View Full Version : النايتروس Nos
الغول
19-10-2003, 04:29 AM
يتكون النايتروس على عنصرين من النايتروجين وعنصر أكسجين مركبة كيميائيا مع بعض (N2O) .
عمله هو يعطي ضغط بنسبة 5% فقط في دفع الهواء وهو يختلط مع الهواء الاكسجين وتركيبة النايتروس تفعل الاكسجين اكثر لجعل البترول يحترق افضل يعني طريقة لجعل البترول يحترق افضل واكثر. والمعروف ان ثلاث عناصر اساسية تنتج الحريق وهو الوقود و الاكسجين والشرارة او الشعلة .
الوقود طبعا يكون مثل البترول او الخشب او ورق الخ اي شيء قابل للحرق والاكسجين طبعا من الجو الي نتنفسه و الشعلة (الاكنشن ) وهو الاحتكاك الحراري والبلك هو ينتج الشعلة بالنسبة لمحرك السيارة مثل حصاتين تتصادم وتنتج شرارة .
وهني النايتروس هو مثل المقوى للاكسجين لجعل الوقود يحترق اكثر وافضل . والنايتروس مش وقود مثل ما يضن بعضهم .
وهناك كت كامل يشمل السلندر (مخزون النايتروس) والبيبات لتوصيله والدينمات لضخ النايتروس . لزيادة سرعة المحرق بهذه الطريقة التي تجعل الانفجار الداخلي في السلندر اقوى وافضل مما يجعل البستن ينزل بسرعة وتزيد سرعة المحرك .
http://www.off-road.com/snowmobile/news/2002/june/nos/03403.jpg
http://www.uae72.com/nos_for_sale.jpg
خليل أبو سمرة
19-10-2003, 05:13 AM
بس عندي كم سؤال
1- هل النايتروس يخرب المحرك أو كثرة استعماله مضرة ؟
2- هل النايتروس خطير ؟ لأني سمعت ان مرات سوء استعماله يسبب انفجاره .
3- هل يمكن تركيبه بموافقة الشرطة يعني من كراجات معتدة أو بمواصفات مسموحة ؟
4- تركيب النايتروس كم حصان يزيد ؟
5- هل يمكن تشغيل النايتروس على الغير الأول أو الثاني أم يفضل استخدامه على السرعات العالية فقط ؟
6- هل يمكن تركيبه على جميع المحركات مهما كانت أحجامها أو مهما كانت عدد اسطواناتها ؟
خليل
NOFEAR
19-10-2003, 08:59 AM
اخوي خليل بدي اضيف وين اصلا يتركب هاذا النوس هل يشترط يكون الماتور تيربو او سوبر شارجر او GTالخ........ ؟؟؟؟؟؟؟؟ ثانيا كم حقه ؟؟
مشكور اخوي الغول :help:
king_prelude
19-10-2003, 09:05 AM
بصراحة موضوع حلوة ومفيد كثير
وبكون أفصل لو تجاوب على الاسألة خصوصا إن هاليومين النايتروز صاير مثل اللعبة في السيارات
وشكراَ
مشاكس أفندي
19-10-2003, 09:30 AM
رد مقتبس من خليل أبو سمرة
بس عندي كم سؤال
1- هل النايتروس يخرب المحرك أو كثرة استعماله مضرة ؟
2- هل النايتروس خطير ؟ لأني سمعت ان مرات سوء استعماله يسبب انفجاره .
3- هل يمكن تركيبه بموافقة الشرطة يعني من كراجات معتدة أو بمواصفات مسموحة ؟
4- تركيب النايتروس كم حصان يزيد ؟
5- هل يمكن تشغيل النايتروس على الغير الأول أو الثاني أم يفضل استخدامه على السرعات العالية فقط ؟
6- هل يمكن تركيبه على جميع المحركات مهما كانت أحجامها أو مهما كانت عدد اسطواناتها ؟
خليل
أنا بدي نفس الأسئله
بس الحيلو أنه عندي جوااااب:D بالنسبة للسؤال الثالث
في الأمارات يمكن تجيب له تصريح من محمد بن سليم على أساس إنك تستخدمه في مدمار مخصص غير كذا ممنوع!! يعني لو مسكوك بالشارع يسحبون السيارة وعاد تبدأ المشاكل(مو متأكد إذا السياره ...يمكن قطعة أو شي ما دري) المهم هذا الشي مكروووه عند الشرطة .
