتناسق
عيبه الاستهلاك العالي جدا للوقود
وكذلك يستهلك قطع المحرك بشكل اكبر واتوقع ترتفع الحراره اذا كنت ضاغط عليها بشكل عالي جدا
وبشكل مستمر وطويل
:confused: :confused: لاحول ولاقوة الا بالله اش قال الارهابي واصلن معروفه بالعقل انه البور ماله شغل بالمكينه مشي حالك وخيرها في غيرها يازوروالامارات
VIP_GTS
12-08-2003, 01:57 AM
زر الــ O/D ....
شغلته في الاند كروزر والكامري والكراون وسيارات تويوتا بصفه عامه ...
اذا حطيتهعلى الوضع On يخلي السياره تبقى في الثالث وما تحط الرابع ابدا ... :D
تحياتي
AbO-QaZe
12-08-2003, 07:25 AM
صـــــــــــــــــــــــــار تضــــــــــــــــارب ابمخي
والحين احترت بين له دخل بالمكينه وماله دخل
عقدتووونا يا شباب لوووووووول
على العموم انا بجرب فايدتها بس والله اذا طقت المكينه
انا اعلمكم تييبون لي
LTZ 2000 ابيض
لووول لا لا اتغشمر
يالله ناطرين حجي سليم وموثوق يا شباب
:Sad2:
BLACK-ICE
12-08-2003, 07:38 AM
هو بالقير عشان كذا تشوفه بعصا القير او جنبه ومايجي إلا بالاوتوماتك