View Full Version : ضرووووووري
زمردة
02-10-2003, 10:11 PM
ما هو التصرف الأمثل ؟
في حالة ما إذا اشتريت سيارة جديدة .. ووجدت بها عيب مصنعي .. ولكنك قبل أن تردها .. عملت بها حادث بسيط .. ولكنه مكلف .. وتم دفع قيمة الصيانة من قبل شركة التأمين ..
ولكنك حين استلمتها وجدت العيب المصنعي لم يزال موجوداً .. ولم يتمكنوا من التوصل إليه وتصليحه ؟
وقد مكثت السيارة شهوراً لديهم من أجل هذا الأمر .. ولم يعترفوا بعجزهم إلا في الأيام الأخيرة ..
ثم يدعون أن هذا العيب من أثر الحادث ..
مع أنك أنت متأكد أنه موجود منذ استلام السيارة .. وما أخرك في تسليم السيارة إليهم للعيب الذي فيها إلا الإجازة الأسبوعية والحادث الذي حصل في آخر الإجازة ,,
والآن أنت تريد أن تعيدها إليهم لأنك لا تستطيع استخدامها بالعيب الذي بها .. وهم لم يستطيعوا تصليح العيب ..
مع العلم أن مجموع الأيام التي استخدمت السيارة فيها أسبوع فقط ..
أما مكثها معهم بعد شرائك لها كان يتجاوز الأربعة أشهر والنصف ..
فما هو التصرف الأمثل ؟؟؟؟
أرجو الإفادة سريعاً ..
mecore_97
03-10-2003, 02:04 AM
بيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع
الارهابي
03-10-2003, 02:31 AM
سوي قلق و ازعاج للشركه و اداراتها و للشركه المصنعه << اهم شي
supra97
03-10-2003, 05:12 AM
السلام عليكم
اذا اعترفو بعجزهم اكييد راح يرجعون السياره
بس تراه في النهايه يعتمد على حسب امنو وكيل السياره امنو ....
خليل أبو سمرة
03-10-2003, 05:18 AM
اذا وصل الموضوع للمصنع الرئيسي سوف يتم عمل شيء بالتأكيد
ممكن الوصول الى المصنع عن طريق الانترنت و ارسال ايميل لهم و اخبارهم بالقصة كاملة و سوف يتم عمل شيء فعال بالتأكيد
لا تهتم الى الوكيل و توجه مباشرة الى المصنع و سوف تكون هذه بمثابة شكوى عظمى للمصنع
خليل
الارهابي
03-10-2003, 05:19 AM
وش هي السياره :confused:
علي عبدالله
03-10-2003, 07:54 AM
رد مقتبس من الارهابي
وش هي السياره :confused:
فعلا ايش هي السيارة ؟؟:confused:
bashar_255
03-10-2003, 08:24 AM
اذا ما كنت غلطان كان عندك فليكس فاجن:confused:
بالنسبه لي انا كتبت رساله لفرنسا على بالبيد الخايس و عطا نتيجه
كان عندي عطل بالبيجو:headshak:
انتي ممكن تسوي مثلي ترسلي رساله للصانع ....
و اللى ما يتصلح يبدلوه ..
و في شغلات ماليها دخل بالحوادث:glasses:
الارهابي
03-10-2003, 09:10 AM
مره رسلت ايميل للسيات
عشان السكيورتي كود حق المسجل ( حست فيه و تقفل المسجل ) :D
يوم ثاني اتصل لي واحد من اداره سفاري موتورز في الرياض
بعد يومين
اتصل لي مدير الصيانه في الخبر و عطاني الكود :D
تحس انهم يخافوا منك اذا كلمت اللي فوقهم :D
زمردة
07-10-2003, 10:34 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
جزاااااكم الله عني خير الجزاء على مبادرتكم بالرد .. وحرصكم على إفادتي ..
وكل إللي اقترحتموه بدأت أسويه ..
ما عدا البيع .. وأسأل الله ألا أضطر إلى ذلك ..
دعواتكم لي بظهر الغيب .. بالتوفيق ..
وبعد أن يختار الله ما يشاء .. والخيرة فيما يختاره سبحانه .. سأخبركم بنوع السيارة .. بشرط أن تدعوا لي :D
Patriot
07-10-2003, 10:55 PM
أختنا العزيزة:
أولا وقبل كل شيء إبحثي إذا كان لدى الشركة مكتب إقليمي في دبي أو البحرين، واتصلي بهم هاتفيا وستجدين من يرد عليك لأن تلك المكاتب لديها صلاحيات كبيرة جدا ويمكنها البت بالأمر بشكل سريع، فاتصالك بالصانع في بلد الموطن سيؤدي إلى المزيد من التأخير، لأنه الصانع سيتصل بالمكتب الإقليمي، فأنت اختصري المسافة.... وانشاء الله المشكلة تنحل.. وإذا كان الحادث بسبب العيب فهم يتحملون تصليحه مع التعويض، ولكن إذا كان لسبب آخر فيمكن استرجاع السيارة مع تحميلك قيمة تحتسب نتيجة الإصابة حتى لو أنك أصلحتي السيارة. وكان الأفضل لك عند اكتشاف العيب وعدم قدرة الوكيل على إصلاحه أن ترفضي استلام السيارة وتطالبي باستبدالها مع رفع شكوى إلى المكتب الإقليمي.
وهناك قانون في الدول الغربية يسمونه قانون "Lemon Cars".. وهو لحماية العملاء من السيارات التي تعاني من عيوب مصنعية تؤدي إلى بقاء السيارة في ورش الصيانة مدة تحتسب نسبتها من فترة الاقتناء. وفي هذه الحالة سيتم استرجاع السيارة وإصلاح العيب وبيعها لزبون آخر مع ضرورة توضيح أنها "Lemon Car" للشاري الجديد.
الله يعينك
زمردة
09-10-2003, 03:20 PM
اللهم آمين .. وإياكم ..
جزاك الله خيراً أخي الكريم على ما بينت ووجهتني إليه ..
للأسف الشديد مازالوا يماطلون .. فمدير المكتب الرئيسي يقول أنه تم إصلاح العطل وستستلمون السيارة اليوم .. بينما مدير المبيعات في الوكالة يتصل بالورشة .. فيردون عليهم أن السيارة مازالت في الصيانة .. والآن سأكمل خمس شهور من اشتريت السيارة ومجموع الأيام التي أخذتها أجربها فيها ثم أعيدها إليهم لا يتجاوز الأسبوع ..
ولا أقول إلا :
حسبي الله ونعم الوكيل ..
زمردة
16-10-2003, 01:04 PM
http://speedycars.net/wallpaper/skoda_superb.html
ومازال مسلسل الكذب ماضياً ..
فقد قال لنا المدير العام للشركة ( البريطاني ) مؤخراً .. أنهم أحضروا في الوكالة جهازاً جديداً من المصنع ليكشف العطل في مثل هذه السيارة .. وأنهم اكتشفوا العيب الموجود بها .. وأنهم بصدد تصليحه ..
دعوااااتكم ..
TOP-SECRET
16-10-2003, 03:18 PM
مشاء الله يعطيج خيرها ويكفيج شرها وانشاء الله يصلحونها هالشي في اكثر الوكالات يماطلون في السياره وفي النهايه تصليحهم نفس ويوهم:D يعني شهر ولا شهرين ويرجع الخراب الله يعينا عليهم ويعينج انشاء الله:)
زمردة
17-10-2003, 05:33 AM
اللهم آميــــــــــــن .. وإياكم ..
جزاك الله خيراً ..