و الخطر...يااااااوييييلللللللللليييييييييي ياما مات ناسسسس
ليشش؟؟؟و كييف؟ أنا بقولك في محلات ما مختصة بالتركيب ...يعني موصرح لها يعني جهل المهم الشب مكيف صار عنده نوز يا الله يدش السيارة و يحيط المفتاح و يشغل السياارة و
بوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووم
يعني تبي تركبه يبيلها حد يعرف بهذي الأشياء والله أعلم
ترى أنا مو متأكد من كلامي...بس هذا يلي بسمعه:glasses: :glasses:
وبالمناسبة هذي العده من شركة NITTO (من أحسن شركات التزويد)
ورمضان قرب فحبيت أقوووووول للكل كل عام و أنتم بخير
تشااااااااو
silver
19-10-2003, 10:20 AM
dry kit
وهي الاكثر استخدام لاسباب عديدة اهمها سهولة تركيبها وفكها ... ومبدأها انها تقوم ببخ غاز النيتروا عن طريق الاير انتيك (air intake)الا الميكينة طبعا الغاز يكون على شكل سائل في الاسطوانة لكن يتحول الا غاز مجرد بخه في الاير انيتك ... وهذا رسم توضيحي
http://www.so-calspeedshop.com/nos/tech/img/nosinject.gif
طبعا بما انه الهواء الي داخل على الممكينة صار مخلوط بالنيتروا والنيتوره ضغطه عالي نسبيا ... فان البخاخ راح ينخدع وراح يزيد كمية البنزين المضافة ... عن طريق الاير سينسور ...
الصورة هذي تبين كيف انبوب الغاز مشبوك في الايتر انتيك ...
http://www.rx7turboturbo.com/robrobinette/images/nitrous_in.jpg
هذي صورة ثانية تبين كيف راس الانبوب مثبت ...
http://www.fc3s.org/how_tos/engine/images_nos_dry/DCP00094.jpg
من هذا المكان ينبخ اللغاز ويدخل المكينة ...
اللحين خل نشوف الرسم البياني هذا ... لانه مره مفيد وواضح
http://www.nissanperformancemag.com/august01/images/nitrous02.gif
واضنه مره واضح هذي صورة لاسطوانة مخبيها راعيها في محل الاستبنة ...
http://www.ticoracer.com/galeria/page4/johnny%20rodriguez/N2O.jpg
solenoid وهذا يكون موصول بالسطوانة من جهة والجهة الاخرة في الاير انتيك وهو الي تيحكم في ضخ الغاز...
هذي صورة لاهم الاجزاء التي تعمل في dry kit
http://www.robietherobot.com/storm/images/crap/NOSdiagram.jpg
طبعا اتمنى اني قدرت اوضح لكم لو الشي القليل ... طبعا خل ناخذ الخلاصة الواحد يضغط زر النيتروا من داخل السيارة ... بعدين الغاز يطلع من الاسطوانة ... ويروح للsolenoid وينبخ الغاز اللين air intake ويختلط مع اللهوا ويدخل المكينة والحساس نتيجة للضغط اللهوا الزايد راح يضخ بنزين زيادة عشان يوافق بينهم ... وراح نحصل على القوة المطلوبة ...
في سؤال مرة مهم هل نحتاج نغير شي في السيارة عشان نركب الكيت ... لايوجد جواب محدد... لكن بالنسبة لهذا النوع من الكيتات ... اذا كان الشوت 100 واقل مااح تحتاج تغير شي .. يعني البخاخ البواجي اسلاك البواجي حساس الهوا كلها ماتحتاج تغيرها ... لكن لو اننا استخدمنا النوع الثاني من الكيتات وهو wet kit وكان الشوت حقنا عالي راح نحتاج تغير بعض الاشياء مثل حساس اللهوا... المنظم حق ضغط البنزين ... التوقيت حق البخاخات ... وانشالله راح احاول اوضحها في الموضوع الجاي الي راح يكون عن wet kit
المصدر النيتروز باللتفصيل ------- dry kit ----------درس (2) (http://alsaha.fares.net/sahat?128@0.7QpugIqJ5iW.0@.1dd4823a)
علي عبدالله
19-10-2003, 01:06 PM
مشكور يا الغول على الموضوع الشيق والمنظم
ومشكور يا سيلفر على التوضيح
بس لسة في بعض الاستفسارات اللي قالها الاخ خليل نبغى نعرف عنها
وانا غير مرتاح من موضوع الامان ... اظن انه خطير :damp:
silver
19-10-2003, 01:44 PM
انا ما عندي فكرة عن الغاز واستعمال لأني ما جربته ... لكن كل الإجابات هي استنتاجات بس
1- هل النايتروس يخرب المحرك أو كثرة استعماله مضرة ؟
اظن ان اي شيء تستعمل في حدوده ماراح يأثر على السيارة ... إلا إذا رفعت القوة اكثر
2- هل النايتروس خطير ؟ لأني سمعت ان مرات سوء استعماله يسبب انفجاره .
ما اظن ... إذا كان زي النوع إلي فوق Dry kit لأنه حسب ما نشوف ان الغاز بعيد كثير عن غرفة الإحتراق ... وكذلك الاسطوانة في الخلف .
3- هل يمكن تركيبه بموافقة الشرطة يعني من كراجات معتدة أو بمواصفات مسموحة ؟
ما اظن إن في دولة تسمح به ... او على الأقل عندنا ... لأنه ما تتوفر عندنا نوادي ... ولأن بعض رجال الأمن ممكن يوقفك على اقل شيء حاطه في السيارة ... فكيف بسطوانة حاطها في الشنطة وناوي تسابق فيها ;)
4- تركيب النايتروس كم حصان يزيد ؟
اظن يعتمد على حجم الاسطوانة وعلى الضغظ إلي حاطه
واظن انه ممكن يركب على اي سيارة ... لأنه مو معقد زي التيربو والسوبرتشارج ...
وننتظر واحد يعطينا الكلام الأكيد:)
A7medo
19-10-2003, 01:56 PM
بس شباب نبي أحد أذا عنده فكرة عن ال wet nos
المسافر
19-10-2003, 02:25 PM
silver
مشكور اخوي الصراحة شرحك كان ---اللهم لا حسد ---- الصراحه انا من زمان كنت اريد اعرف طريقة عمل الغاز(النايتروس)
رد مقتبس من A7medo
بس شباب نبي أحد أذا عنده فكرة عن ال wet nos
الـWet Kitبيكون مدخل (الفوقر) الغاز مع الأنجكترات (البخاخات) ، يعني عدد مداخل الغاز = عدد البخاخات الموجودة في المكينة.
بعكس الـDry Kit مثل ما ذكر الأخ سيلفر ، مدخل الغاز بيكون عند بوابة الثلاجة (الأنتيك مانيفولد) أو حتى في ماسورة الانتيك ، ويكون عدد المداخل أقل من الـWet Kit.
وأعتقد أن 50 حصان أو أقل نايتروس ممكن تتحمله أغلب المحركات بشرط تكون سليمة وما فيها مشاكل.
A7medo
19-10-2003, 02:57 PM
يعني ال ويت أقوة أبكثير من الدراي
silver
19-10-2003, 03:23 PM
رد مقتبس من almssafir
silver
مشكور اخوي الصراحة شرحك كان ---اللهم لا حسد ---- الصراحه انا من زمان كنت اريد اعرف طريقة عمل الغاز(النايتروس)
العفو ... بس مو انا إلي كاته انا نقلت الكلام فقط ... المصدر في اسفل الرد الأول
uae speed
20-10-2003, 03:42 PM
هاي المواضيع اللي تفتح النفس :)
عندي كم سؤال بخصوص dry kit ..
1- هل يركب على السيارات الستوك تماماً ؟ بدون اي تزويد ؟
2- واذا ما ركب .. هل يحتاج الى قطع معينه ؟
3- واذا ركب .. وكانت السيارة ستوك مب مزوده يعني مثلا ماكسيما او كورولا .. وضغطت على الغاز .. كم القوة اللي راح تكتسبها السياره ؟ مثلا :)
4- هل لها أي تأثير على المحرك ؟
5- متى يتم استخدامه ؟ وكم مرة باليوم مثلاً أو بالاسبوع ؟
انا بصراحه اتحمست للـ dry kit ;) :banana: